المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سرقات أدبية تجاوزات بمجلة المعلم .

google
12-08-2007, 01:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر القائمين على الموقع والذي اعتقد انني استطيع التعبير عن ما ألامسه بجرأة وكلي أمل ان يبتعد مشرط الرقيب عن هذا الموضوع دون محاباه لأحد أياً كان ودون النظر لمصلتكم الشخصية.

الموضوع هو يتعلق بشخص يفترض به أن يكون صاحب أمانه علمية خصوصاً ان عليه سيمات أهل الخير والصلاح .

موجه فني حاسوب بوزارة التربية بدولة الكويت كما يشرف على صفحة الانترنت التربوي لمجلة تربوية كوينية
وهذه السيره الشخصية الخاصة به كما عرضها بموقعه الشخصي

1 حاصل على بكالوريوس من كلية التربية جامعة الكويت 1992
2 حاصل على دبلوم تقنيات تربوية 1986 من معهد المعلمين .
3 حاصل على شهادة رخصة قيادة الكمبيوتر الدولية ICDL – 2003م .
4 حاصل على شهادة للأندية العلمية في كندا 1989.
5 حاصل على شهادة الوسائط المتعددة بالكمبيوتر من بريطانيا 1993 .
6 مدير مركز الانترنت العلمي سابقا في النادي العلمي 1998
7 كاتب في مجلة المعلم في الانترنت التربوي منذ سنة 2000 حتى الآن
8 كاتب في مجلة المبدعون منذ 1999 حتى الآن
9 حاصل على شهادة كمبيوتر من وزارة الاتصالات من دولة الامارات العربية المتحدة 1991
10عمل كمدرس حاسوب 1992 – 1997 في المعهد الديني – قرطبة
11 عمل كمدرس أول حاسوب 1997 – 2001 – في ثانوية فهد السالم
12 عمل كموجه فني في منطقة الفروانية التعليمية 2001/2002
13عمل كموجه فني في منطقة الأحمدي التعليمية منذ 2002 وحتى الآن
14 شارك في عدة مؤتمرات في داخل و خارج الكويت

نلاحظ ان سيرته الشخصية غنية إلا أنها وللأسف لم تمنعه من المسلك الذي يتنافى مع ابسط التصرفات سأعرض أمثلة بسيطة لما وصلت إليه صفحة الانترنت التربوي في مجلة المعلم التي تصدر عن جمعية المعلمين الكويتية

في مجال السرقات الأدبية دون الإشارة للمصدر والذي يعتقد القاريء انه من اعدادة ومجهودة بينما عمله هو copy & past والذي يفترض أنه يوضح المصدر وسأعرض مثال واحد من العديد من الأمثلة التي تملأ اعداد المجلة

أصل الموضوع والذي وضع بنفس الصفحة الحقوق محفوظه © 2007 الاتصالات السعودية

http://www.stc.com.sa/cwsPortal/cws.portal?_nfpb=true&_pageLabel=ajl_prod_serv_bus_serv_blkbry&_nfls=false

الترويج لموقع عائلة الاصبحي الشخصي والذي يحتوي على اعلانات من خلال مجلة المعلم دون احتساب رسوم عليه بحجة عرض ارشيف الاعداد والذي يجب أن يكون على موقع جمعية المعلمين لا على موقع عائلة الاصبحي ، إلا أن ادراج الارشيف هو المبرر والمسوغ له في عرض اسم موقعه على صفحات مجلة المعلم

الترويج لمواقع تقوم بتجهيز رسائل ماجستير ودكتوراه مما يترتب عليه المساعدة في الخيانه العلمية
العدد رقم 1446 والعدد رقم 1493 في مجلة المعلم التابعة لجمعية المعلمين الكويتية في الانترنت التربوي اشارت إلى موقع يقوم القائمين علية بتجهيز رسائل الماجستير والدكتورة بمقابل مادي، والذي يترتب عليه وجود أصحاب شهادات عليا غير مؤهلة لحمل هذه الرسالة ووجود باحثين بالاسم. في الوقت الذي يتوجب على الجمعية محاربة مثل هذه الظواهر الغير صحية.

وفي نفس العدد ايضا يتم عرض موقع تجاري يقدم تحاضير للمعلمين والمعلمات بمقابل مادي وهو يدخل في الاعلانات التجارية جاء ذلك خلال نفس الصفحة (الانترنت التربوي) الذي يشرف عليه وللأسف موجة تربوي.

