المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : همووم المعلمااااات

اسمي ((معلم))؟
07-10-2011, 11:14 PM
السلام عليكم ايتها الكادحات

لقربي الكبير من مدارسكن وخصوصاًَ الادارات رأيت الكثير ويمكن يكون بنظركن قليل

وسوف اتكلم بجزئية وليست شمولية

نبدأها ببداية الدوام رأيت باحدى المدارس ان مديرة المدرسة ترفع كشف التوقيع قبل بداية تقريباً في الساعه 7.20 وعلى طول تضع كشف التأخير

وجوب حضور جميع المعلمات لطابور الصباح دون استثناء

عدم التواجد بالادارة الا للعمل فقط

ترحيل الحصص اثناء استئذان المعلمة أو ان يتحمل القسم غياب معلمته

الاشراف التام على اي حفل او ندوة أهم شيء ان يحكى عنها ب خمس نجوم مو مهم المضمون المهم الشكل

جعل المعلمة بدفع اي مبالغ اما للمدرسة أو الوسائل والله يعين معلمات رياض الاطفال

والله يكون بعونها من تريد الاستئذان تحول على طول للاستجواب

وبعدين راح اكمل لكم هذا ما جد لدي

مطيري
07-10-2011, 11:24 PM
اي والله كلامك صحيح ولك وحشه يا اسمي معلم انا متابعينك وحطني من الصفوف اولى في مواضيعك وياريت ترجع على اللون ازرق واالاحمر يأثر على القارئ اكثر وتحياتي لك وتشرفنا بانضمامك لركب الساحه الحواريه للي نفخر بعضويتك ويانا وفالك التوفيق

ابدااع
07-11-2011, 12:39 AM
وماااا زااااااااااااااااااااااال البير ملياااااااان طين بدال المااااي

لمست الجرح يا الطيب

مملكة العطور
07-11-2011, 12:57 AM
اسمي معلم
يعطيك العافية
هموم لامست الواقع ومثل ماذكرت أختي ابداع مازال البير مليان
بانتظارك اخي

كلي وفا
07-11-2011, 01:00 AM
انا اشهد اخي اسمي معلم..

بانتظاااارك..

المسك
07-11-2011, 09:02 PM
عن جد كلنا بانتظارك يامعلمنا بس نحط المواضيع ولاحياة لمن تنادي

تفائلنا بهالوزير وطلع نفس اللي قبله ..بس انا عن نفسي كفايه افتكينا من موضي الحمود

اكرهها عن جد هالانسانه ..ضغطت المناهج ورثعت بالامه وانحاشت ..

والناظرات حدث ولاحرج ..

اعرف ناظره مالها شخصيه منقاده للوكيله ومنو تحبه الوكيله حبته

ومنو كرهته الوكيله كرهته واللي يبي رضى الناظره يتقرب للوكيله

شوف المصخره ..؟؟

والحين هالناظره تحب تفتن وتجتمع بالاقسام من دون رئيسات اقسامهم

وانا اشوفها مو حلوه بحقهم خاصه اللي نخلصات وقلوبهن على اقسامهن ومافيه مشاكل بينهم

وبين معلماتها ..تحب تفتن للاسف ..

وتضغط معلماتها لاخر رمق ..

للدرجه تقول للمعلمات بالاجتماع العطله طويله وتقدرون تبدعون

ليمن ردت عليها وحده من المرسات قالت لها حنا عندنا عيالنا ولنا حق بهالعطله

من اول السنه نكرف وحتى بالعطلع تطالبينا بشغل ..؟؟

كانها حاسدتنا على هالعطله ..واخفست بالتقادير خفس .. عشان محد يشوف نفسه

واللي تقلقس عندها ووتتلصق وعلى طول مقابله خشتها ..ترفعها فووووووووووووق فووووق

واسفه للاطاله .. بس بصراحه هن اول وتالي حريم

وانا عن جد اشوف ان المراه بالمكان القيادي تحوس وتنكث

اللهم الا ناااااااااااااااااااااادرا

واسفه عالهذره يامعلمنا وعساك عالقوه ياااااارب

وعن جد مواضيعك شدتنا حيل هنيه على قوله اخوي مطيري

اسمي ((معلم))؟
07-11-2011, 11:54 PM
مشكورين على المرور والمشاركة

وكان بالود من كثرة المعلمااااات بالمنتدى بأن تدلوا كل منهن بدلوها وكما يقال اهل مكة ادرى بشعابها ،،، وكما وعدت للحديث بقية

