المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فعلا جواب مسكت!!!



قيثارة
07-26-2010, 01:53 AM
حبيت أجمع لكم أمثلة على الجواب المسكت والتي تدل على ان صاحبها يمتلك سرعة البديهة..أرجو ان ينال ماجمعت على استحسانكم


-جواب الشهير برنارد شو حين قال له كاتب مغرور : انا أفضل منك فإنك تكتب بحثا عن المال وانا اكتب بحثا عن الشرف
فقال له برنارد شو على الفور: صدقت .. كل منا يبحث عما ينقصه

-وسأل ثقيل بشار بن برد قائلا : ما أعمى الله رجلا إلا عوضه فبماذا عوضك ؟
فقال بشار: بأن لا أرى أمثالك !!

-قالت نجمة انجليزية للأديب الفرنسي هنري جانسون
انه لأمر مزعج فأنا لا أتمكن من إبقاء أظافري نظيفة في باريس
فقال على الفور لأنك تحكين نفسك كثيرا

-تزوج أعمى امرأة فقالت : لو رأيت بياضي وحسني لعجبت
فقال : لو كنت كما تقولين ما تركك المبصرون لي

-قال رجل لبرنارد شو : اليس الطباخ انفع للأمة من الشاعر أو الأديب ؟؟
فقال : الكلاب تعتقد ذلك


-ويروى ان رجلا قال لإمرأته : ماخلق الله احب الي منك ...فقالت : ولا ابغض الي منك ! فقال : الحمد لله الذي اولاني ماأحب وابتلاك بما تكرهين -

-تشدقت امرأة امام صوفي ارنو بكثرة المعجبين بها وانهم يزعجونها ، فقالت صوفي لكم هو سهل ابعادهم ايتها العزيزة ...ماعليك سوى ان تتكلمي -

- قال الحجاج لرجل من الخوارج : والله اني لأبغضك ، فقال : ادخل الله اشدنا بغضا لصاحبه الجنه

-حدث عندما كان امير الشعراء احمد شوقي منفيا فى أسبانيا أن استقل الأوتوبيس هو وابنه حسين ، فصعد رجل عملاق بادي الترف والثراء ، يعلق سلسلة ذهبية بصدره ، وفى فمه سيجار ضخم ، ثم ما لبث أن استسلم للنوم فى ركن من السيارة ، وراح يغط فى غطيطا مزعجا ، وصعد نشال شاب وسيم ، وهم أن يخطف السلسلة الذهبية ، ولكنه أدرك أن شوقي يراه ، أشار النشال إليه إشارة برأسه مؤداها : هل أخذها ؟. أجابه شوقي برأسه أيضا: خذها ، فنشلها الشاب ونزل. . .
ولم يكد الشاب يترك السيارة حتى التفت الابن إلى والده شوقي وقال: هل يصح أن تترك النشال يأخذ سلسلة الرجل وهو نائم ؟أجاب شوقي: شئ عجيب يا بنى ! لو كنت مقسما للحظوظ فلمن كنت تعطى السلسلة الذهبية ؟ كنت تعطيها عملاقا دميما أم شابا جميلا؟ فقال الابن : كنت سأعطيها للشاب الجميل أجاب شوقي ببساطة : ها هو أخذها

-الحجاج بن يوسف الذي قبض على رجل قد ارتكب أخاه جرما فقال له:
والله إن لم تأتني بأخيك أو جواب من أمير المؤمنين لأقتلنك.......... فقال الرجل على الفور : فإني آتيك بجواب رب أمير المؤمنين قال الله تعلى ( ولاتزرُ وازرة وزرَ أخرى) فوجم الحجاج وأطلق سبيله

-ذهب أحد الثقلاء إلى شيخ عالم مريض,وجلس عنده مدة طويلة ثم قال له:ياشيخ أوصني<<<يعني انصحني
فقال له الشيخ:إذا دخلت على مريض فلا تطل الجلوس عنده

-قيل وثب عبد الرحمن بن يزيد على فرسه بقوة فأعجبته نفسه فقال لعلى بن هشام – وكان غلاماً يرمقه وهو يثب : هل يجيد أبوك أن يثب على الفرس كما أفعل ؟؟؟
فقال: لأبي مائة عبد كلهم يجيد ما فعلت


-وقال رجل للأحنف –وقد رآه قصيراً قبيحا – بم سدت قومك!!
فقال بتركي من أمرك مالا يعنيني كما عناك من أمري مالا يعنيك



-كما روي أن شيخاً جلس بين شابين فقالا يسخران منه :
يا شيخ أنت أحمق أم جاهل ؟؟ فقال : أنا بينهما


-ركبت سيدة بدينة جداً الأتوبيس فصاح أحد الركاب متهكماً:لم أعلم أن هذه السيارة مخصصة للفيلة..
فردت عليه السيدة بهدوء:لا ياسيدي ...هذه السياره كسفينة نوح..تركبها الفيلة والحمييير أيضاً...

