المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو موقفك تجاه مشروع البونص المقدم ؟

control
09-09-2011, 07:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد التحية والتقدير

صرح السيد وزير التربية بأن 60% من المعلمين داعمين لمشروعه البونص وهو مغايير للواقع علماً أنه لم تقم الوزارة أصلاً بأي استفتاء حيال هذا الموضوع ومن خلال هذا التصريح نعتقد أن الوزير يقع تحت أحد أمرين لا أكثر:

1- وقع ضحية من المتزلفين له الذين ينقلون له صورة مغايرة لمطالب أهل الميدان.
2- انه على علم بموقف أهل الميدان المعارض لمشروع البونص لكن أخذته العزة بالإثم.

لذا سنقوم ومن خلال شبكتكم بوضع الاستفتاء ليعلم أن نتيجة الاستفتاء الحقيقية التي تعتمد على أرقام.

فهد الجودان
09-09-2011, 11:37 AM
عندما استلمت ايها الاخ العزيز حقيبة الوزاره كان كثير منا متفائلين ومستبشرين خير ولكن -- يا بو انس لم تكن افضل ممن سبقوك -ولكنك تفرق عنهم بواحده الا وهي تصريحاتك التي لم تكن ملتزم بها -- يعني باللهجه الكويتيه ( منت قدها ) والظاهر ان الحكومه كوكوك وضبطوك عدل - وبعدين لماذا فقط المعلمين هم من يقر لهم البونص ومن تكلم عن البونص اصلا - كان المطلوب كادر للمعلمين شنو دخل البونص بالكادر ياليت تفهم وتفهمنا السالفه -ونحن لا نطالب بالكثير يا اخي نبي تساوونا مع غيرنا من الوظائف مثل المهندسين والفنيين والمحققين وغيرهم -- ولو تطيع نصيحتي بسك من المجاملات واللف والدوران واعلم انك ومن بالوزاره الذين يقومون بتوجيهك وارشادك وهم بالوزاره من قبل الاستقلال وما زالوا معشعشين فيها لا تنطلي علينا كذباتكم وسخافاتكم واعلموا انا من ذوي العلم والثقافه والادراك الذي ينقصكم ولا نصدق ما تقولون او تصرحون به -وبعدين تبون الارتقاء بالمعلم والتعليم هل تعتقد او تشك باننا بعد كل هذا سوف نعمل بضمير وكفاءه -انا شخصيا لن اقوم بذلك وليس السبب الكادر او البونص المزعوم الذي قمتم بواده في مهده -بل لان الوظيفه اي وظيفة المعلم لا شرف ولا تميز ولا جذب فيها والسبب تعرفه ويعرفه من حولك من كهول الوزاره الذين ندعو لهم بسرعة وحسن الخاتمه -ولان المعلم في عهدك وعهد من سبقوك اصبح من الذين ينظر اليهم بإزدراء واحتقار - والدليل انظر الى الاعداد التي تستقيل من التعليم اي اعداد المعلمين الذين تركوا المهنه وذهبوا الى مهن اخرى - وابحث انت وفلاسفة وزارتك عن الاسباب وراء التسرب من مهنة التعليم - وبعدها صرح بما شئت وقل ما تريد انت وشلت الاذكياء الذين من خلفك --- قد تجد في اسلوبي سخريه واستهزاء منك ومنهم ولكن هذا هو اسلوبكم الذي تعاملونا به - وحبيت ان ارد بنفس الاسلوب لكي تفهموني وحتى لا يفسر كلامي غلط - نصيحتي الاخيره لك ولشيوخ وكهول الوزاره استقيلوا واذهبوا الى بيوتكم ودعوا دماءا جديده تحل محلكم - لان الزمن ليس زمنكم ولا المكان مكانكم اصلا -والله من وراء القصد والسلام ختام:(177):