نصاب الحصص كامل دون تخفيض الا اذا كنت من اللي يمسح جوخ

مناوبة مراقبة يهال يلوعون الجبد أولياء امور دبق ومغثه وتعالي يطالعونك من تحت لي فوق

راح اكمل بعدين

المسك
07-15-2011, 01:24 PM
ننطر التكمله

ماشاءالله مواضيعك متميزه مع انك توك عضو جديد

وتقبل الله طاعتك بهاليوم

اسمي ((معلم))؟
07-15-2011, 11:50 PM
ننطر التكمله

ماشاءالله مواضيعك متميزه مع انك توك عضو جديد

وتقبل الله طاعتك بهاليوم

غير حطوا حطه الناظرة جاها مولود / نزلت بيت جديد / مديرة المنطقة تزور أو دزوا هدية لها

كل بصوب واذا صار للمعلمة اشكال مع رئيسة القسم هذي بروحها يبيلها كتاب يوميات

ملاحظة انا جديد على منتداكم ولكني اعتبر من مؤسسي منتدى جمعية المعلمين وان شاء الله استمر معاكم

السعاده
07-16-2011, 02:45 AM
مرحبا بك أخي اسمي معلم
أتابع ما تكتب و أسعد بحروفك التي لامست الجرح الذي لن نجد له الدواء
هموم ومشاكل تؤرقنا
وصوت مبحوح لا يكاد يسمع حتي يلجم بقرارات جديدة فتسكته
ما عاصرته أخي من هموم المعلمات ما هو إلا القليل ولا تكاد تكون إلا قطرة من غدير

وان كنت أحمد الله أنني الآن انعم بمدرسة تكاد تكون خالية مما تطرقت إليه
لكن سأتحدث عما عاصرته في مدرسة يكاد الخروج منها كمن يخرج من عنق الزجاج سليما سوى من خدوش تبقى ذكرى تذكرنا بماض اليم
حتى نسعد بحاضر نأمل بان يكون جميل

ولك ما يحدث وهو مختصر وقليل

* فكما قلت يرفع كشف التوقيع قبل وقته ويوضع كشف التأخير هذا صحيح
ولكن المؤلم هو أن تحضر معلمة متاخره بعد حضورك وهي توقع في الحضور وأنت في كشف التأخير لماااذاا ؟؟؟

* تبديل الحصص في حالة وجود اختبار موحد للمرحلة وتوضع حصصك في وقت الاختبار وتضيع الحصة بمراقبتك للاختبار مما تضطر بعدها لأخذ حصص اضافيه للانتهاء من المنهج كل ذلك لأجل عين غاليه عند الإدارة

* السماح لمعلمة في المدرسة هي من تتحكم في الادارة والجدول على حسب ما تريده و ما يتوافق مع مصلحتها ومصلحة من تحب ... فتضيع هنا الحقوق كل ذلك لان هذه المعلمة هي قريبة المديرة المساعده ... وتعال اشتكي عند المديرة ؟؟؟؟

* اما نصاب الحصص حدث ولا حرج فاصحاب الخبرة يتساوون مع من هم تعين جديد او من لهم توصيه عند المديرة بحيث تكاد تكون اقل نصاب ممن لديها خبرة أكثر منها

* نأتي للمسابقات الخارجية بين المدارس والمناطق التعليمية
وما الذي سيؤول له الأمر في حالة عدم الحصول على مركز

إعلان في الإذاعة عن فشل القسم الفلاني في حصوله على مراكز متقدمه في المسابقة ....

