المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التوجيه الفني اللغة العربية

رضى الله غايتي
01-13-2010, 07:23 PM

موقع التوجـــــــيـــــــــــه الفــــــني للغــــــــــــــة العربــــــــــيــــــــــة

http://tojeeh.com/

رائد العتيبي
01-15-2010, 06:34 PM
اهلين اخت رئيسة قسم ماذا نفعل بموقع أسوء توجيه .... الله يسود وجيهم بعد احتلال الكويت للمركز ما قبل قبل الاخير باللغة العربية مافي بعدنا الا دولتين الجزائر ولغتهم الأساسيه الفرنسيه وجنوب أفريقيا ولغتهم الأساسية الانجليزيه نحن قوم أفسدنا اللغة وهذا أفشل توجيه عائشة الروضان بعد تحقيق هالمركز حطوها وكيلة مساعدة حنا دولة الفاشل فيها نكافئة والمتميز نحاربه ........ لعن الله توجيه اللغة العربيه وما أفسدوه بلغتنا .........

رضى الله غايتي
01-18-2010, 11:17 PM
أولا أخي الفاضل اللعنة لاتجوز ,,وتذكر أن لكَ بمثل مادعوت..
ثانيا موقع التوجيه أنا كرئيسة قسم استفدت منه كثيرا فقد وفّر لي بعض ما أحتاجه بدلا من الذهاب يوميا للتوجيه..
ثالثا: أنا أتفق معك أن توجيه اللغة العربية عليه ملاحظات وسلبيات كثيرة ولكنهم في النهاية بشر يصيبون ويخطئون وأنا لست أدافع عنهم بالعكس أنا كرئيسة قسم أقولها صراحة لم أستفد منهم شيئا بل تخبطهم في قراراتتهم ينعكس سلبا على عملي..
ولكن نتمنى ونرجو وندعو الله أن يوفقهم لما فيه الخير..

اسولة الكويت
03-06-2010, 08:00 PM
تحضير جديد للغة العربية

ورد الجوري
03-06-2010, 10:37 PM
خسارة الموقع تحت التطوير كنت اتمنى اشوفه ويسلموو على جهودكم الطيبة تقبلي مروري :(201):

همس الرووح
03-09-2010, 05:06 PM
http://forum.moalem.net/file/2010/03/17.gif (http://www.dohaup.com/)

رضى الله غايتي
03-14-2010, 09:04 PM
شاكرة لكم على المرور الكريم..

moalem
05-04-2010, 10:39 AM
طبعاً الكلام اللي يقوله استاذ رائد بلا شك من حرقه على ما يراه وما يلامسه من مخرجات توجيه اللغة العربيه الضعيف في تحقيق اهدافه و (أنا) واعوذ بالله من (أنا) اتكلم بصفتي ولي امر قبل يومين تكلمت مع مدرس لغه عربيه ينقال له ابو سعود.

طبعاً ابو سعود مدرس كويتي متقاعد، فتح مركز تدريس في بيته يعمل كورسات مدتها اسبوعين من الاحد للخميس بمبلغ رمزي طبعاً ابو سعود عنده استراتيجيات معينه مع انتهاء هالأسبوعين يقرأ الطالب ويكتب بشرط انه يكون حافظ مسبقاً لحروف الهجاء.

وأنا لا أقول هالكلام للتسويق ولكن مثل ابو سعود وغيرة من الناجحين تم احالتهم للتقاعد أو احبطوا من عملهم والخطائون اصحاب الفشل الذي يتلوه الفشل وباختصار من ينحدرون من جرف لدحديره واصحاب النظريات المستورده وغير المقننه وغير المدروسه إن كان هناك فعلاً يوجد نظريات يسيرون عليها فهم في غالب الاحيان من يتصدر ويكون لقه دفه القياده.

عبير الورد
05-04-2010, 09:45 PM
إن شاء الله تدخل للتوجيه دماء جديدة تغيره للأفضل

نجمة السهيل
05-07-2010, 10:40 AM
اعزائي لماذا الاحباط ؟ أين الأمل ؟ كيف نطور أنفسنا ونحن تسبقنا أحكامنا وألفاظنا السيئة على الملأ ؟
مهما كانت النتائج لابد من يد العون والتفاؤل لنرتقي ، لنعطي الآخرين فرصة إذا كنا نريد الخروج مما فيه .

