المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ومـا زالــت وزارة التربية تعـــج بالفوضــى ؟؟؟!!!!

المطيري
10-18-2010, 09:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية من القلب أحمها لجميع من هم هنا ...

الناظر لواقع التربية والتخبطات التي تحدث لها يمنه ويسرى ، ومن هنا وهناك يرى أنه لا صلاح من وزارة التربية ، أو حتى
رجاء من التشافي والشفاء في ظل العقم التي تعاني منه ولا زالت تعانيه وتـئن منه .
في الحقيقة لا أعلم ماذا يجري حولنا من تنافضات بدت تنخر في قلب التعليم وفي الكويت ، فمن الجودة في التعليم ومن إطالة
اليوم الدراسي المبهم ، ومن ملفات تكاد لا يحملها عاقل من كثرة التفافها وعدم التبرع لحل تلك المشاكل التي لا تنتهي ،
فأصبحت ككرة الثلج التي في كل عام يكبر حجمها وتتسع رقعتها من خلال الفوضوية التي يتم تداولها في عرض المقترحات
وتطبيقها على أرض الواقع دونما النظر فيما هم سائرون عليها .
الكارثة تسمى " نقل المعلمين الى هذه اللحظة "
نعم إنها الكارثة ... والكارثة التي لا تنفك عنّا كل عامٍ ، فلا يمر علينا عام إلا وأننا نراها بين الحين والآخر تبدأ بالنخر في
جسد كل مدرسة دون استثناء ، فحسب النشرات ومن خلال حديث مراقبة التعليم الإبتدائي أنه تم ايقاف النقل ولا نقل لدينا
ومن يفكر بالنقل فإنه ينتظر حتى يسمح له بالنقل في العام القادم ، فقد يحدث له أو لا يحدث له فحسب الأهواء والمعتقدات
والواسطات في كثير من الأحيان ، الى يومنا هذا النقل متداول به ولكنه في هذه الأيام يسمى نقل انتقامي ونقل انتحاري
ونقل مجنون ، فلا يراعى به ابسط حقوق للتلميذ فاليوم لديهم معلم وبعد غد لهم معلم آخر ولا تقف العجلة عن الدحرجة
طولاً وعرض ، فأصبحنا اليوم في فصل وغداً في فصل آخر وبعد غد في فصل مختلف ، فجريمة قد لا تعادلها جريمة
فالمعلم الضحية والتلميذ المضحى به وكارثة نراها كل عام ولا حول ولا قوة الا بالله .
إليكم هذه القصة المتواضعة التي حدثت لي من بداية العام الدراسي وبها الكثير الطرائف كلما تذكرتها اضحك وآسى على
وضعنا المترهل والمثير للشفقة .
" في بداية العام الدراسي تم تسليمي الصف الخامس ، فبدأت العمل على جمع كل ما هو ناجح من أجل أن يكتمل عمل
وبعد اسبوع واحد فقط تم دمج الفصل وتم نقل إلى الصف الثالث ، فعملت على البناء وبعد ثلاثة أيام فقط ، تم نقلي للصف
الثاني ، وبعدها بثلاثة أيام تم نقلي للصف الرابع ، واليوم يتم ابلاغي انني سوف أعود للصف الثالث ... ما تلك الجريمة
الشنيعة التي تمارس في حق التلاميذ ، اليوم دخلت على المدير وتحدثت معه بالعامية التي لا أحبذها ... تكفا حطوا لي جدول
أبي أدرس كل ما أدخل على فصل تغيرونه له ... تكفا حرام اللي قاعد يصير ... ولكن ... لا حياة لمن تنادى .
فمن يقف تلك الكارثة .... ومن يجرؤ على وقف المهاترات التي تحدث .... فما اعجلكم على إقرار إطالة الدوام المدرسي ..

محمد المطيري

الصريح
10-18-2010, 10:10 PM
ياخوي محمد قل لرئيس القسم وللمدير المساعد الفني انا ماني قطعه شطرنج تلعبون على كيفكم اما سنعوا جدولكم اللي مو عارفين تضبطونه وتبون ترضون الناس كلها وكل مره تغيرون علشان ترضون فلان وعلان والا بيني وبينكم الموجه اول ثم المراقب .
وهذي مالها دخل في تخبط وزاره هذا تخبط مدير مو عارف شغله ورئيس قسم مو عارف شغله ومعلم راضي باللي يصير ومو قادر يوقف رئيس قسم عند حده
من الخطا ان كل شي نلقيه على وزاره التربيه اكثر الاخطاء في التربيه هي اخطاء مدراء مو عارفين شغلهم .
انا عطيتك الملخص اخي الفاضل لا نجعل الوزاره شماعه كل اخطائنا نقول هي السبب بل اغلب مشاكلنا هي ادارتنا السيئة
كل الشكر لك

المطيري
10-18-2010, 10:14 PM

المشكلة يا استاذي الفاضل ان المشكلة تتكمن في نقل المدرسين فالعدد الذي تم نقله اثنان والعدد قابل للزيادة في الايام القادمة ... وهي فوق مستوى المدير او حتى رئيس القسم
والكارثة انني ادرس فصل واحد فقط ...

محمد المطيري

الصريح
10-18-2010, 10:19 PM
اخوي محمد هل التغيير فقط لك ام كل المعلمين
اخي انا اعرف الجدول جيدا لاني اصلا ممن يتابع عمل المعلمين في اعداد الجدول مايصير معلم ينقلون من فصل الى اخر يصير فصل واحد او مثلا من ثالثه واح الى ثالثه ثنين اما كل مره في فصل غير هذا الامر صراحه عجيب غريب . بس صدقني اخي المطيري من حكم خبرتي ان اللي حاط الجدول مو قادر يضبط الجدول ما عنده الشخصيه اللي يخليه يواجه المعلمين كلهم .
انا النقل فالمدير القوي من يثبت معلمينه
كل الشكر لك مره اخرى

المستبد
10-18-2010, 10:27 PM
الله يعينك يالمطيري

الصريح
10-18-2010, 10:33 PM
اخوي المستبد اقولك وين المشكله : التنسيق يطلب من مدراء المناطق حاجات المناطق فيطلبون المدراء من المراقبين نقص المعلمين .
يجي التنسيق بعدها يتم التوزيع .
تقول وين الخلل ؟
الخلل :
1- جداول مدارس غير صحيحه فيكون فيها معلمين زياده ولكن الجداول المرسله غير .
2- عدم تعاون المراقبين مع بعض فمثلا المتوسط لايعطي الثانوي فيكون خلل .
وكما ذكرت نوريه فاهمه وموضي دايخه .
تبي تشوف المصيبه ؟
18 باص ثانوي من ام الهيمان الى ام الهيمان يحتوي على فوق 500 طالبه عاشر ومعهم دوريه كانه الجيش الامريكي مو قادرين يوفرون فصول
كل الشكر لك

المطيري
10-18-2010, 10:54 PM

استاذي الفاضل الصريح ...

هذا بلا ابوك يا عقاب .... المدير ضعيف شخصية أمام المراقبة وليس لديه القدرة على المواجهة

محمد المطيري

المطيري
10-18-2010, 10:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

استاذي الفاضل المستبد ...

اعاننا واياك يا استاذي الفاضل ... واهل بك يا استاذي الفاضل في المنتدى ... ونتمنى لك الاستمتاع

محمد المطيري