تقبلو فائق مشاعر الود والتقدير

مشعل المطيري
07-26-2010, 02:41 AM
شكراً لكي إختي قيثارة على هذا الموضوع ..

وعجبني بالذات الرد الأول (كلن يبحث عما ينقصه ) هههههههه ..

تحياتي

قيثارة
07-27-2010, 03:49 AM
العفو ياأخي أبومشاري...
أنا بصراحة حبيت ((-كما روي أن شيخاً جلس بين شابين فقالا يسخران منه :
يا شيخ أنت أحمق أم جاهل ؟؟ فقال : أنا بينهما)) أعجبت بسرعة بديهة الشيخ وضحكت لموقف الشابين!!!
الله يعطيك العافية على المرور الطيب ,,وتقبل تقديري وامتناني

مملكة العطور
07-27-2010, 05:13 AM
سلمت غاليتي البلقاء ...
ردود جميلة
ولكن عجبني اثنان
كل منا يبحث عما ينقصه ورد الشيخ أنابينهما
بارك الله فيج

اوراد
07-27-2010, 06:34 PM
مشكوووووره حبيبتي عالموضوع جد حلو والردود تضحك وفعلا تسكت
بس الاكثر ضحكني رد اختي البلقاء حطت اسمها بدال اسمج مت من الضحك ختامها مسك رد مسكت
مع كل احترامي للغاليه البلقاء

قيثارة
07-27-2010, 06:56 PM
البلقــــــــــــــــاء نورتي الموضوع بطلتج يالغالية...وأسعدني كثيرا مناداتكي لي باسمك البلقاء.. حييتي ياحبيبتي

قيثارة
07-27-2010, 06:59 PM
مشكوووووره حبيبتي عالموضوع جد حلو والردود تضحك وفعلا تسكت
بس الاكثر ضحكني رد اختي البلقاء حطت اسمها بدال اسمج مت من الضحك ختامها مسك رد مسكت
مع كل احترامي للغاليه البلقاء

ههههههههههههههههه ماشالله عليج لقطتيها..طوفيها عاد..ياخوفي البلقاء تدخل علينا بكذا اسم<<<<<يعني سريعة بديهه:(312):
حبيبتي طولت غيبتج ومن طول الغيبات جاب الغنايم....لج وحشة...نورتي المنتدى يالغالية

اوراد
07-27-2010, 07:19 PM
هههههههههه
يا حلوج على قلبي ويا حلو سوالفج
والله كنت مسافره وللحيني بس لازم اشبك
ولا انا ادمنت عالمنتدى وما اقدر ابتعد عنه
وابشري بالغنايم
بس قاعده اشوف شكو ماكو
مواضيع كثيره جديده علي ما شاء الله
اللهم زيد وبارك

قيثارة
07-27-2010, 07:48 PM
ديري بالج على حالج يالغالية وان شاء الله تردين بالسلامة وتنورين الديرة...مااستغني عن مواضيعج

اوراد
07-27-2010, 08:02 PM
الله يسلمج يالغاليه
هذا من طيب اصلج ماقصرتي

المعلمة المتميزة
07-29-2010, 12:09 AM
شكراااا لكم
متابعهـ

قيثارة
07-30-2010, 01:49 AM
شكراااا لكم
متابعهـ

المعلمــــــة المتميــــــــزة...حييتي ياغاليتي...اشكر مرورك الكريم

أنفال^_^
07-30-2010, 02:52 PM
أحلى رد قريته رد السيده البدينه (وال**** أيضا ) هههههههههههههههههه
يعطيج العافيه اختي الغاليه على الموضوع الاكثر من رائع

قيثارة
07-30-2010, 03:40 PM
أحلى رد قريته رد السيده البدينه (وال**** أيضا ) هههههههههههههههههه
يعطيج العافيه اختي الغاليه على الموضوع الاكثر من رائع

هههههههههههههههه انا مثلج ضحكت عليها..بس لاتلومين الرجال لما شبهها بالفيل...يعني مثلا لو صاحبة الصورة جت قعدت معاج على نفس الكشن...وين انحصلج؟؟؟ههههههههههه
الحمدلله ع العافية..

أنفال^_^
07-30-2010, 06:07 PM
ايه والله الحمدلله على العافيه :eek:

يمديني بصفحة الوفيات :(279):

قيثارة
07-30-2010, 07:21 PM
ايه والله الحمدلله على العافيه :eek:

يمديني بصفحة الوفيات :(279):

هههههههههه اسم الله عليج يالغالية....أفااا عليج بسحبج من تحتها والي يصير يصير

همس الرووح
10-22-2010, 01:07 PM
أجوبة مسكّته الا بس

يعطيج العافية ع الطرح الحلو


بارك الله فيج



*****

قيثارة
10-23-2010, 12:49 AM
همــــــس الروووح...يسعد الروووح طاريج..أجل كيف لا شرفني مرورج..؟؟
هلابج عد مااسعدني حضورج..