وضع ملاحظات على القسم في نشرة المسابقة وإجبار جميع الأقسام التوقيع عليها و رؤيتها بحيث تطبق المثل الذي يقول الحجي لج يا جاره فهو أمر سيدور على جميع الأقسام

* والهم الأكبر هو أن تطلب المديرة من رئيسات الأقسام بمعرفة ما هي الأحاديث التي تدور بين معلماتها يعني شغل جواسيس ولا حياة لمن تنادي

* أما مجال الحطات في المدارس فهذه مصيبة المصائب التي يشيب لها راس الرضيع وليس هناك مجال للحديث عنها فستأخذ من وقتنا الكثير سوى أن هناك حطة جديده وهي

* حطة لسد العجز في ميزانية القسم المقررة من التوجيه والتي لا نعرف أين ذهبت بها رئيسة القسم سوى من فواتير مزوره و وسائل عفى عليها الدهر

* وحطة أخرى هدية لمديرة المدرسة لان ولدها في رابع ابتدائي حصل على نسبة 98 %

لنا الله يا وزارة التربية وبعد أتوقع بتصير هناك حطه لنبارك للجميع بالكادر ان تم تطبيقه ؟؟؟؟؟؟

إن كنت تريد أن تصرخ فاعلم مسبقا أن صوتك لن يصل لان هناك أذان قد أصابها الصمم

اسمي ((معلم))؟
07-16-2011, 03:15 AM
((السعاده)) الله يدومها عليك

ناس وايد يقولون ليش المعلمات وليش ما يكونون المعلمين بالنسبة لنا مشاكلنا لا تذكر

لأني حاس بالمعلمات من خلال زيارتي لمدارسهن وبعض المشاركة من خلال المراكز التعليمية
وكما ذكرت لو خليت خربت هناك من يخاف الله ويطبق مفهوم خلية النحل حتى تكون النهاية هي العسل للجميع

انا اللي اعرفه ان بعض المديرات المتسلطات يعدون ايام العطلة الصيفية وينطرونها اتخلص حتى ترجع حليمه

صدقيني تدرين متى تحس بآدميتها لما تطلع تقاعد وتقابل احد من ضحاياها وتبتسم بوجها وتنطر السلام منها ولكن المفاجأة انها تصد عنها ..غصبن عليها راح تسترجع شنو كانت تسوي وراح تحتقر نفسها ولا هذا الشيء عمرها ما راح اتبينه لآحد

مشعل المطيري
07-16-2011, 02:47 PM
ملاحظة انا جديد على منتداكم ولكني اعتبر من مؤسسي منتدى جمعية المعلمين وان شاء الله استمر معاكم

حياك الله بينا أخي الغالي ..

ويسعدنا إنظمامك معنا ..

تحياتي ..

ابدااع
07-17-2011, 12:51 AM
حطة لسد العجز في ميزانية القسم المقررة من التوجيه والتي لا نعرف أين ذهبت بها رئيسة القسم سوى من فواتير مزوره و وسائل عفى عليها الدهر

ااارجو الا يكون الاتهام هنا بشكل عااااااام ..

لان هناااااااك من رئيساااااات الاقسااااام من تدفع من جيبها حتى توفر ورق لاجل اختبارات الفترات الاربع المعتمدة من التوجيه واضيفي ان كانت المادة لها طابع نظري وعملي ( وشيل يا فلان علشان انت رئيس قسم ) والمفترض انها تكون من حسااااب الادارة او المنطقة ..

اختي الكريمة / السعااادة الغااااالية ...

حبر وورق ولوحات لللقسم وتوفير مكتبه من الخشب الى اصغر كتااااب

غير الاشتراااك بالمسااابقات والالتزام بانتاج مطبوعات بكل منااااسبة ( ماباقي غير الفلنتاين يعممونها وما استبعدها خلال الاعوام القادمة )

وطبعا طباعة سجلات المديرة والمديرة المساعدة طبعا بالتخيير وبالتلويح على بند التعاون !!!!!

