المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاركوني رأيي

التوأم
12-13-2010, 12:30 AM
اخواني وأخواتي
اعضاء شبكة المعلم الالكترونيه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
انني في حيرة من امري منذ الاسبوع الفائت فأرجو منكم مساعدتي بالراي والمشورة
الموضوع ...
لدي طالبه لديها اعاقه لاتمنعها من التعلم والاستمرار في الدراسه
ولكن اجتمعوا عليها مدرسات جميع المواد بانها غير قادره على التعلم
الا التوام!!!!! فكانت الصدمة للجنه التقييم
فأعطوني اكتب رأيي فيها وكتبته بكل مااراه مناسب لها وكان رأيي مخالف تماما لرايهم فنزل الغضب علي لانني لا انصاع لقرار الاداره
فقامت قيامتهم علي يريدون ان اجاري رأيهم
والى اليوم يحاولون تغيير الراي والا......
فالكل ينصحني ان لا اتصادم مع الاداره العليا والادارة المدرسيه
ماالعمل ؟؟؟؟
النصيحه من المعلمين الذين يعرفون معنى الغضب الاداري
اصدقوني المشوره لان هذا الموضوع يؤرق مضجعي
مع كل الشكر لمن يشاركني مشكلتي

قيثارة
12-13-2010, 12:39 AM
هلا بك حبيبتي وغاليتي التوأم..
مما قرأت وفهمت..انك إلى الآن لم توقعي نفسك بالمشكلة..ولكن خوفي انك في الطريق إلى الوقوع بالعديد من المشاكل..
خاصة وان اجماع المعلمات مع الإدارة على تقييم وانت الوحيدة لك تقييم آخر..
لدي عدة تساؤلات حبيبتي لتتضح لي ولباقي الأعضاء الصورة..
مانوع الاعاقة لدى الطالبة؟؟
وهل ترين ان هناك مؤامرة يتفق بها المعلمات مع الإدارة على هذه الطالبة؟؟ومامصلحتهن في ذلك؟؟
ماهو دليلك وبرهانك على ان الطالبة قادرة على التعلم رغم اعاقتها وتصويت المعلمات بالاجماع على ذلك التقييم المنافي لتقييمك؟؟؟
طولي بالك ياغاليتي..كل مشكلة وبإذن الواحد الأحد ولها حل..

التوأم
12-13-2010, 12:55 AM
قيثارة
بدون ذكر للاعاقه المهم انها ليست ذهنيه
لا اجد فيها مؤامره ولكن المعلمات من جنسيه اخرى يخافون على مكانهم ويرضخون لاوامر الاداره
وانا في لجنة تقييم يجب ان اقول رأيي بما اراه مناسب للطالبه وحتى ادارتي ليس لديها يد بل ترضخ لسلطات عليا
وهم يعرفون انني لن اغير رايي فيه لانني قدمته ووقعت عليه
وتم ارجاعه واجبار الادارة لتجبرني على التغيير
الطالبه لا تستحق ان تحرم من التعليم
واليوم حضروا لي وراوا بأنفسهم كيف تتفاعل معي ولا يريدون الاعتراف
ودليلي اولا استرجاعها للمعلومات وثانيا ملفها السليم

قيثارة
12-13-2010, 01:06 AM
التوأم ..يمكن تجمعك بالطالبة علاقة عاطفية كونك معلمتها ولك تجارب معها قربتها منك عن الأخريات..وقد تكونين قد حكمتي عاطفتك في اصدار التقييم ..مع اني اشك في ذلك..
لذلك أجد ان فتح باب النقاش من جديد وابداء الرأي بطريقة مقنعة قائمة على الأدلة والبراهين قد تغير رأي باقي المعلمات..
والعكس صحيح قد يكون انصاتك لرأي المعلمات قد يثنيك عن رأيك..خاصة من المعلمات ذوات الخبرة..
حبيبتي لكن حذرك وان يثنوك عن رأيك بالإجبار..وإن حوصرتي في زااوية فتخلي عن هذه المسئولية..واتركي للإدارة القرار الأول والأخير في تقييم الطالبة أو اختيار معلمة بديلة لك في التقييم..وخلي ذنبها برقبتهم..

التوأم
12-13-2010, 01:11 AM
غاليتي نحن في الخاص ليس كما العام
انا معلمة المادة ويجب ابداء رايي فيها بالماده اولا ثم باللجنه
ولا يربطني بالطالبه اي علاقه لا عاطفيه ولا صله دم ولكن الرأي واضح لدي
هذه حقيقه لماذا ننكر هل بسبب الاعاقه نحن لدينا الطرق لتوصيل المعلومه لماذا يريدون حرمان مواطنه تستحق مكانها
ولها حق التعليم
ياأختي المساله واسطات اتوقعها
وانا احترم الاداره ولكن لا احترم ضعفها

قيثارة
12-13-2010, 01:20 AM
حسبي الله ونعم الوكيل..حتى ذوي الاعاقات ماسلموو من سياسة التعسف!!!!
الله يكون بعونك...بصراحة موقفك يدل على شجاعتك وضميرك الي ولله الحمد حي..
حبيبتي الكلام اللين ياخذ الحق البين..وارجع واقول مازال باب الحوار والاقناع مفتووووح..حاولي..
بارك الله فيك..اسأل الله ان يجعل منك منارة تضيء درب هذه الطالبة ليتضح حقها للجميع..