الصريح
10-23-2010, 12:50 AM
- قال الحجاج لرجل من الخوارج : والله اني لأبغضك ، فقال : ادخل الله اشدنا بغضا لصاحبه الجنه
عجيييييييييييبه
كل الشكر لعضوة لا تاتي الا بكل ماهو طيب

قيثارة
10-23-2010, 12:56 AM
- قال الحجاج لرجل من الخوارج : والله اني لأبغضك ، فقال : ادخل الله اشدنا بغضا لصاحبه الجنه
عجيييييييييييبه
كل الشكر لعضوة لا تاتي الا بكل ماهو طيب

والعفو لعضو لايرد على الطيب الا بما هو أطيب منه...وافي يالصريح
هلابك عد مايسعدني حضورك..

التوأم
10-23-2010, 01:02 AM
يامرحبا بك انت ومواضيعك الرائعه
نور المنتدى بدخولج يالغلااااا
كل الحب والود لك

قيثارة
10-23-2010, 01:06 AM
لاقلت لك ترا الموضوع نور في وجودج,,,لاتصدقينها
تدرين ليش؟؟؟
لأن في مرورج يبتدي للموضوع وجوووووووده..
غالية ياعين جد الغلا..

المسك
10-23-2010, 01:34 AM
-ركبت سيدة بدينة جداً الأتوبيس فصاح أحد الركاب متهكماً:لم أعلم أن هذه السيارة مخصصة للفيلة..
فردت عليه السيدة بهدوء:لا ياسيدي ...هذه السياره كسفينة نوح..تركبها الفيلة والحمييير أيضاً...


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه

لو انا مكانها اطنقر حدي واطلع

ياحليلها ثقه

الله يفرح قلبج ياوجه الخير اللهم امين

قيثارة
10-23-2010, 01:46 AM
-ركبت سيدة بدينة جداً الأتوبيس فصاح أحد الركاب متهكماً:لم أعلم أن هذه السيارة مخصصة للفيلة..
فردت عليه السيدة بهدوء:لا ياسيدي ...هذه السياره كسفينة نوح..تركبها الفيلة والحمييير أيضاً...


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه

لو انا مكانها اطنقر حدي واطلع

ياحليلها ثقه

الله يفرح قلبج ياوجه الخير اللهم امين

قصري حسسسسسسسسسسج فضحتينا..كم مره اقولج لاتحطين ضحكتج على عليها وخليها؟؟؟؟!!!وين الريموووت؟؟

هلا ومية غلا..أنا لو مكانها ويقولي هالسيارة مو للفيله.. :(223): الله وكيلج من باجر أسوي ريجيم السبااال بس بدون ملح<<<<<تأقلمت كونها فيله

المسك
10-23-2010, 01:48 AM
اسم الله عليج لاوالله منتي فيله

الفيله شسمهاااااااا ؟؟؟

< تبي تحش

خلاس حرام الحش وانا اختج

هههه < قصرت على ضحكتي

بس موضوعج يونس شسوي

هههه

قيثارة
10-23-2010, 01:53 AM
اسم الله عليج لاوالله منتي فيله

الفيله شسمهاااااااا ؟؟؟

< تبي تحش

خلاس حرام الحش وانا اختج

هههه < قصرت على ضحكتي

بس موضوعج يونس شسوي

هههه


هذا سبال وبدينا نحش...أجل لو كان حب امشكل..شسوينا؟؟؟كان اعلوووووووم
فديـــــــــــــــــــــتج اضحكي يالغلا..وعليييييها,,,وان قدرتي بعد خليييييييها :(284):

الرواسي
11-05-2010, 02:41 AM
راااااااااائعة ..
لاحُرمنا مواضيعك الرائعة .... يا ... الرائعة .. تقبلي مروري ..

قيثارة
11-08-2010, 01:43 PM
راااااااااائعة ..
لاحُرمنا مواضيعك الرائعة .... يا ... الرائعة .. تقبلي مروري ..
الرواســـــــي..الرائع مرورك الجميل الذي يضفي نكهة للموضوع...لها طابعها ومذاقها الخاااص...تعودنا عليها..لذلك يصعب علينا الإستغناااء عنها...
لاحرمت وصل الغاليين..هلابك عد مايسعدني حضورك

أمونة
11-11-2010, 02:57 AM
بصراحة ردود الجميع جميله لم تترك لي مجال
ولك الله يسعدك لانك اسعدتينا

قيثارة
11-24-2010, 01:36 PM
شرفني تواجدك حبيبتي أمونة..ويارب يخلي لك أمك الغالية ويطول بعمرها..آآمين
عسى الفرحة دوم مسكنها داخل ذاااك الي ساكن بين الحنايا العووج..