المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميثاق معلمين (أم) محمد سالم الجويهل

moalem
05-02-2009, 08:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

في الحقيقة لا اعلم ما الفرق بين حملة أهم وحملة ميثاق وكفاءة وحملة نزاهة وحملة الشفافية وحملة .... مدام لا يتم تقييم المرشحين على اقل تقدير صاحب سيرة محمودة بغض النظر عن توجه الطائفي او المذهبي مدام ينطلق من مبادئ ووجهات نظر

لكن في حملة ميثاق حققنا ما يعجز عنه الآخرون نعم نستطيع أن نفعل كل شيء

ففي يوم الخميس 30 ابريل بجريدة الوطن تغطية لميثاق المعلم والذي وقع عليه مجموعة من المرشحين للانتخابات

وباعلان مدفوع الأجر

وفيه تظهر صورة المرشح الجويهل

والجويهل في سطور

اسم: محمد سالم الجويهل محمد الجويهل
مواليد الكويت سنة 1969

- حاصل على دبلوم معهد الموسيقى.
- يعمل في بلدية الكويت.

وله سيرة فوق الممتازة لدى شريحة حصل منهم على ما يقارب 30 صوت في الانتخابات السابقة، هذا واتهم الجويهل بكثير من القضايا يزخر عالم الانترنت بها.
طبعاً انا وغيري الكثيرين لا اتمنى أن اشاهد من يدفع 500 رشوة ومن يقبضها موقع على ميثاق. لأني كمعلم وعضو في جميعة المعلمين لا اتشرف بمطالبة هذه النوعية بحقوقي

كما لا أجد أي مبرر لوجوده هل هو عدم اكتمال 6 أعضاء مثلاً رئيسالمجلس السابق لم لم يقوم بالتوقيع

الشايجي، احمد السعدون، ناجي العبدالهادي، أسيل العوضي، فيصل المسلم ...الخ من الأسماء المحترمه والذي قد نختلف معها لكن نكن لها احترام وتقدير

أتمنى أن يكون القائمين على حملة ميثاق لا يقعون ضمن المثل الشهير الطيور على أشكالها تقع

أميرة الورد
05-02-2009, 09:11 PM
بصراحه الموضوع حساس

وبالنسبة لنظرتي للموضوع فأنا على يقين أن فاقد الشيئ لا يعطيه

فكيف يحس بالمعلم من لم يكون له ادنى درايه بوضعه وحاله

ضحك على الذقون للفت الأنتباه وتسليط الأضواء وكما ذكر ببدايه المقال أن المعلمين والمعلمات هم أصحاب شريحة كبيره من الأصوات

فهل تعتبر هذه دعايه انتخابيه للمرشحين ام قد يكون بالفعل قد احس بنا البعض وتذكرونا خلال ازماتهم ؟؟؟

moalma
05-02-2009, 09:30 PM
ما الهدف من ميثاق المعلم بالضبط ؟؟

ألا نريد منه الوصول لقبة المجلس والمطالبة به ؟؟

ثم ما أدرانا بالأشخاص الآخرين

قد يكون الجويهل خانه الحظ وكشف أمره

لكن اللعبة مشت مع الآخرين ..

أنا لا أرى أهمية في نعت شخصية بقدر اهتمامنا بمطالباتنا التي هي اساس وجود هذا الميثاق ..

شكرا لك

moalem
05-02-2009, 09:40 PM
رداً على رد: شمس;20622

ما الهدف من ميثاق المعلم بالضبط ؟؟

هل هو تساؤل ام ماذا؟

ألا نريد منه الوصول لقبة المجلس والمطالبة به ؟؟

يبدو ان الهدف من بيانهم أن المعلمين أكبر شريحة ومن يستطيع توصيل قضيتهم سيتم ترشيحة
لكن هل تريد الجمعية مثلا من خلال دعوة الجويهل ثم توقيعه ونشر الإعلان المدفوع الأجر لمثل هذا الإسم

ثم ما أدرانا بالأشخاص الآخرين

العلم عن الغيب لكن من الحماقة أن نظهر بالصورة من نعلم أنه لا يستحق من الأساس

1- قد يكون الجويهل خانه الحظ وكشف أمره

2- لكن اللعبة مشت مع الآخرين ..
1، 2 - بصراحة لم أفهم المعنى

أنا لا أرى أهمية في نعت شخصية بقدر اهتمامنا بمطالباتنا التي هي اساس وجود هذا الميثاق ..
اذا كان الغراب دليل قوم مر بهم على جيف الكلاب
شكرا لك

عفواً

عبير الورد
05-02-2009, 10:03 PM
استغربت بالفعل وجود الجويهل بين الموقعين .

ebtsamh
05-02-2009, 10:38 PM
على فكرا ..

اهوا من خلال هالخطوة يبي يثبت انه رجل تعليم ومهتم بتطويره

بس اللي يعرف الجويهل صج .. ما راح يصدق هالتمثيليه ..

شكرا اخوي خالد ع طرحك الجرئ .. ومواضيعك المميزة ..