اوراد
05-17-2010, 08:48 PM
مهما بلغت الاوضاع سوءا لا يجوز التلفظ بالسوء على اناس بذلوا ولو حتى القليل من الجهد
ولهم جزيل الشكر

رضى الله غايتي
05-19-2010, 02:21 PM
أخي الفاضل (moalem)
مخرجات اللغة العربية الضعيفة كما تقولون وأؤيد كلامكم ليس مسؤولية التوجيه لوحدها ،،فالمعلم يحمل العبء الأكبر عن هذه المخرجات ،،فنحن نعاني من ضعف شديد في مستوى المعلمين ،،فأنا كرئيسة قسم إلى هذه اللحظة وأنا أوجه وأعلم وأدرب ونحن على أبواب انتهاء العام الدراسي ،، مارأيك في معلمة لديها من الخبرة عشر أعوام لاتعرف صياغة هدف ،، فأي مخرحات ننتظر من تحت يد هذه المعلمة،،والله أن الواقع مرير والضحية أبناؤناالطلبة ،،الله المستعان..

رائد العتيبي
05-19-2010, 05:02 PM
اختي الفاضله رئيسة قسم كلامج كله على العين والراس ولا تجوز اللعنه ولا حبيت ارد واطول الحديث لاني اتوقع انه بيكون عقيم لانك اختاه من النوع البصام مع احترامي لشخصك الكريم فهناك اشخاص تقول لهم هذا العمل امامكم طبقوه يطبقونه باخطائه - اتمنى ان ظني ما يكون بمحله فيك -

شكرا اخوي الغالي معلم على الرد وانا اقدر ارد وبامثله وبشرح طويل متى ما رايت بانه فيه فائده ....

بالنسبه للمعلمه اللي ما تعرف تصيغ هدف سلوكي ( حنا ندور الشكليات فقط ما ندور مخرجات التعليم ) وانتي تفهميني ... يعني لو معلم تحظيره تمام وهو بالحصه ما يعرف كوعه من بوعه عادي مافي مشكله اهم شي التحضير .... ما علينا في فكره براسي بوصلها لكم مابي اتشتت واضيع فكرتي ...

انتي رئيسة قسم بالمرحلة الابتدائيه بسالج سؤال واحد بس لا تردين على اي شي ردي على سؤالي فقط هل انتي راضيه عن منهج اللغة العربية للمرحلة الابتدائية ؟

انتظر رد السؤال وللموضوع بقية ..........

رضى الله غايتي
05-19-2010, 08:53 PM
أخي الفاضل ،، لماذا تتوقع أن الحديث سيكون عقيم مع تحفظي على هذه الكلمة ،، وياأخي تتهمني بأني من النوع البصام ثم تقول لاتردي إلا على سؤالي!!!،، لعلمكم الجدال ليس أسلوبي ولا أحبه ولكن ردكم يجبرني على مناقشتكم وطبعا كما تعرف أن هناك فرق بين النقاش والمجادلة،،أولا أعتقد أنكم قرأتم ردي وتعليقي على توجيه اللغة العربية وأنني غير راضية عنه ،،ولكن هل الحل هو أن ألعن وأسب ،، وهل تعتقدون أن من عجز عن صياغة هدف قادر على التمكن من المادة العلمية وإيصالها إلى التلاميذ أنا قبل لا أكون رئيسة قسم أنا كنت معلمة ودرست جميع المراحل وثقة وليس غرورالكل يشهد بتميز مخرجاتي لأنني لأ أعتمد على رئيسة قسم أو توجيه ،،طورت نفسي بنفسي وجعلت همي تلميذاتي ومستواهن الدراسي في ظل هذا المنهج العقيم وإلى الآن هناك من يدعو لي من أولياء الأمور الذين أصادفهم ،، المعلم هو الركيزة الأساسية في التعليم ،،وتأكد اخي الفاضل لايوجد تحضير جيد وأسلوب أداء سيء ،، وإلا ماالفائدة من سجل الإعداد أو التحضير ...
وتأكد يا أخي أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية مادام هناك الالتزام بأدب الحوار والمناقشة..