je t'adore
09-09-2011, 11:51 AM
ارفض بشدة
لان هالشي ظلم لناس واااااااايدين
لما طلبنا ان نتميز عن غيرنا كنا نبي شي ثابت عالراتب لان احنا كمعلمين مادة اساسية شغلنا كثيف جدا ومرهق ونضطر نكمله بالبيت يعني مستحيييييييل نخلص في المدرسة.
الشي الثاني مايصير يحكم علينا بشروط ديوان الخدمة المدنية يحكم علينا ويحاسبنا عليها كموظفين بمعنى ان احنا من حقنا نغيب عرظي او مرظي ونستأذن
ليش يحط شرط قياس المعلم السوبر ان مايغيب يمكن في وايد معلمين مايغيبون بس ماعندهم انتاج في الصف مع التلاميذ
جد ترى
شنويقول " مايصير نغيب لو يوم واحد!!!!" ردي عليه بهالنقطة: اسمحلي نحن لسنا اجهزة، بل بشر ولابد نمر بظروف صحية... حتى الاجهزة تتعطل وتحتاج بريك لاستعادة وظائفها...

بالنسبة لنسبة النجاح في الصف
انا عمدي معلمة في قسمي اعجز واقول ممتازة، انظلمت بصف فيه 3 ممتازين وكل الضعاف تكودو فيه! هل هذا يعني انها طلعت من الحسبة؟؟؟ شتقول استاذي؟؟ احنا كرؤساء اقسام شنو دورنا عيل؟؟ لما نزور ونقيم وتشوف اداء الممعلم؟ شنو دور الموجه الفني والادارة؟؟ صار نجاح المعلم السوبر واقف على عدد الناجحين او بالاصح المتميزين في الصف؟؟ هذا كلام غير واقعي

بالنسبة لعدد الحصصً ونصاب المعلم
اعلى نصاب العربي وبعدها الانجلش وين المواد الاخرى؟؟ شنو مايشتغلون؟؟ معلمات ومعلمي المواد الاخرى سواء علمية او عملية لابد من وجود من يعمل باخلاص عندهم؟؟؟ هل هذا يخرج من الحسبان؟؟

استاذي
نحن كنا نطالب بأن نتميز عن غيرنا بطريقة ليست كطريقة البونص!!!

كمعلمة مادة اساسية كنت اطالب بان اتميز بفارق راتب ثابت وليس بالبونص؟
لان مستحيل مستحيل شي خارج عن طاقتنا في المدرسة ان نأخذ حصص اضافية لان نصابنا عالي
مستحيل اقدر اشتغل وقت اضافي/ نحن لسنا قطاع خاص كالبنوك وشركات الاتصالات
عندما يعمل موظف البنك وقت اضافي يقوم الموظف بمراجعة معاملات واستكمال العمل والخ من اعمال مكتبية وليس مع العملاء؟؟؟؟
عندما تتم مقارنتنا بمن يعمل في القطاغ الهاص نجد ان لا يوجد اوجه للمقارنة كيف تم خلق ذلك انا لا اعلم!!!!!

المعلمين في التعليم الخاص لديهم طريقة اخرى في التعامل ويحسب الوقت الاضافي على نشاط المعلم في خلق الانشطة كنشاط سواء مسرحي/ رياضي/ غناءي//// الخ
وعمل مسابقات ترفيهية ويقومون بتدريب المشتركين من الطلبة في هذا الوقت وليس اي عمر من الطلبة انما طلاب المرحلة الثانوية فقط،،، واما عن الاصغر سنا منهم يتم استقطاع جزء من وقت الدوام ابرسمي للتدريب

اذا لماذا البونص؟؟ اذا كان مستحيل تطبيقه في الواقع
هل هو شكلي حتى لا يتم الاستفادة منه؟؟؟!!!!

وبقول ترى ماتعبت نفسي وقريت كل الشروط هذا اللي قريته وقلت لااااا ظلم....

