آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 20 من 20

الموضوع: توجيه الانجليزي تعدى حدوده 00 لماذا معلمات الانجليزي دائما في حهنم 00 ارجوك انقذنا

يقولون ليش الدروس الخصوصيه زادت حتى المرحله الابتدائيه صاروا يجيبون مدرس خصوصي وما الومهم بصراحه انتوا شايفين انه المعلم متفرغ للعطاء في مادته مثل المعلم قبل كم سنه !!
    طبعا لا الحين كل شي على راس معلمين المواد الاساسيه مناوبه مرتين بالاسبوع خلال الفرصتين واحتمال تكون بين حصصنا يعني تطلعين من الحصه على المناوبه تالي على حصتج اللي بعدها مهدود حيلج مو قادره توقفين ويا ويلج اذا تاخرتي عن حصتج لو دقيقه وما ننسى الاحتياطات اللي اكثر من مره بالاسبوع تقولين لهم ما اقدر اخذ اليوم عندي شغل الدنيا فوق راسي يردون عادي اخذي شغلج معاج الاحتياط يعني اراقب البنات في الصف ولا اركز في شغلي غير شغل مربيات الصفوف المرهق جدا اللي هو اساسا من عمل شؤون طلبه أو المواد الغير أساسيه اذا ماني غلطانه وتوزيع الشهادات في نهاية العام يعني يمصوون دمنا الى اخر يوم.

وبعدين توجيه الانجليزي اللي كل سنه يبونا نسوي لهم اختبارات لجميع الفترات ويجمعون بالاوراق من جميع المدارس وغير شغل الفئات اللي ما يخلص من اول السنه الى نهايتها وتالي يطلعون لنا بقرارات ما يستفيد منها الطالب غير تضييع الوقت وتعالي يا معلمه اخذي حصص اضافيه عشان تقدرين تغطين المنهج اللي فوق مستوى الطالب بالمرحلة الابتدائيه خاصه ثالث ورابع وخامس تمر علينا دروس فيها أكثر من سبع كلمات غير القواعد والتعبير والخط والاملاء يعني خففوا المنهج عنهم عشان يطلعون بفايده اكبر والمعلمه تقدر تراجع معاهم وتعطي كل طالبه حقها من الشرح لا تنسوون ترى الصف الواحد أحيانا يكون فيه اكثر من 24 طالبه وكل طالبه لها أكثر من كتاب ودفتر يبيلهم تصحيح اول باول واغلب معلمات الانجليزي شايلين 3 صفوف من وين الطاقه اللي تتحمل كل هذا
    وكله بصوب والخطط الاسبوعيه اللي طالبها التوجيه حق السنه الجايه اللي في علم الغيب اللي ما يندرى هل راح تتغير المناهج أو لا هل راح نعيش او نموت أقول حق الادارات المدرسيه وتوجيه الانجليزي بالذات خافوا ربكم بالاجيال اللي بتطلع في رب بحاسبكم على كل شي تسوونه فينا

لكل معلم انجليزي سواء ابتدائي متوسط ثانوي,,,,,
    لكل رئيسة قسم ..

لكل معلم يعاني من طلبات توجيهنا الظالم اللي ما يرحم,,

لكل معلم عنده اعتراض عالمناهج الصعبة..

لكل معلم او معلمة تندب حظها يوم تعيتن كمعلمة انجليزي وتفكر تستقيل اويحول وزارة ثانية او ادارية بالمنطقة,,,

لكل معلم انجليزي هلك من كثر التصحيح من دفتر صف لي دفترواجب لي كتاب ووركبوك لي كويز درجته 40 و 20 ونقسمهم يطلع 2 او 4 وغير جذي تصحيح كتاب الخط وتلخيص القصص وملف الضعيفات واملاء وخطة اسبوعية فاشلة للمتوسط بس هدر للورق البنات ياخذونها ويقطونها بالزبالة الله يعزكم مو نفس الابتدائي يستفيدون منها اولياء الامور

لكل ابلة تحاتي مستقبل عيالنا الطلبة من صعوبه الامتحانات الجاية من استنتاج واستنباط على قولتهم وما يبون عيالنا يحفظون الست بووك! يبونهم يحللون قصص وينتقدون بالانجليزي..حيييييل صعبة..وباجر بالانجليزي النتيجة لم ينجح احد!! واللوم علينا اكيد

لكل ابلة تعبت وهي تعبي فئئات الاسئلة سؤال سؤال من كلمات لي قواعد لة ست بوك لي تعبير...والمشكلة انهم يعرفون المشكلة الازلية ماراح تتغير وهي صعوبة القواعد والتعبير حتى الامريكان واهل اللغة عليهم صعب ويبون عيالنا يتفوقون فيها!!

