المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشرايك في موجهك او موجهتك ؟؟؟؟؟؟؟

اسرار
10-19-2009, 09:41 PM
:(293):السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الكل ابتلى بموجه او موجهه (( عله )) متعبين ويحبون يبينون انهم فاهمين وعندهم خبره
....
وأنا اقوله الله يرحم ايام ما كانوا معلمين

فالمطلوب كتابة موجهك او موجهتك مع ذكر القسم والمنطقة التعليمية والايجابيات والسلبيات المهنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــية وياليت اهل الاختصاص يعطون الحلول المناسبة لكيفية التعامل معهم

ومنكم استفيد بارك الله فيكم

moalem
10-19-2009, 11:34 PM
طيب قومو بنقد الموجهين نقد ايجابي وأنا بدوري راح ابلغهم يقرون نقدكم يعني وضحو النقاط اللي تبونها منهم

شذى الزهور
10-20-2009, 05:14 PM
بالنسبة لي موجهتي انسانه خلوقه ومحترمه وراقية في توجيهها

لكن هناك موجهة في منطقة الجهراء التعليمية لعلوم الاسرة والمستهلك

كانت كما يقال تربط عصاعص فأثارت الفتنه في جميع مدراسها وبين المعلمات ورئيسات الاقسام

ومديرات المدارس لدرجة انه خلال ثلاث سنوات كانت الشئون القانونية تعمل فقط للتحقيق في هذه

الموجهه والمعلمات ورئيسات الاقسام التى توجه عليهم لدرجه ان الجميع يستغرب كل هذا الصمت من الموجهه

الاولى والموجه العامة

نتمنى من الله ان يهدي الجميع لاننا في دار الزوال وسنترك هذا العالم ولن يبقى سوى العمل الصالح

والذكرى الطيبة

مشكور اختي على الموضوع الذى اتاح لنا التحدث والبوح ما بأنفسنا

اسرار
10-21-2009, 08:51 PM
كل شي يهون الا الفتنه

اتمنى ان الله يهديهاويهدي المختصين في التعامل الصحيح معها

لان مصيبة تبقى

لكن تذكرت امر من موجه تربية اسلامية في منطقة الاحمدي التعليممية على شان تنتدب مدرسة قالت ان القسم اللي انتي فيه ما يبونج والناظره ما تبيج ....................على شان جذية ندبتج ..... والكلام هذا غير صحيح

ولا حول ولا قوه الا بالله

ويا كثر ما في القلب ............

اسرار
10-21-2009, 09:03 PM
انا مثل ما طلبت النقد اطلب مدح الموجه والموجه اللي تستاهل

وانا امدح الموجه الفاضل اللي جمايله علي وعلى قسمي

الموجه يوسف الكندري .......... تربية اسلامية في منطقة الاحمدي التعليمية بيض الله وجهه

والله يسهل لك كل امرك ولا يحرمك اجر ما فعلت ويسرت

موجه يحس بتعب المعلم وجهدة

يطلب المعقول

يسعى للمثاليه الواقعيه وليس الخيالية

ما يتفلسف ... نقده منطقى ومقنع

يحسس المعلمه انه فاهم شعورها ومقدر تعبها

ومقدر ضغوط العمل والبيت

يحسسنا انه فعلا معلم قبل ما يصير موجه

لان المشكله الموجه او الموجه تنسى انها كانت معلمه

حضوره الحصة مريح ما يوتر

بيض اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــه وجهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه وكمــــــــــــــــــــــل

وتــــــــــــــــــــأكد من يسر يسر الله عليـــــــــــه في الدنيا

ونتمى ترجــــــــــــــــــــــع لمدرستنا :

ladybird
10-21-2009, 10:40 PM
مع الأسف مفهوم موجه أو موجهة غير واضح لمن يمارس مهنة التوجيه ...يعني من الاسم توجيه المعلمين والمعلمات ومساعدتهم في فهم المنهج ..سماع مشاكلهم والمعوقات التي تواجههم في تنفيذ بعض الدروس ... وليس التصيد عليهم .

شذى الزهور
10-22-2009, 12:42 PM
وانا اقترح ان من يوضع بمنصب قيادي يعمل له اختبار نفسي لان مثل الموجهه سابقة الذكر اثارة ضجه وبلبلة

في جميع المدارس التى توجه عليها وسببت مشاكل ما يعلم مداها الى الله عز وجل هذا الى ان الكثير من تقاعد

بسببها والكثير من احبط وكره التدريس

فالموجه للتوجيه وليس لاثارة الفتن والغضاء بين المعلمين والادارة المدرسية

ولكن ما اقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل فيها

همس الرووح
11-06-2009, 01:54 PM
الموجهة راقية وخلوقة

ولكن في المادة العلمية

تحتاج لورش عمل ودورات تدريبية

مكثفة لترتقي بالتعليم واستراتيجياته

رضى الله غايتي
11-10-2009, 08:07 PM
بما أنني رئيسة قسم فالله رزقني بموجه قمة الأخلاق
والاحترام والتعامل الراقي أما فنيا لم أستفد شيئا بل حتى
عند دخوله على المعلمات يسجل ملاحظاتي على الزيارة في سجله!!!!!!!