ولذلك اعلن رفضيييييييييي
مع تحياتي القلبيك للاعضاء الكرام
وتقبلوا وجهة تظري

اختكم ام علي

الديحاني_1985
09-09-2011, 12:13 PM
السلام عليكم
ساقوم بالنشر للمعلمين اللي عندي عن طريق الايفون
لي طلب اخواني وبالذات حركة 5 ابريل ارجو المراسلة
بالخاص لنكون على قلب واحد

Biology84
09-09-2011, 12:40 PM
ارفض مشروع البونصكمعلمة عالية الاداء اظل زوجة و ام لاطفالمستحيل مااااااا اغيب او استاذننعم للزيادةلا للبونص

كويتي اون لاين
09-09-2011, 01:07 PM
السلام عليكم الوزير حط نفسة في موقف لايحسد علية بسالفة مشروع البونص سيكون هذا المشروع نقطة بل بقعة سوداء في تاريخ الوزير بإذن الله سيقر الكادر بوقوف الاعضاء اهل المواقف الطيبة لكن سؤالي لجمعية المعلمين .... لماذا لا تتبنى مشروع اعتصام او مشروع اضراب عن الاعمال الاضافية ؟؟؟

معلمة فاقدة الأمل
09-09-2011, 02:58 PM
السلااام عليكم ورحمة الله بركاته هبالنسبة لقانون البونص……اللي كان غرضكم منه التشجيع وهو تحطيم بتحطيم احنا فقدنا الأمل من وزارة التربية وابشركم انا وكثير من المعلمات كرهنا التدريس بسبة البونص لأنه ظلللللللم والله العظيم وفي اجتماعنا امس مع مديرة المدرسة في مدرسة بالجهراء علقت وقالت :الامتياااز هالسنة صعب صعب وانتو عارفين قانون البونص يعني لا تجي وحده وتقول ليه ماحطيتي لي امتياز…هذا اول التهديد …هذي نهايتنا معلمين فاقدين الامل…حسافة بس ليته ماغيروج ياموضي الحموود…وحسبي الله ونعم الوكيل

معلم
09-09-2011, 04:00 PM
لا أؤيد البونص

fatma22
09-09-2011, 04:38 PM
أرفض البونص لان من قرأت البنود طلعت كل البنود ضد المعلم و البنود صعب تحقبقها

سبحان الله و بحمدة سبحان الله العظيم
اللهم لك الحمدحتى ترضى و لك الحمد إذا رضيت

البروق
09-09-2011, 04:52 PM
انا اعتقد انة مفيد للمعلمات الضعيفات واللى ما تعمل عملها على اكمل وجة والمعلمة الممتازة لن تتاثر بل بالعكس راح تستفيد ماديا لانها من الاساس ملتزمة باللوائح والنظم فى النهاية البونص مفيد

essa5555
09-09-2011, 05:01 PM
لا للبونص

نعم للكادر

ابو وليد
09-09-2011, 06:55 PM
إحنا موعدنا مع التصويت شهر 10 وبعدها أتمني من جمعية المعلمين اتخاذ موقف اكثر حزم واصرار

بوعبدالله1998
09-10-2011, 12:03 AM
والله يا المليفي طبيت ابحفرة مالها مخرج لا والمشكلة انك تقول اني طالب دراسات عليا . اهم شي جامعتك اللي تدرس فيها لا تدري عن هالاحصائية (60%) ولا راح تسألك عن مصدرها.اما بالكويت فخذ راحتك وازيدك من الشعر بيت ان اللي مؤيدين البونص يا بوانس 92% مو 60% والدليل اقرأ الاحصائية اللي فوق. والحين قمت تستنجد في اولياء الامور عشان ينقذونك من هالمطبة وقمت تعزف لهم الحان تدغدغ مشاعرهم.لكن انا راح اقولك الكلام المضبوط ان المجلس اذا ما انحل راح تشوف ابعينك وتسمع ابأذونك يوم 25-10-2011 شي ما راح يفرحك لا انت ولا رولا ولا الصرعاوي ولا القلاف ولا الجسار

شذى الزهور
09-10-2011, 12:26 AM
بكل اسف البونص لن يأخذه سوى المدراء وبعض المدراء المساعدون والمنبطحين من رؤساء الاقسام

اما المعلمين فمن سابع المستحيلات لانه يرجع للتقييم الشخصي للمدراء وهنا اراد بها المليفي اذلال المعلم