فهل سيتدارك الاستاذ الفاضل هذه الملاحظات

العهدة على الراوي
12-08-2007, 02:30 AM
اخوي هذي اول مشاركة ولو انك ما ارفقت هالصور لقول انك مدلس بس يمكن سوا هالشي عن حسن نية وارفق الموضوعات باسمة ولا عنده درايه باهمية انه يشير للمصدر لان الكتاب وللأسف بشكل عام ما يحرصون على هالشي . عشان يمكن نحس بشعور انهم يتعبون وبالواقع هم يسلبون مجهود الاخرين وهذا سبب تخلفنا كعرب

google
12-09-2007, 12:08 AM
العهدة على الراوي صدق بالله ماني لا مدلس ولاهم يحزنون انا متضايق من هالشي وسبق اني وضحت هالشي بس عمك .. المهم انا ذكرت امثله بسيطة لا أكثر وياليت تكون درس له ولبعض الكتاب

q8isoft
12-10-2007, 12:09 AM
أولاً اهلا فيك google

انا ما دشيت الانترنت بكبرة إلا عشان هالموضوع اللي خبرني واحد من الربع

بالنسبة للأستاذ الأصبحي انت حملته مالا طاقه له يعني لو تعرفه عن قريب حق المعرفة ما وصفته بهالوصف

هو انسان بسيط وطيب وحبوب يعني ابسط مما تتصور ، فلا تعتقد انه من الدهاء والتعمد انه يفكر ينسب هي الاشياء لنفسه ، يعني بما معناه ، الاستاذ عبدالله يحاول يظهر أمام الآخرين بامتلاكة للمهارات والقدرات الخارقة بس هذا حدود تفكيرة وفعلا انا اعزة واقدرة واحترمه بس لا تحمل الريال مالا طاقه له , وملزوم منه يقدم هالصفحة وانا اعرف انه مشغول لدرجة انه يطرش لهم عددين مع بعض او ثلاثه لانه مو فاضي بس الجمعية مو راضيه تعفيه من هالمهمة وهالشي يخليه يسلك هالمسلك وينسخ من مواقع الانترنت.

وكان لنا اقتراح انه يفتح المجال لمشاركات الناس وسواها فتره بعدين انقطعت ما ادري شنو الاسباب لعل ندرة المشاركين احد الاسباب او نعية المشاركات مو مرغوب فيها.

معلمانى
12-14-2007, 11:15 PM
أخى google
لقد أسمعت لو ناديت حيا
ولكن لاحياة لمن تنادى
وأنا بصراحة ما ألومه على (هالبوقة) لأن صفحته فى المعلم فاشلة فالترقيع مطلوب .

google
12-15-2007, 11:53 AM
خبر بعنوان العالم يودع مخترع الريموت كنترول العدد رقم 1500

"غير وجه الشاشة الصغيرة

نيودلهي: براكريتي غوبتا
يعتبر روبرت ادلر من أكثر المخترعين الأميركيين غزارة إذ سجل خلال سنوات عمره أكثر من 180 براءة اختراع. لكن ابداعا واحدا من إبداعاته حقق ثورة في الحقل الصناعي وغير من شكل الحياة المعاصرة وقدم للكوميديين مصدرا مفتوحا من المواد.
وتوفي أدلر الخميس الماضي عن سن الثالثة والتسعين، الذي شارك في ابتكار الريموت كونترول. كانت أجهزة الريموت الأصلية أجهزة بسيطة على الرغم من حجمها الذي يبلغ آنذاك حجم حقيبة. وقبل أن يجعل أدلر وبولي الريموت خاليا من الأسلاك كانت شركة Zenith تنتج جهازا اسمه Lazy Bones وكان يقوم بعمل إغلاق وفتح القنوات ويعمل عبر سلك مربوط بالتلفزيون. واتضح لاحقا أن استعمال ذلك الجهاز يحمل مخاطر معينة.
ثم جاء الجهاز الذي سبق ريموت أدلر وبولي واسمه Flashmatic والذي كان بالفعل بلا أسلاك لكنه يعمل على خلايا فوتو ـ كهربائية موضوعة داخل جهاز التلفزيون. لكن كان لهذا الجهاز خلل قاتل يتمثل في أن خلايا البطاريات تستجيب لأشعة الشمس مثلما تستجيب إلى الريموت.
لكننا نستطيع أن نعتبر أدلر مسؤولا عن موت الكثير من عروض التلفزيون البطيئة مثل المقابلات الثقيلة، إذ اصبحت البرامج بفضل الريموت كونترول أسرع بشكل عام للتمكن من استقطاب المشاهد. وهذا يعود لأن هذا الجهاز الصغير منح المشاهد سلطة تمكنه من مغادرة أي برنامج لا يعجبه للحظة، وهذا ما دفع القنوات إلى الرد على هذا التجديد. لذلك قامت بإلغاء الإعلانات التجارية من بعض العروض وقدمت عروض دراما متعددة الحبكات لجعل المشاهدين يخشون تفويت حدث أساسي فيها إن هم غادروا مؤقتا إلى قناة أخرى.
اعد أدلر المهندس يوجين بولي في إنتاج أول ريموت كونترول تجاري للتلفزيون والمعروف بماركة Zenith Space Command حيث نزل إلى السوق عام 1956. هل يمكن تصور استخدام التلفزيون اليوم بدون الريموت كونترول خصوصا مع زيادة عدد قنواته، فكيف يمكنك أن تنتقل من القناة 47 إلى 470 بدونه. وأصبحت تصاميم التلفزيون الحالية تتضمن الريموت كونترول مما ساعد على إزالة كل تلك الأزرار من وجه التلفزيون لتنقل إلى الريموت."

