المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل بالامكان حذف مادة مهارة الحياه

bohamad24
05-28-2011, 01:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من وزير التربية الموقر الاستاذ بوأنس حذف مادة مهارة الحياة في مرحلة المتوسطة حيث انه يستطيع كل معلم اثناء حصتة الرسمية سواء كانت تربية اسلامية او علوم او تربية بدنية او اجتماعيات ممكن في نفس الحصة ان يعطي نبذة عن مهارة الحياه المخصصه له في المنهج بدلا من اضافتها كحصة اساسية كل يوم.
ارجو النظر الى هذا الطلب حيث انها مادة غير اساسية مجرد حمل على المعلم والطالب .
* وللعلم ان المعلم يعلم هذه المادة ولم يأخذ فيها دورة ولا يأخذ مرتب عليها فقط مادة اضيفت وانتهى الموضوع وعليك ان تدرس المادة فكيف يعقل هذا .

مملكة العطور
05-28-2011, 04:43 PM
شكرا على الاقتراح واوافقك الرأي
وخاصة في المرحلة الابتدائية اصبحت مهارات الحياة تحصيل حاصل وكثير من التواجيه
غير مقتنع بها ومعه حق في ذلك
عبارة عن تكرار لتأصيل القيم وسلوكيات تكرر يتم التطرق لها في الحصة الاساسية
وفي برنامج تأصيل القيم والاذاعة المدرسية ومادةوطنية فما احوجنا لحصص المهارات في تقديم حصص اساسية بدل من ضياعها ..
شكرا لاقتراحك

وطن
06-01-2011, 10:34 PM
شكرا على الموضوع وانا من اشد المؤيدين الغاء الماده من اساسها

المسك
06-02-2011, 12:24 AM
وانا مؤيده لانها مالها داعي بتاتاااا

حراير22
06-02-2011, 12:55 PM
فعلا في المرحلة المتوسطة مالها معنى مهارات الحياة. وافق صاحب الموضوع بكل ماقاله

bohamad24
07-03-2011, 09:07 PM
للأسف اظاهر مهارة الحياه باقية ونتحمل حصصها مرة اخرى بدون راتب

اليوسفيه
07-04-2011, 12:53 AM
فكرة مادة مهارات الحياة كانت تمهيدية للمناهج المطورة
وبعد تطبيقها اصبح من الضروري إلغائها

ام احمد65
07-04-2011, 10:28 AM
لست ارى لمادة مهارة الحياتية اي اهمية بل اصبحت عائق للمعلم ومايحتويه منهج مهارة الحياة يدرس في المادة الاساسية ولا حاجة للتكرار

وطن
07-11-2011, 04:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم بخصوص مهارات الحياه لازم تحذف لان لايوجد بها اي معلومه يستفاد منها الطالب والا المعلم وانا شخصياا سارفض اعطاء هذه الماده بالعام القادم ويحدث مايحدث .. هل يعقل ان يدرس المعلم ماده هو لا يعلم عنها شي !!! وهو على درايه بانها مفروضه فرض على المعلم من اجل اطاله اليوم الدراسي . معا العلم اني تحدث معا رئيس القسم ومعا الموجه ولم اجد منهم اذان صاغيه ارجو من معالي الوزير الغاء الماده لما فيه من فائديه على الجميع وشكرااا

bohamad24
09-11-2011, 07:07 PM
السلام عليكم
للأسف اليوم عندما كنا نجهز الكتب للطلبة طبعا اصبحنا مثل الفراشين على العموم رأيت كتباب مهاراة الحياة وكأن كلام المعلمين ورؤساء الاقسام بالادراج مادة فاشلة والمشكلة اللي يقيظك ان حاطين الاخطاء السابقة انا اريد من كل معلم يشوف كتبا ثامن شنو مكتوب عليه ماراح يحصلة لأن تاسع كتابين ونفس الطبعة الخرافية .
للأسف وزارة تفشل وخاصة كتب تربية بدنية طتاب ثامن وسابع وتاسع الاخطاء تقارب النصف من الطبعة ونفس الكتب ميزانية التربية للوكلاء والكهول من اللي ما يقدر يشوف تحتة من كثر مو لاصق بالكرسي اخرطي

aqmar
09-13-2011, 10:36 PM
أؤيد الغاء المادة

القايدة
09-16-2011, 02:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا مع المؤيدين لحذف مادة مهارات الحياة من المرحلة الابتدائية لانها اصبحت مجرد تضيع وقت فراغ وليس لها اي اهمية ولا اي فائدة كل المواضيع اللي فيها موجودة في المواد الاخري احذفوها وقللوا الحصص من سبع الي ست لان الاطالة في الدوام المدرسي اصبح ملل

aqmar
12-13-2011, 09:51 PM
مواد كثيرة لابد لها من قرار جرئ بإلغائها وخصوصا بالمرحلة المتوسطة