المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إذاعة مدرسية

غصون عربية
03-14-2009, 10:53 PM
السلام عليكم
دورت في الشبكة على برامج إذاعية والي لقيته ما فتح معاي وما قدرت أستفيد منه عشان جذي قررت اني انقل بعض أفكار البرامج واحطها اهني للاستفاده وكل عالبرامج المدرسات سووها عندنا بالطابور يعني مو افكاري بس .
1 _ عن قيمة الصدق هالفكرة قديمة لكن التدريب عليها راح يطلعها وايد مفيدة واليهال راح يستوعبونها بشكل اكبير اهي عبارة عن قصة الراعي والذيب اللي كان يمثل في كل مره ان الذيب هجم عليه واكل الغنم وكان يصارخ والناس تتجمع عشان اتساعده وبالتالي يطلع يجذب على ما الناس اعرفوا حيلته وما قاموا يروحوله ليما هجم عليه الذيب صج والناس ما ساعدته ( تعبت وانا اكتب هالقصة تحسبا ان احد ما يعرفها او ما يذكرها )
2_ فكرة يديدة ممكن ان تطبق ان يكون في شاشة عرض تعرضين فيها تمثيلة انتي من قبل امصورتها عشان ابهالطريقة ما اتعانين من التدريب .
3 _ فكرة طيارة ورحلة بين البلدان اتكون المدرسة اهيا المضيفة والطلبة اهم المسافرين واتروح عند كل بلد واتكون في كل بلد مدرسة من البلد اللي تبيه مصر الاردن سوريا الكويت والسعودية والبحرين وينتقلون كلهم من بلد الى الثاني بعد ما يسإلون كل مدرسة عن معالم بلدها وتنتهي الرحلة بالكويت طبعا اللي كانت امسويتها مدرسة انجليزي والاسئلة انجليزي بالتأكيد .
4_ الغابة السعيده هذي عاد فكرتي بس اساسها خذيته من سايت وانا حسنتها
مسرحية فيها الحيوانات ( الاسد - الثعلب - الزرافات - الأرانب - ضفدع - قطة )
الحيوانات تعيش بسلام مع صوت العصافير ويدخل عليهم الثعلب مع صوت الذيب ويلحقهم ليما ينخشونبين التلاميذ ويطلعهم من خلال اسئلة يوجها للطلبة ويطلعونهم ويجمعهم ويربطهم ابحبل وكان ابياكلهم على ما استنجدوا الحيوانات بملك الغابة عشان ينقذهم ويطلع الاسد ويهجم طبعا مع الصوت ويسأل الطلبة وين الثعلب المكار ويدلونه عليه واهو يستمر بالهرب على ما يخلي غنيمته وينحاش وبعدين تنحط اغنية ( محمد الويس - آه لو فار الفرارة يحب قطوه ) ويصير عرس الغابة .
طبعا مع تلوين الويه ويتم الاعلان عن المسرحية وتوزيع البطاقات على رئيسات الاقسام واعلان عند مدخل المدرسة .
اذا اعجبتكم هذي الافكار انا جاهزة احطلكم غيرها بس ابي مساهماتكم بعد ونتبادل كلنا الافكار بانتظار ردودكم . :(300):

عبير الورد
03-14-2009, 11:06 PM
أفكار جميلة يا غصون عربية

وحياج الله

وسعيدين بانضمامج لنا

إذا عندج برنامج قادم ممكن نتشارك في وضع افكاره ليش لأ

معظم افكارنا موجودة في قسم النشاط المدرسي ويمكنك الرجوع للقسم للفائدة .

عبير الورد
03-14-2009, 11:17 PM
مثال للأفكار الاذاعية

بامكان معلمات اللغة الانجليزية الاستفادة من الموقع الذي اوردته همس الرووح

هنـــــــــا (http://forum.moalem.net/showpost.php?p=19857&postcount=1)

للحديث عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والقصص الدينية في المناسبات الدينية المختلفة

أو تفنيد المزاعم الخطأ عنه صلى الله عليه وسلم

خاصة ان المعلومات جاهزة لكن يرجى التاكد من صحتها

غصون عربية
03-15-2009, 05:33 PM
مشكوووووووووووووووووووووووووره يا عبير الورد
سعدت بمروووورج الكريم

غصون عربية
03-15-2009, 05:38 PM
فكرة عن قيمة احترام القوانين . ( فكرتي عاد هذي )
وراح اتكون احترام قوانين المرور ............................
عندنا اغنية كويتية اسمها دريولنا عاش عاش موجودة باليو تيوب تتمثل بالطابور مجموعو من الكراسي مصفوفين ورا بعض تمثل الباص وسايق باص وبعدها تطلع الاغنية ويستانسون ويفرفشون اليهال عقب ما اتخلص قومي بعرض الاشارات المرورية راح تلقيننها في المكتبة وعلى كل اشارة سؤال عن معناها وبس
وشكرا اختكم غصون

عبير الورد
03-15-2009, 06:17 PM
حلوووة الفكرة

واظن اليهال بيستانسون فعلا

عاشق الجنان 72
03-16-2009, 09:17 AM
بارك الله فيكي وأسأل الله ان يكون في ميزان حسناتك

moalem
03-16-2009, 10:06 AM
نشكر لج هذه الأفكار آملين أن يستمر العطاء

وتقبلي فائق الاحترام والتقدير

فاتن
03-16-2009, 10:14 AM
مشكورة اختي ويعطيج ربي العافية

ياليت من أول كنت اعرف هالأشياء بس السنة الياية ببدأ بقوة

وبستفيد من أفكارج

english-teacher
09-22-2009, 10:35 AM
شكر اوايد عالافكار الجميله

المعلمة المتميزة
02-08-2010, 03:06 AM
<< شكراااا لكم على هذااا المجهود >>
http://forum.moalem.net/file/2010/02/22.gif (http://www.q8ow.com/up/)

معلم ولكن
03-30-2010, 11:37 PM
اله يعطيج العافيه

همس الرووح
04-18-2010, 05:42 PM
أفكار رائعة يعطيج العافية

تقديري

قلب صحار
06-11-2010, 01:47 PM
جزاك الله خيرا جهد مبارك