آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الإستطلاع: هل أنت راضي بمهنة التعليم؟

صفحة 4 من 8 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 77

الموضوع: هل أنت راضي بمهنة التعليم؟

بسم الله الرحمن الرحيم
    انا لست راضية عن مهنتي فحسب انا شديدة العشق لها ...اجد ذاتي حينما انجح في ان اجعل طالباتي يحبون مادتي وخصوصا فرع النحو والبلاغة الذي دائما ما يكون عقبة لدى معظم الطلاب....حتى حينما كنت صغيرة كنت اجمع الاولاد الاصغر مني او من في سني واعلمهم كيف يتعرفون على يدهم اليمنى مثلا وبطرق عرفت فيما بعد انها طرق تربوية......اعتبر نفسي من المحظوظات اللائي وفقن في اختيار مهنة هي كل حياتي حتى اذا مرت علي فترة ملل وتركت التدريس سرعان ما اعود...نادمة على تركي اياها.. اسعد لحظت حياتي وانا في الفصل خصوصا لو كانت الطالبات على درجة من المسئولية حيث استطيع فعلا ان اغمرهم بما يغذي عقولهم ولاتسعني الدنيا حينما تقدم لي احدى طالباتي باقة شكر....زوالحمد لله على ما اعطاني.....

احب ادرس بس ماحب الاشياء اللي تعقد التدريس مثل الامور الادارية والمناوبة والاحتياط والاشراف الاداري وهالخرابيط اللى تخرب عالتدريس

انا معلمه صار لي 14 سنه والين الحين احس اني جديده بالتعليم مازال النشاط والحيويه لدي
    راضيه عن مهنتي ولا اتمنى ان امارس مهنه غيرها
    والتعليم عباره عن بذره تزرعها بعقول الاطفال وتحصدها بنجاحهم وتفوقهم
    كل عمل تمر عليه ازمات ولكن اعتبارها سحابة صيف
    وكل الامور اللي تكلموا عليها تمر لكن من مجرد دخول الفصل انسى كل الضغوطات وامارس مهنتي بشوق مستمر لليوم الثاني مع اننا بالامارات لدينا لجنة رقابه تقييم عملك االسنوي في ثلاث ايام ولكن مع هذا مازال للتدريس طعم يمييزها عن غيرها من المهن
    والله يعيين الجميع ويوفقهم

مهنتي اسميها غلطة عمري للاسف الشديد مع اني احب التدريس والبنات لكن الضغوطات خارج الصف تشتت المعلم وتنسيه اسمه ههه مو بس وظيفته الاساسيه اللي اهي (التدريس ) وتخبط التوجيه وقراراتهم الفاشله لا مو راضيه والله المستعان

افتراضي مجرد رد

المهنة صارت متعبة اكثر من اللازم بسبب الاعباء الادارية غأنت تعمل حساب للطالب حتى لا يغدر بك وولى الامر الانتهازى والادارة التى يضيع معها الاحسان والقرارت الارتجالية التى تأتيك من المنطقة التعليمية وفوق ذلك فأنت سعة تكون مراقب للبشر اثناء الاختبارات وما تحمله من هموم وقلة أدب من الطلاب او فى الساحة المدرسية فالطالب ينظر اليك نظرة ازدراء كونك لست من معلميه ومن ثم محاسب لاعطاء الدرجات دون اى خطأ والا الويل والثبور والتأخر فى العمل الى ما بعد انتهاء الدوام فلا مقابل له حتى كلمة الله يعطيك العافية الكلام كثير فهناك فرق ممن يعلم مواد اساسية ومن المواد التكميلية ودمتم سالمين

مهنة النعليم من أشرف المهن وقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم العلماء ورثة الأنبياء " وقال سبحانه وتعالى " قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون " وكما قال أمير الشعراء أحمد شوقي
    قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا

كيف يكون الرضا عن هذه الحالة التي وصل اليها المعلم وهويعمل في خلية نحل دون توقف من اشراف لمتابعة الساحات للاجتماعات لحضورندوات خارج وداخل وولديه ع سبيل المثال3 حصص وكمان احتياط ومن ثم يذهب للكنترول للتصحيح فتخيل يصل الى حصته الدراسية كي يكون مبدعا فيها فكيف يبدع بعد هذا العناء وكيف يهتم بالطلبة ويتابعم /لابد من ان يكون الاهتمام الاول بالطلبة بالمادة العلمية بالتدريبات ولكني اجد نفسي الانشطة المظاهر ليس الا

بالنسبة لي انا راضية كل الرضا عني كوني معلمة كمهنة ولكني غير راضيه عن كوني معلمة كوظيفة

وللأسف فإن الوضع الحالي لوظيفة التعليم قد فرض علينا بعض الأمور التي لا تتفق مع مهنة التعليم

ما هي شروط التجديد التربوي الأمن

انا مستانسه بمهنتي وافتخر فيها ولله الحمد

صفحة 4 من 8 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة