المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنه لـ كيد الرجال...!!!!

الصريح
01-04-2011, 10:23 PM

قصة حلوة عنوانها .. كيد الرجال

ٱورد الدكتور عبدالعزيز الخويطر حكايةً ظريفة فارسها هو قاضي في منطقة ٺبوك

وقال : كنت بصحبة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله في رحلة لتبوك ، في برنامج إنشاء القواعد العسكرية ،
وفي اثناء انتظارنا آذان المغرب .

قال مدير الشرطة يا سمو الأمير دع الشيخ القاضي يحكي قصته مع زوجته غير المعلنة ؟!

( متزوجها بالسر x_x)
فطلب اﻷمير من القاضي ان يقولها

فقال الشيخ : إني قد تزوجت بخفيه عن زوجتي الأولى ، ولكنها أحسّت بذلك دون دليل ،
وأصرت كلما أثارت الموضوع أقنعتها بأن ما تتخيله وهم .

ثم اتفقت أنا وزوجتي الأخيره على خطه لإقناعها، ولتنفيذ الخطة ذهبت زوجتي الثانية ، إلى بيتي وقت صلاة الظهر ،
وقالت لزوجتي الأولى : إني أريد أن أستشير الشيخ في أمراً ما..

فرّحبت بها الزوجة الأولى وقالت :

ٱنتظريه، فسوف يعود بعد الصلاة، عاد الشيخ من الصلاة، وأخبرته أن امرأة في الصالون تنتظره ، فدخل ومعه زوجته الأولى..

استمع الشيخ لما لدى المرأة من أمر يتلخص في :

أن لها زوجاً تحبه ويحبها، ولكنها لاحظت في الأيام الأخيرة، ما جعلها تشك أنه قد تزوج عليها وفاتحته
فأنكر وأقنعها أن هذه وساوس الشيطان الذي لم يرضى الانسجام التام بينهما

وكلما أثرت الموضوع معه ، لأني لا أصبر ، أقنعني بأن ما أتوهمه بعيد عن الحقيقه ،
فقال الشيخ بعدما انتهت الزوجة الثانية من حديثها قلت لها :
ٱسمعي يا بنتي زوجك صادق، هذه وسوسة من وساوس الشيطان ،
يقدمها أمامك إذا أراد أن يفسد بين المرء وزوجه فاستعيذي منه ، وأبعدي الشكوك من رأسك..

ثم قال : لماذا نذهب بعيداً ، هذه زوجتي قد عشش إبليس في رأسها وأوهمها بأني متزوج ،
وكلما قدمت لها الأدلة اقتنعت ولكنه لا يتركها، ويعود إلى وسوستها ثم تعود إلى نفس الموضوع ..

وأنا أمامك الآن أقـول:

إن كان لي زوجة خارج هذه الغرفة ، فهي : ((طـالق))
فقفزت زوجته الأولى ، وقبلت يديه و ركبتيه
وقالت : ما بعد هذا شيء ، سوف ادحر إبليس ، ولن أعود للشك مرةً آخرى.

مصيبة ها المطووع!!!!!

مو هيّن!!

قيثارة
01-04-2011, 10:53 PM
هههههههههههههههه ماشاءالله عليه ..لاوالله ماهو هين هالمطوع ولا كل الرجال بعد هينيين..
كيد الرجال غلب كيد النساااا.. واعزتي لكيدنا يالنساا باارت بضاعته
شكرا يالصريح...

الصريح
01-04-2011, 10:55 PM
هههههههههههههههه ماشاءالله عليه ..لاوالله ماهو هين هالمطوع ولا كل الرجال بعد هينيين..
كيد الرجال غلب كيد النساااا.. واعزتي لكيدنا يالنساا باارت بضاعته
والله ياقيثارا ماتطري علي هذي كلش بس الثانيه حيلاه بعد لها مكر والمسكينه الاولى ماخوذه ماتدري والوضع ضبط مع المطوع هذا قاضي مو هين ديرووا بالكم لاتحسبونا مانقدر ترى هذا شي بسيط بس كذا تهويشه نسخن وش لون لو جبنا الصحيح من المكر هههههههههههههههههههه

قيثارة
01-04-2011, 11:01 PM
والله ياقيثارا ماتطري علي هذي كلش بس الثانيه حيلاه بعد لها مكر والمسكينه الاولى ماخوذه ماتدري والوضع ضبط مع المطوع هذا قاضي مو هين ديرووا بالكم لاتحسبونا مانقدر ترى هذا شي بسيط بس كذا تهويشه نسخن وش لون لو جبنا الصحيح من المكر هههههههههههههههههههه

هههههههههههه الله يكافينا شر كيدكم...اي والله ياعزتي للمره المسكينه الي طاحت اتبوس براسه وايدينه ياعله للجرب..وشلون ماكسرت خااطره...اي تلقاه طااااير مع الصغيرة امشوش مايدري عن شي يبي بس المخلص من الكبيرة..
ياعزتي لحالنا هذا مطوع وهذي سواياه أجل الباقي وش هي اعلومهم؟؟!!

الصريح
01-04-2011, 11:26 PM
هههههههههههه الله يكافينا شر كيدكم...اي والله ياعزتي للمره المسكينه الي طاحت اتبوس براسه وايدينه ياعله للجرب..وشلون ماكسرت خااطره...اي تلقاه طااااير مع الصغيرة امشوش مايدري عن شي يبي بس المخلص من الكبيرة..
ياعزتي لحالنا هذا مطوع وهذي سواياه أجل الباقي وش هي اعلومهم؟؟!!
وش تبينه يسوي اذا علمها زعلت وقالت ودني بيت اهلي وضاعت العيال ويبي هالبنت وهي تبيه قال الحيله نجاه للاسره وليه تدعين عليه وش سوى ما سوى الا الخير وحافظ على بيته هذا بطل

قيثارة
01-04-2011, 11:35 PM
الا الخداع...ليش يخدعها والشرع حلله أربع ماهي بس وحده..
لو لزوجته قدر وحشيمه كان اخذ رايها بالموضوع قبل زواجه...لكن مؤامرته هذي واللف والدوران الهدف منها درء خطر كيد النساء ..وحتى يبقى في السليم..
انا برايي الزواج نصيب والشرع حلل أربعة..ومافي احلى من الصراحة حتى لو كان على خطأ فما بالك لو لم يخطأ فهذا هو الشرع..
ولو كان مهتم لأولاده ومن ضياعهم وتوقعه لوقوع الخلافات ويمكن حدوث الطلاق ..فلماذا يقدم على هذه الخطوه ومقتنع انها ستدمر حياته وحياة ابنائه...؟؟!!
الصريح موضوع أزلي هذا الذي يتحدث حول الزواج بأخرى...وستظل آرائنا متناقضة..
مادام الحوار في هذا الموضوع بين رجل وامرأة..
كل الشكر لك

الصريح
01-04-2011, 11:37 PM
الا الخداع...ليش يخدعها والشرع حلله أربع ماهي بس وحده..
لو لزوجته قدر وحشيمه كان اخذ رايها بالموضوع قبل زواجه...لكن مؤامرته هذي واللف والدوران الهدف منها درء خطر كيد النساء ..وحتى يبقى في السليم..
انا برايي الزواج نصيب والشرع حلل أربعة..ومافي احلى من الصراحة حتى لو كان على خطأ فما بالك لو لم يخطأ فهذا هو الشرع..
ولو كان مهتم لأولاده ومن ضياعهم وتوقعه لوقوع الخلافات ويمكن حدوث الطلاق ..فلماذا يقدم على هذه الخطوه ومقتنع انها ستدمر حياته وحياة ابنائه...؟؟!!
الصريح موضوع أزلي هذا الذي يتحدث حول الزواج بأخرى...وستظل آرائنا متناقضة..
مادام الحوار في هذا الموضوع بين رجل وامرأة..
كل الشكر لك
بس حنا نجتمع انه ذكي وذهيييييييييين صراحه مصيبه
كل الشكر على المرور

قيثارة
01-04-2011, 11:40 PM
بس حنا نجتمع انه ذكي وذهيييييييييين صراحه مصيبه
كل الشكر على المرور

فعلا" ذهييييييييييييين وداهية من دوااهي العرب..واعتقد ان كيده مستمد من كيد زوجته الثانية...المحصلة الكيد للنسااا
كل الشكر لك

الصريح
01-04-2011, 11:45 PM
فعلا" ذهييييييييييييين وداهية من دوااهي العرب..واعتقد ان كيده مستمد من كيد زوجته الثانية...المحصلة الكيد للنسااا
كل الشكر لك
يمكن خطه الجيده الله يعيطها العافيه ما صدقت تلقى قاضي في السعوديه فلوس ومركز قالت اتجود فيه لا يروح واسوي المستحيل لاجله

قيثارة
01-04-2011, 11:48 PM
يمكن خطه الجيده الله يعيطها العافيه ما صدقت تلقى قاضي في السعوديه فلوس ومركز قالت اتجود فيه لا يروح واسوي المستحيل لاجله
اي الله يعطيها العافية :z058:

ابدااع
01-05-2011, 12:24 AM
الا كيد النساء ...

