المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الدرس الخصوصي" .... الهروين الحلال !!

مزاج
05-12-2009, 08:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الهروين الذي يدخل البلاد "تهريباً" حرمة الله لأن ليس له فائدة بدنية ولا عقلية ، والمدمن عليه لا يستطيع الإقلاع عنه بل تتدهور حالته من سوء الى أسوء، وليس الدين يحرمة فقط بل جميع القوانين الوضعيه بالإضافة الى الفطرة البشرية.

و المدرسين الخصوصيين ودخولهم الى البلاد وممارستهم التدريس الخصوصي بكل أريحية وإكتضاض البيوت بهم أصبحت ظاهرة مشاهدة ، والبعض منهم معلمين بالأصل يمارسون التدريس بالمدارس والبعض الآخر مجرد حراس مدرسة وصباغين وحدادين ومعلمين شورما !!

أصبح إدمان الطلبة للدرس الخصوصي أكثر من إدمانهم الى البلايستيشن والهمبرجر ، لا يكاد الطالب ينفك عنهم ، والمتضرر أهالي البلد ، والمستفيدين مرويجي "الهروين الحلال" ؟

أين وقفت الوزارة تجاة المصيبة ؟
أين وقفت الجمعية تجاههم؟
أين وقفت المعلمين الكويتيين؟
أين ثورة الآهالي؟

أخوكم مزاج

عبير الورد
05-13-2009, 05:37 PM
الكلام في ثلاث اتجاهات

أولا الأهل الذين لم يعودوا أطفالهم على الاعتماد على أنفسهم في الدراسة فلما ثقل الحمل

اضطروا للجوء للمدرسين الخصوصيين ليكونوا بدلاء عن الأهل .

ثانيا المعلمون الذين يتعمد البعض منهم الغموض في الشرح أثناء الحصص ومن ثم يقوم بالتوضيح

في درس خاص و "الرزق يحب الخفية" .

وإدارات تعليمية تهتم بالانشطة أكثر من العملية التعليمة ذاتها فلا محاسبة ولا بطيخ لأي معلم مقصر.

ثالثا الوزارة التي تلعلع نهارا جهارا بمنع الدروس الخصوصية ثم تكتفي برعاية المتعلمين دون أي اجراء تأديبي تجاه

من يتاجر بالدروس الخصوصية بالرغم من كثرة الاعلانات .

moalem
05-19-2009, 02:59 PM
أنا اجيب لعيالي مدرسين خصوصيين، وبصراحة احس فيه فرق بين قبل الخصوصي وبعده

لكن البارح تحديداً اتصلت على مدرستهم الرياضيات وقلت تجين المهم كانت بالمنطقه اللي انا ساكن فيها الساعه 2 الظهر المهم قالت انا عندي مواعيد وراح اجيك الساعه 7 ولكم تتخيلون من الساعه 2 ألى 7 جم ساعة 5 ساعات وعند عيالي قعدت ساعتين يعني باختصار هالمدرسة اللي انهكت عمرها بالفترة الصباحية شنو تسوي؟؟؟ هل تقدر تعطي كثر ما عطت بالفتره المسائية.

كويتية
06-08-2009, 07:09 PM
فعلا كلامك صحيح اخي مزاج

المشكلة إن هالمعلمين الوافدين أصبحوا لايتحرجون من اعلان تدريسهم خصوصي على الملأ وامام الإدارة !!

الخلل في المناهج وخصوصا في الابتدائي المنهج صعب وغير مفهوم مثل الرياضيات !!

يعني خل يبسطون بالأمثلة دروسهم مثل أول وذيج الساعة ماراح تحتاج الأسر إلى سالفة هالخصوصي

الفيلسوفة
06-09-2009, 12:03 AM
والله ياخوي لو اتكلمون من الحين لي باجر عن الدروس الخصوصيه محد راح يلفت انتباهه لكم ..

انا وحده اخوي الصغير جايبتله مدرس خصوصي .. مشالله صار مستواه احسن من مستوى التدريس عندكم بالمدارس

والله بقلبي كلام واجد عن التدريس بس ماراح اتحجى لاني تعبت ..

انا كنت في منتدى جمعية المعلمين وكانت كل نشاطاتي متعلقة بتحسين المناهج وتطويرها وتطوير الكادر العلمي ..

ووثقت كلامي بطريقة علمية ونشرت ابحاث لأكاديميين متخصصين حول هذا الموضوع وسبل تطوير المعلم والوسائل

العلمية .. ولا وازيكم من الشعر بيت انا كاتبه صحفيه ومقالاتي كلها عن التعليم .. ولها رؤى منطقيه عززها محررو الجرائد

معي .. ولكن لا فائدة ترجى .. فخلوا كل شي امسكر احسن .. وانا وحده أأيد الدروس الخصوصية .. لان وصلنا لمرحلة

حرجة من مستوى التعليم والمعلم ..