المصدر الأصلي: http://www.aawsat.com/details.asp?section=3&article=406841&issue=10309

-----------------------------------------------

الموضوع الثاني: بقلم الاخ ابو انس والذي نسبه لنفسه الاستاذ الأصبحي دون الاشارة للمصدر أيضاً العدد رقم 1500

قامت شركة انتل (Intel) اليوم بتوسيع نطاق عائلتها من المعالجات الرباعية النواة عبر تقديمها لمعالجها الثاني عشر (Intel Core2 Extreme QX6800) والذي يعمل بسرعة 2.93 جيجاهرتز.
وقد أشار عدد من مطوري الألعاب الإلكترونية ضمن مؤتمر (Game Developer)، الذي عقد مؤخرا في سان فرانسيسكو، إلى أن الألعاب الجديدة يمكنها أن تستفيد من مزايا المعالجات متعددة النوى، حيث أن الأداء المتطور لهذه الأخيرة يوفر للألعاب أداء أكثر سلاسة وأكثر واقعية.
من جهتها، يتوقع أن تقوم شركات تطوير مثل (Adobe) و (Cakewalk) و (DivX) بتقديم تطبيقات تحتاج لاستخدام جميع النوى الأربعة المتوفرة في المعالج وذلك لتساعد في زيادة سرعة المعالجة التي يحتاجها محترفو الميديا، حيث أن المعالج (QX6800) الرباعي النواة أسرع بنحو 65% في عمليات تشفير الفيديو من المعالج (X6800) ثنائي النواة.
وفي نفس السياق فقد تم إنتاج المعالج (Intel Core 2 Extreme QX6800) الرباعي وفق العملية التصنيعية 65 نانوميتير، وهو متوفر حاليا في الأسواق بسعر 1200 دولار.

المصدر الأصلي: http://www.arabslaptop.net/index.php?ind=news&op=news_show_single&ide=3

bahrani
12-21-2007, 10:59 AM
السلام عليكم يا شباب وعيدكم مبارك

الصراحة هذي أول مشاركة لي - اسمحوا لي أعقب بس شوي على مقال الأستاذ google :

الصراحة التشهير بهذا الشكل غير تربوي بالنسبة لنا كتربويين وما توصل لهالدرجة لأن ديننا الإسلامي أيضا لا يجوز التشهير بالناس وخصوصا انك تطرقت لعائلتهم - كان ممكن تتكلم معاه إذا انت تعرفه وتوصله المعلومه بشكل ودي - طبعا أنا ما ودي أطول عليكم بس انت يا أخ google أيضا ما اسم أكبر شركة بالانترنت - يجوز ذلك .