واعتقد ان هالمطوع ما طرى عليه هالطاري الا بعد ما شاور الجديدة ....

لو انا منه ... اعيش عزوبي ابرك لي

وحدة شكاكة والثانية دااااهية ...

وين يروح وين يولي ....

عفوا يا الصريح ...

ما اعتقد فيه رجال غلب كيد امراة ولو كانت غبية ...

قلبنا فلسفة !!!!!!

القصة رائعة ... والنقل طيب جدا ....

ومتعة القراءة حصلت لي كما حصلت للجميع ...

ربي يسعدك يا الصريح ...

شكرا للقصة الطريفة ...

super star
01-05-2011, 12:27 AM
المطوع يسوي خطط اجل شحال باقي الشباب

الرجال لاحط شي براسه وقرر يسويه ؟ وخصوصا سوالف الزواج الثاني والسري وهالسوالف يسويه يسويه

ياكرهي للرجال الغشاش

اهو يغش ويعيش حياته ويستمتع وهي عليها تتقبله شخص واحد فقط لااااغيرررررر

ابدااع
01-05-2011, 12:44 AM

اجل كم يا الطيبة ....؟؟؟

الصريح
01-05-2011, 11:36 AM
اي الله يعطيها العافية :z058:

الله يعافييييييك الدنيا خوف والا رجااا ديرو بالكم على رجالكم ترى كل رجال خلفه ثلاث نساء يبونه فلاتحسبون انا ضعاف ضبطوا العلاقه احسن الزمن تغير اول المره ما تطلق اليوم الا بكره متزوجه والعمياء والعرجاء السوق ماشي للنساء اما الان فالنساء موجودات والرجال قليل
كل الشكر على المرور

الصريح
01-05-2011, 11:58 AM
الا كيد النساء ...

واعتقد ان هالمطوع ما طرى عليه هالطاري الا بعد ما شاور الجديدة ....

لو انا منه ... اعيش عزوبي ابرك لي

وحدة شكاكة والثانية دااااهية ...

وين يروح وين يولي ....

عفوا يا الصريح ...

ما اعتقد فيه رجال غلب كيد امراة ولو كانت غبية ...

قلبنا فلسفة !!!!!!

القصة رائعة ... والنقل طيب جدا ....

ومتعة القراءة حصلت لي كما حصلت للجميع ...

ربي يسعدك يا الصريح ...

شكرا للقصة الطريفة ...

هذا كبيرهم اللي علمهم السحرمحترف كبيروهم هواه
كل الشكر على المرور

الصريح
01-05-2011, 12:04 PM
المطوع يسوي خطط اجل شحال باقي الشباب

الرجال لاحط شي براسه وقرر يسويه ؟ وخصوصا سوالف الزواج الثاني والسري وهالسوالف يسويه يسويه

ياكرهي للرجال الغشاش

التعدد خير وعلاج وهذابنظري بطل قومي هههههه
كل الشكر على المرور

همس الرووح
01-06-2011, 10:11 AM
يعطيك العافية ع القصة الراقية

بارك الله فيك

المسك
01-06-2011, 05:57 PM
يعني الحين هالرجال طلق الثانيه

الاولى كسرت خاطري مسكينه

ادري مقفله

بس تراني مافهميت عدل

< مخ صعيدي

< قلاص الشاي جدامها مأثر عليها

الصريح
01-06-2011, 11:06 PM
المسك
همس الروح
نور الموضوع بوجودكم

super star
01-07-2011, 01:48 AM
اجل كم يا الطيبة ....؟؟؟

قصدي تتقبل زوجها فقط لاغير ماقصدت شي ثاني يالذكي

واذا ماتقبلته ترا الشرع حلل الطلاق وتقدر تتزوج غيره مع اني ماحبذ الفكره ولكن كثير من النساء يرفضن التعدد شئنا أم أبينا

الصريح
01-08-2011, 12:32 AM
قصدي تتقبل زوجها فقط لاغير ماقصدت شي ثاني يالذكي

واذا ماتقبلته ترا الشرع حلل الطلاق وتقدر تتزوج غيره مع اني ماحبذ الفكره ولكن كثير من النساء يرفضن التعدد شئنا أم أبينا
علشان اغلب النساء تكره التعدد سوى جذييييييييييه
وش تبينه يسوي يبي هالبنت والمعزبه مشكلة

noon
01-08-2011, 02:01 AM
بصراحة .... هو ذكي

بس فاتته نقطة في قمة الأهمية ...