تقبل مروري ..

anamen
05-02-2009, 11:35 PM
انا معلم فأي ان كانت جنسيتي فأنا معلم احب مهنتي بين ابنائي فما يحدث اليوم للمعلم امر مهان بأسم التطوير فمن يطور الان كان تلميذ بالامس فتفوق على استاذه وطلب منه ان يعتزل بس في شكل جودة معايير اختبار كادر والهدف ايه لا اعلم هل لإنهاء عمله كمعلم أم لإنهاء حياته أم لتطوير نفسه فإذا كان لتطوير نفسه لماذا لم يحدد او يعتبر موضع الاختبار امر لكل المعلمين حتي نعرف نقاط القوة لنعظمها ونحدد مواقع الضعف ونقومها بالتدريب او بالاختبار ولا هي غربلة فقط كادر المعلم ما هو ؟ ارجو المساعدة

ليه يادنيا علي
05-03-2009, 01:02 AM
من حبي للكويت ......... ماراح اصوت لاحد.......
أخاف ارشح احد يضرها......... حبيبتي الكوووووووووووويت .............
ياااااااااااارب تحفظ درتنا ................. بعز حكامنا ال الصباح...........
لا للقبلية............ ولا للعنصريه..............
بل نعم للوطنية...

ief_gha
05-03-2009, 11:09 AM
الله أكبر كبيرا والحمد له كثيرا

الماسة
05-03-2009, 02:32 PM
الحمد الله علي كل حال

عبدالله بطاح
05-03-2009, 09:09 PM
يا يعمي الناس كلها خير وبركة ولك انا لا اعرف كيف يتم عرض مثل هذه الامور في هذا المنتدى لاننا نعلم انا هذا المنتدى لا يقبل الاساءة لاي شخص مهما كان هذا الشخص فلذلك انا احمل ادارة المنتدى كامل المسؤولية .والسلام عليكم عبدالله بطاح

ابو بدر
05-03-2009, 10:17 PM
بصراحة في غاية المصـخرة والضحك على الذقون
وبصراحة فشلووونا !!! اللي يتكلمون بأسمنا !
ما لقوا ألا الجويهل .. اللي هو بنفسه عارف نفسه
واللي يعتقد أنه يقدر يشتري الناس بأفلوسه .. و في النهاية أفلس من كل شيء ,,
لا يحترم ولا يقدر ولا يحشم الناس

هذه بدايتك يالسهلي .. الله يعين !!!

................
أنا أنتقدتهم في منتداهم .. لأن الأمر لا يحتمل المجاملة ! أطلاقا
...............

كل الشكر أخي معلم

استاذ أحمد
05-04-2009, 10:58 AM
صباحكم عسل

الجويهل يطالب بمشاكل المعلمين والجمعية دافعة تكاليف البنر قمة بالانحطاط

شنو الجويهل -- أقول لرئيس جمعيتنا التعاونية

بعض كلام الجويهل بندوته

واكمل الجويهل قوله عن «حدس» و«حزب الامة» (لعن الله امه) بانهم وجهان لعملة واحدة الغاية هي القفز على السلطة مشيرا انه ليس عنده مشكلة طالما هناك قضاء يؤمن به ومن لا يؤمن به فهذه حريته لكن لا نسمح بأموال الكويتيين ان تبعثر من هنا وهناك ولا نسمح بالمزايدات ولا نسمح بادعاء البطولات.

وهذا

الدكتور ضيف الله بورمية يقول عن الشيخ جابر المبارك أنت لا تصلح أن تكون رئيس قسم بوزارة الشؤون معبرا أن أبا رمية صغير أمام هذا الاسم بالتاريخ، ولا أحابي أحدا ولكن هذا واقع فمهما اختلفنا معهم نرضى بهم حبا لهم ما نقبل بغيرهم، من يريد أن يتعدى على الرموز ويتلاعب بالألفاظ نستطيع أن نرد عليه أيضا بنفس الأسلوب مشيرا إلى أبي رمية بقوله انت «طبيب ولادة» من حقك أن تقيّم «حامل» ومن حقك كذلك أن تقيّم «سستر» لكن من يقيّم الوزراء هو صاحب السمو أمير البلاد.

يعني نتوقع انا نشوف الحفيتي موقع بعد على الميثاق بعد جم يوم

ودي اشوف رد من اللي يقومون على هالحملة

مدرس خصوصي
05-06-2009, 02:06 PM
ياجماعه العملية كلها عشان 500 دينار تأخذ من اي مرشح سواءكان صاحي او مجنون او سفيه او عاقل مو مشكله اهم شي 500 دينار نضيفها لخزينة الجمعيه...
يعني المعنى سامي جدا ميثاق نصرة المعلم بس الهدف ضد المعنى بس فلوس تضاف لخزينة الجمعيه لا أكثر
وهذه الفكره تعد سقطه على المجلس الجديد لجمعية المعلمين... استغل حاجات المعلمين تحت ذريعة مياق المعلم وسحب مبلغ 500 من كل مرشح لنيل هذه الشهاده ودعم المعلمين ... ااظن ان اعضاء جمعيتنا الجدد بعد اجتماعهم قالوا لابد ان نستفيد من هؤلاء المرشحين فقال قائلهم: عدد المرشحين يزيد عن 250 مرشح ومرشحه لو نصفهم انضم لهذه الحمله ميثاق معلم طلعنا منهم (500 ضرب 125=62500 دينار)يعني الهدف مادي لا أكثر من حملة (ميثاق معلم ) حتى لو الجويهل انضم للحملة وهو فيه مافيه من السفه وقلة التأدب مع الخلق!!!!
ولكن الظاهر ان السحر انقلب على الساحر.. والدليل منذ ان انضم الجويهل واخذ شهادة مياق معلم وطلعو صورته وخشته ودماغه في الجرايد لا وبالألوان بعد مع ابتسامته الصفراء...باقي المرشحين دقوا بريك وقالوا المكان اللي فيه الجويهل يضرنا ماينفعنا وفشلة حملة ميثاق المعلم ياجمعية المعلمين الرائده لخدمة المعلمين !!
اظن هكذا وان اخطأت فأرجو تصححوني

