المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في مدرسة سعد بن أبي وقاص . . ضاع كتابي

محب النصح
06-07-2010, 11:40 PM
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على نبينا و حبيبنا و قرة عيننا محمد بن عبدالله و على آله و صحبه أجمعين . . و بعد

لا تخلو حياة أحدنا من المواقف و الحوادث و بعضها ينسى و البعض الآخر يعلق في الذهن و لا ينسى , ومن المواقف التي لا تزال عالقة في الذاكرة و التي تعتبر من المواقف القريبة من نفسي ولله الحمد .

كنت طالب في مدرسة سعد بن أبي و قاص و كنت في الصف الثاني المتوسط وهذا كان سنة 1988م .

و ضاع كتاب الإنجليزي و يعلم الله كأن المصيبة عظيمة وقعت لي و خفت من والدتي أطال الله عمرها على الطاعة خوفا شديدا لأنها كانت المتابعة لنا دراسيا .

و قررت إخفاء الأمر عنها . . وذهبت لأمين المخزن و لا زال عالق شكله في ذهني و قلت أريد أن أشتري كتاب إنجليزي فقال : سعره ثلاث دنانير أو دينارين والله نسيت وأظنها دينارين .

ثم قلت سآتي به غدا بإذن الله و أخذت الكتاب وخرجت . . وكان مصروفي في ذلك الوقت 200 فلس فقط .

وأخذت أجمع أسبوعين و الله لم آكل شيء في المدرسة . . و بعد أسبوعين جئته و سلمت عليه و قالت : أنا شريت كتاب قبل أسبوعين وما دفعت الآن هاك المبلغ !!!

وأخرجت الخردة من جيبي . . و أظني كسرت خاطرة :(223):

المهم قال : خلاص روح سامحتك وثاني مرة لا تضيع كتابك .

وأنا أصريت أن يأخذها فرفض . . :(192):

ويعلم الله كنت من أسعد الله في ذاك الأسبوع . . أشتري و آكل و لا بعد بالهدة الآيس كريم .

هذا الموقف لا أنساه في حياتي . . ولي وقفات :

الأولى : قديما كنا على قدر من المسؤولية و أما هذه الأيام فالذي في السابع و السادس كأنهم أطفال .

ثانيا : المصروف هذه الأيام عيالي ما يأخذون إلا نص دينار . . و يقولون ما يكفي !!

ثالثا : هيبة أولياء الأمور قديما ليسوا مثلنا هذه السنوات .

رابعا : يا حلو أيام زمان صدق الحبيب ما يأتي زمان إلا و الذي بعده شر منه .

المعلمة المتميزة
06-10-2010, 10:22 PM
مشاااااااااااااااااركه رااااااااااااااااااااائعه

moalem
06-10-2010, 10:29 PM
مرحبا محب النصح ، طلعت ولد مدرستي انا كنت طالب فيها ذيك الفتره ايام ما كانت مشتركة "سعد بن ابي وقاص"

اوراد
06-10-2010, 11:18 PM
مشكور على هذه المشاركه الحلوة
وفعلا النص الحين يدوب يكفي ربع للفرصه الاولى وربع للفرصه الثانيه
انا معاهم وصوتهم وصل هههههههه:(165):

محب النصح
06-11-2010, 02:32 PM
أشكر الإخوة على المداخلات اللطيفة . .

وزميلي بالمدرسة الأخ خالد العتيبي . . أكيد إنك تعرفني !!

أنا كنت أقوى المدرسة . . :(165):

( ابتسامة )