المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أنت راضي بمهنة التعليم؟

control
10-20-2009, 05:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرغب بمعرفة آراء الأعضاء حول مهنتهم كمعلمين فيما إذا كان لديهم رضى بعملهم كمعلمين من عدمه خصوصاً أنا في بداية العام الدراسي

أملين أن تضعوا الأسباب التي جعلتكم تدلون برأيكم

همس الرووح
10-21-2009, 03:53 PM
كنتً في السابق راضية عن مهنتي والحمد لله

ولكن مع مرور الأيام اكتشفت عدم المصداقية

وعدم التزام الحق في تقييم المعلم

سواء في المكافآت والحوافز كله كوم

والمحسوبية والواسطة كوووم

هذا كل اللي عندي :(208)::(208):

moalem
10-21-2009, 04:53 PM
طبعاً في ظل القرارات العشوائية والغير مبررة وتداخل الاختصاصات مما جعل المعلم يتحمل اعباء الجهات الأخرى بالمدرسة مما جعلها مهنة طاردة.

وان شاء الله تتحسن الأوضاع عما قريب لكن هذا لا يكون إلا بالمطالبة بشكل جاد بحقوقنا المفقودة

مها
10-21-2009, 05:17 PM
والله اني ماني راضية وجبدي بتنفجر من الضغط بالدوام

وتصويتي لا لا لا

حافي بشارع التاريخ
10-21-2009, 05:41 PM
أول سنة كنت مستانس بس الحين الله لا يوريك قمت استحي أقول حق أحد لما يسألني عن شغلي اني مدرس :(

عمل يضيق الخلق

اسرار
10-21-2009, 09:25 PM
لا حول ولا قوه الا بالله

انا اتفق مع زملائي اللي سبقوني

انا احب مهنة التدريس ولله الحمد اعتبرها دعوه وليس مهنه لاني معلمه تربية اسلامية

لكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــن

كثر الدق يفك اللحام

جاني احباط واكتئاب

وباقي على الجنون الا اشعره

والله يستر

بصراحه التدريس صار شكل ما يهم عطاء المعلمه وقدرتها على توصيل المعلومة

المهم البهرجه والوسائل ما يهم هي مهمه في الدرس او لا المهم فيه وسليه

وبشرط تكون وسيلة جيده (( مكلفه ماديا ))

والمشكله الكبيرة ان الناظره ما عندها القدرة لتقيم كل ماده وهذا شي طبيعي لانه على حسب تخصصها

ولكن الغير طبيعي لما تفرض رايها وتقول غلط الحصة تكون بهذا الشكل وتقيمها مثل ما تيقيم اي ماده علمية

وتنسى ان مادتي تعتمد على اهداف منها الاهداف الوجدانية

والله قهر

اول كنت اتكلم ووأوضح لاني منطقية واحب امشي صح ولا اميل بقدر المستطاع

لكن طلع اللي يتكلم ويناقش معارض ... لما اقول انا أناقش ابي افهم

يقولون لا . هذه معارضة مع اني اطبق الاوامر فلو كنت معارضة ما أطبق

انا صار لي اكثر من 10 سنين والله يعين

متحسفة اترك التدريس لانه لو بقى على هذا الحال سيء

والمناهج الجديده والتخبط في فرضها

هي رائعه مناهج التربية الاسلامية الجديده لكن تحتاج الى تدرج في المعلومات والمستويات

ونشتكــــــــــــــــــــــــــــــــــــي الى الله ثـــــــــــــــــــم الى المسؤولين وضع الناظرات للجواسيس في المدرسة

وتسلم كنترول على هذا المتنفس الرائع ... ارتحت الحين

ladybird
10-21-2009, 10:21 PM
احب مهنة التعليم ..والواسطة والمحسوبية بكل مكان ..مو بس بمهنتنا ..والمعلم الكفء يثبت نفسه .

alkhalsa
10-21-2009, 10:26 PM
السلام عليكم
اقول انا راضية عن مهنتي كمعلمه و طول عمري راضية و احب التدريس بس في الأونه الاخيره بديت اتملل من المهنه من كثر المشاكل و كل شي على راس المعلم المسكين وطبعا تعيش على جملة ( ان حبتك عيني ..... ) ولباجي خاصة عند الحريم انا طبعا ماجربت الرياييل بس ما اعتقد عندهم جذيه تعرفونه غير ان اللحين يدوسون على راس الكويتي ويعزون ويرفعون علينا الوافدين انا ما قلت ان مانعطيهم حقهم هم اهم ناس بس بحدود خل يعرفون حدودهم انا احنا اهل الديره وما لازم تعدين على حقوقهم غير انا ما يعطونك حرية الشرح في الحصه طلع كل مواهبك لا لازم قوانين لازم جذيه السوي اللي يخلونك مقيد ماتقدر تعطي شي بالحصة الا وانتهت شقول شخلي فتحتوا ابواب مسكره
الله ياجرنا وياجر جميع المعلمين والمعلمات وجعله في ميزان أعمالنا قولوا آمين

Fayruz Rammal
10-21-2009, 10:41 PM
There's a quate or a say about jobs in general. "LOVE IT OR LEAVE IT
التعليم هل اتخذتها مهنة ام وظيفة ترجي من وراءها راتب عند نهاية كل شهر. عن نفسي بداية التعيين في التعليم كانت صعبة عليّ وذلك لأنني لم اتلقى التوجيه الكافي من الادارة او التربية ما يعينني على التدريس فقط كان هناك حكم على مستوى الصف والاداء من الفصل الأول وهذا سبب لي بصراحة احباط. ولكن بعد السنة الأولى اتخذت منهحى اخر في التدريس حيث قررت تطوير نفسي بالتدريس عن طريق السؤال والقراءات ولم يكن في البداية الكمبيوتر موجود الا انني استخدمته فيما بعد، ولا تتخيلو ان كل عام كان اسلوبي في التدريس غير العام السابق ولم اكرر نفسي في وضع الاسئلة اضافة الى انني احببت المهنة بشكل رائع وعلاقاتي مع الطالبات اكثر من رائعة والى الان افتخر ان لدي علاقات مع طالبات كن ادرسهن من اكثر من 15 سنة . السبب انني لم اكن انتظر المكافأة من المدير او التربية فأنا اعمل عند رب العالمين وهو يعرف ما اقوم به. اخيرا اذا ارت ات تستمر في مهنتك اولا يجب الا تتذمر كثيرا ، حاول تغيير الواقع مع التكييف الى حد ما فلا تستطيع تغيير الكون لكن تستطيع تغيير نفسك اسلوبك نظرتك لما حولك. وأحبب مهنتك فإن لم تستطع اتركها بهدوء فربما لم تجد نفسك في هذه المهنة او لم تعرف نفسك بعد. " وقل اعملوا فسيرى الله عمله ورسوله والمؤمنين. صدق الله العظيم