لكل ابلة تشرف وتناوب وتدقق درجات ومربية وتاخذ احتياط بالاضافة لشغلها من تصحيح وتحضير غثيث كل شوي يغيرونا لنا الموجهين ولا موجه يعجبه شي

لكل ابلة تأخرت بتصحيح الورقتين بيوم واحد واحنا اخر قسم نطلع من التصحيح على حساب عيالنا وبيوتنا بسبه توجيهنا بيسويه يوم واحد عشان الطلبة..اذ الطلبة نفسهم تعبوا وودهم يدرسون التعبير والاملاء بروح عشان يركزون عدل..ما لاحظتو انه الاملاء راسبين فيه شكثر وسببه انه دمجوه مع الورقة الاولى بيوم واحد!!! الطلبة اهملوا دراسة ليست الكلمات الطويل

لكل رئيسة قسم ماتلقي وقت ببيتها عشان ترضي التوجيه وتلبي طلباته بدون معنى وغير جذي مطالبة تزور 14 معلمة وتحضر صفها وتحضر دروسها وتصحح دفاتر بناتها وتشوف طلبات الادارة وتسوي تقارير وخطط ويالله تلقى وقت تشرب جاي خلال كل هالوقت المزحوم

رئيس قسم الانجليزي لازم يعفى من التدريس لانه مو حق انه رئيس قسم انجليزي يتساوي مع اسلامية او بدنية او حتر رياضيات! انا عندي 15 معلمة لازم ازورهم يوميا والبدنية والفنية عندهم 4 معلمات
    انا عندي 6 حصص بالاسبوع وغيري عنده 4 او 2 بالاسبوع

لكل ولكل ولكل

لازم نوصل صوتنا لوزير التربية ..

حيلكم بنات ...عشان يخفون الضغط علينا,ويفكونا من عقدهم هالموجهين!
    ,,لازم نتحرك لي متى ساكتين على توجيها الظالم!!!!

وزير التربية المليفي الله يسخره لنا يارب ويريحنا..والله اني مسوية اوراقي للنقل بس قلت انطر اشوف شنو ممكن يساعدنا فيه هالوزير الطيب!

اذا حااسين بالظلم اتمنى يتكنسل شي اسمه توجيه ويصير لكل رئيس قسم صلاحية موجه من خلال الزيارات ويرفعه للمدير والمدير يرفعه بدوره للتوجيه ويكون فيه توصيات بالتركيز على المعلم من عدمه في حال ضعف مستواه العلمي او أدائه الفني ونكون من خلال ذلك خففنا الضغط على المعلمين والمعلمات وهنيه عاد التوجيه يبدأزياراته للمعلم بناء على طلب الناظر ويراقب ادائه بالحصه ويقيمه ويوجهه وهذا المفروض يكون على اول خمس سنوات تعيين بس وعقبه يصبح المعلم حر لا لو يكون عقب ثلاث سنوات افضل بعد ويكتفي المعلم من التوجيه الا في حال قل أدائه

والحين شنو فايده التوجيه والله مامنه فايده تذكر الا ضحك على الذقون ومجاملات وقلة حيى بعد استغلوا المعلمين والمعلمات في اداء ادوار غير مطلوبه فنيا ومهنياا وعسى الله يفكنا منهم وانا مع الخوات في استمرار احتكار الوظائف الإشرافيه لجنسيه معينه وعمل اسواار منيعه حول هالتواجيه بحيث ماتتكوت لو شنووو عشان يحافظون على خمالهم وعلى اماكنهم عسى الله يكفنا منهم
    عٍسىً آلزمَّـآن ـآللٍِـيً جمعًـنٍآ عٍـلٍـىً
    ..................[ آلطٍـيٍبْ

يٍبقًىٍِ بِطٍيبـهٍ ونٍبقٍٍـىْ
    ........................[ حًبٍآيـٍبْ

رفع رفع
    لازم المليفي يعرف عن سوالف توجيه الانجليزي!!

