المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشرايكم بالتحويل من معلمة الى ادارية؟؟؟؟؟؟؟

اسرار
10-26-2009, 09:51 PM
بعد التفكير العممممممممممممممممييييييييييييييييق وبعد الاحباط الشديد

وبعد المناهج الجديده الرائعة المضمون لكن كانت تحتاج الى تدرج ودراسة اكثر في التطبيق ودراسة السلبيات والاجابيات

وبعد تفلسف الموجهين والموجهات وشده الناظره وتعمدها لتصيد الاخطاء وبعد وبعد

وبعد الوزاره اللي لا حياة لمن تنادي فيها

وبعد اللعب بالمعلم ووضع قوانين المنوع له واخذ كل حقوقة

وتقييده في العمل

والتحكم في طريقته في التدريس وفي التعامل مع طلبته

وبعد تدخل الاهل الكثير في اعمال المعلم

وبعد الاشراف عند الباب من الساعه الواحدة وخمس وثلاثون دقيقة حتى انصراف اخر طالبة بحيث

تكون الساعه الثالثة عصرا والمناوبه اجبارية .

وبعد عودتي الى منزلي اجد ابنائي يطالبون بحقوقهم من التدريس والمتابعه والابتسامه والحب

وبعد كل هذا اجد اني مقصره في العمل

ومقصره في بيتي

ومقصره مع اهلي

ومقصره في حق زوجي

وأجد انــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي مقصـــــــــــــــــــــرة مع نفـــــــــــــــسي

فمتى استزيد من العلم الشرعي ومتى ابر والدي ومتى اعطي ابنائي حقوقهم

وتذكرت احد تلاميذ الحسن البصري يسأل الحسن البصري ويقول له متى الراحه قال الحسن

البصري عند اول قدم تضعها في الجنة

ستقولون الاخلاص ونيته تعظم العمل ,,,, صحيح هذا الكلام لكن ,,,,,,,,,,, هل كانت النيه الخالصة لله حتى النهاية ام تذمرنا او مننا واغتبنا ونمينا

الله المستعان

فما رأيكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يهمني رأيكم

Fayruz Rammal
10-26-2009, 11:27 PM
بداية الحمد لله على نعمة الصبر على تحمل المشقة في هذا المجال. اما والله اني احب التدريس وما كنت انتظر شكرا على عطائي فلله الحمد كنت راضية عما اعطيه داخل الحصة. بس بعد 15 سنة من التدريس والمعاناة في هذا المجال وكل عام كان يفيض الله عليّ من العلم ، فكرت في اكمال تعليمي العالي لكي اخوض مجال الادارة بحيث وصلت الى حد اني لم استطع تحمل ان يأتي المشرف فجأة ويعطي ملاحظاته او رالأحرى انتقاداته فيا ليتها كانت تسمن او تغني فهي مجرد كلمات تكتب على سجلاته وكان الاجدر ان ينزل هو للميدان ويعطي الدروس ويعرف ما آل اليه شباب هذا الزمان فنحن لا ندرس فقط بل هناك أمور كثيرة نقوم بها منها الارشاد ومنها ان تكون والد او والدة للطالب. وصديقة .....الخ وبالفعل كنت مساعدة للمديرة في الكويت تسمى نائبة المديرة اما وبعد مضي ثلاث سنوات من هذا العمل المضني قررت ان احول عملي الى مديرة وقراري هذا كان بناء على انني لم اتحمل الا اكون صاحبة قرار حتى لو كنت على صواب. فالعمل الاداري والله ما هو بالساهل بس بيكفي انك تكوني صاحبة قرار وتعملي الصح حسب ما تمليه عليك اجواء المدرسة وبنفس الوقت ما تخرجي عن قوانيين التربية فأنا أومن ان يكون المدير انساني بالدرجة الأولى فقد كنت معلمة وأعرف متاعب المعلم وعليّ ان اقدر ظروفهم وألا يتعارض مع مصلحة الطلاب. انما الأعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوى.......... والله المستعان