وليتنا محصلين تقدير يليق بتعبنا ... الحمد لله على كل حاااااااااااااااااااال

جيد واحمدي ربج لا انزلج زووود ..

وكل هذا بميزانية بقيمة 200 دينار

المعلمات في هذا الزمن طبعا المصلجية الفراشة عند الناظرة ( الا فيما قل !! ) هي من تربح الكفة سواء باضافة فائض للميزانية او بنصاب الحصص اووووووووو

لمستي جرح كبيييييييييييييييييييييير ...

بس ربي على كل شي قديييييييييير

اسمي ((معلم))؟
07-17-2011, 02:43 AM
((ابداع)) لم تكن الشمولية هو محور الحديث وقد قلنا في نقد الآخرين عن البعض ولا يخفى على احد منهم من يدفع من جيبه الخاص في سبيل التعليم وزادوها الشباب (التوجيه) اذا اردت ان تشتري اي شيء للقسم يرجى مخاطبة التوجيه لأخذ الموافقة حشا ((نووي))

السعاده
07-17-2011, 11:54 PM
ااارجو الا يكون الاتهام هنا بشكل عااااااام ..

لان هناااااااك من رئيساااااات الاقسااااام من تدفع من جيبها حتى توفر ورق لاجل اختبارات الفترات الاربع المعتمدة من التوجيه واضيفي ان كانت المادة لها طابع نظري وعملي ( وشيل يا فلان علشان انت رئيس قسم ) والمفترض انها تكون من حسااااب الادارة او المنطقة ..

اختي الكريمة / السعااادة الغااااالية ...

حبر وورق ولوحات لللقسم وتوفير مكتبه من الخشب الى اصغر كتااااب

غير الاشتراااك بالمسااابقات والالتزام بانتاج مطبوعات بكل منااااسبة ( ماباقي غير الفلنتاين يعممونها وما استبعدها خلال الاعوام القادمة )

وطبعا طباعة سجلات المديرة والمديرة المساعدة طبعا بالتخيير وبالتلويح على بند التعاون !!!!!

وليتنا محصلين تقدير يليق بتعبنا ... الحمد لله على كل حاااااااااااااااااااال

جيد واحمدي ربج لا انزلج زووود ..

وكل هذا بميزانية بقيمة 200 دينار

المعلمات في هذا الزمن طبعا المصلجية الفراشة عند الناظرة ( الا فيما قل !! ) هي من تربح الكفة سواء باضافة فائض للميزانية او بنصاب الحصص اووووووووو

لمستي جرح كبيييييييييييييييييييييير ...

بس ربي على كل شي قديييييييييير

أبدا أختي ابدااع هذا ليس اتهام بشكل عام فانا اعلم من هموم رئيسة القسم ما يجعلني أتحسر على حالهن فما قلته أنت ما هو إلا قليل بالنسبة لهمومهن

وكذلك الأمر مع هموم المعلمات فأنا لم أعممه على جميع المدارس بل بالعكس هناك من المدارس من تقدر المعلم وجهوده المبذولة في سبيل إيصال رسالته السامية

ولكنني تحدثت عن مجموعة بسيطة لم تحافظ على أمانة اؤتمنت عليها وهذا للأسف واقع عايشته ولامسته

وإلا أين تذهب ميزانية قسم كاملة لم نرى منها سوى بطاقات و وسائل تقليدية لا تكاد تذكر ....
وبالأخير يكتشف التوجيه خطأ رئيسة القسم ومع ذلك لا نرى أي تصرف تجاه هذا الأمر

أتمنى أن يكون هناك موضوع عن مهام رئيس القسم

الواقع مرير أختي ابداع ومع ذلك هناك من رئيسات الاقسام وأنا على مقربة منهن من تدفع من مالها الخاص لأجل تطوير و سد متطلبات قسمها وإدارتها
لم ابخس حق احد منهم ومع ذلك تمنيت أن لا يبخسوا حقنا