ايش تتوقعوها ؟؟!!!

( بحكم انه تقاسم المكيدة مع مرأته الثانية )

لن يستطيع الضحك عليها بعد الآن .... لأنها عرفت أسلوبه ..

السعيد شيخ
01-08-2011, 08:54 AM
:
من روائع ألف ليلة وليلة

زواج بالسرّ!
كيد الرجال

قال: كنت بصحبة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز في رحلة، في برنامج إنشاء القواعد العسكرية ،
وفي اثناء انتظارنا أذان المغرب .
قال مدير الشرطة: يا سمو الأمير دع الشيخ القاضي يحكي قصته مع زوجته غير المعلنة ؟!
( متزوجها بالسر)
فطلب اﻷمير من القاضي أن يقولها
ثم اتفقت أنا وزوجتي الأخيرة على خطه لإقناعها، ولتنفيذ الخطة ذهبت زوجتي الثانية، إلى بيتي وقت صلاة الظهر ،
وقالت لزوجتي الأولى: إني أريد أن أستشير الشيخ في أمر.
انتظريه، فسوف يعود بعد الصلاة، عاد الشيخ من الصلاة، وأخبرته أن امرأة في القاعة تنتظره، فدخل ومعه زوجته الأولى..
أن لها زوجاً تحبّه ويحبّها، ولكنها لحظت في الأيام الأخيرة، ما جعلها تشك أنه قد تزوج عليها، وفاتحته ،فأنكر وأقنعها أن هذه وساوس الشيطان الذي لم يرض الانسجام التام بينهما،
وكلما أثرت الموضوع معه ، لأني لا أصبر، أقنعني بأن ما أتوهمه بعيد عن الحقيقة ،
فقال الشيخ بعدما أنهت الزوجة الثانية حديثها قلت لها :
اسمعي يا بنتي زوجك صادق، هذه وسوسة من وساوس الشيطان، يقدمها أمامك إذا أراد أن يفسد بين المرء وزوجه فاستعيذي منه، وأبعدي الشكوك من رأسك..
ثم قال: لماذا نذهب بعيداً، هذه زوجتي قد عشش إبليس في رأسها وأوهمها بأني متزوج ، وكلما قدمت لها الأدلة اقتنعت ولكنه لا يتركها، ويعود إلى وسوستها ثم تعود إلى الموضوع نفسه..
وأنا أمامك الآن أقـول:
إن كان لي زوجة خارج هذه الغرفة، فهي: ((طـالق))
وقالت: ما بعد هذا شيء ، سوف أدحر إبليس ، ولن أعود للشك مرةً آخرى.

غفرانك اللهم

أولاً: الرجل لايحلف كذباً لأنّه يمين غموس، أمّا الكذب بدون حلف فهو من ملح الرجال!!