في زمن الربيع العربي

ونحن نقول ارحل يا المليفي لانك لم تاتي للوزارة بفائدة تذكر بل بالعكس اردت ان تجعل لك بصمة كالراحل رحمة الله الدكتور احمد الربيعي

بالهرم المقلوب ولكن شتنان بينكما وفرق شاسع بين الثرا والثريا

فالربعي جعل التعليم بيئة جاذبه بينما انت ستجعلها بيئة طارده

لذا انصحك بالرحيل والتوجه للجنة البدون لانهم هم يستطيع ان يتحمل قرارات الغير مدروسة

الزنكي
09-10-2011, 12:44 AM
معالي الوزير : انت على يقين ودراية بأن مشروعكم لن يجدي بأي منفعه للمعلمين بل ستعم المشاكل والكثير من علامات الاستفهام والتعجب حين يتم التخبط في تحديد من يستحق ومن لايستحق هذا البونص يعني بالكويتي ( راح يكون حق ناس وناس ) ... فالرجاء ثم الرجاء يا معالي الوزير لا تكن المعول الذي يهدم أبسط حق يطالب به المعلمين الا وهو كادر جمعية المعلمين حسب الجدولين الاول والثاني .. فاسمح لي يا معالي الوزير بان اكون من الرافضين ((( وبشده ))) لمشروعكم

ابدااع
09-10-2011, 01:02 AM
مشروووووووع فااااشل ...

ومن قاااال ان المعلمين معااااااااه ..

حجي فاضي ..

وطللل يا مليفي ..

تكفى فكنااااااااااا...

ملينا من تصريحاتك الجمبازية ....

...

روووووووح ..

انت ومشاااريعك ....

بمدرستي كل من يرفض هالاقتراح الصاروخي ...

وراح اخليهم يسجلون ويكتبون راااايهم ..

يمكن تصحى يا وزيييييييييير !!!!

ابدااع
09-10-2011, 01:03 AM
بكل اسف البونص لن يأخذه سوى المدراء وبعض المدراء المساعدون والمنبطحين من رؤساء الاقسام

اما المعلمين فمن سابع المستحيلات

ومن قالج يا حلوة مافيه معلمين منبطحين ...

يا كثرهم ...

ربي يفكنا منهم ...

ابوصقر
09-10-2011, 01:17 AM
ارفض بشده لانه يؤصل الفدوايه !!!!!!! وحرس الاسواق القديييييييم !!!!!!!!!

ابوصقر
09-10-2011, 01:30 AM
ياجماعة لا تظلمون المليفي هذي فيها بيزاااات !! والبزااااات خبركم ما يعطونها الا حق الدول الصديقه ؟؟!! والاعضاء العميله !!!!!*

حور الكويت
09-10-2011, 12:03 PM
بالنسبة للغياب فيها ظلم في مدرسات يغيبن وينحسب لهن حضووووور

ساهر الليل
09-10-2011, 01:06 PM
نرفض البونص رفضاً تاماً وذلك يسبب العداء بين المدير والمعلمين

الأستاذ عبدالله
09-10-2011, 02:43 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أول شي بوريكم شنو اللي راح تحصلون عليه من البونص يا معلمين
1- معلم هـ إذا كان تقييمه 100% ياخذ 600 و إذا أخذ أدنى مستوى في التقييم و هو 55% ياخذ 330
2- معلم د إذا كان تقييمه 100% ياخذ 1380 و إذا أخذ أدنى مستوى في التقييم و هو 55% ياخذ 759
3- معلم ج إذا كان تقييمه 100% ياخذ 2400 و إذا أخذ أدنى مستوى في التقييم و هو 55% ياخذ 1320
4- معلم ب إذا كان تقييمه 100% ياخذ 3360 و إذا أخذ أدنى مستوى في التقييم و هو 55% ياخذ 1848
5- معلم أ إذا كان تقييمه 100% ياخخذ 4200 و إذا أخذ أدنى مستوى في التقييم و هو 55% ياخذ 2310
6 - معلم متخصص ب إذا كان تقييمه 100% ياخذ 5460 و إذا أخذ أدنى مستوى في التقييم و هو 55% ياخذ 3003
7- معلم متخصص أ إذا كان تقييمه 100% ياخذ 6600 و إذا أخذ أدنى مستوى في التقييم و هو 55% ياخذ 3630