عبير الورد
05-06-2009, 05:00 PM
" وسحب مبلغ 500 من كل مرشح لنيل هذه الشهاده ودعم المعلمين "

رفض وجود الجويهل ضمن الموقعين أمر مقبول لكن الاتهام باستلام مبالغ من المرشحين هذه تهمة

وتحتاج إلى بينة يا مدرس خصوصي

مدرس خصوصي
05-08-2009, 05:11 AM
رعاكي الله ياعبووره
بينه اشحقه وليش وعموما الموضوع الكل يعرفه وأسألي الجمعيه وإذا انكروا وانا مااعتقد ذلك ...فإن احد سكرتارية المرشحين والموقع على الميثاق صديقي الخاص وشفت الوصل بالمبلغ ذيك الليله عنده وحياج اذا بتشوفين الوصل

moalem
05-08-2009, 02:14 PM
" وسحب مبلغ 500 من كل مرشح لنيل هذه الشهاده ودعم المعلمين "

رفض وجود الجويهل ضمن الموقعين أمر مقبول لكن الاتهام باستلام مبالغ من المرشحين هذه تهمة

وتحتاج إلى بينة يا مدرس خصوصي

عبير الورد

معقول انهم ياخذون مبلغ على التوقيع

لأن في حال ان صورة الجويهل وضع على البنر من غير لا يتحمل تكلفة جزء قليل كارثة أيضاً

يعني من أموال الجمعية يتم تلميع المتردية والنطيحة أيضاً!!

مدرس خصوصي
05-09-2009, 04:43 AM
استاذي الاخ الكريم خالد العتيبي
هل تعني ان مبلغ 500 دينار المحصل من كل مرشح ينضم لدعوة ميثاق والتي تبنتها جمعية المعلمين ماهو إلا جزء قليل من تكلفة الاعلان؟ام ماذا رعاك الله؟

عبير الورد
05-09-2009, 05:21 PM
أشكركم للتوضيح

ملحوظة : معرفي هو عبير الورد

moalem
05-09-2009, 05:26 PM
استاذي الاخ الكريم خالد العتيبي
هل تعني ان مبلغ 500 دينار المحصل من كل مرشح ينضم لدعوة ميثاق والتي تبنتها جمعية المعلمين ماهو إلا جزء قليل من تكلفة الاعلان؟ام ماذا رعاك الله؟

لا أعني ان مبلغ 500 دينار جزء قليل أو كثير بحد ذاته

لكن ما عنيته

لو أن الصورة وضعت من غير تحصيل مبلغ نظير ذلك ( كثر أم قل ) فهذه كارثة بحد ذاتها فلم يتم تجميل صاحب الأفكار العنصرية

وفي حال أنه يتم وضع صورة من يوقع على الاعلان نظير مبلغ مادي فهي تجارة مادية أكثرمن كونها فعلا ً مطالبات جادة

نرجع لمعلومة وردت في الإعلان من المطالبات 300 دينار بدل لمن أمضى 30 سنة خدمة بالتربية ياربي لك الحمد والشكر بعد ثلاثين سنة من الكد والمد يقولون نعطيه 300 دينار بدل زين ليش مو بعد 15 سنة مثلا، ليش مو بعد 20 سنة مدام هي اقتراحات وأفكار !! ليش بعد 30 سنة يعني لازم يكمل 30 سنة خدمة !!!!!

هناك رسالة لمن للكاتب في مجلة المعلم ويدعي أننا نهاجم حملة ميثاق نحن لا نهاجم بل ننتقد التصرف الأحمق والأرعن والا مسئول باختيار أحد ...... يوقع على ميثاق المعلم خصوصا بعد أن أشتهر فسادة وبانت عيوبه جهاراً نهاراً

عبدالرحمن الجاسر
05-10-2009, 01:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكركم على تفاعلكم مع حملة ميثاق (مع المعلم) ونشرها بين أوساط المعلمين
وهذا إن دل إنما يدل على غيرتكم على المعلمين وعلى جمعية المعلمين وخزينتها
أود ان أذكر أن الطعن في ذمم الناس أمر مرفوض قانوناً وشرعاً ما لم يؤيد بالدليل
أنا من ضمن فريق العمل الذي عمل في ميثاق (مع المعلم) وسأرد على جميع الاستفسارات بعد نهاية الحملة آخر الأسبوع بإذن الله
ولكن لدي طلب بسيط :) لو يستطيع القائمون على هذا المنتدى الكريم جمع كل التساؤلات والاستفسارات (والاتهامات)
لكي أرد عليها جملة وتفصيلا من كل النواحي وأكشف عن الغموض الذي دعا البعض إلى إطلاق هذه الاستفسارات لو تم
جمعها كلها في مكان واحد فساكون شاكراً وممتناً حتى يتسنى لي الرد عليها

moalem
05-10-2009, 09:57 AM
أنا من ضمن فريق العمل الذي عمل في ميثاق (مع المعلم) وسأرد على جميع الاستفسارات بعد نهاية الحملة آخر الأسبوع بإذن الله
ولكن لدي طلب بسيط :) لو يستطيع القائمون على هذا المنتدى الكريم جمع كل التساؤلات والاستفسارات (والاتهامات)
لكي أرد عليها جملة وتفصيلا من كل النواحي وأكشف عن الغموض الذي دعا البعض إلى إطلاق هذه الاستفسارات لو تم

