المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجارة التدريس

خوش معلم
07-15-2011, 08:53 PM
فكرة ان المعلم يجتهد ويكرف نفسه ويحقق بنود مفروضه عليه داخل المدرسه لهدف رئيسي هو فلوس فلوس فلوس!!!!
مبدأ البونص شفرقه عن المعلم الخصوصي اللي هالك روحه من بيت لي بيت وعطائه في الدروس الخصوصيه ضعيف بسبب انه هالك روحه ومو معطي روحه وقت يرتاح؟

يا جماعه المعلم يحتاج راحه نفسيه لكي يعمل بمستوى عالي، المسأله مسألة توازن بين الراحه والشغل.

وشكرا

اليوسفيه
07-16-2011, 05:27 AM
انا أايد كلامك بالفعل المعلم يحتاج راحة نفسية فيكون له قدرة ع العطاء على الرغم من انا نستحق الكادر ومافي خلاف على هالنقطة الا انا مايهمني اشكثر بيعطونه فلوس اهم شي يكون لنا هيبه جدام الكل مثل ما الدكتور والمهندس وغيرهم لهم تقديرهم واحترامهم حتى احنا يكون لنا هيبه وصورة طيبة في المجتمع فاذا اسألوني شنو وظيفتج وارد واقول معلمة يقولون والنعم والله ،،، مو يعفسون ويهم ويتحلطمون علينا الفلوس رايحة رايحة بس وين حقوقنا ومميزاتنا مثل باقي الوظايف؟؟؟؟

Youssif24
07-19-2011, 11:27 PM
اخواني المعلمين واخواتي المعلمات مساكم الله بالخير صراحة عجبني الموضوع كثيرا قلت ادردش معاكم شوية وابدي رأي في الموضوع انا مدرس صار لي 15 سنه مرت علي انصبة من الحصص متنوعه من 20 الي 9 طيل هذه السنوات ولم استطيع الابداع اوالتطوير او حتي تطويرنفسي الا بعد ان اصبح نصابي 12 حصه وحتي هذا النصاب كنت اعاني من ضيق الوقت للتطوير والله اصبحت اعطي حصص نموذجية علي الاقل حصتين بالسنه بالاضافة الي انه كان يطلب ابداء راي كل سنة تقريبا وارساله الي التوجية وهذا الامر كان يأخذ حوالي اقل شي مني شهرين لمراجعة منهج حسب اختصاصي والتعليق علية هذابالاضافة الي المسابقات خارج التربية التي تأتي من جهات اخري مثال علي ذلك معهد الابحاث او وزارة الكهرباء او غيرها ما أريد قوله هوان الراي المذكور من بعض الاخوان والاخوات انه كلما زادت االحصص كلما قل عطاءالمدرس وهو بشر في اخر المطاف من مستوي اوابداع بل انها فكرة غبية واسف للكلمه لانها تحطم الابداع لانها تلغي اي وقت يمكن ان يستغله المعلم للتفكير والانجاز اوحتي الالتقاء بالطلبة بعد الحصص اوبينها

كلي وفا
07-20-2011, 12:28 AM
صرااحة كلام 100 %

يعطيك العافية اخي الكريم..

لوكنااا مرتاحين وعطاءنا يقتصر عالصف واللي فيه بس ,, والله مافكرناا بالفلووووس..

مهنة شااقة وطااردة..

Turquoiseya
09-22-2011, 12:02 AM
مبدأ البونص شفرقه عن المعلم الخصوصي اللي هالك روحه من بيت لي بيت وعطائه في الدروس الخصوصيه ضعيف بسبب انه هالك روحه ومو معطي روحه وقت يرتاح؟

في فرق سلمك الله
البونص على قولتك تجارة تدريس داخل المدرسة
اما الدروس الخصوصية اهي اعمال حرة بعد الدوام

الاولى يبين عطاءها على الطلبة بدون شفط فلوس اولياء الامور
اما الثانية تعمل على حلب مخابيهم

ومحد ماكلها الا المعلم المخلص اللي يدرس المواد الاساسية وبس