مشكوريين وعساكم عالقوة :(266):

معلمانى
12-24-2007, 11:53 PM
أخى google
بارك الله فيك على جهودك وغيرتك
وحيلك فيهم لأن ( الإخوان ) فى الجمعية يحسبون إن القراء أغبياء وكله ماشى عليهم وهم متعودين على سماع كلمة (حاضر يا أفندم ) من الرعية ؟!!!!!!

google
12-29-2007, 09:14 PM
العدد 1501

توقف الانترنت التربوي يعني الحمدلله هل هالموضوع حسسه ان فيه ناس تتابع ، ومع هذا هالشي زين ان الواحد يرجع للحق

Meshal7
01-06-2008, 10:37 AM
السلام عليكم
اخي الكريم قوقل لا أعتقد انك من جزر الواق واق وقد ضاقت بك السبل لتشهر باستاذ فاضل مثل الاستاذ عبدالله الأصبحي ولا أعتقد ان باب الأصبحي قد اقفل بوجهك يوما.
عموما وبعد أن قرأت موضوعك اتصلت شخصيا بالاستاذ عيدالله الأصبحي الذي سمع مني كل الموضوع واستفسرت منه عن عدم ذكر المصدر وهذا هو رده حرفيا
"عند كتابتي للمواضيع فإني احرص دائما على كتابة المصدر ولكن دائما يحذفون المصدر بالطباعة "
أما عن ذكرك لموقعه فإني اشيد بأمثاله الذين سخروا مواقعهم لخدمة العملية التعليمية وانت تعلم جيدا لو أردت ان تقوم بعمل موقع أو منتدى يخدم العملية التعليمية واردت رفعه على خوادم الوزارة أو حتى موقع جمعية المعلمين لتعرضت لكم من المساءلات لاحصر له وانا شخصيا قد مررت بهذه التجربة حتى اضطررت لشراء سيرفر.
أما بالنسبة لشخص أ عبدالله الأصبحي فإنه انسان طموح ذو عقل نير يحرص دائما على متابعة ما جد في مجالات التكنولوجيا ويحرص دائما على توصيل العلم ولم يدع المعرفة يوما مثل غيره .
اخي الكريم انا هنا لا أقول ان الموضوع الذي اثار غيرتك الأدبية ليس صحيح.. لا .. ولكن السؤال هل هذه الطريقة التي تصلح فيها الخطأ ! انا اعتقد انك قد استغرقت في كتابة هذه الكلمات وجمع المعلومات دقائق ولكن أؤكد لك لو انك اخذت دقيقة للاتصال بالاستاذ الفاضل لوصلت للجواب الشافي ..
اما اذا كان القصد تصفية حسابات وان تصل لدرجة التشهير بذمم الناس وبعائلاتهم فهذا الأمر مرفوض

google
01-06-2008, 11:49 PM
السلام عليكم
اخي الكريم قوقل لا أعتقد انك من جزر الواق واق وقد ضاقت بك السبل لتشهر باستاذ فاضل مثل الاستاذ عبدالله الأصبحي ولا أعتقد ان باب الأصبحي قد اقفل بوجهك يوما.
عموما وبعد أن قرأت موضوعك اتصلت شخصيا بالاستاذ عيدالله الأصبحي الذي سمع مني كل الموضوع واستفسرت منه عن عدم ذكر المصدر وهذا هو رده حرفيا
"عند كتابتي للمواضيع فإني احرص دائما على كتابة المصدر ولكن دائما يحذفون المصدر بالطباعة "

اخوي Meshal7

صدقني هذا مو عذر يحذفون المصدر لان السالفة تتكرر دايم مو مره وحدة عشان نعذرة والشي هذا يشجعه الحين ان يصر على الطباعين انهم يحطون اسم المصدر مثل ما اسم موقعة موجود واحيانا ينطبع بالصفحة مرتين مو مره.

أما عن ذكرك لموقعه فإني اشيد بأمثاله الذين سخروا مواقعهم لخدمة العملية التعليمية وانت تعلم جيدا لو أردت ان تقوم بعمل موقع أو منتدى يخدم العملية التعليمية واردت رفعه على خوادم الوزارة أو حتى موقع جمعية المعلمين لتعرضت لكم من المساءلات لاحصر له وانا شخصيا قد مررت بهذه التجربة حتى اضطررت لشراء سيرفر.

ومع هذا اعداد المجلة لازم تكون على موقع الجمعية لانها تمثل الجمعية ما تمثل موقع عايلة الاصبحي يالغالي

أما بالنسبة لشخص أ عبدالله الأصبحي فإنه انسان طموح ذو عقل نير يحرص دائما على متابعة ما جد في مجالات التكنولوجيا ويحرص دائما على توصيل العلم ولم يدع المعرفة يوما مثل غيره .