فان كنت معلمه لا يتعدى الغياب أصابع اليد الواحد
تقوم بجميع ما يسند لها من أعمال حتى يتم تكريمها من الإدارة ومن التوجيه لأعمال تميزت بها
وتطالب بان تعرض أعمالها على المدارس الأخرى واكتشف منذ يومين أن تقديري بعد كل ما اجتهدت به خلال العام أن يصل إلى 95

وهذا ما كان إلا القليل ولكننا نعمل لأجل أمر أخر لأجل رسالة حملها الأنبياء ولأجل ثوابها العظيم عند الله تعالى

اعذريني أن كنت أطلت ولكن هذه هي السعادددده كثيرة الحديث

أتمنى ان تتحملوها لمدة قصيرة معكم فقط

السعاده
07-18-2011, 12:07 AM
((ابداع)) لم تكن الشمولية هو محور الحديث وقد قلنا في نقد الآخرين عن البعض ولا يخفى على احد منهم من يدفع من جيبه الخاص في سبيل التعليم وزادوها الشباب (التوجيه) اذا اردت ان تشتري اي شيء للقسم يرجى مخاطبة التوجيه لأخذ الموافقة حشا ((نووي))

فعلا (( نووي )) اخي معلم

ان كان هناك تزوير في فواتير تقدم الى التواجيه نعم نووي

ان كانت بعض الادارات تطلب من القسم اعمال خاصه بالادارة والحفلات التي تقام وتطالب من ميزانية القسم

نعم نووي اذا كانت الادارة تجبر الأقسام بدفع ضريبة في بداية كل فصل دراسي

ابدااع
07-18-2011, 12:34 AM
اعذريني أن كنت أطلت ولكن هذه هي السعادددده كثيرة الحديث

عفوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

السعادة كثيييييرة الحديث .............

كييييييييييييييف ؟؟

السعاااادة انتي لج وزنج وعقلج ورعة ردودج الكل يحرص انه يقراها

ماشاء الله اجادة كاملة لمفردات اللغة العربية

وتوظيف موفق للجمل والعبارات ..

وتقولين كثيرة الحديث ؟؟؟!!!

حرام عليج يا بنت !!!

لاتعيدين هالحجي ....

لان السعادة غير... فديييييييتها انا ...

أتمنى ان تتحملوها لمدة قصيرة معكم فقط

ايييييييييييييييييييييييييييييييييش ؟؟؟

ايش هالكلام بقأ ؟؟؟

وليش ان شاء الله ؟؟؟

ايش عندج ؟؟؟؟

شنو شغلج اللي بيحرمنا منج ؟؟

شنو الدنيا اللي بتاخذك منا ..

ان كان اللي في بالي .. ويارب يصير

لانج تستاهلين كل خير...

اوكي وطيب مع ان فراقج صعب .. بس اتوقع فترة وتردين لانج طيبة وقلبج طيب ...

اما كان لاسباب ثانية ..

يا عمي مافي شي بيسوى..

صدقيني ....

دينج طيب ...

عقيدتج طيبة ..

الصحة كويسة ..

اهلج طيبين ..

يكفففففففففففففي

غيره عادي لا تهتمين

لانها امور دنيا وتتبدل باذن الله ..

لا تديرين بال طلبتج ...

ولاعاد تعيدين هاالتلميح مرة ثانية ...

طيييييييييييب ؟؟؟؟؟؟؟؟

المسك
07-19-2011, 08:19 AM
باحلاتكم يابنات

نسيت الحجي اللي بقوله

اسمي ((معلم))؟
07-21-2011, 02:12 PM
ونسينا شيء ألا وهو آخر العام لما يتم تسليم الشهادات يكون باقي كم يوم على نهاية العام الدراسي ونفس الشيء بداية العام تحكم المديرة حكم تطبيق توقيت الدوام مع انه ما في شغل بالمره لا وكشف تأخير واستئذان ...وكل بصوب وآخر يوم في العام الدراسي ما تطلع المعلمة الا مع نهاية الدوام الكلام طبعاً باستثناء السنة الحالية