المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزيرتنا .. خولقة التعليم .. لا حوسبته

قاسم - مشترك
02-19-2009, 11:46 PM
إستاذتي نوريه الصبيح .. أرجو أن تزيحي من على مكتبك كل ما زف إليك عبر بريد الوارد .. من قبل الوكلاء والمديرين والموجهين .. من عبارات رقيقه تحكي لك عن واقع تربوي وردي .. يجسد لك خطوات وزارتك الإصلاحيه .. أو مشروعها النهضوي .. أو انجازاتها التنمويه .. أو ما شاء لهم أن يطلقوا عليه .. من اصطلاحات فخمه .

أرجو ان تزيحي كل هذا من على مكتبك .. إني سألقي عليك قولا رهيبا !!!

إستاذتي نوريه ..

من الخبرات التي اكتسبتها إبان عملي في وزارتك .. خبره عظيمه تسمى : هندسة نسبة النجاح !!! .. بحيث يكون هناك سقف أعلى و أدني للناجحين والراسبين لا ينبغي لي تجاوزه لا افراطا ولا تفريط .. هذه الهندسه لا تأخذ بالحسبان تفاوت المنهج الدراسي من حيث الكم والنوع .. و لا تفاوت توزيع التلاميذ في الصفوف الدراسيه .. و إنما ركيزتها الأساسيه رضا الموجهين والمسؤولين عن معقوليتها!!! .. حتى لا أعرض نفسي و زملائي للمساءله .. على اعتبار أن المدرس هو المؤثر الوحيد في مستوى الطالب التعليمي .. كما هي شريعة موجهي الوزاره ومسؤوليها !!!!

في شريعة موجهي الوزاره .. الاحترام كله للورق .. فمادام ورق البريد سليما معافى .. لا يهم إن مات المريض أم لا يزال على قيد الحياه ؟؟

ألم تبدأ الدراسه فعليا بعد شهر رمضان ؟؟ .. ألم تعطل مدارسنا أسبوعا بأكمله في عيد الأضحى المبارك ؟؟ و قبلها يومان كما هي العاده الكويتيه الأزليه ؟؟ ألم تعطل المدارس رأس السنه الهجريه والميلاديه؟؟ .. وغاب التلاميذ فيما بينهما .. حيث الأصل في أيام ما بين العطل إباحة الغياب .. كما هو مدون في فقه العادات الكويتيه ؟؟!!

هل أوعز الموجهون – تكيفا مع الواقع الفعلي – إلي المدارس بإلغاء بعض الدروس الأقل أهميه ؟؟

لم يحدث شئ من هذا سيدتي .. و كان مفروضا على المدرس أن يعطي المنهج كما هو بلا نقصان .. مع أن العطل هضمت من توقيت الفصل الدراسي .. شهرا بأكمله !!!!

كيف ذلك ؟؟ .. هذا سؤال لا طعم له ولا لون و لا رائحه .. لا يهم كيف ذلك .. المهم أن نكتب في ورقة ( ما قطع من المنهج ) : تم الانتهاء من المنهج .. و مادام الورق سليما .. لا يهم إن مات المريض أم لا يزال على قيد الحياه .

و لو عملت بما يمليه علي ضميري .. و حبي لوطني .. و خوفي على أبنائه .. وكتبت : تم ( كروتة ) المنهج !!!

هل تظنين أني سأخرج سالما من فعلتي هذه ؟؟

سيدتي نوريه ..

لا ادري ما هي الأسباب بالضبط ؟؟ .. و لكن تخيلي معي لو ظهرت نسب النجاح كما هي في الواقع من دون أن نعالجها بخبرة : هندسة نسبة النجاح ؟؟ .. هل ستقوى الوزاره على تحمل أثارها ؟؟ تخيلي معي حجم التكاليف التى ستثقل كاهل الوزاره جراء هذا العمل ؟؟ .. عندما تتكدس الأجيال في مراحلها الدراسيه نتيجة للرسوب في مختلف المواد الدراسيه !! .. يؤسفني أن ينحصر الحل بين أمرين لا ثالث لهما .. إما إتاحة الغش للتلاميذ أو فتح حنفية درجات الرأفه .. حتى أصبحنا بفضل هذه الرأفه الخياليه .. ملائكه تمشي على قدمين !!!