شي واضح وبين للعيان واقر بالشي هذا بس لو ينسب المصادر لأصحابها

تدري ليش لان مواضيع وايد مترجمة ومو معقولة ناخذ حق غيرنا اقل شي نذكرهم

اخي الكريم انا هنا لا أقول ان الموضوع الذي اثار غيرتك الأدبية ليس صحيح.. لا .. ولكن السؤال هل هذه الطريقة التي تصلح فيها الخطأ ! انا اعتقد انك قد استغرقت في كتابة هذه الكلمات وجمع المعلومات دقائق ولكن أؤكد لك لو انك اخذت دقيقة للاتصال بالاستاذ الفاضل لوصلت للجواب الشافي ..

لو كنت اعرف الاستاذ الاصبحي مثل ما انت تعرفه صدقني راح اتصل عليه واقول له لكن ما عندي له رقم وسبق اني كتبت له ايميلات ولا كان يرد ورحت الجمعية وحطيت له ورقه عند قسم المجلة وكتبت فيها هالملاحظات وقلت لهم ابي اشوفه او عطوني رقمه ورفضو المصريين وقالوا لي بالنص الواحد اهو يجي للجمعية كل فتره لما يكون عنده اعداد يسلمها ، قلت متى قالوا مو شرط يجي هالاسبوع لانه مسلم لنا عددين مع بعض

اما اذا كان القصد تصفية حسابات وان تصل لدرجة التشهير بذمم الناس وبعائلاتهم فهذا الأمر مرفوض

ما عندي شي عشان اصفيه لكن انا اعمل مع مجموعة من الزملاء في وضع السراق

وفي مجموعة راح تطلع قريبا مو بس من مجلة الجمعية حتى من الجرايد ومن المجلات الباقي

لكن عندي لك سؤال - هل يحق للواحد ينسب حق نفسه شي مو له ؟ تحت اي مبرر كان وما هو مفهوم الأمانه العلمية عندك ؟ وهل سمح من نقل عنهم له بذلك ؟

أدري ان انتقاد ناس سيماهم طيبة وقدوات زينه شي مو سهل ويمكن ما يتقبله ناس وايد لكن الحق أحق ان يتبع وهالشي رغم انه يضايق الناقد والمنقود الا انه اول ثمرات الاعتراف بالخطأ وهالشي اعترفه لك بالتلفون لما كلمته بس لازم يتعذر من قراءه ومن اللي نقل عنهم ويكتب انه مصارد الاعداد الماضية هذي ابسط حقوقهم .

google
01-06-2008, 11:59 PM
العدد 1502
قلم رقمي يزيح فأرة الكمبيونر
المصدر الحقيقي
http://www.ru4arab.ru/cp/eng.php?id=20050415175219

معلمة أون لاين
01-07-2008, 04:30 PM
الأخ google الله يعطيك العافيه

مجهود كبير قمت فيه من جمع و بحث ...إلخ وباين الحماس عليك :)

سؤال صغير حقك.....ما مفهوم " السرقات الأدبية " من وجهة نظرك ؟

وهل المعلومات اللي عرضها الأصبحي في صفحته ترقى للكتابة الأدبية ؟؟!!

برايي ناقش موضوع الفرق بين " السرقة الأدبية و الفكرية " و " الاقتباس " والخلط بين المفهومين عند

البعض ومن ثم آنا متأكده بتوصل لقناعة تخالف قناعتك الحالية وبتغير رايك ....عرفت :)

كويتية
01-07-2008, 11:55 PM
فعلا يجب أن ننسب ماهو لغيرنا لهم

أبسط شيء فى المنتديااات عندما ننقل موضوع نكتب اسفله منقووووووووووووووول

هذه امانة بغض النظر عن النيات

أخذت اقتبست نقلت كوبي بست اشر للمصدر

وعساااك ع القوة يا قوقل

وبانتظار جديدك من موضوعات

Moderators
01-08-2008, 01:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

نظراً لما وصل إلى دارة الشبكة على البريد الإلكتروني أو عبر اتصالات هاتفية بين مؤيد ومعارض لهذا الموضوع على وجه الخصوص ، فإن ادارة الشبكة تقف أمام هذه المواضيع موقف المحايد دون ابداء وجهات نظر ، ويترك المجال للجميع على حد سواء مفتوح لبيان وجهات نظرهم المختلفة.

