المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش زعل الأستاذ ؟؟ :(

moalma
09-03-2007, 10:43 PM
في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك

جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي : كيف تحددارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟

الإجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وعلى سطح ناطحةالسحاب

إحدى الإجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلتهيقرر رسوب صاحب الإجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الأسئلة الأخرى

الإجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمسالباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط

غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالبمؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت فيالقضية

أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفتهبمادة الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لإثبات معرفته العلمية

ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرةلقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ماعندك"

فأجاب الطالب
يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحابعلى الأرض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الأرض ، وبالتالييمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الأرضية

إذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحةالسحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين

إذاأردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدامالباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلتلي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟

أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى ناطحة السحاب باستخدامالباروميتر

كان الحكم ينتظر الإجابة الرابعةالتي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعةهي أسوأ الإجابات لأنها أصعبها وأكثرها تعقيدا
بقيأن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء ، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء

ابو بدر
09-03-2007, 11:12 PM
ههههههههههههههههههههههههههههه
عندما يكون التلميذ أذكى من الأستاذ ,,,
عندما يكون العقل منفتح وتكون نظرته أوسع ... يكون الأبداع
أختي شمس حكاية بل معلومة مضحكة ... الله يعطيك العافية

amna
09-04-2007, 12:24 AM
هههههههه

اختي شمس عندي مقوله بس ياريت تاخذونها على غشمرة

ماكو موجهه فيزياااا عنده مخ << والله هذا الي اكتشفته بالثانويه

moalma