تقبلوا كلامي بصدر رحب ومع السلامة

مزاج
06-23-2009, 09:08 PM
الفيلسوفية ، أنا مهندس ماني مدرس لكن أبشرج بولد مستقبلة مظلم!

عبير الورد
06-23-2009, 09:46 PM
أين وقفت المعلمين الكويتيين؟

في المدارس تتواصى المعلمات فيما بينهن عن أفضل مدرس خصوصي بحسب المادة . :)

الدروس الخصوصية كونت قاعدة ثابتة في الكويت . وإلغائها أمر شبه مستحيل .

moalem
06-24-2009, 05:55 AM
أفضل حل ان المعلم اللي يتم اثبات ان عليه شبهة تدريس خصوصي تسفير وابعاد عن البلاد

وكذلك متابعة المعلمين في المدارس متابعه دقيقه من قبل رؤساء الاقسام او الموجهين لأن بصراحه البعض من المدرسين اساء لهذه المهنة والضحية الطلاب وننتظر المستقبل المظلم لهم

مثال عايشته مع بنتي اللي أسسها بالابتدائي مدرسات سيئات بكل ما تحويه الكلمة من معنى بالاضفاة الى المناهج التجريبية اللي كانت احد عينتها من بدأت الدراسة والحين انا اتقاسم معاشي بيني وبين المدرسات الخصوصيات لها

الفيلسوفة
06-24-2009, 07:37 AM
أفضل حل ان المعلم اللي يتم اثبات ان عليه شبهة تدريس خصوصي تسفير وابعاد عن البلاد

وكذلك متابعة المعلمين في المدارس متابعه دقيقه من قبل رؤساء الاقسام او الموجهين لأن بصراحه البعض من المدرسين اساء لهذه المهنة والضحية الطلاب وننتظر المستقبل المظلم لهم

مثال عايشته مع بنتي اللي أسسها بالابتدائي مدرسات سيئات بكل ما تحويه الكلمة من معنى بالاضفاة الى المناهج التجريبية اللي كانت احد عينتها من بدأت الدراسة والحين انا اتقاسم معاشي بيني وبين المدرسات الخصوصيات لها

لا عندي حل أحسن من جذي .. اتعرف في الانتخابات الدولة اتراقب التليفونات والايميلات والمنتديات وكل شي
عشان يمسكون أي فرعية تقام .. خل يطبقون هالشيء على تليفونات المدرسين ويكون هالشيء تحت اشراف الوزارة .. وأي تجاوز يمسكون الوافد وسيدا غرامة وابعاد عن البلد .. والله بجذي ما اتلاقي ولا مدرس وافد يعطي
دروس خصوصيه .. وتنتهي المشكلة .. لابد من تفعيل الرقابة ..

الفيلسوفة
06-24-2009, 07:49 AM
الفيلسوفية ، أنا مهندس ماني مدرس لكن أبشرج بولد مستقبلة مظلم!

شوف ياخوي مزاج .. الحال صار مردي بتأسيس الطلبة في المرحلة الابتدائية .. الوضع من سيئ الى أسوء

ياخوي الكلام هذا مو طالع بس مني .. انا مختصة بالأبحاث وحضور المؤتمرات ومتابعة مختصة لكل ما يطرح على

ساحة الندوات والمؤتمرات .. الكلام هذا صادر عن اختصاصيين .. أخي الكريم الوضع في الإبتدائي جدا جدا سيء

اتعرف ليش لان الطالب يتخرج من الابتدائية ويروح المتوسطة وهو لا يعرف القراءة ولا الكتابة .. اقولك شيء تنصدم

منه .. طلبة متفوقين في الابتدائي .. قعدت مع اولياء امورهم وسألتهم عن تفوق اعيالهم .. قالوا اسكتي خليها على

الله .. قلت أفا ليش .. قالوا شفتي هالطلبة نادي واحد منهم وعطيه فقرة من الكتاب وقوليله اقراها .. طبعا يقرا

الحروف متباعدة .. يقعد دقايق طويلة بس عشان يقرا كلمة .. ما يعرف يكتب الا بس يحفظ بهالإملاء بس .. قوله

اكتب أي كلمة ثانية .. مافي امل .. هذول طلبة الصف الرابع والخامس الابتدائي ..

السؤال اللي يطرح نفسه .. ويييييييييين التأسيس .. هذا ما جنته المناهج وطرق التدريس الخاصة بالمواد والمعلمين

وتقولي ليش مدرس خصوصي .. الكلام هذا مو جايبته من نفسي .. هذا كلام مختصين .. وانا اتابع الحالات عن كثب

انا اجيب مدرس لغة عربية لاخوي اللي بخامس بس عشان يأسسه بالقراءة والكتابة .. اشوف ما انفعتهم المدارس ..

حال التعليم بالكويت من سيء لي أسوء وهذا هو المستقبل المظلم

ladybird
10-09-2009, 01:33 AM
قبل كان اللي يستعين بمدرس خصوصي يستحي يقول ...والحين صار يتباهى