مع التأكيد على أن جميع الأعضاء سواء صاحب الموضوع او غيرة مطالب فقط بإبداء وجهة نظره تجاه هذه القضية والتي تكون تحت محورين رئيسيين

هل هذه تعد من السرقات لمجهود الآخرين أو هو عمل مشروع يحق لأي شخص كان ممارسته.

او تحت اسباب اخرى فرعية.

كما تسعد ادارة الشبكة ان يقوم الاستاذ عبدالله أحمد الأصبحي بتوضيح مببرراته حيال هذه التهم المدعمة بصور وارقام الأعداد، أو أحد اسرة مجلة المعلم التابعة لجمعية المعلمين الكويتية والمجال مفتوح لهم. وسيتم بعد ذلك اقفال باب النقاش.

إدارة الشبكة

وادي المسك
01-08-2008, 06:58 AM
السلام عليكم

اخى الكريم google في البدايه ارحب بك اجمل ترحيب واحيي فيك روحك الطيبه في النقاش وحرصك على النقد البناء الهادف

في حقيقة الامر وقبل الدخول في الموضوع وابداء رأيي أحب ان ابين حقيقه وهي أن (( كا ابن أدم خطاء ))

فعمر رضي الله عنه قال أخطأ عمر

وخطأ الانسان وزلته في موضع لايعنى تميزه ونجاحه وصدقه في مواضع اخرى ..

لذلك مع خالص احترامي وتقديرى للاستاذ عبدالله أحمد الأصبحي أرى من وجهة نظرى بان ذلك يندرج تحت بند (( السرقه الادبيه )) لانه نشر ماليس له دون أن يشير الي صاحبه ....

لفت نظرى تعليق في الموضوع يتسائل عن (( الفرق بين " السرقة الأدبية و الفكرية " و " الاقتباس "))

ووجدت بان هذا التساؤل يدمج الحقائق مع نقيضها ويصبغها بالوان تتشابه فلا يفصل بينها الا حد رفيع دقيق يجعل نقيض الحقيقه في متسع يمكنه من أختراق الحقائق والاندماج فيها حيث يصعب هنا أن يعثر عليه احد !!

تختلف التعاريف والتفسيرات باختلاف العقول والدوافع والاهداف لذلك يجب أن نفسر التعريف بأبسط قاعده يفهمها الجميع حتى لايتحجج البعض او يأخذه مدخلا لمحاور اخرى تلتف حول الحقيقه ولا تدخلها ..

السرقه الادبيه والفكريه بمفهومها البسيط جدا جدا (( نشر المجهود الادبي والفكري لأديب او مفكر من قبل شخص غيره دون الاشاره الي مصدره ))

الاقتباس

الاستعانه بجزء من قول او فعل او فكرة شخص والبناء عليها بمجهود المقتبس ,,, وحتي في هذه تستدعي الامانه العلميه والادبيه ذكر المصدر الذي اتي منه الاقتباس ,,,

بالنهايه لاشك بأن الاستاذ عبدالله الأصبحي قد أخطأ خطأ كبيرا ولا شك بأن احترامه وتقديره وعلمه لاينفيه هذا الخطأ ,,

ولا شك ايضا بان تصحيحه للخطأ والاعتراف به يزيد رصيد الاحترام والتقدير له عند من يتابعونه ...

google
01-09-2008, 02:30 AM
اخوي Meshal7

صدقني هذا مو عذر يحذفون المصدر لان السالفة تتكرر دايم مو مره وحدة عشان نعذرة والشي هذا يشجعه الحين ان يصر على الطباعين انهم يحطون اسم المصدر مثل ما اسم موقعة موجود واحيانا ينطبع بالصفحة مرتين مو مره.

شوف اخوي Meshal7 اكن لك كل احترام واضطريت ارفق الصور بالموضوع لأن البعض ما عنده مجلة المعلم بس عشان يكون على الصورة

الصورة الللي فوق مكتوب عليها من الانترنت ، يعني بس هذي من الانترنت بس الباقي من كتابته قلمة

يعني شوف هالصورة بنفس العدد

من اول العنوان لا آخر شي بالصفحة والي هو عدد المجلة مو مكتوب له مصدر وهالشي يخلي اللي يقرى انه من اعداد ومجهود وترجمة اخونا الاستاذ اللي غلط واستمر بغلطاته بس اتمنى ما ياخذه العزه بالاثم ويكابر والله يقول "ولا تبخسوا الناس اشياءهم"

google
01-09-2008, 02:46 AM
الأخ google الله يعطيك العافيه

برايي ناقش موضوع الفرق بين " السرقة الأدبية و الفكرية " و " الاقتباس " والخلط بين المفهومين عند