عبير الورد
10-21-2009, 10:49 PM
ماني راضية عن مهنتي
لامكانة ولا قدر للمعلم سواء عند الطلبة او المجتمع
القوانين صارت لاتعد ولاتحصى
في التعليم انا مقيدة ومكبلة حتى في سبورتي !!
لاعت جبدي من كثر النشرات والمشاكل والطلبات
احيانا اشك أنني تعينت في مهنة المرأة الخارقة مو معلمة

اللهم هون علينا أعباء مهنتنا واكفنا شر المسئولين والطلبة وأولياء أمورهم.....آمين

وبالنسبة لكلام الاخت فيروز جميل ولكن تذمرنا نوع من الفضفضة لأننا كل ما نحاول نرتقي نصطدم بصخرة لاءات
التوجيه وإدارة الانشطة ..قليلا من الحرية يا جماعة تعطي كثير من الابداع.

أم يوسف
10-21-2009, 11:06 PM
بالنسبة لي أنا أفتخر إني معلمة لأني معلمة تربية أسلامية هذا أولا وثانيا هي مهنة الأنبياء هذا ثانيا وبعدين المحسوبية ( اللي تقولون عنها )موجوده في كل وزارة وكل مكان مو بالمدارس وأي معلم / معلمة يحب مهنته راح يبدع فيها وأنا عندي شوفة طالباتي وهم متخرجات واشوفهم بكل وزارة ويجون يسلمون على أعد هذا أكبر انجاز لي وبحسابي رصيد كبير من حب طالباتي ولله الحمد والزبدة أني راضية بالرغم من الضغوط والعوائق وأبصم بالعشرة على الرضا بالتعليم .:(304)::(280):

ضحاوي
10-22-2009, 12:36 AM
والله التعليم متعه اذا اقبلنا على المهنة بحب انا كنت احس اني بصفي ملكة في مملكتي احاول ابدع فيها بكل مااستطيع من قدرات واحب بناتي احب اعيشهم بجو المتعه والان انا في العمل الاداري افتقد هذا الشئ احس انه مو مكاني لان مكاني فالصف بس الواحد يحب يترقى ولحد الان طالباتي يراسلوني ومتواصلين معاي حتى اللي برا الكويت ،، المعلمه اهي تقدر تنظم وقتها وتخلق الجو اللي مايشعرها ولا طالباتها بالملل وبالعكس مكانة المعلم محترمة عند المجتمع مانلتفت للبعض اللي ما يخلو اي مجتمع منهم ، خلونا نرفع شعار التفاؤل ونبتعد عن الاحباط .
مع تحياتي

tawakul
10-22-2009, 01:30 PM
نحن المدرسات أقل في المعاش عن الذكور لأن لهم بدل سكن وأحنا لالالالالالالا لأن النساء أولاد 60 و70

tawakul
10-22-2009, 01:32 PM
الحمد لله على النعمة بس أرحمونا من الروتين الممل مممممممممللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل لللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل

ذوالبجادين
10-22-2009, 03:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تتوالى الاجيال ويبقى المعلم هو الرائد والمنار فهو استاذ من أصبح زعيما او قائدا او مخترعا عظيما يقود مواكب النور ، لكن للاسف الشديد أصبح المعلم يهان وتداس كرامته بل و فقد قيمته بين طلابه، فأصبح المجتمع ينظر إليه بنظرة أقل .
لماذا فقد المعلم احترامه ؟؟؟؟؟؟؟
لقد فقد المعلم كرامته عندما فقد مصداقيته!!!!
لقد فقد المعلم كرامته عندما فرط فيها شيئا فشيئا!!!!
عفوا لقد فق المعلم كرامته عندما تمسح بأبواب الطلاب من أجل المال!!!!
لقد فقد المعلم كرامته عندما تخلى عن مهمته !!!!
لقد فقد المعلم كرامته عندما ألقى عبء رسالته عن كاهله!!!!
لقد فقد المعلم كرامته عندما اتخذ هذه المهنة طريقا للأخذ لا للعطاء!!!!

أعرف أن كثيرين لن يوافقوني هذا الكلام ولكن مهلا.............
فهو ليس المتهم الوحيد ...ولكنه المتهم الرئيسى في هذه الجريمة...! لأسباب ذكرتها وغيرها الكثير..

أسمع من يقول أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية المريرة أقوى بكثير مما أقول

واسمع أيضا من يقول : ياعم دا كلام إنشا راحت عليه

والكل معه حق
فهذه المهنة الشريفة المقدسة مهنة الأنبياء والمرسلين تعاقبت عليه في العقود الأخيرة أجيال لاتعرف قيمتها أومكانتها أو دورها مادفعهم إليها إلا المجموع ... أوالتوزيع الخاطىء للموارد البشرية والقوى العاملة.....أو الطمع في كنز الدروس الخصوصية..
فمن أين يأتي للمهنة رجالها الذين هم أهل لها.........
وأنا هنا لا أنكر أن هنال شموعا تحترق في قطاع التعليم رجال جديرين بالمهنة اخلاقيا و علميا ولكن يضيع مجهودهم بين هؤلاء النتسبين..........................فلا ذنب للزمان إذن...................

نعيب زمـانـنا والــعــيب فــينـا ,,,,,,,,, ومــا لـزمانـنا عيــب ســــــوانا
ونـــهـجـو ذا الـزمان بغير ذنـب ,,,,,,,,, ولــــو نــطق الــزمان لنا هجانا

لماذا انقلبت المفاهيم وتبدلت القيم؟ لماذا أصبح الكذب شطارة، والخداع والغش مهارة؟ لماذا أصبح الظلم عدالة، والمقاومة باتت إرهاباً؟ إنه فعلاً أمر مستغرب!

بعيداً عن السياسة التي لطخت المفاهيم تأمل معي في تبدل القيم عند الناس ذلك أنك تشعر فعلاً أنك تعيش اليوم بين مطرقة الواقع وسندان الحقائق.

تأمل معي جيداً كيف تغيرت حياة الناس وانقلبت مفاهيمهم... فالسرقة أصبحت وساماً يتباهى بها الكبير قبل الصغير، والخيانة أضحت شرفاً والعُريّ بات موضة!