رائد العتيبي
05-19-2010, 11:31 PM
اختي الفاضله ارجو ان لا اكون تجاوزت حدود الادب والحوار انا مصيبتي اكره توجيه اللغه العربيه واي شخص يدافع عنهم او يلتمس لهم العذر اتنرفز على طول ...... ماهو موضوعنا

المهم افهم من كلامج ان المنهج عظيم ولا يصلح لتدريس طلبتنا هل هذا ما تريدين قوله ان كانت اجابتك بنعم فكيف تنظرين لتوجيه ماده اساسيه ترتكز عليها جميع المواد الدراسيه يوافق على منهج ضعيف وسلبياته كثيره وكما قلتي عقيم ....

اسئلك سؤال وانا اشوف فيك الصراحه ما العيب بالمنهج الذي تعلمتي وتعلمت انا من خلاله القراءة والكتابه انا معلم بمرحله متوسطه اقسم بالله بدون مبالغه لا يقل عن 40 بالميه من مخرجات المرحلة الابتدائية لا يجيدون القراءة والكتابة والمصيبه العظمى ان نواجه طلبه لا يعرفون الحروف الهجائية ......

انتظر ردك وللحديث بقيه وعندي مواقف يشيب منها راسك .....

وللعلم ليس المعلم فقط الملام له دور اساسي لكن القيود حوله دورها اكبر واعظم واول االقيود المنهج العقيم كما وصفته انتي

بدورالبدر
05-19-2010, 11:54 PM
ارجو من الاستاذ خالد العتيبي ان يرسل عنوان ابو سعود مع جزيل الشكر

رضى الله غايتي
05-20-2010, 12:13 PM
أخي الفاضل ،،التوجيه له محاولات وإن كانت فاشلة لكن يحاول ويسعى ويجتهد ولكن أغلبها باءت في الفشل هذا شيء لا ننكره ،،وأكبر دليل على فشلهم المنهج المطور للصف الأول ،، مع أننا تأملنا فيه خير وأنه سيقلل من سوء وضعف المخرجات ولكن رأينا وتلمسنا العكس ،، الله المستعان فوالله يؤلمني أن طالب في الصف الخامس لايستطيع قراءة كلمة أو الحروف الهجائية أو التعبير أو التحدث عن أي موضوع أو فكرة لأن بعض المعلمين يفتقدون لمعظم هذه المهارات،،وعملت خطة علاجية لجميع المراحل للأخذ بيدهم ومحاولة الأصلاح ما استطعنا ،،لكن الدور السلبي لمعظم المعلمات والكسل ودخولهم لمجال التعليم لأجل الراتب فقط حال دون أن أرى نتيجة تذكر ..
وأعيد وأكرر أن المعلم له الدور الأساسي والمهم في عملية التعليم ونوعية المخرجات..
وأقف عند هذه النقطة فالموضوع أخذ حقه من النقاش بالنسبة لي ...
وجزاكم الله خير على حرصكم..

moalem
05-20-2010, 09:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي تساؤل ماهي حدود المعلم في الحصة وهل هناك طرق محدده للمعلم ولو كنتي موجهه ماهي الطرق التي عملتي بها وأثبتت فاعليتها في المادة.

وتأكدي اختي رئيسة قسم أن الموضوع يصب في صالح المادة

أخي الفاضل ،،التوجيه له محاولات وإن كانت فاشلة لكن يحاول ويسعى ويجتهد ولكن أغلبها باءت في الفشل هذا شيء لا ننكره ،،وأكبر دليل على فشلهم المنهج المطور للصف الأول ،، مع أننا تأملنا فيه خير وأنه سيقلل من سوء وضعف المخرجات ولكن رأينا وتلمسنا العكس ،، الله المستعان فوالله يؤلمني أن طالب في الصف الخامس لايستطيع قراءة كلمة أو الحروف الهجائية أو التعبير أو التحدث عن أي موضوع أو فكرة لأن بعض المعلمين يفتقدون لمعظم هذه المهارات،،وعملت خطة علاجية لجميع المراحل للأخذ بيدهم ومحاولة الأصلاح ما استطعنا ،،لكن الدور السلبي لمعظم المعلمات والكسل ودخولهم لمجال التعليم لأجل الراتب فقط حال دون أن أرى نتيجة تذكر ..
وأعيد وأكرر أن المعلم له الدور الأساسي والمهم في عملية التعليم ونوعية المخرجات..
وأقف عند هذه النقطة فالموضوع أخذ حقه من النقاش بالنسبة لي ...
وجزاكم الله خير على حرصكم..

