المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقفة للذي يعاني من هم أو غم !!

محب النصح
10-10-2010, 09:15 PM
--------------------------------------------------------------------------------

الحمد لله , وصلى الله على نبيه ومصطـفـاه , وبعد:

سبحـان الله العظيم , ما أعظم هذا الدين , وما أجمل السُّنّة , وما أبهى وأجملَ وأرقى وأسمى سيدنا محمداً رسول الله .

خرجتُ اليومَ من جهةٍ دنيويةٍ كانت لي فيها مصلحةٌ وتعرقلت الأمور وسُدَّت الأبوابُ , ولعل سبب ذلك عائد إلى أخلاط نيتي وفسادها والله المستعـان.

خرجتُ والدنيا تكادُ تظلمُ في وجهي , وأخذ الشيطـانُ الرجيمُ يكرر على مسمعي أبيات المتشائم ابن الرومي غفر الله له يوم قال:

لِمَا تُؤذن الدنيا به من صروفها *** يكون بكاء الطفل ساعة يولدُ
وإلا فما يبكيه منها وإنها *** لأفسحُ مما كان فيه وأرغــدُ
اذا ابصر الدنيا استهل كأنه *** بما سوف يلقى من أذاها يُهَدَّدُ
لعبتُ بأولى الدهر فاغْتَال شِرَّتي *** بأخرَى حقودٍ والجرائم تحقد
فصبراً على ما اشتدّ منه فانمأ *** يقوم لما يشتد من يَتَشدَّدُ

فصليتُ العصر في جماعة وإذا بالإمـام (غفر الله له وفرج همه وأراح قلبه كما فعل بي) يقرأ عقب الصلاة الحديث الصحيحَ عن رسول الله لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر أحبُّ إلي مما طلعت عليه الشمس

فقلت في نفسي: أي أبا زيد.!!

إن ما فاتك لا يساوي معشار معشار المليون مليون مما طلعت عليه الشمس, وقد أبدلك الله خيراً , فلم أشعر إلا وأنا ألهج قائلاً:
"سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر" فانفرجت أسارير قلبي واطمأنت نفسي , وكأن شيئا لم يكن, والحمد لله .

ولو لم أجن من هذا الفوات إلا أن أقول عند كل فائت من الدنيا سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر " مسلياً نفسي يقينا بأنها كلماتٌ مباركاتٌ خيرٌ من ملايين ضعاف ما فاتني , لكَـفى.

والحمد لله الذي أكرمني بهذه النعمة في مقابل هذا الفوات.

منقول للفائدة

همس الرووح
10-11-2010, 06:52 PM

غروري ضروري
10-11-2010, 11:34 PM
الله يعطيـــــــــك العافيـــــــــة..!!

لآآآهنـت..!!

المسك
10-12-2010, 12:43 AM
مشكور وماقصرت عساك عالقوه