قالوا عن المرأة إنها الأم والمدرسة والمربية، بانية الأجيال وإذا بنا نراها أداة "سلعية" بأيدي مافيات المعلنين ونرى صورها العارية مع أحذية الرجال وإيطارات السيارات... لماذا؟ لأنها أصبحت كما يقولون عنصراً من عناصر الإعلان!!

قالوا عن المواطن، إنه الرجل الصالح الذي يساهم في بناء وطنه وإعداد أمته وبدونه لا يوجد دولة أساساً وإذا بنا نراه تارة عميلاً يساعد عدو بلده مقابل حفنة من المال، وطوراً يقوم بسرقة خزينة دولته على أساس مثله الشائع: "سرقة الدولة حلال!!"

في ظل هذا التلوث الفكري المنتشر بين الناس أصبحت تقول ما أجمل التلوث البيئي وإنه فعلاً رحمة أمام التلوث الأخلاقي... ثم تنادي بأعلى صوتك حبذا لو دعا المعنيون عبر وسائل إعلامهم لتنقية عقول الناس من هذه السموم، قبل نضالهم من أجل تنقية الأجواء من روائح المازوت وتتمنى ولو أنهم حملوا هموم الأمة الفكرية على الأقل قبل حمل همّ طبقة الأوزون!

والله ماوقع كل هذا إلا في غياب ...المعـــــــــــــــــلم القـــــــــــــــــــدوة المخلـــــــــــــــــــــــــص...

معذرة على الاطاله لقد أخرجتم ما في جعبتي من ألام الواقع الذي نراه والف الف شكر للاستفتاء الهادف موضوع فعلا رائع
جزاكم الله خيرا...................

اوم اوم
10-22-2009, 05:17 PM
السلام عليكم
احب ان اشاركم في التوصويت
انا خريجة كله التربية ولا اعمل ولاكني احب مهنة التدريس جدا
لا ن بها الحيوية والنشاط
وانا اتمني ان اكون مدرسة وامارس عملي
شكرا لكم علي هذا الاستفتاء

اوم اوم
10-22-2009, 05:29 PM
انا بحب مهنة التعليم جدا
واتفاعل مع تلاميذي بالفصل جدا واحبهم كثيرا واحس اني عايشة معاهم ومع مراحلتهم العمرية
وبصوت نعم راضية واحب هذه الرسالة
شكرا لكم

فيصل الملوحي
10-23-2009, 08:00 AM
]السلام عليكم و رحمة الله

وبعد

هذا تخيير محيّر،

أنا راض عن مهنة التعليم بل أقدّسها لأنها رسالة الأنبياء، و ما أروع أن نرث بعضاً من النبوة.

أنا أكره مهنة التعليم بل أحاول أن أتخلّص منها لأنها لم تعد سوى مهنة الــ ....

أنا لا أعلم، و لا يُسمّى معلّماً من لا يعلم.

بوركت أهدافكم النبيلة.

فيصل الملوحي
[/font]

طاهر رشيد
10-23-2009, 10:10 AM
للأسف،فقد أفقد المسؤولون المعلم قيمته ومكانته،بل وحاربوه في لقمة عيشه،وفرضوا عليه الكثير من النظريات التربوية المستوردة،والتي لا تتناسب مع قيمنا وأخلاقنا.

moalem
10-23-2009, 02:24 PM
أوافق ذو البجادين الرأي واعتبرهم دخلاء على المهنة

لقد فقد المعلم كرامته عندما فقد مصداقيته!!!!
لقد فقد المعلم كرامته عندما فرط فيها شيئا فشيئا!!!!
عفوا لقد فق المعلم كرامته عندما تمسح بأبواب الطلاب من أجل المال!!!!
لقد فقد المعلم كرامته عندما تخلى عن مهمته !!!!
لقد فقد المعلم كرامته عندما ألقى عبء رسالته عن كاهله!!!!
لقد فقد المعلم كرامته عندما اتخذ هذه المهنة طريقا للأخذ لا للعطاء!!!!

لقلة الاهتمام من قبل المسئولين في المؤسسات التي تعني بتخريج المعلمين سواء التربية الاساسية او جامعة الكويت أو المؤسسات التربوية الأخرى في الدول الأخرى، جعل شروط التقدم للوظيفه من النسب الضعيفة مما جعله البديل لمن لا عمل له. وهم أحد الاسباب التي أدت إلى تكوين نظره ليست كما كانت للمعلم .

نرجع لمحور الحديث يجب أولاً ان يفرض المعلم احترامه على الاخرين سواء طلاب أو أولياء امور أو أدراة مدرسية أو إدارة عليا ولا يقبل بالاهانة سوءا كانت تعاملات ادارية او غيرها.

لذا يجب سن القوانين التي تكفل للمعلم مكانته وتوصيف عمل المعلم توصيفاً حقيقياً على واقع ملموس حتى تكون مهنه جاذبه وليست العكس

ولنا معاودة على فكرة هذا الموضوع

الحسناء 2006
10-23-2009, 06:28 PM
انا لست راضية
كنت احب التدريس واستمتع به وابدع فيه
والان اصبحت اعمل ما يملى علي حتى ولم اكن مقتنعه به

اصبحت اعد السنوات سنة سنة منتظرة التقاعد

لقد جعل العاملين في مجال التربية والتعليم المدرسة بيئة منفرة للطالب والمعلم

:(187):

معلم متميز 69
10-26-2009, 02:59 PM
انا عن نفسي أحب مهنة التدريس ودرست 14 سنه ولكن في الأونة الاخيرة أحس أنها صارت مهنة شاقة

tarek770
10-26-2009, 06:28 PM
انا مع الجميع رأى لا يختلف عن الجميع

مدرسه من الخليج
10-26-2009, 11:36 PM
انا راضيه عن مهنتي لان الله هو من اصطفاني لهذا العمل وليس بحولي وقوتي وكثير من عباد الله يتمنى ان يصبح معلم ولكن لم يكتب له بالقدر والمحسوبيه والواسطه وان حبتك عيني هذي الاشياء تعيب صاحبها ولا تنقص من قدر العمل نفسه والمعلم ان ربط نفسه بالله هان عليه الخلق إن عرف قيمة الامانه التي بين يديه انشغل فيها عن انتظار المدح وكتب الشكر وان اعلم بناتي قيمه تربويه واطبقها احسن عندي من مليون درجه اموت غدا واتركها ياليت نحسبها صجح

احمد النعيمي
10-28-2009, 12:25 AM
الاقتباس غير متاح حاليا
الاقتباس غير متاح حاليا
الاقتباس غير متاح حاليا

الله يرضى عليكم يا ادارة المنتدى !! يعني الاقتباس غير متاح - والنسخ واللصق غير متاح

شلون تبيني أعلق على أكثر من مشاركة !! ولا تبيني أكتبهم من يد ويديد ؟؟!!