عبير الورد
05-20-2010, 10:24 PM
الصراحه الإملاء والقراءة والخط عند الطالبات في المرحلة الثانوية من أسوأ ما يكون .

الطالبة قراءتها للقرآن كلها أخطاء في الإعراب .

وهذا يدل على الضعف الشديد في مادة اللغة العربية عند الطلبة .

رائد العتيبي
05-20-2010, 11:02 PM
اختي رئيسة قسم اعتذر عن النقاش بما انك ترين انه اخذ حقه

تقولين المعلم ماشي المعلم مخطئ وفاشل ولا يستحق ان يعلم طلبتنا هذا اللي تريدينه وتقولين النقاش توقف لانك عارفه وين الخلل الخلل الواضح وبدون مجاملات انا صريح للغايه في التوجيه الفني الخطا الاعظم فيهم لعدة اسباب اذكرها ....

اولا وهو اهم سبب لانهم وافقوا على تغيير المنهج القديم ووافقوا على منهج دمر طلبتنا ...

ثانيا تقييدهم للمعلم وعدم اعطائه الثقه وفعل ما يراه مناسب لطلبته ....

ثالثا تقييمهم للمعلمين والمعلمات بتقدير جيد وممتاز مع العلم بناء على كلامك انهم لا يستحقو ا ان يقال عنهم معلمين ما العيب في ان يقولوا لا يصلح للتدريس ويحول اداري ما دام انه متكاسل وضعيف ...

وغيرها الكثير ...

عندي امور كثيره تثبت لك اختي الخلل الواضح في وزارتنا وبالتوجيه الفني حرام يكونون موجهين ولكن انتي قفلتي النقاش .... الخلل يكمن في قيادة المرأه للوزارة وتحكم اخوانا المصريين فيها اللي افسدوها بصراحه لما كان الكادر التربوي فلسطينيين كانت المناهج قويه والمعلمين ممتازين انظروا للمستشارين والموجهين وستعرفون الخلل لا بل انظروا لقيادة وزارة التربيه وستعرفون الخلل ....

الله يستر على عيالنا بس ...

يعينون معلمين تعيين داخلي والله كانوا يشتغلون باماكن حتى لو معاه دكتوراه حرام اعيننه معلم :(

رضى الله غايتي
05-20-2010, 11:16 PM
بما أن المنتدى لايسمح بالاقتباس ،، لكن أتحفظ على (ههههههه) !!!!! ( وكلمة تلفين وتدورين )!!!!!
وإذا هذا مستوى النقاش وهذا أسلوب معلم قدوة لطلبته !!! أعتذر عن مواصلة النقاش وتأكد يا أخي
أنني حاولت أناقش بأسلوب يليق بنا كمعلمين في منتدى تعليمي وليس ترفيهي مع تلفظكم ببعض الكلمات التي
لم تعجبني ولكنني أحسنت الظن فيكم وأجبت على تساؤلاتكم من وجهة نظري الخاصة وليس التي تفرضونها علي
لكن يعيب على الناس والعيب فيهم..

control
05-20-2010, 11:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرجاء من الزملاء عدم الخوض بموضيع جانبيه بعدية عن هدف الموضوع علماً ان الهدف الذي يجب ان نركز عليه بعد الاتفاق على مستوى المخرجات، ماهي الطق والوسائل للنهوض واصلاحه

