المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو المساعدة

نورا
11-21-2007, 05:10 PM
السلام عليكم
1- بغيت اعرف كيف تتصرف معلمة الرياض في طفل مستمر بالبكاء دون وجود بيانات عن والديه ؟
2- اغماء معلمة دون علم الادارة ؟
ارجو الرد سريعا

ولكم جزيل الشكر

moalem
11-21-2007, 11:22 PM
1- بالنسبة لتساؤلك الأول إن عدم وجود بينات عن والديه لا يعني عدم القدة على الحصول عليها ، فمن خلال نهاية الدوام تستطيعي معرفة الشخص الذي يقوم بايصاله للمدرة والعكس.
إلا أن البكاء يعود للعديد من الأساب والتي يحضرني منها مثلا آلام صحية ، أو الرهبة من المكان أو عدم الشعور بالأمن ، أو محاولة لفت الانتباه ..الخ.
وبذلك يكون دور المعلمة دور تربوي إذ أن المشاكل الصحية يجب عرضها على دكتور مختص أما دور المعلمة يكون من خلال أن تكون الحاضنة لمثل هذه الحالة بتوفير الجو المناسب للطفل من مثل ( الاهتمام به على أن لا يكون على حساب الآخرين ) في تشجيعه على القيام بأعمال تتوقع المعلمة منه قدرته على اجتيازها بنجاح ويجب الانتباه على أن تعريضه لتجربه قد يفشل فيها أمر يسبب انتكاسه للطفل اذ يجب ان يكون تكليفه بشيء سهل ويسير جداً وتقوم المعلمه بعد ذلك بالثناء عليه وتشجيعة على الاستمرار بمثل هذه الاعمال التي تفرحها جداً.

بالنسبة لتساؤلك الثاني
كيف للإدارة ان تعلم ؟

نورا
11-23-2007, 11:33 AM
الف شكر لمرورك
هذه مجر د مواقف تحصل لمعلمة رياض او غيرها.
وانا حبيت اجمع اكثر من راي لحل هذه المواقف وكيفية التصرف في حال حدوث هذه المواقف
بالنسبة للادارة مومعقول مايتصرف الطبة او الاطفال وبالنسبة للرياض دائما تكون معلمتين بالفصل

الف الف شكر لمرورك

كويتية
11-24-2007, 08:53 PM
هلا أختي نورا

الطفل اللي يبجي خلي المعلمة الثانية اللي وياج تاخذه بره الصف وتحاول توفر له جو من الحوار الهادئ وتشعره أنها فعلا مهتمه لأمره فتسأله أمك بتاخذك بعد شوي لكن قالت لي إذا يبجي بتأخر عليه قولوله خل يسكت وبجي أخذه بسرعة

لما يهدأ حاولي تاخذينه لمكان ثاني مثل المطعم أو الالعاب اللي بالروضة يعني خلج قريبة منه وحسسيه أنج مهتمه لامره

شوي شوي دخليه للصف

بس الله يكون بعونج على صعيعة الاطفااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال

عموما الأطفال سهل يشعرون اللى يحاوره مهتم لهم ويبث لهم مشاعر حانية

نورا
11-27-2007, 02:17 AM
الف شكر علي هذه المعلومة
مشكوووووووووووووووره لمروووووووووورك