أكيد انت مدرس والتدريس أثر عليكم سلبي.

Moderators
10-28-2009, 12:43 AM
الاقتباس غير متاح حاليا
الاقتباس غير متاح حاليا
الاقتباس غير متاح حاليا

الله يرضى عليكم يا ادارة المنتدى !! يعني الاقتباس غير متاح - والنسخ واللصق غير متاح

شلون تبيني أعلق على أكثر من مشاركة !! ولا تبيني أكتبهم من يد ويديد ؟؟!!

أكيد انت مدرس والتدريس أثر عليكم سلبي.

العضو المحترم / خبير كمبيوتر

نظراً لقيام بعض الزوار والأعضاء من نقل العديد من المواضيع دون الاشارة للمصدر اضطرت الإدراة بعد التشاور مع الأعضاء الفاعلين بالشبكة تم وقف عمليات النسخ والاقتباس حفاظاً على حقوق الكتاب في الشبكة

هذا وتقبل التحية والتقدير

almulla_11
10-28-2009, 07:44 PM
التعليم مهنة سامية ولكن للاسف يتم تجاهل كل آراء ومقترحات المعلمين والسبب غير واضح ؟

وللأسف المعلم ملزم بأنشطة فقط لتحقيق شعار التميز ؟؟؟؟ وغير ملزم بتحقيق الابداع في التدريس
فهل يعقل ان ينشغل المعلمين بالتخطيط لندوة أو مشاركة بتهنئة أو دعوة اعلامي لعقد ندوة أو تزيين مختبر او ممر على حساب توصيل المادة العلمية ؟؟؟
نعم فاذا استهلك المعلم بنشاط لا يخدم الطالب ..وليس له علاقه به ...بل فقط للدعوات وتحقيق رؤية لا نعلمها لدى المدراء في المنطقة التعليمية ...ولا اعرف مدى صلتها بالمعلم والطالب؟؟؟؟؟

فالمعلم يستهلك في النشاط على حساب الحصة الدراسية والطالب والمنهج ولا اعتبار للهدف الاساسي للعلم .

وهذا هو السبب المباشر لاحساس المعلم بالضغط ... وعدم الاقبال على مهنة التعليم ..لسيلسة الوزارة التي لاتخدم المعلم أو الطالب ... بل تتمادى في التخبط والعشوائية والتوحد بالرأي وعدم مشاركة المعلم والطالب هموم التعليم .

هذا بعض نا أراه والمسه وأقترحه في مجال التعليم في الكويت مع توجيه التقدير لبعض المتميزين القلائل في وزارة التربية المحترمة وأتمنى ان يتم تعديل الأوضاع والالتفات لعملية التدريس والاهتمام بالطالب فقط والمنهج لا بنشاط زائف ومتطلبات لا تمت للعملية التربوية بأي صلة .

وشكرا وأرجوا تفهم وتقبل وجهة نظري .

" رئيسة قسم مادة علمية "

sis
10-29-2009, 08:11 AM
انا احب اعلم وادرس بس صرنا بورترات ومنظفات وممسحه للي يسوا والي ما يسوا الاحلام ضاعت والطموح صرنا مثقلين بكل شي غثيث وماله معنى شلون لنا خلق للتعليم من وينلنا طاقه نعطي

رضى الله غايتي
11-02-2009, 07:07 PM

مهنة التعليم من أشرف وأنبل المهن ولكن للأسف الدخلاء على هذه المهنة والذين للأسف دنسوا هذا المسمى باخلاقياتهم الغير تربوية وافتقادهم لأبسط أخلاقيات المهنة ولا يستحقون أن يُقتدى بهم أثروا بشكل سلبي على كل معلم مخلص محب لمهنته....
ولانغفل الإدارات الظالمة المحبطة القاتلة لكل حلم أو إبداع أو تميز فقد انقلبت الموازين فأصبح المهمل المنافق (مميز ويعامل معاملة خاصة) والمخلص الذي يراعي ربه وضميره ولايجامل أو ينافق على حساب عمله(منبوذ بل سيء) والمخطئ مصيب والعكس صحيح!!!!!!! ولغة الحوار أصبحت أوامر ودونية في التعااامل.
والله إن هذا الموضوع جاء في وقته فأنا في قلبي حُرقة وألم لايعلم بها إلا المولى جل جلاله.

همس الرووح
11-06-2009, 01:31 PM

مهنة التعليم من أشرف وأنبل المهن ولكن للأسف الدخلاء على هذه المهنة والذين للأسف دنسوا هذا المسمى باخلاقياتهم الغير تربوية وافتقادهم لأبسط أخلاقيات المهنة ولا يستحقون أن يُقتدى بهم أثروا بشكل سلبي على كل معلم مخلص محب لمهنته....
ولانغفل الإدارات الظالمة المحبطة القاتلة لكل حلم أو إبداع أو تميز فقد انقلبت الموازين فأصبح المهمل المنافق (مميز ويعامل معاملة خاصة) والمخلص الذي يراعي ربه وضميره ولايجامل أو ينافق على حساب عمله(منبوذ بل سيء) والمخطئ مصيب والعكس صحيح!!!!!!! ولغة الحوار أصبحت أوامر ودونية في التعااامل.
والله إن هذا الموضوع جاء في وقته فأنا في قلبي حُرقة وألم لايعلم بها إلا المولى جل جلاله.

فعلاً مهنة التعليم اصبحت هكذا قلب

الموازين فوق حدر والله المستعان

اضم صوتي معاج

عساج ع القوة

dinakadry
11-08-2009, 10:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا لست راضية عن مهنتي فحسب انا شديدة العشق لها ...اجد ذاتي حينما انجح في ان اجعل طالباتي يحبون مادتي وخصوصا فرع النحو والبلاغة الذي دائما ما يكون عقبة لدى معظم الطلاب....حتى حينما كنت صغيرة كنت اجمع الاولاد الاصغر مني او من في سني واعلمهم كيف يتعرفون على يدهم اليمنى مثلا وبطرق عرفت فيما بعد انها طرق تربوية......اعتبر نفسي من المحظوظات اللائي وفقن في اختيار مهنة هي كل حياتي حتى اذا مرت علي فترة ملل وتركت التدريس سرعان ما اعود...نادمة على تركي اياها.. اسعد لحظت حياتي وانا في الفصل خصوصا لو كانت الطالبات على درجة من المسئولية حيث استطيع فعلا ان اغمرهم بما يغذي عقولهم ولاتسعني الدنيا حينما تقدم لي احدى طالباتي باقة شكر....زوالحمد لله على ما اعطاني.....