اوراد
05-21-2010, 04:23 AM
السلام عليكم ..
اسمحولي بمداخله صغيره
وبما انني معلمة لغه عربية ..
لا يمكننا ان نطلق تهمه بالمطلق على جميع المعلمين والحكم عليهم بالفشل وعدم الجداره والتمكن من التدرس ولكن هناك انواع من المعلمين للاسف لم يعطو لهذه المهنه احترامها وتقديرها بل اعتبروها وسيله لكسب الرزق والسلام حسب مقولة البعض (المعاش ماشي ماشي ) فعلا يؤسفني الوضع الحقيقي للتعليم عن تجربه شخصيه القسم لم يخلو من معلمات تخطوا العشر سنوات في التدريس وبذلك اعتبروا ان التكاسل عن اداء العمل بضمير والراحه هو حق مكتسب لهم ... وللاسف يطلقون على انفسهم لقب معلمات خبره (( احنا درسنا وتعبنا والبركه فيكم ... انزين البنات شنو ذنبهم انج تعبتي مع اللي قبلهم وما قصرتي ؟ وين حقهم في التعليم مثلهم مثل اللي قبلهم ؟ والله اني مسكت صف اثناء غياب احداهم وجدت كراسات البنات خاليه من اي مهاره اللهم حروف الكلمه واجمعيها لتكوني كلمه ...
من ناحيه اخرى المنهج الجديد جدا ضعيف وغير مدروس والضحيه هم المعلمات والطلبه فاذا كانت الماده العلميه نفسها ركيكه قكيف للمعلم ان يبدع بل انه بدلا من ذلك سيكرس جهده في تعويض نقص الماده رافة بالطلبه

رائد العتيبي
05-22-2010, 04:47 AM
الاخت رئيسة قسم شكلج زعلتي علينا .... اسفين وحقج علينا نعتذر وبقوه ولكن سبب ردي اللي لم يعجبك هو قولك قفلت النقاش فهو مضحك نحن نتناقش لاننا اهل البلد والاولى في البحث عن مصلحته ولم تعجبني طريقتك بان تقولي قفلت النقاش كانك مو هامك راينا ولا تبين تناقشينا على العموم اعتذر ....

بذكر قصة معلم مبدع كره المهمة بسبب القيود والتوجيه وهو معلم ابتدائي وصديق لي هذا المعلم لم يعجبه المنهج وقام يدرس طلبته باسلوبه وطريقته اللي مقتنع فيها فحفظهم الحروف الهجائية وقام يركب معاهم الكلمات باسلوبه واصبح 90 بالميه من طلبته يجيدون القراءة والكاتبه ولكن تعثر بالمنهج وتاخر عن الفصول الاخرى مع العلم ان الفصل اللي يدرسه افضل مستوى بمراحل من الفصول الاخرى بسبب طريقته الناجحه زاره الموجه وقاله يا استاذ انت متاخر وانت ما تتبع المنهج والكلام اللي حنا قايلينه لك فقال له المعلم خل الصف يقرون ويكتبون بعد واحكم على مستواهم وعطني رايك والنتيجه عطاه استفسار ولم يكتفي بل لفت نظر .....

المعلم المبدع ناقشه بالمنهج وقاله زور فصول ثوالث واختبرهم قراءة وكتابه اتحداك تجد فيهم من هو افضل من فصلي ولم ينفع والنتيجه انه قدم استقالته وترك المهنة اللي المبدع فيها ما له قيمه واللي ينفذ كلامهم حتى لو خطأ هو المتميز ...

وانا على الدرب ساري مع العلم اني ناجح رئيس قسم ولكن اتنازل عن كل مميزات وزارة التربية لانها بصراحه مالها قيمه ومن بداية العام القادم راح اقدم استقالتي واروح لاي مكان واترك هالوزارة للبصامين اللي ينفذون كلام انا اشوفه خطأ ومقتنع انه خطأ بصراحه وزارتنا ما تصلح للمبدع ....

في دكتورة درست عندها بالجامعه قالت كلمه لي شخصيا لما سالتها عن الميدان قالت لي مهنة التعليم بالكويت منفرة وليست جاذبه تقول انا عملت 3 سنوات بالتدريس بمدارس الكويت وطلعت بعدها بعثة دراسية ورديت دكتورة بالجامعه اسوء ايامي المهنية بوزارة التربية والآن تاكدت انها صادقة بكل حرف ....