الكذب عند كثير من المسلمين في هذا العصر لغو جارعلى الألسنة، ولايخطر ببالهم تحريمه، مع أن الحديث يذكرأنّ المؤمن قد ينسى فيزني، وقد يسرق، ولكنّه لا يكذب قِيلَ لِرَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أَيَكُونُ الْمُؤْمِنُ جَبَانًا؟، فَقَالَ : نَعَمْ ،فَقِيلَ : أَيَكُونُ الْمُؤْمِنُ ، فَقَالَ : نَعَمْ )، فَقِيلَ لَهُ : أَيَكُونُ الْمُؤْمِنُ كَذَّابًا ؟ ) بِالتَّشْدِيدِ صِيغَةُ مُبَالَغَةٍ ، أَيْ كَثِيرَ الْكَذِبِ ، ( فَقَالَ : لَا !– موطّأ مالك . ،وفي القصّة يرتكب فاحشة الكذب قاض ويصرّعليها، ولا أدري أيبقى قاضياً بعد أن عُرفت عنه هذه القصّة المشينة! أم ماهذه القصّة إلا من نوادر ( ألف ليلة وليلة أو من روايات الأغاني لأبي الفرج الأصبهاني!! )
ثانياً: زواج بالسرّ! كيف يكون زواجاً بالسرّ؟ هل الشاهدان يكتمان خبر الزواج؟
هذا ما تروّج له الأشرطة ( الأفلام ) المصرية: زواج على مذهب أبي حنيفة النعمان!! تفتري على الإمام أبي حنيفة، كأنّ أبا حنيفة يختلف عن مالك في شرط الزواج – أو ركنه -: الشهرة، و ما فعله أبو حنيفة أنه حدّد أدنى مراتب الشهرة بشاهدين اثنين، وإلا كان الزواج باطلاً، وتكون المعاشرة زنا. كلّ مافي الأمر أن القاضي يعزّرعلى هذا الفعل، ولاينفّذ حدّ الزنى ( على الرجل الرجم لإحصانه ، وعلى المرأة الجلد لأنّها أيّم إلا إذا جمعت إلى جرمها جرماً آخر وهو كتمان زواج آخر!!) ) لأنّ فيه شبهة الزواج ( ادرؤوا الحدود بالشبهات- طرقه فيها ضعف لكن مجموعها يشد بعضها بعضاً ويكون من باب الحسن لغيره- وقد عمل الفقهاء بمعناه لأن أحاديث أخرى تحمل المعنى نفسه، فكان من المتواتر المعنويّ ).

الصريح
01-08-2011, 03:48 PM
بصراحة .... هو ذكي

بس فاتته نقطة في قمة الأهمية ...

ايش تتوقعوها ؟؟!!!

( بحكم انه تقاسم المكيدة مع مرأته الثانية )

لن يستطيع الضحك عليها بعد الآن .... لأنها عرفت أسلوبه ..
حياك الله اختي نون عضوة جديد
ابد هذا يالطيبه قاضي يعني من كثر ماسمع يكفيه تجارب هذي نقطه من بحره يضيع امم مو بس امراتين لكل امراه خطه محكمه تناسبها في الطول والمضمون
كل الشكر لك على المرور

الصريح
01-08-2011, 04:14 PM
:
من روائع ألف ليلة وليلة

زواج بالسرّ!
كيد الرجال

قال: كنت بصحبة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز في رحلة، في برنامج إنشاء القواعد العسكرية ،
وفي اثناء انتظارنا أذان المغرب .
قال مدير الشرطة: يا سمو الأمير دع الشيخ القاضي يحكي قصته مع زوجته غير المعلنة ؟!
( متزوجها بالسر)
فطلب اﻷمير من القاضي أن يقولها
ثم اتفقت أنا وزوجتي الأخيرة على خطه لإقناعها، ولتنفيذ الخطة ذهبت زوجتي الثانية، إلى بيتي وقت صلاة الظهر ،
وقالت لزوجتي الأولى: إني أريد أن أستشير الشيخ في أمر.
انتظريه، فسوف يعود بعد الصلاة، عاد الشيخ من الصلاة، وأخبرته أن امرأة في القاعة تنتظره، فدخل ومعه زوجته الأولى..
أن لها زوجاً تحبّه ويحبّها، ولكنها لحظت في الأيام الأخيرة، ما جعلها تشك أنه قد تزوج عليها، وفاتحته ،فأنكر وأقنعها أن هذه وساوس الشيطان الذي لم يرض الانسجام التام بينهما،
وكلما أثرت الموضوع معه ، لأني لا أصبر، أقنعني بأن ما أتوهمه بعيد عن الحقيقة ،
فقال الشيخ بعدما أنهت الزوجة الثانية حديثها قلت لها :
اسمعي يا بنتي زوجك صادق، هذه وسوسة من وساوس الشيطان، يقدمها أمامك إذا أراد أن يفسد بين المرء وزوجه فاستعيذي منه، وأبعدي الشكوك من رأسك..
ثم قال: لماذا نذهب بعيداً، هذه زوجتي قد عشش إبليس في رأسها وأوهمها بأني متزوج ، وكلما قدمت لها الأدلة اقتنعت ولكنه لا يتركها، ويعود إلى وسوستها ثم تعود إلى الموضوع نفسه..
وأنا أمامك الآن أقـول:
إن كان لي زوجة خارج هذه الغرفة، فهي: ((طـالق))
وقالت: ما بعد هذا شيء ، سوف أدحر إبليس ، ولن أعود للشك مرةً آخرى.