abloo
11-22-2009, 08:33 PM
احب ادرس بس ماحب الاشياء اللي تعقد التدريس مثل الامور الادارية والمناوبة والاحتياط والاشراف الاداري وهالخرابيط اللى تخرب عالتدريس

ليمونه
12-07-2009, 02:00 PM
انا معلمه صار لي 14 سنه والين الحين احس اني جديده بالتعليم مازال النشاط والحيويه لدي
راضيه عن مهنتي ولا اتمنى ان امارس مهنه غيرها
والتعليم عباره عن بذره تزرعها بعقول الاطفال وتحصدها بنجاحهم وتفوقهم
كل عمل تمر عليه ازمات ولكن اعتبارها سحابة صيف
وكل الامور اللي تكلموا عليها تمر لكن من مجرد دخول الفصل انسى كل الضغوطات وامارس مهنتي بشوق مستمر لليوم الثاني مع اننا بالامارات لدينا لجنة رقابه تقييم عملك االسنوي في ثلاث ايام ولكن مع هذا مازال للتدريس طعم يمييزها عن غيرها من المهن
والله يعيين الجميع ويوفقهم

تندر هارت
12-08-2009, 12:21 AM
مهنتي اسميها غلطة عمري للاسف الشديد مع اني احب التدريس والبنات لكن الضغوطات خارج الصف تشتت المعلم وتنسيه اسمه ههه مو بس وظيفته الاساسيه اللي اهي (التدريس ) وتخبط التوجيه وقراراتهم الفاشله لا مو راضيه والله المستعان

tarek770
12-08-2009, 06:57 AM
المهنة صارت متعبة اكثر من اللازم بسبب الاعباء الادارية غأنت تعمل حساب للطالب حتى لا يغدر بك وولى الامر الانتهازى والادارة التى يضيع معها الاحسان والقرارت الارتجالية التى تأتيك من المنطقة التعليمية وفوق ذلك فأنت سعة تكون مراقب للبشر اثناء الاختبارات وما تحمله من هموم وقلة أدب من الطلاب او فى الساحة المدرسية فالطالب ينظر اليك نظرة ازدراء كونك لست من معلميه ومن ثم محاسب لاعطاء الدرجات دون اى خطأ والا الويل والثبور والتأخر فى العمل الى ما بعد انتهاء الدوام فلا مقابل له حتى كلمة الله يعطيك العافية الكلام كثير فهناك فرق ممن يعلم مواد اساسية ومن المواد التكميلية ودمتم سالمين

شذى البيلسان
12-10-2009, 05:06 PM
مهنة النعليم من أشرف المهن وقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم العلماء ورثة الأنبياء " وقال سبحانه وتعالى " قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون " وكما قال أمير الشعراء أحمد شوقي
قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا

espoir
12-23-2009, 11:42 AM
كيف يكون الرضا عن هذه الحالة التي وصل اليها المعلم وهويعمل في خلية نحل دون توقف من اشراف لمتابعة الساحات للاجتماعات لحضورندوات خارج وداخل وولديه ع سبيل المثال3 حصص وكمان احتياط ومن ثم يذهب للكنترول للتصحيح فتخيل يصل الى حصته الدراسية كي يكون مبدعا فيها فكيف يبدع بعد هذا العناء وكيف يهتم بالطلبة ويتابعم /لابد من ان يكون الاهتمام الاول بالطلبة بالمادة العلمية بالتدريبات ولكني اجد نفسي الانشطة المظاهر ليس الا

أميرة الورد
12-24-2009, 12:02 AM
بالنسبة لي انا راضية كل الرضا عني كوني معلمة كمهنة ولكني غير راضيه عن كوني معلمة كوظيفة

وللأسف فإن الوضع الحالي لوظيفة التعليم قد فرض علينا بعض الأمور التي لا تتفق مع مهنة التعليم

شيماء
12-25-2009, 08:28 PM
ما هي شروط التجديد التربوي الأمن

شموخ الكويت
12-26-2009, 08:20 AM
انا مستانسه بمهنتي وافتخر فيها ولله الحمد

mahfouz
01-01-2010, 12:41 AM
انا للاسف دخلت الكلية بسبب المجموع وكانت فارق عليا نصف درجة وادخل هندسة
ولله الحمد على كل حال ولكن انا متضايق على تنسيق الكليات وللاسف الناس كلها احسن من المعلم وانا للاسف مرة حد
سالنى على المرتب و استحيتتتتتتتتتتتتتت اقول
اخوكم
محفوظ المصرى
الباحث عن التغيير

ألماس
01-14-2010, 10:44 PM
آنا أحب مهنتي مهنة التعليم لأنها مهنة عظيمة و ممتعة
ومثل ما تفضلتوا بالكلام عن المحسوبية و أحيانا الظلم هذا لابد منه في كل مكان
بس أقول تظل هذي المهنة إللي اخترناها برغبتنا و لم نجبر عليها
و مهما صار دائما خلونا نفكر بمصلحة العمل لأن بالنهاية المحاسب رب العالمين
و على فكرة آنا معلمة علوم أسرة و مستهلك و بما إن جدولي مخفف بداعي أني اختيار حر
فأنا مارست كل أنواع الأعمال في المدرسة مثل:
كنترول كعضوة و نائبة - لجنة سير اختبار اللجان كعضوة و كنائبة و رئيسة لمدة 5 سنوات - مشرفة جناح الصف الحادي عشر - مسئولة عن صندوق المقصف المدرسي - لجنة عليا للتدقيق و مطابقة الدرجات - عضوة في لجنة الدفاع المدني التدخل السريع - لجنة استقبال الضيوف - لجنة الضيافة - عريفة حفل التخرج - غير عمل سجلات المديرة و المديرة المساعدة
و بالنهاية الحمدالله تم تكريمي كمعلمة متميزة و هذا أعظم شي يفكر فيه الانسان على الرغم أن خبرتي فقط 6 سنوات وهذي السنه ال7
كونوا دائما الشخص العامل بصمت و لا تنتظرون كلمة شكر أو ثناء من أحد
لأنكم إذا عملتوا شي سووه من قلبكم بكل اخلاص و شوفوا الراحة بعدها
الدنيا تجارب فخلونا احنا ننتقي تجاربنا بهدوء
وفقكم الله و أدام عليكم موفور الصحة و العافية

ألماس
01-14-2010, 10:49 PM
مو مهم الراتب لأن الفلوس زائلة
أهم شي الراحة
و الله إن الجمعة و اللمة حلوة في المدرسة