وشكرا انا الآن اكتفي من النقاش اللي اشوف الاخوان مايديني فيه ان منهج اللغة العربية ضعيف جدا ويخرج لنا مخرجات لا تجيد القراءة والكتابة مهما كان المعلم مبدع لانه رغم انفه سوف يلتزم بتعليمات التوجيه والمنهج اللي ما تنفع الطالب مهما يكون المعلم مبدع .... :)

loloo4
06-08-2010, 08:22 PM
الله يرضى عنكم نريد منهج اللغة العربية الجديد اامرحلة الابتدائية لكي نستطيع استيعابع وفهمه جيدا قبل أن تبدأ الدراسة للعام الجديد

حسيننن
06-13-2010, 05:53 PM
ارجوكم موقع التوجية الفني للغة العربية ضروري الرابط

رضى الله غايتي
06-13-2010, 07:46 PM
الرابط موجود في الصفحة الأولى أخ حسيننن،، ,وهذا الرابط مرة أخرى..
http://tojeeh.com/

الليدي
06-27-2010, 09:50 AM
ضروري جدا ان احصل على دليل المعلم للغة العربية للمناهج الجديدة وقد اخبرنا التوجيه انها على الموقع ولكنها ليست كذلك من يقدر بساعدني على فكرة اريد المناهج الجديدة:angry:

كويتية
06-29-2010, 04:00 AM
مشكورة اختي . . .

شكلي بسوي مثل ابو سعود ع الاقل اساااهم في انقاذ عقول هالتلاميذ الصغار من تجارب التوجيه وخرابيطه

المسك
06-29-2010, 05:41 PM
تعليم اللغه العربيه صار مضغوطه

وحصتنا مضغوطه

الطفل نعطيه كل شي بهالحصتين

شهالتعليم الخربوطه ؟؟

ياحلاتنا قبل على زمن مع حمد قلم

كان لنا حصه كامله قراءه وحصه كامله املاء

وشزينا وشحلاتنا نقرا ونكتب من اولى ابتدائي

شوفوا تعليمنا الحين

والله اني بالحصه اركض ركض عشان الحق على الوقت

والمنهج مايتاخر

لا ومواضيع الدروس تعل القلب

مافيها بهجه وسعاده

كله تحلطم

من صغر واحنا نعلم عيالنا التحلطم لوووووووووووووووووووووووووول

خوش تعليم ..

لا وفوق هذا قبل جم يوم اشوف وزيرتنا المزيونه ؟؟؟!!

حاظره دروس في سنغافوره ... سج سج لاتعليق

نطبق تعليم غيرنا على عيالنا

وسيده قرارت وتطبيق

ياليتكم تقرون هالقرارات بسرعه

بوزاره الاسكان وبوزاره التجنيس مدري شسمها عاد ..لوووووووووووووووووووووووول

بس لعب بهالفلوس لازياده رواتب ولابطيخ

بس الروس الكبيره تستفيد واحنا لنا الله

ولا يختارون اوادم من عصر مدري شسمه للتوجيه بس يفكرون بالبوفيهات لوووووووووووول

وشلون يحضرون هلدروس الرياديه

ياربي من واقعنا التربوي

بس حق المظاهر

حرام والله

كويتية
06-30-2010, 02:24 AM
بخاااطري اكتب شغلة . . .
ع فكرة لما درست صف رابعة ابتدائي درسته وفق استراتيجياتي اناااا واللي اشوفه صح حتى التعبير درست تلمذاتي على الصح وحجي التوجيه وخرابيطه ما طبقته والنتيجة ولله الحمد تلميذاتي كانوا افضل تلميذات في التعبير الكتااابي وكنت اخلي حصة التعبير دااائما الحصة الاخيرة . . .
واما زيارة الموجه قاشرح بطريقتهم اللي يبونها وتحضري وفق ما يبون اما لما اكون بروحي فأنا اشرح وفق ما اشوفه صح . . .من خطوات ومن طرق
ولله الحمد كانوا تلميذاتي من افضل التلميذات في مادة اللغة العربية . . .

