المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التربية» تدرس منع قبول أقارب «المعلمين» في المدارس التي يعملون بها

الصريح
08-10-2011, 01:17 AM
كتب مسعود العنزي:
تدرس وزارة التربية المقترح الذي تقدم به مديرو عموم المناطق التعليمية والخاصة بإصدار قرار بعدم قبول اي طالب بمدارس التعليم العام له صلة قرابة من الدرجة الاولى من العاملين بالوظائف التعليمية والادارية من مدير مدرسة او المدير المساعد او المعلم في نفس المدرسة وذلك ضمانا للمساواة بين الطلبة داخل المدرسة وسوف يعرض هذا المقترح على مجلس الوكلاء لدراسته في الجلسات القادمة.
معنى هذا الامر ان المعلمين غير ماتمنين على الدرجات وانهم ليس عندهم اي امانه او وازع ديني ويعني مادامك انت معلم لازم تتعب وتحط ولدك بعيد وتجيب سايق وتخسر ليه لانك معلم تستاهل ليه تصير معلم .
المعلم ليس عنده ادنى شي من المساواة او الاخلاق فلذلك لابد ان يبعد ابنه عنه ويتعب ويخسر اموال .
ولازم الضابط مايصير ولده عنده بالكليه والطبيب مايصير ولده طبيب عنده ومدير الشركه مايصير ولده عنده .
بالله عليكم اي عقل واي فكر في رؤوس هؤلاء المسؤلين .
تدرون ليش لان اغلب المسئولين عيالهم كبار يعني مو فارقه عندهك

ابدااع
08-10-2011, 02:51 AM
شكرا يا مراقبنا الكريم ..

وربي يجزاك خير ع الخبر ...

السالفة مش حلوة اكيد بحق اي معلم ....

بس تدري عاد فيه نماذج هي اللي اساءت للاسف ...

انا اقول لو يسلطون الضوء عليها ابرك ...

ليش ما يواجهون كل مخطئ بجرمه ...؟؟؟

اتوقع تخصيص هالامر لمن يثبت عليه محاباة مهما صغرت او حتى فيه معلومات مؤكدة او غير مؤكدة... ( ولازم المتابعة )

افضل بكثييير من اصدار قرار ..

اكرر شكري لكم ...

الصريح
08-10-2011, 02:59 AM
الاخت الفاضله ابدااع نحن لانقول ليس هناك تجاوز ولكن ما ذنبي ان اجعل ابني في مدرسه اخرى واتعب من اجله هل لانني معلم او مدير او مدير مساعد
مشكله التربيه انها لا تثق في معلميها وتظن انهم خونه وغير منضبطين والدليل هذا القرار وضوابط البونص .
واعتقد لان الكثير من اصحاب القرار في الوزاره كانوا لهم امور جعلت في اعينهم عدم الانضباطيه والامانه لدى المعلم
كل الشكر على المرور

السعاده
08-10-2011, 03:23 AM
على الرغــم أنني لدي تحفــظ على هذا الأمــر لأنني أرى أن فعــلا هناك بـعض التجــاوزات لبعــض المعلمين بالنسبة لابناءهـــم في المدارس

الا انني من ناحيــة اخرى أرفــض هذا الاقتــراح لأنني أرى أن هذا اتهــام أخر وجــديد للمعــلم من وزارتــه
بخــيانة الأمــانة

فالمعــلم عندمــا امتهن هذه المهنـــة كان يدرك مدى الأمانة التي يحملــها و أنه في النهـــاية محــاسب أمام الله على كـل ما يقوم به من اخلاص لعمــله

ولو فكرت وزارتنــا قليلا لأدركت أنه في حال ما أردت محــابة احد من ابنــاء المعلمين لاستطع ذلك وحتى لو لم أكن في نفس المدرسة .... ولــكن أمــانة المهنة هو من يمنعنـــا من ذلــك

شكــرا للصريح لاطلاعنـــا على أخر انجــازات التربية ..

