المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصاب الحصص!

خوش معلم
07-15-2011, 08:23 PM
من ضمن بنود البونص عدد نصاب حصص المعلم
بمعنى اوضح ان كلما زاد نصاب المعلم كلما أخذ فلوس اكثر

أنا اعتقد ان الغرض من البونص الارتقاء بمستوى اداء المعلم وانا اشوف من هالنقطه انه المعلم كلما زاد نصابه كلما قل ادائه خصوصا اذا عدا ال16 حصه في الاسبوع.

خلونا نتخيل لو صار هالشي وقاموا المدرسين يتهاوشون على زيادة النصاب, راح مدرس ياخذ 20 حصه ومدرس ياخذ 12 حصه, تتوقعون المدرس بو 20 حصه بيكون حافظ مستوى طلابه اكثر من المعلم اللي نصابه 12 حصه؟

ارجو من غير المعلمين عدم التعليق لأنه اللي ما اشتغل بهالمهنه ما يتصور اللي قلته
وشكرا

مشعل المطيري
07-15-2011, 11:22 PM
أخوي خوش معلم ..

البنود التي إنفردت فيها جريدة الأنباء عن طريق الكاتبة (مريم بندق ) لم تكن رسمية ولم يصرح أحد من صحتها ..

فهي غير معقولة ولن يقبلها أحد سواء كان معلم أو غير معلم ..

وبخصوص موضوع زيادة الحصص الكل يتفق كلما زاد نصاب الحصص كلما قل المستوى ..

المعلم لما يدرس أربع حصص باليوم عادة تكون الحصة الرابعة وهو قاعد على كرسي أو يسولف مع الطلبه .. << عادةً وليس الكل ..

كل الشكر يالغالي ..

اسمي ((معلم))؟
07-16-2011, 12:51 AM
ايام زمااااان صار نصابي من الحصص 28 حصة 3 مواد عربي اسلامية اجتماعيات بس اليوم ما راح اقدر اكثر من 12 حصه السن له حكم .. تدرون منو راح يتبهذل فيها رؤساء الاقسام لأن بعضهم ما يدرس والبعض من 4-2 حصه

ابدااع
07-16-2011, 01:03 AM
تدرون منو راح يتبهذل فيها
رؤساء الاقسام لأن بعضهم ما يدرس والبعض من
2- 4 حصه

من مبطـــي متبهدلين

والله المستعاااااااااااااااااان ....

كويتية
07-16-2011, 02:55 AM
نصاب الحصص إيييييييييه خووش بند لكن ياترى يا هل ترى لو (ولو تفتح عمل الشيطان) تم تطبيق هالبنود العبقرية الخاقوقية هل المعلم والمعلمة الكويتية بيقدرون يقولون لا؟!!!!!!!!!!!!!

والا يعارضون فعليااا؟!!

بس حدهم يتحلطمون ومن باجر ينسوون !

والا سوات ام الحمص لابارك الله بسواتها ،متفرعنة بلاعت ال 55مليون كقرض حسن ربي لا يبارك في صحتها

واحنا اللي نكرف ونتعب وندرس ونوقف يوميا 180دقيقة غير 45 مراقبة وقت الاختبارات غير حصص الاحتياط غير المناوبة نعطي وندرس ونعلم وتحترق اعصابنا وتلفت صحتنا

والله هالراتب مو قدر عطاءنا ولا تعبنااا ابدا وما نبي غير الاجر من رب العالمين وراتب يعيشنا بهالدنياااا اللي

كل شي اصبح غالي فيه الا المعلم اللي بخسوه حقه !

وبعدين في شغلة مستغربة منها رئيس القسم ليش ما يدرس هل في قانون يعطيه الحق في ان يتوقف عن التدريس ويتفرغ للجاي والقهوة والقعدة عند الادارة!!

اليوسفيه
07-16-2011, 05:19 AM
انا خبرتي متواضعه 9 سنوات معلمة رياضيات ومريت بجميع الانصبة 20 حصة يعني 4 حصص باليوم 15 حصة 3 حصص باليوم 10 حصص 2 حصة باليوم ولو يدووووور الزمن مستحييييل ارضى بزيادة النصاب مقابل حصولي ع المكافئة لان اللي يعطي فصلين باليوم عطائة مو مثل 4 فصول واذا نبي نرتقي بالمعلم لازم يتفرغ لطلابه ويراعي مستوياتهم