المسك
06-30-2010, 07:31 PM
تدرين ياكويتيه انا نفسج مرات مااطبق كلام التوجيه حتى لو اخذهم حصه زياده

خاصه حصه الاملاء يبونا نعطهها البنات اخر خمس دقايق

بالله عليكم شلوووووووووووووووووووون؟؟

علموني

خاصه بنات اولى وثانيه وثالثه اول السنه بطيئا ت البنات

شلوووووووون نضغطهم يعني

تراهم اطفال اول وتالي

ومسويتلهم مذكرات على طريقتي عشان

يستوعبون بسرعه

وشكرا

وانا

ادخل جو المرح

بحصتي وافصل مع البنات

همن لهم طاقه مساكين واذا اخر حصه اخليهم يشربون وياكلون واحنا نكتب

يكون ريجهم ناشف مساكين

الفارس
07-01-2010, 11:43 AM
[[size="5"][font="garamond"][b]color="red"][b]ألى الأخت رئيسة القسم إذا استفدتي من التوجية فهو 1% أما المضرة فهي 99% التوجيه فاشل فاشل لأن من يديره مجموعة من الوافدين يحاربون الكوادر الوطنية وتطفيشهم من المهنة والدليل أنظري إلى الإحصائيات كم معلم لغة عربية كويتي قدم استقالته وكم معلم حول تخصصه وكم معلم حول إلى إداري 78% منهم لغة عربية ويقومون على تصعيب الأختبارات الأشرافية وكأن توجيه اللغة العربية لايصلح للكويتين

منال
07-02-2010, 09:37 PM
توجيه بطيئ في كل شيء
لا يطور
وقليل الاستجابة للمعلمين
ورؤساء الاقسام
خطوة وجود موقع له جاءت متاخرة

كويتية
07-03-2010, 06:32 PM
هلا اختي وردة . . .

نصيحة ان كان عندج خبرة وطرق تدريس مبتكرة ونتائجها مضمونة

طبقيها وخل يتريحون التوجيه

أحنا اهم شي هالجيل اما خرابيطهم اللي كل شغلة وكل يوم قرار خليها ع ورق التحضير بس

هالجيل أمانة بيد المعلم أولا لانه الاقرب لتلاميذه من ناااس قاعدة ع كرسي فرااار تحت تكييف ويتناقشوووون ويقررووون

وهالمعلم آخر من يعلم وعليه يطبق هالقرارات !!

وحلوووة طريقة يااكلون ويشربون آخر الحصة . . .

انا كنت اخذهم لصالة الألعاااب واشتري لهم بريد (ايس كريم )

الليدي
07-04-2010, 05:17 PM
اخواني اخواتي انا معلمة لغة عربية باحدى الدارس الخاصة بالصدفة طبعا خلتني اذهب للقاء التعريفي للمناهج الجديدة مع المشرفات لان اللقاء كان مقتصر على مدرسات الحكومة ومشرفاتهن ومشرفات التعليم الخاص المهم انا لخصت كل شىء دار هناك من توصيف للمناهج اذا رغبتم ساضعه بالمنتدى ولكن الشىء المضحك ان اول الهاربين او الفارين من المناهج الجديدة كانت المعلمات اللواتي كرمن والمعلمات اللواتي لم يحضرن كن من المكرمات ايضا واحد الموجهين المصريين قال اسم درس الافينيوس باللفظ هكذا الافونويوس وايضا هناك موجه مصري اصر وشد على المعلمات وخارج الاحرف وعندما حان دوره قال كسرة الاخطاء وكسرة الانتقادات ولا شعوريا عندها قلت لا فتحة ظهر الصوت عاليا فتدارك الامر وقال كثرة ثم عاد الى اللفظ الخاطىء .:)

كويتية
07-04-2010, 07:10 PM
والله ياريت يا اختي الليدي خل نشوف الي اي حد وصلوا في الابداع والانقاز =(الإنجاز)
لو الله يفكنا من فطاحلة مصر اللي متشبثين بهالكراسي جان احنا بخير . . .
مير الشكوى لله كلن يبي مصلحته ويمشي ع هواهم !!