الصريح
12-13-2010, 09:04 AM
اختي التوام انا راح اعطيك رايي من ثلاث اوجه :
الوجه الاول من ناحيه التقرير : نفس الحاله صارت معي وطلبوا تقرير جميع المعلمين قالوا طالب فاشل وانا قلت طالب ممتاز وزعلوا وجاب عندي تقدير امتياز ومشى امر الطالب لان هذا من باب الشهاده والامانه .
* الوجه الثاني : من ناحيه كلمه اعاقه ذهنيه وكلمه بطؤ تعلم فهم ليسوا جهه مخوله باعطاء التقرير هذا لاني ولي امر طالبه فيه بطؤ تعلم .
هناك جهات حكوميه مخوله باعطاء هذا التقرير مثل الطب التطوري في مستشفى الصباح . وايضا التقرير تعطيه الاخصائية وفق اختابار للذكاء معروف وليس كل من هب ودب وهناك فرق بين ضعف تراكمي وبطؤ تعلم وهذا الخلط هو سبب المشكله .
* الوجهه الثالث : الاداره تطلب تقرير مجزا لكل معلمه فكل معلمه تعطي تقرير عن مادتها واذا قالوا التقرير خاطئ هناك معلمه ورئيسه قسم لنفس التخصص تختبر البنت وتبين ان المساله ليست عاطفيه او تحيز مع الطالبه .
ولتعلمي اختي ان هذا من باب الشهادات ولايجوز ان تغيري التقرير لاجل اداره فان من ارضى الله بسخط الناس رضي الله عنه وارضى الناس عنه ومن ارضى الناس بسخط لناس سخط الله واسخط الناس عليه .
وبيني للمديره قولي لها تريدين تقرير بحيث الطالب تفصل وتحول ام تريدن تقريرحقيقي تقويم للطالبه فاذا قالت المديره نريد تقرير لكي ننقل الطالبه فقولي ان التقرير هذا فقط يستانس به ويحول على رغبع ولي الامر للطب التطوري او اي جهه حكوميه متخصصه واذا رفض ولي الامر لن تنفع تلك التقرير شيئ بل قد تكون عكسيه على المدرسه واذا كان التقرير خلاف هذا سوف يلجا ولي الامر الى مقاضاه المدرسه اداريا او قضائئا
المساله ليست بالسهوله التي تتوقع المديره .
ابقي على رايك واطلبي جهه محايده من نفس التخصص لكي تبين ان تقريرك ليس عاطفيا اوشخصيا
انا من الاداره واحد عناصرها واعرف معنى الغضب الاداري الامر بسيط وليس كما تصورتي حله :
قولي للمديره اذا التقرير تشكون في مصداقيته اطلبي تقرير من اي معلمه من نفس التخصص او رئيسه القسم وخذي براهي اذا خالف رايي انا اعطي تقرير بناء على مايمليه ضميري وكل تخصص له طبيعته تجد طالبه مبدعه في العربي راسبه في الرياضيات كل له بروز حتى طالب التوحد تجده حافظ لكتاب الله فهل اذا طلب من معلم القران تقرير وقال انه طالب حافظ لكتاب الله تقرير خاطئ نحن في مجالات دراسيه مختلفه
دمت بود

الرواسي
12-13-2010, 01:00 PM
عذرا للتوأم .. أين دور الاخصائية النفسية وتوجيهها .. في أمر مهم كمصير طالبة تتلاعب به المعلمات وفق أهوائهن ؟؟

علما بأني واجهت مشكلة مشابهة قبل سنوات .
اتخذت الوضوح في نهجي متجهة لمديرة المدرسة رأسًا ..
أخبرتها بما أراه مناسب تجاه الطالبة . وأني لن أغير رأيي وأعلمتها إن كان هناك من يخالفني الرأي
فليكتب رأيه ويوقع عنه .
لأرفع يدي عن الموضوع نهائيا . لم يطلب رأي معلم العربية إلا لكثرة احتكاكه .
وصلنا لحل وسط .

طلبت منها مهلة لأثبت صحة كلامي . وفعلا تصدرت لكل ما يحدث وبررت مواقف المعلمات و الطالبة.
حتى بت إلى الآن على اتصال بها اتصال الأحباب رغم انهائها للمرحلة . حتى أنها تأبى إلا أن تقبل رأسي . كلما تراني .. :) ..

حكّمي ضميرك وأرجعي الحكم لتقوى الله ، أعانك الله يا راعية في رعية الله .

التوأم
12-13-2010, 11:04 PM
الصريح
الله يبارك فيك تخطينا كل هذه الخطوات التي ذكرتها لان الاعاقه ليست مستجده لديها بل من الولاده فلا يحتاج للطب التطوري كما ذكرت
وانا رايي كعضو في اللجنه ومدرسه للمادة وهم لا يهمهم كماده بل راي اعضاء اللجنه
والاخصائيه كانت من رايي بسبب الاختبار الذي تم عمله ثم تم تغييره
الصريح ماقصرت وبارك الله فيك

التوأم
12-13-2010, 11:08 PM
الرواسي
اولا كل شكري وحبي وتقديري لك
اما عن الاخصائيه عملت اللازم وماقصرت ولكن لا تريد المواجهه مع الادارة ورضخت للتغيير
ثم اذا كان هناك مديره لا تخاف في الله لومة لائم لن افكر الا للذهاب اليها
ولكن ضعيفة الحيله لان الامر على قولتها مو بايدها هناك اداره عليا فوقها تملي عليها ماتريد
شكرا ملايييييييين يالغاليه

المسك
12-14-2010, 08:40 AM
بس الانسان لازم ياخذ ويعطي

ومدام البنيه فيها اعاقه .. الاولى فيها المدارس الخاصه

يمكن خيره لها هالمدارس الخاصه

وانا برايي تقوليلهم نجرب نخليها عندنا هالسنه والسنه الجايه يحلها الف حلال

ومادري انا هذا رايي

استدعي امها وابوها وشوفي معاهم الحل ؟؟

التوأم
12-14-2010, 09:29 AM
المسك