المكرم/ mo3allem

ثق تماماً ان طرحي لهذا الموضوع لا يهدف للتقليل من دور الجمعية ولا من كوادرها، لكن ما تم بميثاق المعلم ومع أول ظهور له لى الصحف المقروءة وتوقيع شخص غير مرغوب به لدى شريحة الشرفاء من أبناء الوطن الكويتي وبغض النظر عن ما ورد بالحملة من مطالبات لكن بلا شك فهي من صالح المعلم.

لكن لِم لمَ يتم الحرص على سيرة الأشخاص الذين وقعوا على الميثاق والمعني بالموضوع المذكور سابقاً الجويهل على أي أساس يقوم بالتوقيع ، الشعب الكويتي يعلم من هو الجويهل وما اشتهر به من تصرفات منذ بداية ظهورة حتى ساعتنا هذه !! فكيف يرحب به ويوقع.

هل تفسر لنا هذه النقطة؟

طبعاً أنا أعتقد أنها زلة يجب على الجمعية مراعاة هذه الأشياء في المرات القادمة

وهل هناك أطرافاً عارضت وأستائت في داخل الجميعة على هذا الشي أم لقى قبول جميع أطراف مجلس الادارة؟؟

وماهو رأيك الشخصي أنت؟

أميرة الورد
05-12-2009, 11:09 AM
اولا الموضوع حساس جدا والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه

يعني نتفق على هالشي وهذا اولا ...

وبصراحه انا عندي سؤال

هل تتوقعون ان البنرات اللي شفناها وكان من يكون هو اللي يوقع عليها راح تكون موجود بفتره مو مثل اللي احنا فيها حاليا ؟؟؟؟

يعني لو مو وقت انتخابات راح يهتم اي واحد من الموقعين بهالقضيه ,,,

احنا قضيه الكادر وقعدت بالمجلس سنين علشان يوافقون عليها . اللحين جايين يفهمونا ان قضيه المعلم راح تترأس كل القضايا .

تركوا الوضع الصحي . الوضع الأسكاني ..... الخ وراح يخلون قضيتنا اول القضايا

راح اترك التعقيب لكم ولكن هذي وجهة نظري وبالنسبه لي اعتذر عن التصويت لأي مرشح لأن الوضع الحالي يدل ان الترشيح صار أمانه بيدي وانا ما ابي احط هالأمانه بأي انسان اصطنع المثاليه ليكسب رضى الناس ..

لكن عندي سؤال :

كم يدفع المرشح عشان يوقع على الوثيقة وينحط بالجريدة؟ وهل كل الموقعين يدفعون نفس المبلغ؟

تقبلوا تحيتي

:)

مدرس خصوصي
05-12-2009, 02:13 PM
يامنبع الرأي السديد ياأستاذ خالد

قد أصبت كبد الحقيقه...فعلا مطالبات فيها نظر من قبل المعلمين والمعلمات انفسهم ...كذلك ملاحظات على عدم التأكد من نوعية الموقعين على الميثاق لتأكيد الجديه في الموضوع مو الجويهل ...

عموما نرجو من الاخ الذي ادعى انه من فريق عمل ميثاق والذي تكلف مشكورا بالرد هنا

ان لايبدأ هو بالاتهام اننا طعنا في ذمم الناس ومن هم الذين قصدهم انا اعضاء المنتدى قد طعنوا في ذممهم هنا..تعني صاحب الخلق الرفيع ونبراس الوحده الوطنيه والداعي لها الجويهل ام فريق عمل ميثاق...نحن نقول 500 تضاف لخزينة الجمعيه فهل كلمة تضاف لخزينة الجمعيه طعن في الذمم(الطعن في الذمه في هذا الباب اذا قلنا 500 يقتطعونها من المرشحين وتضاف لجيوبهم ونعوذ بالله تعالى ان نتجرأ بهذا القذف و نقول مثل ذلك!!

استاذ أحمد
05-12-2009, 07:04 PM

حياك الله

ننطر ردودك على الاستفسارات ، إلا أذا وصلتك التعليمات أنك تقاطع الموقع حالك حال غيرك لأني أشوف صار له جم يوم ما كو رد

عبدالرحمن الجاسر
05-12-2009, 11:56 PM
شكرا على تفاعلكم :)
سأرد مثل ما قلت في المشاركة السابقة بعد انتهاء الحملة بإذن الله :)
ومادري ليش ماخذين الموضوع بهالحساسية ؟ الي يقول لي (كابتن) والي يقول (يدعي). احنا معلمين ؟ ولا في بينا ثار لا سمح الله؟
أرجو من القائمين على المنتدى مراقبة الأسلوب والطرح

Moderators
05-13-2009, 10:21 AM
الزملاء الأعضاء المحترمين

يرجى عدم أخراج الموضوع عن مسارة

مدرس خصوصي
05-13-2009, 01:58 PM
وغداً تشرق الشمس ...