سيدتي ..

أتعلمين ما اهم سلبيات تكويت الهيئه التدريسيه ؟؟ .. هي أن المدرس الكويتي يتعرض لضغوط محبيه دوما لتقديم خدمه أفضل لهم عن طريق المساعده في نجاح ابنائهم .. و في بداية عملي في سلك التدريس حاولت أن أكون من اصحاب الضمائر الحيه .. و رفضت التدخل في إنجاح الطلاب الراسبين .. و كان الرد الذي ما برح يطرق مسامعي إلى يومنا هذا : الديره كلها ماشيه بالواسطه .. بتصير شريف روما ؟؟

انا لا أريد ان أكون شريف روما .. انا أريد أن أكون شريفا و حسب .. و أن أعمل بما يمليه علي ضميري .. و لكني اكتشفت حقا : أن الديره كلها ماشيه بالواسطه .. و الذين رفضت التوسط لأبنائهم وجدوا عشرة مدرسين غيري على استعداد تام لتقديم كافة الخدمات المدرسيه .. المشروعه و غير المشروعه!!!! .

اسمحي لي سيدتي .. لم يستطع ضميري الثبات امام هذا الضغط الإجتماعي الرهيب .. فقررت أن أتماشى مع حال البلد .. حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا .

فليس من المعقول ان أعيش بأنف .. و انا أرى الناس من حولي بلا انوف !!!

سيدتي ..

عندما نتيح الغش للطالب .. ونعمل على تزوير نسب النجاح .. و نتدخل بشكل غير عادل لمصلحة الأقارب والأصدقاء .. ماذا بقي لنا من التربيه ؟؟ .. أرى مشروعك وقد انصب على إصلاح التعليم .. والازمه ازمة تربيه و أخلاق لا أزمة تعليم سيدتي .

لذا .. نحن بحاجة إلى خولقة التعليم .. لا حوسبته !!!

بمناسبة حوسبة التعليم .. أردت أن أرسل هذه الرساله إليك مباشره عن طريق موقع الوزاره .. من خلال خاصية : راسل الوزير .

و لكن كانت هذه الخاصيه معطله .. حاولت بعدها مرارا ولا زالت معطله .. فارجو أن يدرج اصلاح هذه الخاصيه من ضمن مشروعك الكبير : حوسبة التعليم !!!!.

عبير الورد
02-20-2009, 12:05 AM
عودا حميدا أخي الفاضل

أنا أظن أن الورق الذي يصل للوزيرة لونه بالفعل وردي ورائحته عطرية نفاذة تمنع الوزيرة من استنشاق اي رائحة

غير مرغوب فيها .

وبالنسبة للنسب فيفترض وهو الطبيعي إنها تختلف من مدرسة لأخرى بحسب نوعية الطلبة والبيئات المتفاوتة في الثقافة

والاهتمام وبحسب مستوى المدرسة ذاتها ..

لكن في مدارسنا الحمد لله... الكل ناجح وممتاز ويا ويله اللي يكتب غير جذي.

شذى الزهور
02-21-2009, 12:35 AM
اولا اشكرك اخي على ما قدمته من طرح واقعي ومرآة عاكسة وصادقة لواقع مرير للتعليم

ولا اعتقد ان وزيرتنا الموقرة لاتعلم بما يدور من حولها ولكن هناك نوع جديد من النظارات الشمسية

التى تلبس حتى لا ترى الى بصيص من الضوء ،،، اخي الفاضل امتلئت الاجواء بالعويل والصراخ ولكن ُصمت

الآذان وسكرت العيون حتى لا تسمع ولا ترى الا ما هي تريد ،، وها انا اخي الفاضل اطلب منك ومن الجميع ان ننصب خيمة