فإذن لا تحاتون البونص جيد و الكل راح يحصل فكر معاي
إذا كنت معلم ب و كان عندك شوية أيام غياب إضطراري و عندك إستئذانات و نصابك طبيعي مو وايد و تقديرك جيد جدا
فيمكن يكون تقييمك 80%
فجذي يكون البونص مالك 2688 دينار يعني لو قسمتها على الأشهر جان صارت 224 يعني كأنه زايدينك 224 دينار

فبالعكس لا تحاتون حتى لو كان التطبيق في واسطات و لعب و ماكو إمتياز بس البونص جيد و يكون التقييم سنة بسنة
و لا تنسون كل هذا فوق الراتب يعني نعمة

يعني بالعربي (( كل المعلمين راح ياخذون بونص من 330 دينار إلى 6600 دينار بالسنة )) مو بس 330 و 6600 مثل ما قلنا بالمثال
بمعلم ب

و شكرا

الأستاذ عبدالله
09-10-2011, 02:49 PM
يعني
330 / 12 = 27.5
6600 / 12 = 550
يعني في ناس راح تحصل كأنه زيادة شهرية 27.5
و في ناس راح تحصل كأنه زيادة شهرية 550 دينار

أحسن من كادر جمعية المعلمين اللي يمكن يزيدك 250 بس
و لا تنسا في كادر قديم مال موضي اللي راح ينزل مع هالشهر
هذا سنة خير على المعلمين مبروك لي و لكم البونص أو كادر جمعية المعلمين

بوعبدالله1998
09-10-2011, 03:05 PM
طيب يا استاذ عبدالله دام انك راضي بالبونص خل يطبقونه علي كل موظفين الدولة ولا احنا من المريخ مثلا واحسابنا غير عن ديوان الخدمة المدنية. ترا العملية واضحة وفيها ضحك علي الذقون. وانا راح اقولك اشلون. لما يحل البونص نهاية السنة راح يطلع لك واحد مثل الشمالي ويطنطن العجز الاكتواري. الملاءة المالية. اسعار النفط. التنمية. صندوق الأجيال ..... غير المصائب اللي يسوونها الاعضاء ويدخلونا في متاهات احنا في غني عنها.اذا تتذكرون ال 50 دينار ما اصرفوها الا بعد ثلاث سنين لانهم يحاولون يستفيدون من الفلوس لآخر لحظة ولما تطلع روحنا

مدرس حضري
09-10-2011, 04:14 PM
اسوا من مر وسيمر على التربيه هو المليفي ... اخر هالعمر كذاب 60% قال
الكل يرفض بونصك التعبان والي ما احترمت فيه حتى حق البشر يالقانوني