عبدالرحمن الجاسر
05-23-2009, 01:56 AM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن والاه..
وعدتكم بالرد على كل الاستفسارات المتعلقة بحملة ميثاق (مع المعلم) التي أطلقتها جمعية المعلمين بالتزامن مع فترة انتخابات مجلس الأمة 2009 واعذروني على التأخير ولكن ذلك بسبب ظروف صحية طارئة كفاكم الله شرها.
عموما منهجيتي في الرد ستكون بذكر تساؤل أو اتهام كل أخ عزيز أو أخت عزيزة في المنتدى ثم الرد عليها ، وسأعتمد في ردي على الصراحة والشفافية بعيداً عن التعصب أو الشخصانية، كما أني سأفترض أن القارئ سيكون بنفس الشفافية والحيادية ، وقد ذكرت سابقاً أني أحد العاملين في هذه الحملة لذلك أعرف الكثير عنها ولدي الرد على أسئلة إخواني وأخواتي ، ولكي يكون النقاش فعالاً و هادفاً لا بد أن نتهيأ للاقتناع وإلا لا فائدة من المناقشة
أٌقول والله الموفق :
الأخ الفاضل moalem قال : (ما الفرق بين حملة أهم وحملة ميثاق وحملة كفاءة... إن لم تقيم المرشح وتضع له ضوابطا ؟.. والاعتراض على محمد الجويهل الذي وقع على الميثاق وذكر سيرته السيئة وعدد أصواته في الانتخابات الماضية التي لم تتعد (30) صوتاً، وتساءل لم لم يوقع رئيس مجلس إدارة جمعية المعلمين الأسبق على الميثاق وبعض الشخصيات النيابية البارزة؟ ثم ختم بقوله: أتمنى ان لا يكون القائمون على الميثاق ضمن المثل القائل الطيور على أشكالها تقع)
أولاً أشكر الأخ الفاضل على تساؤلاته والتي تنم عن وعي وحرص وحرقة على الجمعية وعلى المعلمين ، بالنسبة لوضع ضوابط للمرشحين فهي فكرة ممتازة وقد فعلها الأخوة القائمون على ميثاق (كشف الذمة المالية) في انتخابات 2008 وابتعدوا عن كل من يشتبه بشرائهم للأصوات، ولكننا في حملة (مع المعلم) اهتمامنا كان بالدرجة الأولى على حشد أكبر عدد ممكن من المرشحين للتوقيع على الميثاق، ولو وضعنا ضوابطاً لأبعدنا الكثير الكثير من المرشحين لأن الضوابط تختلف من شخص إلى شخص ولأصبحت الضوابط مفصلة على نوعية معينة من المرشحين وهذا ما لم نرده لتحقيق العدالة التي هي قيمة أساسية في خطة جمعية المعلمين الاستراتيجية .
بالنسبة لموضوع المرشح محمد الجويهل فقد حصل فيه كثير من اللغط والنقاش ويراه البعض خطأ من الجمعية لا يغتفر وسقطة ، وأنا أتفق مع كل من يعترض على توقيع الجويهل لسيرته التي عرف بها ولكننا ما دام أننا فتحنا الباب للتوقيع وجاء المرشح إلى الجمعية ووقع لا يمكننا طرده من الجمعية او رفض توقيعه خاصة بوجود وسائل الإعلام من صحافة وتلفاز وحب هذا الرجل لخلق الأزمات والدعايات الانتخابية ففضلنا تمرير الموضوع بسلاسة حتى تتحقق أهداف الحملة ولا أرى في توقيعه سبباً لنسف جهود القائمين على الحملة .
ثم ذكر الأخ العزيز moalem : ( اتمنى أن يكون القائمون على الميثاق لا يقعون ضمن المثل القائل : الطيور على أشكالها تقع) أقول : الله يحقق أمنيتك :) ويكون ظنك بإخوانك وأخواتك أكبر من هذا الشكل .
أميرة الورد تقول عن الميثاق أنه : ( ضحك على الذقون )
كنت أتمنى لو ذكرت رؤيتها وسبب إطلاقها لهذا النعت .
أبو بدر ذكر في ختام مشاركته : ( غاية المصخرة والضحك على الذقون .. فشلونا الي يتكلمون باسمنا..هذه بدايتك يالسهلي الله يعين)
أستغرب هذا الطرح وهذا التهجم بهذه الألفاظ من معلم فاضل يفترض أن يربي الأجيال ويدعو إلى الفضيلة ، كما أتمنى أن يكون قد غير رأيه بعد انتهاء الحملة ، أما الأستاذ عايض السهلي رئيس الجمعية فهو يمتلك رؤية جيدة أظنكم سترون ملامحها بالقريب العاجل بإذن الله .