المعلمة المتميزة
01-03-2010, 08:41 AM
رئاسة قسم .. توجية فني .. مديرهـ .... الخ من هذه الوظائف القيادية ....
اتوقع في قرار نفسي ان الشخص الذي يرشح لهذه الوظائف بعدد السنوات ... يعني سنوات الخدمة ... أو في بعض الاحيان الواسطة....
لأننا نسمع في كثير من الاحيان هذه الجملة < شلون صاير رئيس قسم وهو ما يعرف شي > وقس هذه الجمله على باقي الوظائف القياااادية .!!!!
××××
استاذتي {اسرار } .....
بالنسبة لموجهتنا ... لا استطيع أن احكم عليهاااا بلقاء لمدة 45 دقيقة زمن الحصة ... واصبحنا نقرأ التوجيهات بورقة تقدم إلينا بعد الحصة ....
في الختام اتمنى من كل موجه /موجهة .... ان تؤدي الامانه الملقاهـ على عاتقهم ... حتى لو ما نعرف لابد ان نتعلم .... بالبحث !!!!
×××××
التوجيه:هو مجموعة خدمات تهدف إلى مساعدة الفرد على أن يفهم نفسه ، و مشكلاته ، و يستغل طاقاته و قدراته الذاتية و مهاراته و استعداداته و ميوله و إمكانياته ، و معنى هذا أن التوجيه أعم و أشمل و هو جزء من العملية التربوية ، ، و التوجيه عملية عامة تهتم بالنواحي النظرية و هو وسيلة إعلامية في أغلب الأحيان تشترط توافر الخبرة في الموجه ، و تعنى بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب .
شكرااا لكـ على هذااا الطرح ... وتقبلي تحياتي
http://forum.moalem.net/file/2010/01/13.gif (http://www.q8ow.com/up/)

espoir1
01-13-2010, 11:57 AM
الحمد لله موجهتي قمة في الاخلاق والتفاهم تتعامل بقلب الام اي حنونة وشديدة في نفس الوقت تخاف الله وتسعى لكسب حب الاخريين

ارجو من التوجيه عمل دورات تدريبية بصفة دورية للمعلمات وتكون اختيارية لمن يرغبوالتواصل مع الجميع من خلال منتدى مثل ساحة المعلم الحوارية

espoir1
01-14-2010, 10:08 AM
موجهتي انسانة وام حنون الكل يحبها ويهابها تتعامل بود وتتعامل بالشدة وقت الشدة كما قلت تتعامل بقلب الام

لكني احتاج من التوجيه عمل دورات تدريبية للمعلمات بصفة دورية ولتكن لمن ترغب التسجيل فيها وتتضمن المواضيع التي يحتجن اليها

espoir1
01-14-2010, 10:14 AM
اقترح على التوجيه ان يكون رابطة حوارية من خلال هذا الموقع الرائع تضم معلميين ومعلمات المادة على حدي اي معلمي اللغة الفرنسية ومن ثم يتم وضع المواضيع الهامة والرد على الاستفسارات تبادل الافكار والخبرات بين المعلمين يمكن ايضا وضع نماذج للخطط والدروس من خلال الموقع او الايميل وطبعا الهدف والاستفادة للجميع وخاصة اذا كل توجيه فني تبنى هذه الفكرة وضم معلمينه وشاركهم بالموضوع

ألماس
01-16-2010, 07:20 PM
:(241):
مسائكم ورد أبيضأولا شكرا على طرحكم لهذا السؤال الرائع
ثانيا و بلا فخر الحمدالله ربي رزقني بموجهات قمة في التعامل و العطاء
محبوبات من الكل متفهمات لكل الظروف على الرغم أنني قد مررت بظروف جدا صعبة متمثلمة بمرض والدتي و من ثم وفاتها رحمة الله عليها و لكن رغم ذلك لم أستغل لحظة هذه الظروف في عملي و لم أجعلها عذرا لي رغم أنني أمتلك كل الحق في الغياب و الاستئذان و لكنني أضع طاعة ربي و والوالدين نصب عيني
لأن الظروف سوف تتحسن لأن هناك رب كبير
و لكن تظل الموجهات اللاتي تعاملت معهن قمة في الاخلاص و التعامل الراقي
و ليس فقط من تعاملت معهن من خلال التوجيه علي في المدرسة و لكن جميع توجيه العاصمة لمادة علوم الأسرة و المستهلك قمة القمم في التعامل فشكرا للاستاذة شريفة الهولي و الاستاذة فوزية الجميعة و الاستاذة منى ذكرالله و موجهتي الحالية اللاستاذة رابية العمارلولا توجيهاتكم لما وصلنا لهذا العطاء
كل الشكر لكن حبيباتي و يسعدلي مساكم أينما كنتم

لبرالية
01-16-2010, 11:36 PM
موجهي عله على القلب

يبي وسائل ورئيسة القسم بخيلة والمديرة أبخل منها ولاني مستعده ادفع من جيبي شي ، ويقولون أني مدرسة مو متميزة مثل اللي يدفعون

مو حنا يالحريم افقيرات حدنا ندفع ونسوي نفسنا شنو جدام بعض

وسلائل مادة رياضة شنو بالله اييب لهم ؟؟

ايييب .....................!! عشان يستانسون

معلم اجتماعيات
01-24-2010, 04:22 PM
موجهي للأمانة محترم ومتفهم وخلوق

والله يسهل دربة ويوفقة للصالح العام

ودي

ابلة انجليزي
02-09-2010, 07:00 PM
انا بالاحمدي....لغة انجليييزية.....ابصرااااااحة موجهتي قمة في الذووووق......صحيح انها دقيقة حييل وطلباتها واااجد بس اهي جذي ....انسانة اتقدس العمل ....او بعدييين في ناااس دقييقين بس مو على سنع ...على تفلسف( مثل رئيسة قسمي ).....اما موجهتي فهي الشخص المناسب في المكاان المناسب.......