البعض ومن ثم آنا متأكده بتوصل لقناعة تخالف قناعتك الحالية وبتغير رايك ....عرفت :)

الله يعطيك العافيه

الله يعافيج يارب ويسلمج ان شاء الله

بسيطه انك تسرق شي مو لك وتنسبه حق نفسك

سميها أدبية أو علمية أو ترجمة بس بالنهايه مو له وموهم اللي يقرى انها من مجهودة وهو بس copy & past

بقولج شي الله يسلمج عشان ما يتغير محور الحديث براويج اقتباس وسرقة وانتي فرقي بينهم الله يسلمج وبقولج الفرق عشان ما تتعبين ومتأكد انج انتي اللي بتغيرين رايج

شوفي الصورة بنفس العدد اسميها انا اقتباس ومثل ماقال وادي المسك حتى الاقتباس له طرق توثيق

بس اعتبره من اطلاع الكاتب وتصرف فيه يعني معذور بالشي هذا لانها من اتساع افقه وهالنوعية من العبارات بالعادة تثبت بالذهن بس ما يتذكر صاحبها ، وشي بالنسبه لي اشوفه مو بحجم اسرق مقالات كاملة مثل هذي

لانها مكتوبه بجريدة الشرق الاوسط بمقالة بعنوان "الغش في الاختبارات وسيلة للشعبية.. وفتوى رائجة بين الطلبة بإباحته براشيم الورق ولغة الإشارة أقدم وأنجح الأساليب واستخدام التقنية الحديثة تستفز المراقبين"بقلم منال حميدان
http://www.aawsat.com/details.asp?section=43&article=344870&issue=9920

كانت بالشكل هذا

وبرغم أن لجوء الطلبة للغش ليس جديداً، لكن شيوع الظاهرة وعدم تحرج الطلبة منها يكاد يتجاوز الحد، حتى أن بعض الطلبة يتطوعون للترويج لأحدث أساليب الغش التي تفتق عنها أذهانهم أو للتنظير والفتوى فتصادف فتاوى مثل «الغش في الامتحان حلال إذا كنت تذاكر طوال السنة»، أو «الغش حلال إذا أردت درجة النجاح فقط، وحرام إذا كنت تريد مجموعا عاليا يدخلك كلية قمة» كما أوضحها سعيد.

وشوفي المقالة هذي المسروقة
http://forum.moalem.net/

ومصدرها الحقيقي

قلم رقمي يزيح فأرة الكمبيونر
المصدر الحقيقيhttp://www.ru4arab.ru/cp/eng.php?id=20050415175219

الحين عرفتي الفرق بين الاقتباس والسرقة ( سواء فكرية أو أدبية أو رومنسية حتى )؟

تدرين ان فيه سرقة - اقتباس - تخليص - تصرف - دمج .... الخ وكل شي له اسلوب في التعامل معه

والي الأخير كوني اداة بناء يعني لو أخطأ اي واحد منا لازم نقومه ونعدلة ونبهه

google
01-09-2008, 02:50 AM
للإدارة الموقرة

وصلني على الايميل منكم اني اوقف الموضوع

ولا ابي يكون برساله خاصه ابي يكون هنيه فإذا انتم الله يسلمك بتجاملون وتخالفون الحرية قولوا لي اشوف مكان ثاني اعبر عن نفسي فيه لما يعالجون التوثيق بالمجلة

وادي المسك
01-09-2008, 04:54 AM
للإدارة الموقرة

ولا ابي يكون برساله خاصه ابي يكون هنيه فإذا انتم الله يسلمك بتجاملون وتخالفون الحرية قولوا لي اشوف مكان ثاني اعبر عن نفسي فيه لما يعالجون التوثيق بالمجلة

ماشاء الله تبارك الله

اخي قوقل انا فخور جدا بك

أستمر اخي مادمت علي حق ولا تخشي أحد لانك نوعيه تحتاج لها الكويت وتفتقدها

لاتقف ولا تتردد في ان تنتقد او تثير اي قضيه لان مانطبقه هنا بالمنتديات وخلف الشاشات هو نفسه مانطبقه مانطبقه علي ارض الواقع

ونحن نريد شبابا حر قوى العزيمه لايهمه أن يخسر او يقدم التضحيات مقابل المبادئ ...