الصريح
08-10-2011, 03:44 AM
مشكله عقليه المسئول انه تقبع في ذهنه وفي مخيلته وفي يقظته واحلامه ان المعلم ليس محل للامانه فيجب ان يقيد بكل القيود وكانه محل شبهه مع العلم ان المسئول هو محل الشبهه ولو فتحنا الباب لعلمنا من هو صاحب التجاوز ومن هو الذي ليس محلا للامانه ومن ومن ؟؟؟
ولكن نقول سزف يرقى المعلم اذا تغيرت نظره مسؤولي التربيه في معلميهم
كل الشكر على المرور اختي السعاده

التوأم
08-10-2011, 05:08 PM
كل الشكر لك مراقبنا بس اللي ودي اقوله انه لكل قاعده شواذ واذا كان هناك تصرفات شخصيه محد يعطيهم الحق انهم يعممون هذي اصلا اهانه للمعلم ياللي تفهمون كل وزاره وعمل له عيوبه بس التضييق علي المعلم زاد عن حده والله لو اشوف ان عملي فيه قصور لا اعمم واقول نعم نحن مشكلتنا المعلمين اللي كل ماحطوا لنا هالوزاره قرار قالوا صح موجود وكأنهم يقرون بذلك والاعتراف سيد الادله المعلم ارفع من ذلك ولو كان هناك بعضهم ولكن الخطا في عدم الثقه بالمعلم الكويتي عش رجبا ترا عجبا وماخفي كان اعظم ،،شكرا يالصريح

مطيري
08-11-2011, 02:01 AM
الصريح تحياتي لك

واتمنى ان التربيه تلفت لمواضيع اهم من هالموضوع ويلتفتون للمناهج واخفاقاتهاا ومدى ملائمتها لطلبتنا اللي يهم مستواهم اصبح اكبر من هالمناهج ويركزون على قراءه الطلبه وكتابتهم باالمرحله الإبتدائيه لان الواقع ان الطالب يتخرج من الابتدائي مايعرف يكتب مايعرف يقرى :(

الصريح
08-11-2011, 03:17 AM
اختي التوام
اخوي مطيري
مشكله التربيه انها كيف تنغص على المعلم مهنته وكيف تجعله محل شك بين الموظفين وانه معلم محل الظن
كل الشكر لكما

فهد الجودان
09-03-2012, 10:40 PM
:mad:

المشكله ان مثل هالقرارات تصدر دون دراسه حسب مزاج المسئولين - ولهذا دلاله على ان الوزاره ترى ان المدارس ومن فيها من ابناءنا الطلبه هم عباره عن فئران تجارب تطبق عليهم جميع التجارب دون دراسة جدوى لسلبيات وايجابيات وامكانيات القوانين والقرارات التي يريد بعض كهول ومعمري وزارتنا الدايخه تطبيقها لغرض في نفس يعقوب

بصراحه كل ما فيها مهنتنا وا يتصل بها يعور القلب - ومن هنا اطالب بأن يستقيل هؤلاء لكي يدعوا فرصه لتجديد الدماء واتاحت الفرصه للارتقاء والتقدم للافضل في التعليم بكويتنا الحبيبه - ولو كان الامر بيدي لقمت بنفي هؤلاء الى احد القطبين او قارة انتارتكيتيا - فهم عاله على انفسهم وعلى المهنه وعلى الوزاره

اخيرا كل عام وانتم بخير -- وبصراحه حبيت اسأل عن الاثر رجعي لكادرنا شصار عليه - الظاهر الربع مستثمرينه بشروع تجاري او استثماري وهذا مجرد شك - وانا اشك اذا انا موجود - ديكارت

والسلام ختام

فهد الجودان
09-03-2012, 10:52 PM
صج نسيت اسألكم هل تفضلون المليفي ام الحجرف ام الصبيح يكون وزيرا للوزاره - اتمنى اسمع رأيكم