رائد العتيبي
01-15-2010, 06:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... للأسف التدريس سابقا كان مهنة عظيمة ومحترمة ومقدرة تقدير مو طبيعي وكانوا الناس ينظرون للمعلم نظره اجلال واحترام ولكن الآن فقد المعلم احترامه وهيبته وتقيد بقرارت ساذجه سخيفه واصبح كومبارس بالعمليه التربويه وهذا كله بسبب التطور والتعليم بالطرق الحديثه وبكل صراحه من وصلت المرأة لهرم العملية التربويه وهي في تراجع دائم المرأة من اصبحت قيادية بوزارة التربية والتعليم والتعليم بانحدار المرأة طاقه مو طبيعيه ومبدعه لأبعد الحدود ولكن لا تصلح للقيادة وسوف تنحدر العملية التربوية في الكويت ما دامت المرأه هي صاحبة القرار بهذه الوزارة يا ناس حتى اتفه الحقوق مو ماخذها المعلم قانون حماية المعلم مات بالادراج الطبيب لو تغلط عليه غرموك 500 دينار المعلم دوس ببطنه محد يكلمك .........
مع الأسف على كثر حبي لمهنة التعليم على كثر ما كرهوني فيها بالرغم من نجاحي برئاسة القسم ولكن في القريب العاجل سوف اترك مهنة من لا مهنة له .......

شكرا واعتذر على الاطالة ....

المعلمة المتميزة
01-16-2010, 10:40 AM
* كنترول *
* أن مهنة التعليم من ارقى المهن من خلالها بعد الله عزوجل ... يتخرج الدكتور ، المهندس ، الوزير، الشرطي ...الخ التي تحمل دولتنا الحبيبة الكويت الى مراكز مرموقهـ بين الدول .:)
* لكن من خلال خبرتي المتواضعه في التدريس أجد ان المشكلة ليست بتطوير المناهج أو أي مستجد في الساحة ....يطبق ... المشكلة في سوء توصيل الرسالة من المرسل الى المرسل إليهـ ... على سبيل الذكر وليس الحصر ....آلية التقويم ... أو المناهج الجديدة ... عند تطبيقهاااا أعدت دورهـ خاصة بالقيادين (مدراء أو رؤساااء أقسام ) وعندما ينقلوهااا لمعليمهم لاتنقل بحذافيرها. " إلا من رحم ربي ":)
*الحديث في هذااا الموضوع يحتاج الى دراسة واحصائياااات . وتظل مهنة التعليم { أمانه } لوكلـ واحد منا كمعلمن،رؤساء أقسام ،مدراء مساعدين،مدراء ،.....الوزير يحمل هذه الامانة بصدق وتحمل مسؤولة وانهـ سوف يحاسب عليهاااا ...لما أصبحت في هذااا المستوى الذي يؤلم القلب.
* شكراااا لكم ... وتقبلو أحترامي *
http://forum.moalem.net/file/2010/01/33.gif (http://www.q8ow.com/up/)

الجرح أكثر شي يحبني
01-17-2010, 09:12 AM
أنا بالنسبة لي الحمدلله أني صرت مدرسة .. وهذا حلمي من وانا صغيرة..كل مكان فيه الزين وفيه الشين مثل ما يقولون..اهم شي ان الوحد يعطي اللي يقدر عليه واللي بينسأل عنه وبيتحاسب عليه من الرحمن .. واللي موعاجبته المدرسة اللي هو فيها او مو مرتاح ينتقل..وصدقوني كل شي بالكلمة الحوة ينحل ان شاء الله .. وتذكروا ان هذي مهنة الرسل عليهم السلام..ويكفي تقدير الرسول صلى الله عليه وسلم لهالمهنة..فافتخرو انكم مثل مهنتهم..أشرف مهنة..وأصعب مهنة لان بيدكم أجيال مسؤولين عنهم ..
أي مهنة ثانية تخليكم تحسون هالاحساس؟؟
تذكروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا ...احنا ناخذ أكبر أجر يامعلمين ومعلمات

علي أبو أحمد
01-18-2010, 11:02 PM
اللام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني وأخواتي أعضاء المنتدى الكريم يسعدني ويشرفني أن تكون هذه هي أولى المشاركات لي عبر المنتدي حيث أنني قد تشرفت بالانضمام لكم منذ لحظات ومن حسن الطالع أن الموضوع المطروح للمناقشة يتعلق بعملنا كمعلمين فهل نحن فعلا راضين عن مهنتنا وسعداء بها أم أننا نتعامل معها على أتها مصدر للدخل وكفى ؟
الحقيقة أن مهنتنا هذه هي مهنة المتاعب والصعاب واللعب على حبل الأعصاب والتوتر العصبي وكل ما يخطر ببالكم من الأمراض العصيسة """"""""""""""""""
ولكن ألستم معي أن الهدف من وراء هذه العملية يستحق التضحية وهو خلق أجيال تتحمل المسؤلية من بعدنا ؟ إننا يا أعزائي الكرام كالشمعة التي تحترق لتضيء لغيرها الطريق وكقضبان السكك الحديدية التي يمشي عليها القطار ليصل إلى المحطات وهي في مكانها .
إن مهنتنا هي مهنة الأنبياء والرسل صلوات الله عليهم أجمعين ولابد من دفع ضريبة هذه المهنة وهي الأعصاب والضغط ولكن ألا تحبون أن تكون هذه المهنة في رصيد حسناتكم يوم القيامة ؟
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم إن الله وملائكته والناس أجمعين والطير والدواب والشجر حتى الحيتان في البحر لتصلي على معلم الناس الخير فاحتسبوا الأجر من الله تعالى وارضوا بما قسم الله لكم والسلام

ابلة انجليزي
01-20-2010, 04:10 PM
الحمدلله...............راضيه وراضيه وراضيه........... وتذكروا ان في كل مجال ........اقصد في العمل ..........ممكن انلاقي احباطات وضغوطات .............واحنا يالمعلمين احسن من غيرنا..............اقول.........احمدوا ربكم انا بالكويت

الدكتور راشد
02-01-2010, 09:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله ويركاته
يسعد صباحكم ومساؤكم
والله يا خواني وبا اخواتي إن مهنة التعليم من أشرف مهنة لكن المشكلة في القرارات العشوائية والذي يسوءها أكثر شئ عند المدرسات ........... شي مو طبيعي سواء رئيسة قسم أو مديرة مساعدة أو مديرة ........ يالله ياكريم . وأما بالنسبة عندنا الرجال ينفع فينا العلم الطيب وتطبيق القانون والقرارات
لكن والله ياأخوان حبوا مهنة التعليم الشاقة من أجل الكويت وأولادنا وبناتنا إذا ما علمناهم من الذي يعلمهم .