Fayruz Rammal
10-26-2009, 11:44 PM
:(282):
العمل الاداري ليس جلوس خلف المكتب ومن يعرف غير ذلك ادعو الله له ان يعطيه هذا المنصب
بالنسبة لي الكرسي تكليف وليس تشريف نادرا ما اجلس عليه فقط لكي اتطلع على البريد او لوجود مراجعيين اقول هذا بصفتي مديرة. بس الشغل تقريبا للإداري ينتهي عند باب الادارة وقت المغادرة ليس كالمعلم الذي يأخذ عمله معه الى البيت وربما يجعل كل افراد العائلة يشتغلون معه. اصبحت الأن اكثر حرية في التنقل لدروس الدين فالحمد لله احضر بشكل دوري الى حد ما دروس دينية في كيفية قراءة القرأن الكريم اضافة لبعض الاجتماعات الاجتماعية التربوية من اجل التواصل مع الآخرين. كوني اعيش مع والداي اطال الله عمرهما صار عندي الوقت لكي اعتني بهما من ترتيب البي واعداد الطعام والتنظيف الى اخر شؤون المنزل، يكن عندنا في الادن اصعب وضعنا منه في الكويت فانا عشت بمدة ليست ببسيطة في الكويت وأعرف ماهية البيئة والدوام. يعني التحويل لاداري اعتقد انه بعد مرور كذا عام من التدريس على الواحد يفكر فيه لكونه صار عنده خبره في امر المدرسة وطبيعة الطلاب والمدرسين والأهل. الله يوفق الجميع ويجعل عمله خالصا في ميزان حسناته.:(283):

moalem
10-26-2009, 11:54 PM
باختصار العمل اللي تجدين نفسك فيه وترتاحين له اعملي فيه
لأن الرضا الوظيفي له انعكاسات عديده

اسرار
10-27-2009, 07:35 PM
Fayruz Rammal

كل الشكر والتقدير لك اختي العزيزة

وسعدت كثيرا بمداخلتك وحوارك وعرض تجربتك

وانتظر منك كتابه اكثر عن بجربتك ...

اخي خالد ... شكرا لك

لكن المشكله اني احب التدريس وسجلت في كلية التربية رغبه اولى ولا عندي اي مشكله لما كان الموجة روعه والناظره اروع كانوا يحسسونا اننا معلمات والطالبات امانه عندنا

لكن لما راح الموجه الفاهم وحضر مكانه موجه الله يغفر له يحب يتفلسف

والناظره تحفة شي عجيب والله ما عندها شغل في المدرسة الا المعلمه فقط كأن ما عندها طالبات وايداريات وووووووووووووو

الله المستعان

كل الشكر للجميع

moalem
10-27-2009, 07:49 PM
باعتبار انج تحبين التدريس كملي بالتدريس ولا تعيرين لهم اي انتباه أو اهتمام واللي يحب يتفلسف خليه يتفلسف لأن بعض الموجهين وانا أقولها بكل صراحه مرضى نفسياً.

المعلم طبعاً يتحمل الاعباء الإدارية فوق اعباءة الفنية لكن ان شاء الله بتحرك الجميع من المعلمين والمطالبة بحقوقهم وتحديد أعمالهم يتحسن الوضع ان شاء الله

لكن حاولي تغيرين مدرستك واختاري مكان ترتاحين فيه

اسرار
10-27-2009, 09:20 PM
اشكرك يا اخي الكريم على ردودك وسرعه مشاركتك وبخاصة في المواضيع المهمة المستعجلة الرد

بارك الله في جهودك

ومثل ما قلت احاول اغير المكان مبدئيا واشوف ............ واتمنى فعلا التحرك السريع للنظر في احوال المعلم

لان المعلمات من الاحباط قدموا استقالاتهم بعد 15 سنه و13 سنة تدريس لم يعدن يحتملن اكثر من ذلك

