المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عاجل بتخصص الإدارة التربوية

NOONA
03-11-2010, 02:48 AM
السلام عليكم

أختكم من جامعة دلمون بالبحرين ، تخصص ماجستير بالإدارة التربوية، والمفروض إمتحاني الشامل يوم الخميس والجمعة والسبت بتاريخ 18/19/20/3/2010م

ولكن قانون جديد طرحته وزارة التعليم العالي بدولة البحرين وهو ، لا تريد أن تصدق على أي شهادة يخص لأمتحان شامل، وأستبدلت الأمتحان بالرسالة، وفرضت علينا قانونها الجديد وهو أداء رسالة للماجستير.

كل هذا أوافق عليه مع أنه درسنا وتعبنا، ولكن الدراسة إطلاع جميل سوف استفيد منه في الرسالة ان شالله، ولكن المشكلة أن أعدادنا كبيرة بالجامعة وقلة عدد الدكاترة لا يستوفي أعدادنا لأنه حسب قانون التعليم العالي هنالك، أنه كل دكتور يحق له الإشراف على 3 طلبة فقط ونحن بما يعادل 82 طالب ماجستير، وأعداد الدكاترة هنالك بتخصص التربية 7 فقط.

والجامعة أعطتنا الصلاحية بأن نبحث لنا عن دكتور، بحيث يشرف على رسالة طالب ماجستير أو 3 طلاب، ممكن أن يكون من البحرين او بأي دولة وأتمنى من قلبي أن أجد من الكويت ،بالإضافة له من الإمتيازات والمكافآت لدي الجامعة هنالك.

* ولكن يشترط في الدكتور المشرف على رسالة طالب الماجستير أن يكون ذو سيرة ذاتية منها أن يكون له بحثان أحدهما منشور في صحيفة علمية أو بأي مجال كان، وهذا أيضا أوافق عليه، لأنه بمشرف ذو سيرة ذاتية صحيحة سوف يصل بي إلي الطريق الصحيح والإنجاز المثمر.

* ولكن المشكلة أنه لا أعرف أحدا ممكن أن يشرف على رسالتي ، لأنه يجب ان يكون دكتور في التربية، أنا سوف احاول في الهيئة العامة للتطبيقي.

* ولكن هل ممكن أن ترشدوني لدكتور ذو سيرة ذاتية مثل الوصف السابق، بحيث يرشدني ويقوم رسالتي ويفيدني في مسيرتي؟
أرجو الرد زملائي لأنه يجب أن أقدم للجامعة أوراقي واعتماد دكتور يشرف على الرسالة وأنا أفضل من ديرتي الكويت بغض النظر عن جنسيته، مجرد أني أبحث عن الكفاءة والتعلم

moalem
03-11-2010, 02:00 PM
الله يكون بعونك ويوفقك وبالنسبه لفكرة انها رساله فهي أفضل من الاختبار الشامل لأنها تعد باحث وهالشي راح تستفيدين منه ، لكن بالنسبه للمشرف كل ما عليك هو التوجه لكليتك والذهاب لأحد اساتذتك بأن يكون هو المشرف على رسالتك ووان شاء الله تحصلين قبول لإشرافه لكن اعتقد قبل ان تذهبين يجب اختيار موضوعك وتقدمين فكرة جيدة عنه وهي نصيحتي لك قبل الذهاب لأي دكتور

NOONA
03-11-2010, 07:28 PM
يعطيك ألف عافية moalem لردك السريع، وإن دل، دل هذا على تواصلكم الجميل.

أنا فعلا إستشرت وبحثت والحمدلله أعطاني الله الآن أجمل نعمه على ، دكتور كويتي ذو شأن علمي ومتفتح التفكير وله من العلم والدين ما سوف أستفيد منه، وأطبقه .

أنا فعلا أخوي عندي الفكرة والموضوع ، ولكن كان شغلي الشاغل من هو الدكتور، معه أجد من يوجهني، ويفيدوني بما لا أعلم بها من أشياء خاصة بتخصصي، لأنه له الخبرة والعلم الأكثر مما لدي.

بالنسبة لجامعة دلمون للأسف يا خوي ما أثق فيهم تدري ليش، لأني شفت منهم ما شافه من الطلبة تحيز وغيره.
الحمدلله إنهم عطونا حرية اختيار المشرف، وان شالله راح أوريهم دكاترة الكويت ، اشلون لهم من العلم والمنطق والدين ،إلى ما شافوه.

كلامك 100% صحيح بالنسبة للرسالة، الرسالة أفضل بكثير من الامتحان الشامل، لكن الطالبات مسوين مناحه
والطلبة معارضين، لأنهم يبون امتحان ما يبون يبحثون،جم وحده دقت على كانت تبي تكنسل ولا تبي تكمل، حاولت معاهم وفهمتهم إن هذا لازم تعتبرونه تحبيط وتكسير، لا تعطيونهم إلى يبونه وكملوا الطريييج ، ولكن عمك أصمخ يبون للأسف السهالة.
مشكور يا خوى على الإهتمام بردك على الموضوع .

moalem
03-11-2010, 07:38 PM
بالتوفيق ان شاء الله وأي خدمه او استشارة بالبحوث ومناهج البحث لا يردك شي

قطوفة
06-06-2010, 10:39 PM
اللة يوفقج وييسر امرج واللة كفو يابنات الكويت صج ترفعون الراس

المعلمة المتميزة
07-04-2010, 03:46 PM
..... شكرااا لكم ........ متابعهـ للموضوع .... بالتوفيق
..... تقبلووو مروري العاااابر .....
http://forum.moalem.net/file/2010/07/17.gif (http://www.q8ow.com/up/)

NOONA
07-05-2010, 09:03 PM
شكرا لقطوفة والمعلمة المتميزة لمروركم الكريم وطبعا لا ولن نستغني عن معلمنا خالد العتيبي
والحمدلله قدمت مقترح البحث ومن أول مقابلة مع حضور 3 من دكاترة المناقشة المبدئية أجازوا المقترح من دون أخطاء , عكس زملائي الله يوفق الجميع
والآن أنا مستهلة بكتابة الجانب النظري العلمي وهو عبارة عن 60 إلي 80 صفحة جانب من جوانب الرسالة
والله يا اخواني واخواتي من غير غرور والله الشاهد، لست أفكر في بحث الماجستير ولا مناقشته لأني قادرة عليه
ولكن مجمل تفكيري في التالي الدكتوراة، الله يلهمني الصبر راح الكثير ولم يبقي غير المناقشة للرسالة وسوف تكون شهر ديسمبر أخر السنة يا رب تكون سنة لي ولكم كلها خير ورحمة وإنسانية