اجمل التحيات اخى قوقل والى الامام ..

Moderators
01-09-2008, 05:03 AM
للإدارة الموقرة

السلام عليكم ورحمة والله وبركاته

لا تقوم الإدارة بتاتاً بتحجير آراء او السيطرة عليها ، وان ما تم هو فقط في ازالة صورة الاستاذ الاصبحي التي قمت برسم قناع على وجهة فقط وتنبيهك بعد تكرار مثل هذه الصورة فقط

ونحن لا نهدف من خلال رقابتنا في السيطرة على وجهات النظر انما لتنفيذ سياسات واطر اتفاقية الاستخدام للمحافظة على حرية التعبير دون المساس بالآخرين مساساً شخصيا.

وادي المسك
01-09-2008, 05:31 AM
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته

لا تقوم الإدارة بتاتاً بتحجير آراء او السيطرة عليها ، وان ما تم هو فقط في ازالة صورة الاستاذ الاصبحي التي قمت برسم قناع على وجهة فقط وتنبيهك بعد تكرار مثل هذه الصورة فقط

ونحن لا نهدف من خلال رقابتنا في السيطرة على وجهات النظر انما لتنفيذ سياسات واطر اتفاقية الاستخدام للمحافظة على حرية التعبير دون المساس بالآخرين مساساً شخصيا.

كفو..... أثلج صدورنا هذا التوضيح وأسعدنا وهذا مانريده لشبكتنا نريدها حره تجتذب اقلام الاحرار ..

google
01-11-2008, 03:47 AM
معلمة أون لاين

مثال على الاقتباس ، وكل ما حصلت مثال فيه اقتباس أو سرقة ان شاء الله بحطه لج عشان نساعدك شلون تعرفين شنو الفرق بين السرقه والاقتباس ، لأن الكليات والمدارس عندنا ما يعلمون هالاشياء وهالشي مو ذنبك ذنب التعليم عندنا بالكويت ما يدرسونا الامانه العلمية والتوثيق .
http://forum.moalem.net/showthread.php?p=6732

google
01-12-2008, 12:02 PM
الرجوع للحق فضيلة

بصراحة لما شفت العدد 1504 فرحت لما شفت الاستاذ رجع للحق ونسب المقال لمصدره ، وهذي ان دلت تدل على انه عاقل يحرص على سمعته ما اخذته العزه بالاثم

وبالناسبه هذي انادي كل المدرسين والمدرسات لما يشوفون شي غلط يصححونه من خلال شبكة المعلم الإلكترونية الذي يحتوي على كثير من الحرية.

الشكر لشبكة المعلم اللي اتاحت لي المجال في تصحيح التجاوزات

معلمه اون لاين هل لازال اقتباس ام ان الدفاع غير مبرر؟؟

-------------------
-------------------

لازلنا ننتظر تصحيح الارشيف أن لا يكون على موقع عائلة الاصبحي ، ونطالب جمعية المعلمين ان يكون الارشيف على موقعها لا على موقع عائلة الاصبحي ، او ما هو المبلغ المحسوب له للإعلان عن موقعهم عير مجلة المعلم (ريادة وتميز )

معلمانى
02-09-2008, 08:50 PM
أخى العزيز....
مافيش فايدة
لقد أسمعت لو ناديت حيا
ولكن لاحياة لجمعية المعلمين

الأصبحي
03-11-2008, 01:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعلى الرغم من قساوة الطرح إلا أنه عند كتابه المواضيع فإنه يتم وضع المصدر ولكن في الطباعة والإخراج دائما يتم ازالته أما بقية الملاحظات فالأمر اعتقد انه راجع لإدارة المجلة ولمجلس إدارة الجمعية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

google
03-22-2008, 02:06 AM
رسالة إلى إدارة الموقع

وصلني مجموعة من الرسائل الخاصة من العضوة المحترمة *** بالحقيقة من بين هالرسائل سطر ضايقني جداً اللي هو

رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي " >>> اتبع الأسلوب الحسن

ولا تشهر بالأسماء فأنت لا تعلم مالذي فعلته والتأثير اللي تركته ولو

لفترة بسيطة في نفسية ذاك المسكين .

طبعاً تضايقت لاني ما ابي يكون بخاطر اعياله شي فأقترح اذا فعلا المشرف على الصفحة انضبط يوقف الموضوع او يمسح اسمه اقل شي ولكم حرية اتخاذ الاجراء