المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلمون بلا قيود : خلال ندوة الأحمدي .. لا تزجوا التعليم بدهاليز السياسة

معلم بلا قيد
11-03-2010, 10:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أكد المتحدث الرسمي لتجمع ( معلمون بلا قيود ) الأستاذ / حسن عبداللطيف الطارش على دعم قضية إرتفاع الأنصبه لمعلمي ومعلمات التربية الإسلامية في منطقة الأحمدي التعليمية خلال الندوة التي أقيمت أمس الثلاثاء الموافق 2 / 11 / 2010 في منطقة الأحمدي التعليمية .
وخلال كلمته وجه ثلاثة نداءات :

النداء الأول : إلى أعضاء مجلس الأمة ومطالبتهم بعدم زج التعليم بدهاليز السياسة وإخراجه من ظلمات التيارات والحركات والتجمعات الطائفية والقبلية والمناطقية والفئوية ليصبح مستقلا بذاته التربوية التعليمية . وكما ناشدهم بتبني قضية معلمي التربية الإسلامية الذين أوليتموهم ( الأعضاء ) أمانة عقول الأبناء . وأكد عليهم بأن لا تطلبوا الأجر إلا من الله .

النداء الثاني : إلى معالي وزيرة التربية والتعليم ( الدكتورة موضي الحمود ) ووجه إليها قوله بأنه قد حان وقت تطبيق توصيات صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالإرتقاء بمهنة التعليم وخاصة المعلم . وأكد أيضا بأنه قد حان موعد إخراج أولويات المعلم كالكادر وقانون شقاء المهنة وقانون حماية المعلم وتفعيل بطاقة المعلم ليصبح ذا أولوية في إنجاز معاملاته في الوزارات الأخرى .من غياهب أدرج الوزارة ومجلس الأمه وديوان الخدمة المدنية .

النداء الثالث : إلى معلمي التربية الإسلامية ومعلماته بأننا نحن معلمين بلا قيود معكم وندعم قضيتكم ونصرخ بصرختكم . صرخة معلم مهضوم ومقهور ومتى ما طلبتم منا التواجد في أي مكان سنتواجد ومتى ما ناديتمونا سنلبي لكم النداء وسنوصل صوتنا وصوتكم لمن يهمه أمرنا وأمركم .

وقد حضر الندوه ...
كل من على حسب ترتيب الكلمات
أولا : ممثل معلمي التربية الإسلامية في منطقة الأحمدي التعليمية .
ثانيا : الأستاذ عايض السهلي رئيس جمعية المعلمين
ثالثا : الأستاذ حسن عبداللطيف الطارش . المتحدث الرسمي بإسم معلمون بلا قيود .
رابعا : النائب الفاضل الدكتور محمد الحويله ...عضو مجلس الأمة
خامسا : النائب الفاضل فلاح الصواغ ... عضو مجلس الأمة
سادسا : النائب الفاضل محمد هايف المطيري ...عضو مجلس الأمة

وهذا رابط الخبر ..

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=65979

الصريح
11-03-2010, 11:06 PM
العجيب حضور اعضاء مجلس الامه لندوة تخص قسم وتترك اعتصام يخص جميع المعلمين
انا والله مادري اسمحلي اي نصاي تكلم عنه لمعلمي الاسلاميه في الاحمدي
اسمحلي انهم مرتاحين ولو تبي اعطيك احصائيه ابشر الاغلب 12 حصه يعني ثلاث ايام 3 حصص ويومين حصتين
وش تبي بعد . وش هالفضيه الكبيره اللي جمع لها حشد من اعضاء مجلس الامه وممثلين للمعلمين
انا لا اقول هذه لخصومه بل هذه الحقيقه معلمين الاسلاميه مرتاحين في اغلب المدارس
الاحمدي كم معلم
القرطبي مرتاحين
الكندي مرتاحين
الصباحيه مرتاحين
النصر مرتاحين
هديه مرتاحين
الظهر مرتاحين
بلاط الشهداء مرتاحين
اللي مادري عنهم عبدالله الاحمد وعمر بن الخطاب
اخي الفاضل الكل مرتاح بس هم الظاهر يبون حصتين
تقبل مخالفتي للراي

المسك
11-03-2010, 11:09 PM
اجل حنا العربي شنسوي ؟؟؟

الله يعين بس والله ياجرنا

moalem
11-03-2010, 11:13 PM
أخوي الفاضل الصريح

أول شي انا باحمد محمد الفارسي 20 حصة ووالزملاء الآخرين 21 حصة

هدية النصاب الأعلى 18 حصة

قبل يومين كنت بالتنسيق واتضح ان المرحلة المتوسطة تعاني عجز 5 درسين ع‍لى اساس ان كل معلم يشيل 18 حصة اللي هو السقف الأعلى، معلمي مادة التربية الاسلامية يعانون كثيراً خصوصا انهم يقومون بتدريس ثلاث مواد (قرآن ، اسلامية ، مهارات) يمعني خمس مراحل ونصاب الحصة ثلاث يعني انا الآن اتعامل مع 6 صفوف ضرب 25 طالب عليك الحساب بمادتين + 50 طالب متابعه مهارات الحياة يعني الموضوع أكبر من تصور مبدئي للمسألة يا اخي الصريح.