شكرا وجزاك الله خيرا

المعلمة المتميزة
01-19-2010, 12:03 AM
بالتوفيق :) في أي مجاااااال ترتاحين فيهـ :)

ألماس
01-20-2010, 12:11 AM
غاليتي
اذا كنتي تحبين مهنة التدريس من قلب و صادقة في حبك و مستمرة في العطاء رغم المتاعب

فارجوا أن تستمري معنا في هذا المجال
لأنكي قدوة لأبنائك و طالباتك و خسارة لوزارة التربية أن تخسر مثل نفسك الطيبة
فأنتي صادقة مع نفسك فاستمري بالصدق و العطاء
كلنا تعبنا و مررنا بصعاب لا تخطر على بال أحد و لكن بالنهاية نحن متمسكين بهذه الوظيفة لأنها اختيارنا
صحيح الأعباء زادت و لكن من لأبنائنا أن رحلنا عن هذا العمل
فقليل جدا بل نادرا ما تجدين شخص يضع مصلحة الطالبات نصب عينيه
و يكفي فرحتنا في حفلات التخرج عندما تتسابق الطالبات للسلام علينا و شكرنا في هذا اليوم
صحيح يرحلون عنا و لكن ثقي تماما أننا باقون في ذاكرتهم طوال العمر
فلا أظنك جربتي شعور أن توقفكي احدى طالباتك للسلام عليكي في مكان عام و تقديم الثناء و الشكر
و لا تنسي حبيبتي أن الرسول الكريم قد عانى في دعوته الاسلاميه و لكنه صبر
فلماذا لا نقتدي بسيد البشر
طاب مسائك و يومك و خالص الشكر أقدمه لكي
جميعنا مررنا بنفس ظروفك و لكن أيقنا أن التذمر و الشكو لا يفيدنا و انما الصبر يدفعنا للعطاء و التميز و التحدي

ابلة انجليزي
01-20-2010, 04:30 PM
كل انسان وعنده طاقة..........واذا حسيتي ان طاقتج اوقفت عن هذا الحد...........يعني تعبتي ......
خلاااص حـــــــــــــــــــــــــولي..............بس اذا انتي محتارة حيييل ..........استخيري ..... والخيرة فيما اختارها الله.............وبالتوفيق

لك الحمد حتى ترضى
02-11-2010, 02:56 AM
التسرع في اتخاذ القرار ليس بالتصرف المناسب

أختاه أنا في أول ثلاث سنوات في بداية تعيني كنت افكر بنفس الطريقة
لكن بمجرد التأقلم اصبحت اتنفس المهنة

نعم انا معك متعبة حقا المهنة
لكن لو صبرت قليلا لأدركت أن هناك تدرج في سلم المهنة بحيث أنك لن تبقي طوال عمرك معلمة

ستتدرجين اما ادرايا أو فنيا مثلا لوكنت لاتحبين المدارس تدرجي في السلم الفني وهو التوجية

المهم أن لا تتسرعين في اتخاذ القرار وتتنقلين من مهنة الى مهنة ستفوتك سنوات الخبرة
في المجال الواحد

تذكري ان المعلم لن يبقى معلم للأبد

وايضا كل مهنة لها مشاقها ومتاعبها هذا بالإضافة أنها قد تكون أسوأ من مهنتك .. ماذا ستفعلين ؟

أنصحك بحب العمل والمكان واحتساب الأجر ,, جربي النقل من مدرسة لأخرى أولا قبل تغير المجال

صدقيني مهنتك فيها العمل التطوعي وهذا بذاته يجلب السعادة ما الضير في العمل؟
بمجرد دخولك المدرسة استمتعي بالعمل أولا بأول... بل وتميزي بذلك ؟
فلاتعلمين الأجر في هذا وخيركم من عملا عملا واتقنه:)

ورد الجوري
02-21-2010, 12:56 AM
انا ابي اغير من اداري لمدرس من حبي للتدريس:(264):