وسالفة ثانية اللي هي التفاوت بين الشفوي والتحريري لازم ما يكون فرق فوق ال20 بالمية
    يعني لازم نسقط البنات بالشفوي لانهم بالتحريري مو ناجحين!!
    والله حرام
    فيه بنات شطار بالشفوي ودفاترهم كاملة بس بالامتحان يخبصون ومايكتبون عدل!! ونقعد نسقطها بالشفوي ونتفاجأ فيها فترة من الفترات تنجح بالامتحان وهي ساقطة اصلا بالشفوي(لان لازم نرصد الشفوي اول قبل التحريري وممنوع نغير بعد الامتحانات!!)

وصلت فيههم انه يفتشون ورانا دفاتر متابعة الطالبات مالوتنا ويقعدون يسقطون الطالبات بالشفوي ليش انهم مو ناجحين بالاختبار القصير!!

تركوازية يعطيج الف الف الف عافية على كل حرف كتبتيه صج نفستي عن اللي بقلبي ...ضغوطات مهولة يمارسها التوجيه الوافد علينا عشان يزيد العفن بوزارة التربية ....وياخذون راحتهم بتسريب الامتحانات حق عيالهم اللي كل سنة اهم الاوائل مع ان عيالنا يذبحون نفسهم بالدراسة بس الجريدة لمن تكتب اسامي اوائل الطلبة بالكويت الغالبية العظمى وافدين ومن جنسية محددة ..ليش وشلون ؟ اهاليهم بالتوجيه والرشاوي شغالة والامتحان هوم ديليفري !! وعيالنا دراسة وكرف وسهر وتعب وبالاخير ماكو مكان لهم بالجامعة ولا حتى بالوظيفة !!! ماكلين علينا الخضر واليابس افواه وارانب !!! تكفة تكفة يا بو انس نخييتك نخييييييتك كوت وزارة التربية كلها خل المعلمين والمدرسين الاوائل والتوجيه و كل شي بهالوزارة كويتي 100% تكفه يرحم والدين والدينك يعل ربي يفتحهها بويهك ويفرحك بعيالك انت مقروص وحاس فينا تكفه اسمع صوتنا وانتشلنا من انيابهم اذبحونا بهالمخدر ( الدروس الخصوصية ) ما يعلمون بضمير وعيني عينيك يقول تبي تنجح اطلبني دروس خصوصية !!!! احنا لي وين وصلنا؟ !!! يا بو انس انت الرجل الصحيح في المكان الصحيح وما يطلع منك الا الصحيح والله يوفقك بكل خطوة يا رب .

يات على معلمين الانجليزي اهي؟ كل المواد فيها شغلات نفس اللي ذكرتيها مالها تفسير ولا منطق

يعطيكم الف عافية على مروركم ورفعكم للموضوع
    وهالموضوع لنا كلنا احنا مدرسين ومدرسات هاللغة الجميلة المقرودة بتوجيه سيء جدا

خوش معلم :
    والله اللي نشوفه ان احنا مظلومين بزود وخصوصا ان كودرنا الوطنية قاعد تطلع من التدريس وانا منهم

وبودي اعرف شنو المادة اللي ادرسها

لا اله الا الله

اي والله صاجه وازيدكم من الشعر بيت

انا ادرس تاسع وسابع ..... جات الموجهه وفتحت معاها موضوع المنهج انه واجد ومايكفي المده الزمنيه
    تخيلوا عدد الحصص المطلوبه لتدريس المنهج 80 حصه وعدد حصص الكورس 80!!!

زين الله عرفناه بالعقل .... شلون يساوون الكميه بالفتره!!

يعني انا ضاعت مني 10 حصص لحد الان 3 عطل ويوم طفت كهربا ويوم حفله يوم المعلم و3 ايام امتحانات

يعني عندي منهج يبيله 80 حصه والمده اللي عندي 70!!!

وفوق هذا تبيني اسوي اوراق مراجعه!!!

اي خير ان شاء الله......

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12