الشي الثاني هناك تلاعب عند بعض ادارات المدارس مما سبب العجز وهو الانصبة الوهمين بأن بعض مدراء المدارس يبعث كشوف بعدد صفوف أكثر من الواقع بحيث يزيد من عدد المعلمين مما يترتب عليه قله في انصبة المدارس المتلاعبة

التوأم
11-03-2010, 11:16 PM
معلمون بلا قيووود
اتمنى ان يكون جميع معلمينا بلا قيووود
ويكون من خلالكم التعاون مع القيادات العليا لتحسين اوضاع المعلمين عامة
ولكن نتمنى جميعنا كمعلمين ان يهتم المجتمع بالدين الاسلامي والسنه النبويه المشرفة ولا نتبع مذاهب فتتفرق بنا الطرق
معلموووون شاكرون اهتمامكم ونتمنى ان يكون هناك تطبيقات ملموسه لمعلمي الاسلاميه من خلال جهودكم وندواتكم وبارك الله فيكم

الصريح
11-03-2010, 11:22 PM
اخي معلم
انا اتكلم عن الثانوي والرساله التي قد اتتني من معلم اسلاميه نصابه 12 واذا خلص من حصته مشى
اما المتوسط فلا اعلم عنه شي واذا الوضع مثل ما قلت ففعلا امر مزعج والسبب مراقب المتوسط يقال والعهده على الراوي
كل الشكر لك

moalem
11-03-2010, 11:24 PM
الثانوي عندهم زيادة هم والابتدائى

ما ندري المسئول المباشر هل هو المراقب أو التوجية لأن الكل منهم له علاقه بالتوزيعة لكن الله يزين الحال بأزين من اللي صاير

مشعل المطيري
11-03-2010, 11:26 PM
العجيب حضور اعضاء مجلس الامه لندوة تخص قسم وتترك اعتصام يخص جميع المعلمين
انا والله مادري اسمحلي اي نصاي تكلم عنه لمعلمي الاسلاميه في الاحمدي
اسمحلي انهم مرتاحين ولو تبي اعطيك احصائيه ابشر الاغلب 12 حصه يعني ثلاث ايام 3 حصص ويومين حصتين
وش تبي بعد . وش هالفضيه الكبيره اللي جمع لها حشد من اعضاء مجلس الامه وممثلين للمعلمين
انا لا اقول هذه لخصومه بل هذه الحقيقه معلمين الاسلاميه مرتاحين في اغلب المدارس
الاحمدي كم معلم
القرطبي مرتاحين
الكندي مرتاحين
الصباحيه مرتاحين
النصر مرتاحين
هديه مرتاحين
الظهر مرتاحين
بلاط الشهداء مرتاحين
اللي مادري عنهم عبدالله الاحمد وعمر بن الخطاب
اخي الفاضل الكل مرتاح بس هم الظاهر يبون حصتين
تقبل مخالفتي للراي

يالغالي شوف مرحلة المتوسطة وليس الثانوي ..

الثانوي الكل مرتاح بإستثناء كم مدرسة ..

أما المتوسطة الكل مضغوط بإستثناء مدرسة أو مدرستين ..

<< 20 حصة + 5 مناهج !!

السعاده
11-03-2010, 11:29 PM
معلمات التربية الإسلامية دائما يعانون من النقص
أنا العام كان نصابي 18 حصة + حصص المهارات وهذا العام الحمد لله مرتاحة ولكن لفترة معينة فالشهر القادم هناك نقص في معلمتان إجازة وضع فالله اعلم كم سيكون النصاب مع العلم إني راح امسك مهارات الحياة الفترة الثانية
ومع هذا كله انا مطالبة بدرس ريادي + اجتماع فني + ورشة + أعمال إدارية

الصريح
11-03-2010, 11:34 PM
الله يعينكم صراحه مصيبه 21 حصه و5 مناهج
تدري المدرس الوافد لماده التقارير يدرس حصتين في الاسبوع ومو راضي وايضا الكويتي حصتيتن او حصه في الاسيوع
وش رايك

معلم بلا قيد
11-04-2010, 05:21 PM
ذلك يأتي من تراخينا في تحقيق طموحاتنا .. فلا لا نجتمع جميعا لإيصال صوت المعلم وآهاته .
فالمشكلة ليست إطالة إذن كما قالت جمعية المعلمين .. المشكلة هموم ومعاناة

معلم بلا قيد
11-04-2010, 05:22 PM
أستاذ خالد :
أنت خير من يعلم من هو المسؤول المباشر .
هو كل من لم يهمه أمر المعلم .