المسك
07-05-2010, 05:14 AM
ههههههههههههههههههههههه كويتيه عجبتني الانقاز

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا شوفيهم لي تحجوا انجليزي

لووووول

حدس ولاحرق

(حدث ولاحرج)

لووووووووول

والله ماكو ياعمري

طريقتي بسيطه

عن طريق الهدايا وتشجيع

سج اعصب مرات بس اقلبها لمرح

لاني مااشوف التدريس بس تلقين معلومات بالصف واطلع

لاااااااااااااا

والف لااااااااااااااااااااااا

التعليم لازم نعلم اطفالنا شلون يتعلمون

اقولج مره دشوا على طالبات التربيه العمليه

يقولون لي بحصتج وناسه وكل البنات مشدودات لج

يعني وانا اشرح امسح على شعر بنت

العب بقلم وحده من البنات

او اتحرش بوحده والعب بقناصيعها يوووووووووووووووووووووووه

يستانسون حييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

تشوفينهم كلهم عيونهم لج

وبعدين علمتهم وربيتهم ان الواحد لازم لازم تكون روحه رياضيه

اقعد

جدامهم امثلهم مواقف وانزل لمستواهم الذهني والفكري

مع انه مرات في بنات يصدموني بكلمات بس اتداركها

ومرات اعصب < الجذب خيبه

تشوفين حصتج من اول شي لي اخر شي واهما معاج

واهتم بسراحه بالضعيفات حييل

واشدد عليهم انهم مايغيبون ............

واتمنى نستفيد بعد من بعض

بس انا عندي المرح ضرووووووووووووووري

عشان ماتكون الحصه ممله

أبلة عيشه نحوي
11-18-2010, 01:20 AM
السلام عليكم
أدري الموضوع شوي قديم بس صراحة ودي أشارك من حر ما فيني
توجيه العربي ميت ، وفي منطقة الجهراء التعليمية استبشرنا خير بصلاح دبشه بس صراحة ل شي زاد عن حده ، تخيلوا شيبون منا كمرحلة ثانوية :
1. وقفة علاجية
2. أسئلة الجهد الذاتي لا وآخذها من لسان الطالبة وتجاوب الثانية منها .
3. بعد كل سؤال للجهد الذاتي في تنمية الجهد وهذا متعودين عليه بس نكتبه على السبورة وتحلة الطالبات وين الوقت .
4. التقويم
5. قراءة الدرس .
6. أسئلة الجهد الذاتي للحصة القادمة .
بذمتكم وين الوقت ، وين التعلم الذاتي اللي يقولون عنه شلون نطلع من الجمود اللي حطونه فيه ، مو حرام فوق ما الطلبة وأهلهم يكرهون العربي نكرهم فيه أكثر ، حصتهم كلها كتابة
وااااااااااااااااااااااي الحجي كثير ويرفع الضغط ، بس آنا صراحة كاشته بالأمة العربية واللي بيحضرلي يحضر ، بسوي اللي يرضي ضميري وربي وأعلم البنات صح
يعني شنو هدف ينصاغ صح شالفايدة وشنو أهميته بذمتكم شي ومكتبوب بس ماله معنى ، لأن البنات ما يسوعبون من كثر الكتابة
آنا طلعت اللي بقلبي لأني معلمة متميزة وبكل فخر ، وأتمنى من إللي يعترض على استهزائي بالأهداف يفكر شنو سوتله الأهداف وشلون حققها .

مجموعة ورود
01-03-2011, 09:00 PM
السلام عليكم ... انا معاكم في كل ما قلتوه وانا ذقت الامرين من التوجيه والسبب موجهه للاسف كويتيه ..... بدل ما تشجعنا تكسر مجاديفناوكل همها لا تحطون ميك اب ... شكو ما ادري ؟ وحاربتنا عشان خلاف شخصي مع رئيسة القسم
وقبل لاتروح قالت لرئيسة القسم الجديده ... فلانه انظلمت مع العلم انها تدعي الدين ... الله يسامحج يا فوزيه الزامل .

غلا الرشايدة
01-06-2011, 12:15 PM
:z058:بصراحة تخصصت عربي من حبي بالشعر والحين كرهته من التدريس