استاذ أحمد يصفنا بـ : ( قمة الانحطاط )
لن أزيد على ردي على أبو بدر ولكنها دعوة للجميع بالنظر إلى الفعل والإنجاز لا الشخص أو الجهة .
مدرس خصوصي عندما تحدث عن الحملة قال : ( العملية كلها عشان 500 دينار تؤخذ من المرشح سواء كان صاحي أو مجنون.. أهم شي 500 نضيفها لخزينة الجمعية.. والهدف من الحملة فقط مادي واستغلال المرشحين.. والناس أحجموا بعد توقيع الجويهل.. فشلة حملة ميثاق (مع المعلم) يا جمعية المعلمين الرائدة لخدمة المعلمين)
سأشرح آلية التوقيع على الميثاق : المرشح يأتي إلى الجمعية يوقع على الميثاق وإن أراد نشر إعلان في الصحف يدفع رسوم التوقيع وهي 500 دينار مقابل نشر إعلانين في (الوطن) و (الراي) ومن لم يشأ أن تنشر صورته يكتفي بالتوقيع ، وقد قام بعض المرشحين بالتوقيع دون دفع الرسوم ولم ينشر لهم إعلاناً ، باختصار الحسبة المادية كالآتي : كل إعلان فيه 6 مرشحين المبلغ = 3000 دينار ، الإعلان في الوطن نصف صفحة 1500 دينار
الإعلان في الراي نصف صفحة 1500 دينار ، المجموع = 3000 دينار ، إذاً ما يحصل من المرشحين يتم صرفه على الإعلانات ولا تستفيد الجمعية من هذه الرسوم ، ومن أحب التأكد فيمكنه حضور الجمعية العمومية في نهاية العام والاستفسار والاطلاع على الفواتير ، بالإضافة إلى وجود مدقق حسابات من وزارة الشؤون يطلع على كل الإيرادات والمصروفات ، فالهدف ليس مادياً البتة بل الهدف هو حشد أكبر قدر من المرشحين لتأييد قضايا المعلم العادلة ، وبالنسبة لقولك أن الناس أحجموا بعد الجويهل فأقول لك أنه تم توقيع 50 مرشحاً على الميثاق ولله الحمد مما يجعله من أنجح الحملات التي أقيمت حتى الآن ، أما قولك : (فشلة يا جمعية المعلمين ..) يا ليت ندعم الأفكار الجديدة ونشارك فيها بدل تحبيط وتثبيط القائمين عليها.
مدرس خصوصي أيضاً : ( أحد سكرتارية المرشحين الموقعين على الميثاق صديقي الخاص وشفت الوصل على المبلغ)
بالفعل كل مرشح يوقع يأخذ وصلاً رسمياً من الجمعية لأنها ستدخل في حساب الجمعية وأعتقد أن هذا هو الإجراء القانوني السليم الذي يدل على سلامة موقف الجمعية ، ألا توافقني الرأي ؟؟
الأخ الفاضل moalem يقول : ( مصيبة إذا تتحمل الجمعية جزء من مصاريف الإعلان وإن أخذت الجمعية رسوماً كارثة لأنها تجارة مادية )
ذكرتني أخي الفاضل بقصة الرجل الي يبي يطلق زوجته فقال لها وهي على الدرج : إن نزلتي فأنت طالق، وإن صعدتي فأنت طالق، وإن وقفتي فأنت طالق ، الجمعية لا تستطيع أن تتحمل تكاليف الإعلانات فكان لا بد لها من تحصيلها من المرشحين ولا أتوقع في ذلك أي تجارة مادية
استاذ أحمد : ( ننتظر ردودك على الاستفسارات إلا إذا وصلتك تعليمات انك تقاطع الموقع حالك حال غيرك )
ثق بالله أخي العزيز لولا أني وعدت بالرد على استفساراتكم لما رددت لما وجدته من أسلوب تهجمي وألفاظ أجدها أنا غير لائقة وربما هذا ما جعل غيري كما ذكرت يقاطع الموقع ولكني كلي ثقة بالقائمين على الموقع في قضية الرقابة خصوصاً أننا نمثل نخبة المجتمع ، أما بالنسبة لموضوع التعليمات فليس هناك من يملي علي تعليماته أو أوامره إلا من له حق علي وهو والدي أطال في عمره .
ختاماً : آسف على الإطالة ولكن وددت ان أوضح بعض ما كان خافياً عن رواد المنتدى الكرام
وهذا جهد بشري قد نخطئ وقد نصيب ، ولا شك أننا أخطأنا في أمور سنحاول تداركها في المرات المقبلة ، ولكن الرجاء هو النظر بعين المحايد الحريص على مصلحة وطنه لا بأي عين أخرى
شكرا على سعة صدركم