معلم بلا قيد
11-04-2010, 05:25 PM
ردا على الأخ : التوأم

أنا على يقين بأن الإخوان في رابطة معلمون بلا قيود سيسعو جاهدين نحو إيصال صوت المعلم لكل من يهمه الأمر . لأني على يقين بأن الشباب في التجمع وعلى رأسهم الأستاذ حسن عازمين على تذليل كل الصعوبات حتى وإن كلفهم الحرب الداخلية والخارجية . ولا يسألونكم سوى الدعاء في هذه المرحلة .

أبوإبراهيم
11-05-2010, 02:13 AM
انا مرتاح 21 حصة :) وليش زعلانين ياشباب اشتغلووا لوجة الله تعالى وهذا عمل

بالدول الاخرى24حصة خلونا نحمد ربنا:)

السعاده:) قدمي استقالتج ولاتشكين:)

الرواسي
11-05-2010, 02:50 AM
جميل أن نرى أننا معلمون بلاقيود .. ونحن مقيدين :) .. بكل القيود ..
نسأل الله أن نكون معلمين بلا قيود فعلا .. لا أملا .. ولا سرابا ..
معلم بلا قيد ..
شكرا لاطلالتك .. بعد طول غياب .. أحييك على ما نقلت .. الرواسي ..

السعاده
11-05-2010, 10:03 AM
الأخ ،،، أبو إبراهيم،،،،،، أولا شكرا لردك الذي أثلج صدري
( ومن قالك أني ما أفكر في هالشئ ولكن يمنعني صبر المؤمن )

وما شاء الله أنت 21 حصة ومرتاح اسمح لي اعتقد انك لم تعمل كما نعمل نحن أنا عيوني انتهت من طباعة أوراق العمل والمراجعات والتحضير المطبوع وغير الشرح في غرفة الحاسوب إلى أن طردوني منها غير ما ينتظرك من أعمال إدارية وأخرى لا تنتهي إلى أن تجدها على السرير في آخر الليل كل هذا في سبيل تطوير المعلم لنفسه
نعم سيبدع المعلم في إعداد هذه البرامج، ولكن فترة ما، وبعدها سيتراجع في أداء عمله، ليس لكسله وإهماله، ولكن لشدة إرهاقه وتعبه، وإحساسه بأنه نفي نفسه عن أهله وأصدقائه وحياته الاجتماعية

وتصبرنا على ما نحن عليه بقول الدول الأخرى نصابهم 24 حصة

أين معلمونا من معلميهم

هل اهتموا بأخذ رأيهم في تطوير المناهج والكتب الدراسية والجوانب الإدارية المتعلقة بالعملية التعليمية. ابحث في هذا الأمر وستجد ما يسرك

اخوي

أما شكواي فهي لم تكون شكوى بـ المعنى المفهوم
فـ دائماً ما يكون بالقرب منك شخص
لا تشتكي من فعل الله في الجزع ولكن تخبره بـ ما يدور في فكرك
مع إيمانك المطلق أن رحمة الله واسعة وربما تهتدي في نهاية حديثك
ان ما يحزنك ما هو إلا صخرة تم إزالتها عن صدرك لـ يقينك بصديق مؤمن يشد على ساعدك ويقول لك ... قُل يارب فقط يارب ..
وان فرج الله قادم وانه ما وجد العسر الا لـ ننعم بـ اليسر

شكراً لك وتقبل ردي

معلم بلا قيد
11-05-2010, 11:37 PM
جميل أن نرى أننا معلمون بلاقيود .. ونحن مقيدين :) .. بكل القيود ..
نسأل الله أن نكون معلمين بلا قيود فعلا .. لا أملا .. ولا سرابا ..
معلم بلا قيد ..
شكرا لاطلالتك .. بعد طول غياب .. أحييك على ما نقلت .. الرواسي ..

الرواسي ... شكرا لك ....
وسنأتيكم بالجديد دائما بإذن الله .. ونسأل الله أن يوفقنا لما فيه خير المعلم والمعلمة

المسك
11-05-2010, 11:41 PM
ياللانبي نشوف عسى الله يقدركم وتنصروناااااا