المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول في المنطقة التعليمية يتدخل في سير عملي !

سلطانة الحرف
04-24-2011, 10:16 PM
بما انني رئيسة قسم

في قسم مليئ بالنساء وتخصص يحتاج لعناية ومتابعة دائمة

وبما انني في قسم فيه نزعات قبلية ومنطقة تعليمية اصلا تتميز بهذا الشيء فانني حرصت من البداية على العدل والنظام بين الجميع

دون تمييز بين قبيلة او اخرى او موظفة او اخرى وتوزيع العمل بين الكل بعدالة ونظام ومواعيد محددة.

اللي صار انه بعض الموظفات ما عجبهم هالشي

لانهم كانوا متعودين ع التسيب خصوصا انه رئيسة القسم السابقة

من قبيلة نص القسم منها فخلتهم من باب العصبية القبلية والحمية

والاحراج امام نساء القبيلة .

وبما انه ازواج هالموظفات يقعدون مع بعض مسؤولين المنطقة التعليمية

فبدأوا ينقلون للمسؤول صورة سيئة عني وعن سوء تعاملي وعن ظلمي لهم

وارهاقهم بالعمل فما كان منه الا انه دز لي الموجه يسأل ويستفسر وهو عارفني اصلا وعارف عملي واخلاقي مع الكل .

وبدا هالمسؤول مره يرمي الكلام علي واني شخصية متجهمة عبوسة صعب التعامل معاها وما تحتوي قسمها.

ومره اني ارهق القسم بالاعمال والانشطة وغيره

ومره اني ارهقهم بالحصص

ومره يسال عن موظفة عندي وبالاسم ويقول عساها مرتاحه !!

وامتد تدخله لادارة المدرسة وتوزيعها للجدول والحصص ,وهو اصلا لا دخل المدرسة ولا يعرفها من قريب او بعيد .

طبعا الموجه نقل له الف مره صورة مختلفة عن اللي قاعد يوصل له في الديوانيات لعل وعسى يسكت ويبطل تدخل في عملي وادارتي للقسم وخطتي الموضوعة لتطوير العمل وتنمية الموظفات مهنيا ومكافأة الكل بحسب نشاطه وانجازه وعمله فقط لا غير...لا اساس الانتماء لقبيلة معينة .

المهم الان انا اود مقاضاة المسؤول او تحويله للتحقيق ان استمر الامر من قبله بهذا الشكل شرايكم ؟ انتظر راي الكل .

ابدااع
04-24-2011, 10:35 PM
عزيزتي في الوزارة ما انصحج

تلتجئين حق اي احد

لاني اللي صار معاج

صار معاي من بداية السنة باختلاف الوقائع بشكل بسيط

والتم التوجيه والمراقبة وحتى الادارة القانونية

كلهم وجوه لعملة وحدة

وهي المصلحة

ما يدرون في رب فوقهم

انا ظروف تمنعني من تصعيد الموقف خارج الوزارة

اذا انت قدرتي

لا تقصرين

بس نصيحة يا الطيبة

قيدي كل شي

سامعتني كل شي

حتى المواقف اليومية

من المعلمات

من الوكيلة

من الناظرة

من الموجه

واذا عندج رسايل جوال لا تقصرين

قيدي كل شي

وتبي تدور الدايرة عليهم ان شاء الله

هالوزارة تعبت كثير من عدم اهلية من مسك زمام الامور فيها

واختلط الحابل بالنابل

وطبعا السواد الاعظم ما يستاهل يكون في مكان من يصنع القرار

ولازم هالكرسي يتحرك ويقعد عليه واحد كفء

ما اقصد الوزيرة او الوزيرة

كل مسؤول

ولو اقدر اسوي اقتراح ان المسؤول ما يطلع الا بانتخابات نزيهة بعد النظر في مؤهلاته ومواقفه التطوعية ومساهماته الخيرية وعقب اختيار جموع المعلمين والمعلمات له

سواء ناظر - مراقب - مدير ادارة - وكيل وزارة - وزير

يمكن

وانا اقول يمكن تنظف الوزارة من غبار اسود قاتم ما نفعت معاه اي مساحيق غسيل

بالتوفيق يا الطيبة

بس اسمعي نصيحتي

مملكة العطور
04-25-2011, 10:03 PM
ياهلا فيج اختي في المنتدى
وحياج الرحمن ...
اختي سلطانه الحرف ماحدث معك سمعنا عنه كثير وللاسف
هناك من لايرغب بتطبيق النظام والانضباط في ابسط الامور ويفسره بمعنى آخر ابسطها الشده
غاليتي قيل اذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة أهل البيت الرقص اذا كان ذلك نهج من قبلك فالله المستعان..
ماذكرته أختي ابداع صحيح لابد من التوثيق لكل عمل في الاجتماعات في أي طلب او تكليف او نشره ومتابعتك لسير العمل ليس للمراقبه والتسلط هذا من مهامك وانت مراقبة من الله اولا..
وحتى تحفظين حقك غاليتي هناك من تكون نظرته قاصره لمهام رئيس القسم وتطبيقه لعمله بامانه وصدق وحيادية فدور رئيس القسم مهم ومعرفة لنوعية الشخصيات التي يتعامل معها واختلاف التربية وانماط الشخصية يلعب دور كبير فقد تجدين منهم من يكون باخلاق عاليه والعكس صحيح وهناك من يكون ديدنة القيل والقال .
طبعا اصبحت الواسطة من اهم مسببات التسيب في التربية فخلطت الحابل بالنابل ورفعت اناس قد لايستحقون وسمحت بالتخبط ووقوع الظلم وما يتم معك هو اسلوب ضغط لك لكي تتجاهلين التسيب وهناك نوع من التسيب ممكن تجاهله ولكن هناك تسيب يشيب الرأس لسماعه ...لكن عند ثقة الشخص بربه وبعمله وصدقة مع نفسه لايعير أي اهتمام فمادمتي تخلصين في عملك ومادمتي تخافين الله فاتكلي عليه مهما كانت هناك مشاكل سوف تنجلي ومهما كان هناك ظلم واقع عليك فوالله عقوبه الظالم يراها في الدنيا قبل الاخره ... علمت عن اناس تشهد شهادة زور عند الشؤون القانوية ولكن لم ترى الراحة بعدها .
انصحك بتوثيق كل شيء حتى تكوني على اساس قوي وثقي بربك.

المسك
04-25-2011, 10:08 PM
الله يعينج يارب

كلي وفا
04-25-2011, 10:37 PM
الجئي
إلى
الله‏_‏
فهوالناصر