خيركم من تعلم القرآن وعلمه وهذا فب التعليم كله .

سمو الأميره
02-15-2010, 08:15 PM
الحمد لله راضيه عنها كل الرضى

نور العيون
02-15-2010, 11:49 PM
مهنتنا حلوة وفيها أجر كبير بس وألف آآآآه من بس جعلوا المعلم بدل أن يكون رسول أصبح مهان مهضوم الحقوق وحسبنا الله ونعم الوكيل

نور الايمان
02-19-2010, 08:36 PM
الحمد لله تعالى على أن مهنتي معلمة
فمهنة التدريس من أعظم المهن وأصعبها تحتاج الى قلب كبير وبال طويل
وخاصة تدريس وتعليم الأطفال الذين يحتاجون الى أم او أخت وليس معلمة فقط
فبالرغم من مشاكل التدريس والتعليم وخاصة المشاكل الادارية
فهناك الحصص الكثيرة والراتب القليل بالرغم من المجهود الكبير الذي يبذله المعلم
وكذلك الاعباء الثقيلة من التصحيح والمرافبة والانتظار فبل الدوام واثناءه وبعد الدوام
كل هذه الاعباء تزول ولا أذكرها عندما ارى الابنهاج والفرحة على وجوه البنات والأولاد
عند دخولي عليهم في الفصل ويهتفون (هييييه عندنا اسلامية )
ففي هذه اللحظة أضع كل التعب والهموم خارج باب الفصل وأبدأ الدرس
السلام عليكم يا أطفال فيردون وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

ابو سليمان
02-20-2010, 11:21 PM
ان المهنة التعليمية ثروة جميلة ولا تلقى ان التعليم جميل جدا وانا احب مهنتي كمدير مساعد جميلة وارد اوصف ان التعليم جميل جدا:(304)::(304):

خوش ابله
02-21-2010, 12:32 AM
ابدا ابدا ابدا مو راضيه وماني قادره اتحملها خصوصا احنا يالعربي في المرحلة الابتدائيه نصابنا يشلع القلب

وياكثر طلباتهم واوراقهم ومافي تنسيق ابدا في التدريس مادام مايبونه نشرح على كيفنا خل يحطون لنا كتاب تحضير جاهز واوراق عمل وكل شي واحنا علينا اندرس ويريحونااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااا

ودي اصااااااااااااااااااااااااااااارخ ليما يستجيبون لطلباتنا

عاشور
02-23-2010, 08:20 PM
الحمد لله اني راضي جدا على مهني ( تدريس) واعتبرها مهنة الانبياء والرسل عندما تكون مخلص ومحب لابناء وطنك وتريد الخير لكل بني البشر ، واحس بالمتعة عندما الاحظ التغير الحاصل في طلابي ليس من الناحية العلمية بل من ناحية الاساليب الحياتية من احترام اراء الاخرين واحترام وتنظيم الوقت ، واحساسي بان اللطف الهي قريب مني ، اتمنى للجميع العاملين في مجال التربية والتعليم الموفقية وان يشعر ما اشعر به
عاشور
ماجستير علم النفس التربوي

normgan
03-05-2010, 06:49 PM
الحمد لله راضية عن مهنتي حاليا كعضو فني رغم اني افتقد التدريس والاداره المدرسية رغم سنوات الشقاء والتعب والانهيار لكن الان احن لايام التدريس .. يمكن شوووق لهذي الايام لكن الصحيح فعلا مهنتنا تعب في تعب وما المفروض يستمر فيها الا من حبهاااااااا لانها مهنة الانبياء والرسل..

دمتم بود والله يعين اللي في الميدان وفعلا مهنتنا تعب و يبالها صبر.

الله يعين..

اختكم نور مجان من سلطنة عمان..

محمد حلمي محمد غانم
03-08-2010, 12:19 PM
الحمد لله انا راضي جدا جدا مهما كان درجة سوء المناهج أو المدارس أو معاملات المدرسين مع بعضهم البعض

أم مسك
03-08-2010, 08:12 PM
فعلا الادارة المدرسية تستخدم قرارات تعسفية ضد المعلمات وتحرضهن للعصيان والمكابر وأصبحت الساحة للصراع والمعارك ولوي بالذراع ، فهل هناك من نجده نصير للمعلم من نيران رؤساء العمل والموجهين والمدراء ؟؟

أين حقوق المعلمات ؟؟ ونحن في بلد الديمقراطية ؟؟ فهل هناك من سبيل ؟؟ وأيضا من الظلم عدم معرفة تقارير الكفاءة الأمر الذي دعا إلى تفشي سلطة الأدارة ومعمعة نفودها كما ترشيحها للمعلمات بالترقيات والعلاوات وبعث للدورات على ناس وناس ؟؟؟!

jooora
03-10-2010, 11:22 PM
chokran :oh:

سجاد الماجد
03-11-2010, 08:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
قال النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم):يحاسب المعلمون بعد الانبياء
قف للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا
من علمني حرفا ملكني عبدا* اي جعل القراءة والكتابة عبدا في يدي
فكيف لايرضى الانسان ان يكون صاحب رسالة يفيد بها المجتمع ويتحمل في سبيل ابلاغها التعب والمشقة*
ومن يبيع ضميره ويخون امانته ورسالته فهو محاسب امام الله كما يحاسب الانبياء
فلا يضع المعلم امام نصب عينيه غير رضا الله ويدع المحسوبية عنه فانه بمثابة الاعدام للطالب اذا مااستجاب لرغبات الواسطة

Cheese cAke
03-15-2010, 02:38 PM
طبعا و الحمدلله راضيه كل الرضا عن مهنتي .. و كافي انها مهنة انسانية قبل ان تكون تربويه أكاديمية بما اني معلمة في مجال التربيه الخاصه ومحتسبة الاجر من عند الله سبحانه وتعالى ..