مدرس خصوصي
05-23-2009, 03:30 AM
رعاك الله ياخي ..اشهد الله تعالى واشهدك طال عمرك واشهد اعضاء المنتدى اني اول المعتذرين لكم ... وكثر الله من امثالكم ونطلبك الحل عما بدر منا .... قد اوضحت الصوره كامله رعالك الله تعالى

وياليت حملة ميثاق قد عقدت مؤتمر ودعت له جميع المعلمين والمعلمات لتوضيح اهداف وغايات وآلية عمل الحمله قبل البدأ بمده كافيه..كان اولى وافضل لحشد الهمم وتنوير المجتمع ككل حتى تأخذ الحمله وتحقق اهدافها وغاياتها المنشوده ...حتى لاتتعرض لأي هجمه او تذمر غير مقصود من قبل الناس ومثاله لو وقع الجويهل سيئ الذكر او آلية المبالغ المحصله للأعلان...

وعموما من لايعمل ويجتهد لايتعرض للمدح او النقد
وانتم عملتم رعاكم الله واجتهدتوا وحصلتم المديح والنقد والان بعد ان استوضحت الصوره انا اول المعتذرين ونشطب نقدنا ونوقع محله مدحا ..

عبدالرحمن الجاسر
05-23-2009, 03:36 AM
معذور يا خوي وما بدر منكم الا كل خير
وعسى الله يكثر من أمثالكم وسنأخذ باقتراحاتك بإذن الله
تقبل تحياتي

moalem
05-23-2009, 01:37 PM
واعذروني على التأخير ولكن ذلك بسبب ظروف صحية طارئة كفاكم الله شرها.

الحمدلله على اسلامه ياخوك وما ترى باس ان شاء الله

وأنا أتفق مع كل من يعترض على توقيع الجويهل لسيرته التي عرف بها ولكننا ما دام أننا فتحنا الباب للتوقيع وجاء المرشح إلى الجمعية ووقع لا يمكننا طرده من الجمعية او رفض توقيعه خاصة بوجود وسائل الإعلام من صحافة وتلفاز وحب هذا الرجل لخلق الأزمات والدعايات الانتخابية ففضلنا تمرير الموضوع بسلاسة حتى تتحقق أهداف الحملة ولا أرى في توقيعه سبباً لنسف جهود القائمين على الحملة .

طبعاً هذا .... هو مجبول على هذه التصرفات لكن لا زلت اعتقد انه يجب رفض توقيعه على البنر الاعلاني المدفوع وليعمل ما يعمل لان حواراته جميعها غير تربوية ولا تمت للأخلاق بصلة وهي حجه للجمعية أمام جمهوره ان كان لديه جمهور واعي

ثم ذكر الأخ العزيز moalem : ( اتمنى أن يكون القائمون على الميثاق لا يقعون ضمن المثل القائل : الطيور على أشكالها تقع) أقول : الله يحقق أمنيتك :) ويكون ظنك بإخوانك وأخواتك أكبر من هذا الشكل .

وصلتني معلومة لا أعلم مدى صحتها أن الجويهل وصل للجمعية ووقع على المثاق عن طريق دعوة من أحد الشباب المتحمس لفكرة حملة ميثاق

( مصيبة إذا تتحمل الجمعية جزء من مصاريف الإعلان وإن أخذت الجمعية رسوماً كارثة لأنها تجارة مادية )
ذكرتني أخي الفاضل بقصة الرجل الي يبي يطلق زوجته فقال لها وهي على الدرج : إن نزلتي فأنت طالق، وإن صعدتي فأنت طالق، وإن وقفتي فأنت طالق ، الجمعية لا تستطيع أن تتحمل تكاليف الإعلانات فكان لا بد لها من تحصيلها من المرشحين ولا أتوقع في ذلك أي تجارة مادية

الزميل والاخ الكريم /mo3allem

ردي السابق كان على الزميل عبير الورد ، وهو من باب المستحيل أن الجمعية راح تحط اعلان لهذا .... على حسابها يعني كنت وصل رساله للزميلة أن القائمين على الحملة مو لها الدرجة من السوء انهم بيدفعون من حساب الجمعية لتلميعة. وشي طبيعي ان الجويهل راح يتحمل جزء من مبلغ الاعلان مع الخمسة الآخرين وهي حسبه مادية، وهي اللي كانت الفكرة الجمعية ماهي مجبرة على وضع الجويهل ومفروض انهم يقولون له مافيه مكان شاغر لك وفعلاً ماله مكان بينا سواء على مستوى جمعية أو على مستوى مواطنين محترمين.

------------------------------

الزميل والاخ الكريم /mo3allem

أنا اتمنى فعلاً من الاستاذ عايض السهلي أن يخرج بالجمعية من الاحتكار السابق الذي عاشت به عصورها على وقت الرئيس السابق عبدالله الكندري وهو أمر حصل معي شخصياً عندما طالبا بالفتره السابقة أن نفتح فرع للجمعية بمنطقة الفروانية واستطعنا توفير مكان ووعود من وزارة الشؤون انذاك بالاذن ، لكن فوجئت أن أحد مجلس الادارة يقول بالحرف الواحد مو مشكلة وفروا هذا كله وبنحط من "كوادرنا " .

يعني اللي انا سمعته لما الحين من زملاء متواصلين مع الجمعية أن الاخ عايض يتمتع بروح افضل من سابقه وأتمنى فعلاً هذا الشي يستمر وانه يكون اكثر انفتاحاً واكثر سماحاً للآخرين بالمشاركة لأننا أولاً وأخيراً نتشارك بالهموم.

نرجع لموضوع قضايا المعلم بحملة ميثاق أعتقد ان صياغة بنودها صيغت على عجالة فمثلاً 300 دينار عند من يكمل خدمة 30 سنة ، يعني راح المدراء والمدراء المساعدين عدم التقاعد إلا بخدمة 30 سنة مما بيسبب تعطل في الترقي فكان المفروض يكون الاقتراح على اقل تقدير 15 سنة مثلا او 20 سنة خصوصاً ادرجت مهنة التعليم من المهن الشاقة.