Saraalmulla
07-17-2011, 02:56 AM
نصاب الحصص لابد ان يراعي طبيعه الماده هل هي عمليه او نظريه فقط وصعوبتها حيث يختلف جهد المعلم فيها وتقبل الطلبه لها ورئيس القسم يدرس وياخذ نصابه من الحصص حتى 6 حصص ويدرس منهجين وهذا الذي اعرفه من 6 سنوات من اصبحت رئيسه قسم بالاضافه للعمل الاداري وواجبات رئيس القسم ولم اسمع عن رئيسه قسم لا تدرس!! واتمنى للتعليم بالكويت التقدم والتقدير

اسمي ((معلم))؟
07-17-2011, 03:18 AM
بالنسبة لمدرستي رؤساء الاقسام (العربي رياضيات انجليزي علوم ) ما يدرسون البقية على صف واحد فقط لا وفي بعضهم يتقاسمون الصف يعني 2 رؤساء بالقسم يدرسون صف واحد يعني اذا النصاب 4 حصص كل واحد ياخذ حصتين

مملكة العطور
07-17-2011, 07:08 AM
وبعدين في شغلة مستغربة منها رئيس القسم ليش ما يدرس هل في قانون يعطيه الحق في ان يتوقف عن التدريس ويتفرغ للجاي والقهوة والقعدة عند الادارة!!

اختي كويتيه..
احببت التعقيب عند هذه النقطه
غاليتي من هو رئيس القسم هو معلم اعطى وافنى في مهنة التدريس منذ ان كان نصابه يتعدى 20 حصه ولم تكن هناك تقنيات حديثة تساعدة كما نراه اليوم ومطلوب الابداع والتميز حتى ان وصل الى هذا المنصب بسنوات الخبره
.. هذا الملف يوضع مهام رئيس القسم تفضلي..

http://www.gulfup.com/G.png (http://www.gulfup.com/X2m17643c50g08c4)

غاليتي على العكس تماما الان نجد الاعمال التي على كاهل رئيس القسم فوق ماتتصوري ممكن ان تكون هناك عينة او عينتان شاهدتيها.. لكن بعد المناهج الجديدة ومن واقع خبره والله ان رئيس القسم يتحمل فوق طاقته فما عاد يتمتع كما كان في السابق معلما على العكس تماما..
اصبح دوره بين الاداري والفني وعمل التوجيه بشكل متعب ومايطلبه واضيفي عليها تحمل تدريب التربيه العمليه .
اعرف احدى الاخوات من رجعت معلمة بعد سنتين من تطبيق المناهج الجديدة...قالت لم اجد الراحة وانا معلمة والان ارى الجهد مضاااعف فالعودة افضل
المهنة حقا تريد الاخلاص والامانه اولا واخيراسواء معلم رئيس قسم اوادراي......
وفق الله الجميع

الخنفشاري
07-18-2011, 12:22 PM
أخوي خوش معلم ..

البنود التي إنفردت فيها جريدة الأنباء عن طريق الكاتبة (مريم بندق ) لم تكن رسمية ولم يصرح أحد من صحتها ..

فهي غير معقولة ولن يقبلها أحد سواء كان معلم أو غير معلم ..

وبخصوص موضوع زيادة الحصص الكل يتفق كلما زاد نصاب الحصص كلما قل المستوى ..

المعلم لما يدرس أربع حصص باليوم عادة تكون الحصة الرابعة وهو قاعد على كرسي أو يسولف مع الطلبه .. << عادةً وليس الكل ..

كل الشكر يالغالي ..

كلامك صحيح 100% لكن الوزارة تركت الموضوع علشان تشوف ردت الفعل اذا مشت الامور راح تطبقه و اذا صارت مشاكل راح تقول هالشي مو صحيح ، اخي الكريم وزارة التربية لو في واحد فيهم احد ذمته نظيفه كان اول ما ظهر المقال في الجريدة ينفونه ثاني يوم و يكذبون الخبر لكن الذيب ما يهروي العبث

المسك
07-19-2011, 08:44 AM
وليه شدعوه في قرارات لصالحنا خلوها على الواحد الاحد

هو اللي ينصف الجميع ..

انا ماحشاني الا يمكن سنه صف والا من تعينت صفين من زمان

اول تعييني نصابي من 20 الى 22 حصه

والله يحلل لنا هالمعاشات ويباركها لنا

بس المفروض الوزاره تخصص وقت للام المدرسه عشان تقدر تعدل بين البيت وعيالها وبين الدوام

خاصه اذا عيالها صغار وتحاتيتهم

والله الخدم لعبوا فيهم

ولكم المايك