3waashaa
03-16-2010, 07:12 PM
مهنة التعليم مهنة جليلة و مشرفة لكن اللي حاصل عندنا في وزارتنا و نوعية المسئولين يخليها مهنة تعيسة و طاردة

عبدالله حسنى
03-21-2010, 12:31 AM
السلام عليكم اخوتى واخواتى
بالنسبه لى مهنة التدريس رساله كما قال المعلمون ورثة الانبياء فلو اخذتوها على انها مهنه لمليتوا منها اما لو اخذتوها على ان هؤلاء الطلبه ابنائنا لحبتوها اكثر واكثر كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ( اذا مات ابن ادم انقطع عنه كل شىء الا عن ثلاث صدقه جاريه وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو له ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم . كما قلت لكم فنتمنى من الله عز وجل ان يتقبل مننا صالح اعمالنا . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مها
03-21-2010, 12:35 AM
الوزارة متخبطه وكرهونا بالتدريس والله لو بيدي جان من زمان طالعه منه

د موسى
03-22-2010, 07:57 PM
من أراد أن يرضى ويحب مهنة التعليم ، فلابد ان يعرف أولا أنها من أشرف الاعمال إن لم تكن أشرفها بالفعل ؛ لأنها وظيفة الأنبياء ، قال الله عن رسوله محمد صلى الله عليه وسلم : ( يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم )
وأقول لمن قال : لا احبها ، قيل في الحكمة : إن لم تعمل ما تحب فأحب ما تعمل .
ثم هل ستحل المشكلة بقولهم هذا ؟ بالطبع لا .
فطالما لم نملك ان نغير كل ما حولنا فلنغير ما بأنفسنا وبالصدق والنية ييسر الله تعالى الأمور
وعلى قدر المشقة يكون الأجر ، فاصبروا يرحمكم الله . أخوكم د موسى ( معلم يحب العلم والتعليم ، حبا جما ) وأي مساعدة حاضرين

مبارك
03-24-2010, 12:55 PM
حب التدريس وفهم قيمته وأعطاء التدريس حقه كاملا واضعا الله امام عينيك قبل الراتب سوف تجد بأن الأمانة التي سلمت لك سهل التعامل معها أقول هذا القول من خبرة السنين التي درست بها وهي 29 سنه وكم اتمنى ان يطيل الله في عمري لأتم رسالة التعليم

البندر
03-24-2010, 10:04 PM
السلام عليكم ......

مهنة التعليم بإحتصار ينطبق عليها أبيات من قصيده لي ...

أنا وشلون بلقالي وظيفه ** تريّح خاطري وتزيد عوني ؟
أنا ماني على الطلاب محتد ** أربّي كل صنف وكل لوني ؟
ولا يصبر عليها غير واحد ** تناطح مع زمانه فالقروني ؟

omtaha
03-25-2010, 08:26 AM
السلام عليكم التدريس مهنة عجيبة لها مفعول السحر تريد الشخص الدى يقوم بها لا ينتظر الاجر الا من رب العالمين لانه لو انتظرته من البشر حتما ستكون واقع تحت اجندة وقوانين لا تتناسب مع تناغم المعلومة بين المعلم والمتعلم التدريس يعتمد على التحاور لغرض فهم وتطبيق وتركيب وتم نقد المعلومة للوصول الى راى مشترك من الاخير ياناس متععععععععععععععة التدريس متعة وانا شخصيا اغلب صديقاتى هن طالباتى

loora
03-26-2010, 03:11 PM
لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

المنهج فوق الطاقه من كثر المواضيع الدرس ماينعطي حق

تشتغل بضمير مايعجبهم
تطنش تاكل هوا

ضغط مو طبيعي من ندخل المدرسه لين نطلع شغل وحتي بالبيت نرد مهدود حيلنا

ماحد راحمنا

ولاحد مقدرنا
مع انها مهنه معناها سامي واهي تنحب بعيدا عن ظروف تطبيقها القرارات جدا ماترحم

شمعة الدار 22
03-29-2010, 04:21 PM
بصراحة معاكم كلكم حق .....
وين المعلم الأول اللي يوصل المعلومة ... ألحين مو همة يعطي الدرس همة الأول يستلم الراتب كامل وثاني شي
يخلص المنهج باسرع وقت .. وثالث شي القعدة والسوالف ....( مع احترامي لكل المعلمين المضبوطين )

آسفة ..... بس هذا اللي نشوفه من المعلمات أكثرهم

وعندي أكثر من دليل ... بس للاسف ما أبي أفشل نفسي أكثر بحكم إني بكون وحدة منهم باذن الله

وعلى العموم ... خلنا ننظر من الزاوية الحسنه فينا ....
راح نلاقي الكثير من المعلمين والمعلمات اللي يجتهدون حتى يوصلون المعلومة لكن للأسف الطلبة هم الي يضغطون عليهم بأن يكرهون التدريس ...

وبعد لا ننسى المناهج اللي كل سنه مطلعين لنا واحد جديد وبدون ما يدربون عليه المعلمين

ولا تنسون الادارات الجيدة والسيئة وغيرها من الأسباب

لذلك لازم نفكر قبل ما نختار مصيرنا المهني

ارجوا ان يكون كلامي خفيف عليكم

شكرا
ومع الشكر

انسان
04-10-2010, 03:35 PM

نعم راضي عن التعليم

مااتتصورون مدى عشقي لتعليم

عكاشة
04-10-2010, 07:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

dodo
04-13-2010, 11:25 PM
بغض النظر عن الرواتب والحوافز انا بحب انى اكون معلمة لانها مهنة الرسل والانبياء واتمنى تطوير زيااااااادة

قيثارة
04-16-2010, 03:10 PM
أنا ولله الحمد لله راضية عن اختياري لمهنة التعليم وكوني معلمة تطمح إلى الرقي بمجال مهنة كرمها الله تعالى في كتابه الكريم وكرم بها الله تعالى سيد المرسلين نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام..ولكني في الجهة المقابلة أرى أني كارهة للسياسة العامة التي يتم فيها إدارة المعلم وتوجيهه ب(الريموت) والذي يخلو من كل مقومات (الكنترول) سواء السياسة العامة للدولة ممثلة بوزارة التربية أو داخل المدرسة.. وللأسف مازالت مهنة التعليم مستعبدة تحت سياسة الفكر التخبطي لقيادي التربية وطغيان التفكير الديناصوري على كل عناصر التجديد.. الله يعين

النايف
04-22-2010, 12:04 PM
اي انا راضي عن مهنة التعليم
بس موراضي على سياسة التعليم

مبارك
05-28-2011, 04:06 PM
السلام عليكم / تدرون شنهو الشئ اللي ندمت عليه في حياتي العملية ؟؟؟
راح أقولكم أني أفنيت 30 سنة من العمل كمعلم ولم أشعر بأن لي مكانة في المجتمع تحترم حيث أن حتى الكادر مانين علينا فيها أبي أحس أن المعلم أخيرا تم أحترامه وتكريمه ولكن أصبح التشائم هي صفة المعلم في مستقبله

المسك
06-01-2011, 01:46 AM
لحمدالله شاكره وصابره لله الحمد والمنه

ويارب يثبتني ويرفع قدري بهالمهنه ياارب