غفرانك اللهم

أولاً: الرجل لايحلف كذباً لأنّه يمين غموس، أمّا الكذب بدون حلف فهو من ملح الرجال!!

الكذب عند كثير من المسلمين في هذا العصر لغو جارعلى الألسنة، ولايخطر ببالهم تحريمه، مع أن الحديث يذكرأنّ المؤمن قد ينسى فيزني، وقد يسرق، ولكنّه لا يكذب قِيلَ لِرَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أَيَكُونُ الْمُؤْمِنُ جَبَانًا؟، فَقَالَ : نَعَمْ ،فَقِيلَ : أَيَكُونُ الْمُؤْمِنُ ، فَقَالَ : نَعَمْ )، فَقِيلَ لَهُ : أَيَكُونُ الْمُؤْمِنُ كَذَّابًا ؟ ) بِالتَّشْدِيدِ صِيغَةُ مُبَالَغَةٍ ، أَيْ كَثِيرَ الْكَذِبِ ، ( فَقَالَ : لَا !– موطّأ مالك . ،وفي القصّة يرتكب فاحشة الكذب قاض ويصرّعليها، ولا أدري أيبقى قاضياً بعد أن عُرفت عنه هذه القصّة المشينة! أم ماهذه القصّة إلا من نوادر ( ألف ليلة وليلة أو من روايات الأغاني لأبي الفرج الأصبهاني!! )
ثانياً: زواج بالسرّ! كيف يكون زواجاً بالسرّ؟ هل الشاهدان يكتمان خبر الزواج؟
هذا ما تروّج له الأشرطة ( الأفلام ) المصرية: زواج على مذهب أبي حنيفة النعمان!! تفتري على الإمام أبي حنيفة، كأنّ أبا حنيفة يختلف عن مالك في شرط الزواج – أو ركنه -: الشهرة، و ما فعله أبو حنيفة أنه حدّد أدنى مراتب الشهرة بشاهدين اثنين، وإلا كان الزواج باطلاً، وتكون المعاشرة زنا. كلّ مافي الأمر أن القاضي يعزّرعلى هذا الفعل، ولاينفّذ حدّ الزنى ( على الرجل الرجم لإحصانه ، وعلى المرأة الجلد لأنّها أيّم إلا إذا جمعت إلى جرمها جرماً آخر وهو كتمان زواج آخر!!) ) لأنّ فيه شبهة الزواج ( ادرؤوا الحدود بالشبهات- طرقه فيها ضعف لكن مجموعها يشد بعضها بعضاً ويكون من باب الحسن لغيره- وقد عمل الفقهاء بمعناه لأن أحاديث أخرى تحمل المعنى نفسه، فكان من المتواتر المعنويّ ).

اخي الفاضل اين الكذب في هذا الموضوع ؟
اقرا جيدا اخي الفاضل قال ان كان خارج هذا الباب ولم يكن شيئا خارج االباب .
الامر الاخر اخي الفاضل : يجوز الكذب على الزوجه اذا كان فيه احكام واستمرار للعلاقه الزوجيه .
زواج السر يعني بولي وشاهدين ويعرف الحي من هذا الرجل . وهذا ماحصل له فلو انت متزوج سر والمقصود بالسر هو ان لااحد يعرف من معارفك والزوجه وليس سر عن كل الناس يجب ان تقرا الموضوع جيدا .
اما شرط الولي عند ابوحنيفه فهذا الامر معروف :
اخي الفاضل لو بحثت قليلا في مذهب ابوحنيفه لكان اشهر من علم قوله ولكن اخذت الامر من بحث قد لايكون موجود او قول شخص فقلت ان هذا اتفتراء اخي لو بحثت قليلا لوجدت جرم قولك بالافتراء اي كل من قال هذا القول مفتري والعياذ بالله العلماء على مر العصور مفترين وكل كتب المذاهب مفترين اخي الفاضل ارجع الى رشد وهذب القول فان الشرع ليست ثقافه عامه الكل يدلي بدلوه بل تريد باحث يعرف مايقول واليك الاقوال :
واختلف العلماء في اشتراط الولي في صحة النكاح، فقال مالك والشافعي: يشترط ولا يصح نكاح الا بولي، وقال أبو حنيفة: لا يشترط في الثيب ولا في البكر البالغة بل لها أن تزوج نفسها بغير إذن وليها،
وأما ما احتج به من لم يشترط الولاية فمن الكتاب: قوله تعالى "فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف" قالوا وهذا دليل على جواز تصرفها في العقد على نفسها. قالوا وقد أضاف إليهن في غير ما آية من الكتاب الفعل فقال:"أن ينكحن أزواجهن" وقال "حتى تنكح زوجا غيره" ومن السنة حديث ابن عباس رضي الله عنهما المتفق على صحته وهو قوله عليه الصلاة والسلام (الأيم أحق بنفسها من وليها والبكر تستأمر في نفسها وإذنها صماتها) وبهذا الحديث احتج داود في الفرق عنده بين الثيب والبكر في هذا المعنى فهذا مشهور ما احتج به الفريقان من السماع
واليك هذا ايضا :
فذهب جمهور الفقهاء إلى أن رضى ولي المرأة شرط من شروط صحة العقد لا يصح بدونه، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل"أخرجه أحمد وأبو داود) والترمذي وابن ماجة من حديث عائشة، وحسنه الترمذي، وصححه ابن حبان والحاكم ، وقوله أيضاً: "لا نكاح إلا بولي " أخرجه أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجة من حديث أبي موسى الأشعري. وصححه علي بن المديني شيخ البخاري، وقواه البخاري والترمذي والحاكم والبيهقي وغيرهم.