أسماء30382
09-10-2011, 11:31 PM
السلام عليكم

سنة 2011
سنة الثورات العربية
و سنة اللعب بالمشاعر والعواطف بمشاعر المعلم الكويتي الذي يعلم انه لا يعامل مثل المحامي و المهندس والطبيب مع العلم ان المعلم بعد فضل الله سبحانة هو الذي يربي المحامي والمهندس و الطبيب 12 سنة لكي يختار طريقة الاكاديمي عندما ينهي المرحلة الثانوية
لكن هذ ليس بالحسبان فالمعلم مجرد شخص عادي ما يفهم مجرد اداة للإدارة تستخدم بورش ومعارض وحفلات و انشطة لكي يطلع اسمهاآخر شي التعليم
بصراحة بصراحة
اذا تصريح الوزير انه اعلا مبلغ للمعلم سيكون 6600 و المتدني الاداء 330 او 300 تقريبا
بصراحة راح ترهقون ميزانية الوزارة ( خلوها احسن حق حفلات هلا فبراير حق هاني شاكر اوله صوته يطرب بس صوة المعلم نشاز )
انا لن اكرر كلام زملائي في السجن الى احنا فيه وهو مجتمع المدرسة
كل مهني يمارس مهنته الا المعلم سبع صنايع
انا ماراح ابالغ
من شهر 4 سنة 2011 صرح ديوان الخدمة الزياداة للمعلم ....و الله شي يفشل
وبعدين بعد استقالة الحكومة راح القانون
بداية شهر خمسة صرح ديوان الخدمة ستصرف في الشهر القادم سيصرف 240 دينار كل معلم حسب درجته
وبعدها معركة الكادر
و ...............و
والحين ناطرين شهر 10 للجلسة الاخيرة للكادر
ان عندي اقتراح سهل
سهل سهل
اريحنا
ويريحكم ( يريح الوزارة )
اغلاق المدارس على ان يستلم كل ولى امر المناهج بالايميل ويبتلش بأجيالة القادمة
وبالايميل يبعث له وقت الامتحان يمتحن والكمبيوتر اصحح عشان محد يقولنا ليش مسقطين اعيالنا( و يلك الاب سقطت الولد يا عبدالله )
واحنا انروح نرتاح بالوزارة
انا اول مرة اشوف في حياتي بونص وبونص
جدول كامل تحاسبوني فية على احقوق من الغياب والمرضي والعرضي
اتقوا الله فينه احنه قعدتنا من فير الله وشغلنا ويانه لى البيت
خافوا الله فينا
انا مع راى انه الوزير صرح تصريحات خلانة فوق النخل فوق
مو غريبة علية وهو من عيش الموطن الكويتي في حلم وردي عندما مسك الاسكان وقال " لن يطول انتظارالمواطن لحصوله على بيت اكثر من 4 سنوات
اغير اسمي الحين
اذا قدر يفتح الجامعة الى يحلم فيه
انا لا ادخل بالنوايا بس هذه البلد يحكمها التجار في التنمية
اذا كانت بخاطرهم راح اتصير
و اذا مو بخاطرهم
اقول " اذا شاف الابل احدبته انكسرت ارقبته "

صدق من قال المعلم الكويتي اعزه الله وذلته وزارة التربية
نصيحة
لاتقرون جرايد
استغفرو ربكم
ايقن ان الرزق بيد الله ليس بيد جمعية المعلمين ولا الوزير ولاديوان الخدمة
ولى احد تكلم عن الكلام الفاضي مال البونص
تعوذ من ابليس
واشرب سانكست
وعيش حياتك واستمتع فيها على قدك لا تبني احلامك مثلي بسوي .... لما يعطونا بشتري
احلم ..... وغامر\........
بس بعيد عن هالتصريحات الى ترفع الضغط

أسماء30382
09-10-2011, 11:41 PM
انا ارفض البونص
الكل يعرف علاقة الادارة بالمعلم
التى تحكمها المزاجية
ولييييييش ياربي الواحد يقعد على اعصابه عشان افلوسكم
......... المدارس فيها ظلم تعتقدون قانون البونص راح ينصف الى يكرف وراح يوقف الى حاط ريل على ريل
ما اعتقد
مو لاني متشائمة
لانه شفت بعيني
الواسطة وبتلفون واحد نسوي حق الى مايشتغل قانون كامل ابوي
على منو ....

لا تنسون انه احنا اكويتيييين يعني الواسطة

و القانون منظر

في اشياء وايد راح اتصير مثل الافلام
و ترقبوا
وشكرا

مربية أجيال
09-12-2011, 04:53 PM
ارفض البونص بهذي الشروط واقول للوزير استريح ومنت قدها

فلونكه
09-17-2011, 04:14 PM
ارفض البونص من قلب..حراموظلم ليش هالتعامل مع المعلم اعتقدمافي وزاره في الدوله يتعامل موظفوهاااا نفس هالمعامله الله المستعان..

المسك
09-22-2011, 01:57 AM
لا مانبيه هالبونص عوووووع

نبي زياده ثابته

المخلص للتعليم
10-02-2011, 02:35 AM
انا لا اقبل بالبونص لانه يساعد في اذلال المعلم خاصة الذي يعمل اما الذي لا يعمل فكثيير منهم فسوف ياخذ البونص بسبب الادارات السئة