من المطاب مساواة المعلمين في وزراة التربية مع المعلمين في التعليم التطبيقي اسوة بزملاءهم في معاهد الهئية العامة للتعليم التطبيقي، فلو تلاحظ ان معلمي الهيئة في تعليم الموازي يتقاضى مخصصات مادية تفوق مخصصات التربية رغم التفاوت في الاعباء بين العملين.

الدورات الإجبارية للمعلين لا تكون الا في الفترة الصباحية وفي حال كانت بالفترة المسائية يتقاضى مخصصات نقدية.

ما سبق طرحة هي مقتراحات مادية ، وهناك مقترحات أخرى نستطيع توصيلها اذا كانت لك الرغبة بالتعاون مع زملائك وهذا كل املنا.

واشكرك مره أخرى على سعة صدرك وتواصلك مع زملائك والحرية التي تتمتع بها.

ابو بدر
05-23-2009, 09:47 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن والاه..

أبو بدر ذكر في ختام مشاركته : ( غاية المصخرة والضحك على الذقون .. فشلونا الي يتكلمون باسمنا..هذه بدايتك يالسهلي الله يعين)

أستغرب هذا الطرح وهذا التهجم بهذه الألفاظ من معلم فاضل يفترض أن يربي الأجيال ويدعو إلى الفضيلة ، كما أتمنى أن يكون قد غير رأيه بعد انتهاء الحملة ، أما الأستاذ عايض السهلي رئيس الجمعية فهو يمتلك رؤية جيدة أظنكم سترون ملامحها بالقريب العاجل بإذن الله .

كذلك أنا أستغرب الحساسية من الأنتقاد ولو كان شديد
وهذا الأنتقاد الشديد لم يأتي ألا لأن الخطأ كبير

أخي العزيز .. نعم الموضوع كان في غاية المصخرة والضحك على الذقون
وأنتم تعرفون ذلك .. ولكن خوفكم من الجويهل _ كما تفضلت _ هو الذي أجبركم على ذلك
الحين صار الجويهل يخوف !
يعني أنقلبتم على الحقيقة والمبدأ من أجل ذلك الجاهل
بصراحة الله يعين المعلم .. الذي يتمنى أن يدافع عن قضاياه .. القوي الأمين !

ثانيا .. الظاهر عندكم ذات الرئيس مصونة
لا يا خوي من يخطأ سوف ننتقده
ولن نخاف في قول الحقيقة لومة لائم

لأن بصراحة نزول الجويهل في الأعلان
أستفز كل صاحب مبدأ وقيم
وأنتم بفعلتكم هذه دفنتم كل المبادئ والقيم التي يجب أن يتحلى بها كل إنسان فاضل

للأسف كنا نتوقع أعتذاركم ومحاسبة المسئول
ولكن أتيتم بعذر هو أقبح من الذنب

عبدالرحمن الجاسر
05-23-2009, 11:19 PM
الأخ الفاضل moalem
يبدو أننا متفقون في أمور عدة ونتشرف بتعاونكم مع الجمعية، بالعكس وجودكم بالجمعية سوف يثريها ويزيدها قوة كونكم من أصحاب الخبرات والرؤية التربوية الجيدة ، نتمنى رؤيتكم بالجمعية قريباً ، وأتمنى فعلاً التشرف بالتعرف إليكم شخصيا
تفضل بقبول خالص تحياتي

ابوبدر..
أحترم وجهة نظرك ولا أوافقها طبعاً ، ولكن يبقى الاختلاف هو دافع الإبداع ، اما بخصوص الذات المصونة فالكل يعرف أن لا ذات مصونة في وطننا إلا ذات الأمير أطال الله بعمره ، ونحن ننتقد الرئيس في كثير من الأمور ولكن بطريقة تختلف عن طريقتكم
شكرا لتفاعلكم جميعا

moalem
05-24-2009, 08:19 AM
الأخ الفاضل moalem
يبدو أننا متفقون في أمور عدة ونتشرف بتعاونكم مع الجمعية، بالعكس وجودكم بالجمعية سوف يثريها ويزيدها قوة كونكم من أصحاب الخبرات والرؤية التربوية الجيدة ، نتمنى رؤيتكم بالجمعية قريباً ، وأتمنى فعلاً التشرف بالتعرف إليكم شخصيا
تفضل بقبول خالص تحياتي

ابوبدر..
أحترم وجهة نظرك ولا أوافقها طبعاً ، ولكن يبقى الاختلاف هو دافع الإبداع ، اما بخصوص الذات المصونة فالكل يعرف أن لا ذات مصونة في وطننا إلا ذات الأمير أطال الله بعمره ، ونحن ننتقد الرئيس في كثير من الأمور ولكن بطريقة تختلف عن طريقتكم
شكرا لتفاعلكم جميعا

شكراً لك على اطرائك وبالغالب أنا اقدم مالدي في هذه الشبكة التي أولا وأخيراً هي ملاذي حيث أكون بعيداً عن مشرط الرقيب حيث تتيح هذه الشبكة للجميع التعبير عن آرائهم وأفكارهم دون مصادرة حقهم في ذلك

كما نأمل أن يكون هذا الموضوع تنبيه من أوخوان لهم بأن يكونوا اكثر وعي بالمستقبل في حال تم طرح مثل هذه القضايا.