وذهب الحنفية إلى عدم اشتراط ذلك مستدلين بأدلة كثيرة، منها ما رواه مسلم والأربعة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "الأيم أحق بنفسها، والبكر تستأذن في نفسها، وإذنها صماتها" رواه مسلم، وحملوا أحاديث اشتراط الولي على من كانت دون البلوغ، وقالوا: لو زوجت البالغة العاقلة نفسها كان زواجها صحيحاً إن استوفى العقد شروطه الأخرى، ويجوز لوليها أن يتظلم إلى القاضي فيطلب فسخ العقد إذا كان هذا الزواج من غير كفء، وعلى القاضي إجابة طلبه إن تحقق من ذلك.
اخي الفاضل وددت لو قرات المساله جيدا حتى لاتحور وتدور في اقوال لا تعرفها
وايضا نحن اتينا بهذه المساله للطرفه وليست مساله شرعيه لكي تاتي بالمسائل الفقهيه والاراء واذا كنت تريد البحث فيها فهناك مايسمى بالقسم الاسلامي . ونظرا لانك عضو جديد لم نقم بحذف مشراكتك ولكن وددنا جمال العباره في الرد ولا تقل مفترين حتى يتم النقاش على مجهه الصحيح
دمت بخير

noon
01-09-2011, 01:28 AM
كل خوفي يا أخي ( الصريح ) تطلع القاضي

:(194):

الصريح
01-09-2011, 09:47 AM
كل خوفي يا أخي ( الصريح ) تطلع القاضي

:(194):

ههههههههههههههه
كان زين اكون بذكائه بس للاسف
كل الشكر على المرور

السعاده
01-14-2011, 01:01 AM
قصة رائعة ...وفعلا تدل على ذكاء المطوع (اللي متزوج ثنتين لازم يكون ذكي ،، حتى تسير الحياة بأمــان )

لكن ياالصريح قال تعالى ( إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ)

وهذي صفه للنساء ( بلا فخر ،،أقصدالكيد ) كما ورد في الاية القرآنية ،،وكما في القصة القادم التي أتمنى أن يحسب الرجل للمرأة ألف حساب عندما يريد الزواج بأخرى ...

كـيـد الـنـسـاء عـظـيــم :
الزوج يكلم زوجته : إذا أنا مت تتزوجين ؟
الزوجة: أكيد لا.. مستحيل
الزوج: ليش مستحيل تراني مسامحك
الزوجة: وانت بتتزوج إذا أنا مت ؟
...الزوج: اممممم، بصراحة ماادري
الزوجة: إذا أنا مت تزوج تراني مسامحتك.. بس تنتظر الى ان ينشف قبري هذه وصيتي لك
الزوج: بعد عمر طويل.. ويقول في نفسه: كلها أسبوع و يصير القبر يابس
الزوجة: تعاهدني على تنفيذ وصيتي ؟
الزوج: إن شاء الله
وبعد شهرين انتقلت الزوجة إلى رحمة الله تعالى
وبدأ الزوج يزور قبر زوجته يوميا قبل الذهاب إلى المسجد لصلاة المغرب