العزاء على التعليم وعلى وزارتنا المثالية

وفي نهاية حديثي الف شكر لك

مدرس خصوصي
02-21-2009, 01:58 PM
على فكره التلاعب بالاحصاءات ونسب النجاح قضيه تعاني منها الكثير من بلاد العالم وفي امريكا بالذات ولا ادل على ذلك من المقالات التربويه في مواقع المؤسسات الاهلية المجتمعيه هناك شجبا لهذه الظاهره المتفشيه...يعني طول بالك ياشيخ وسدد وقارب ولاتطلب الكمال...وانا اربأ بك ان تقول فعل الناس كذا فأنا معهم...فالحق ليس بالكثره ان يتبع ...

قاسم - مشترك
02-21-2009, 10:30 PM
عودا حميدا أخي الفاضل

أنا أظن أن الورق الذي يصل للوزيرة لونه بالفعل وردي ورائحته عطرية نفاذة تمنع الوزيرة من استنشاق اي رائحة

غير مرغوب فيها .

وبالنسبة للنسب فيفترض وهو الطبيعي إنها تختلف من مدرسة لأخرى بحسب نوعية الطلبة والبيئات المتفاوتة في الثقافة

والاهتمام وبحسب مستوى المدرسة ذاتها ..

لكن في مدارسنا الحمد لله... الكل ناجح وممتاز ويا ويله اللي يكتب غير جذي.

و سيستمر الوضع كما هو عليه .. إن صوبت عينيها تجاه التعليم .. واهدرت التربيه ..

يبدو أن كلفة التربيه .......... باهظه جدا

شكرا يا اخت عبير .. على ( عودا حميدا ) ..
ما انجيلكش بوحش ياختي

قاسم - مشترك
02-21-2009, 10:34 PM
اولا اشكرك اخي على ما قدمته من طرح واقعي ومرآة عاكسة وصادقة لواقع مرير للتعليم

ولا اعتقد ان وزيرتنا الموقرة لاتعلم بما يدور من حولها ولكن هناك نوع جديد من النظارات الشمسية

التى تلبس حتى لا ترى الى بصيص من الضوء ،،، اخي الفاضل امتلئت الاجواء بالعويل والصراخ ولكن ُصمت

الآذان وسكرت العيون حتى لا تسمع ولا ترى الا ما هي تريد ،، وها انا اخي الفاضل اطلب منك ومن الجميع ان ننصب خيمة

العزاء على التعليم وعلى وزارتنا المثالية

وفي نهاية حديثي الف شكر لك

الوزيره لا ينقصها اخبار سيئه ..
تريد أن تفرح بيوم واحد بالوزاره ..
منذ أن دخلت الوزاره و هي من تهديد نيابي إلى تهديد نيابي آخر ..

سننصب الخيمه .. بعد أن نقتطع ثمنها من ميزانية ( حوسبة التعليم ) ..
آل حوسبه آل

شكرا اختي

قاسم - مشترك
02-21-2009, 10:42 PM
على فكره التلاعب بالاحصاءات ونسب النجاح قضيه تعاني منها الكثير من بلاد العالم وفي امريكا بالذات ولا ادل على ذلك من المقالات التربويه في مواقع المؤسسات الاهلية المجتمعيه هناك شجبا لهذه الظاهره المتفشيه...يعني طول بالك ياشيخ وسدد وقارب ولاتطلب الكمال...وانا اربأ بك ان تقول فعل الناس كذا فأنا معهم...فالحق ليس بالكثره ان يتبع ...

اخي مدرس خصوصي ..
شكرا على تكلف التعقيب أولا ..
ثانيا ..
لا تؤاخذني إن قلت لك أنك بحاجه إلى دروس خصوصيه في فن قراءة المقال والتعقيب عليه !!
لسبب بسيط .. هو : أن آخر كلامك ينقض أوله .. و العكس صحيح ..
كيف ذلك ؟؟ .. أنا سأبين لك .
قلت في نهاية تعقيبك :
وانا اربأ بك ان تقول فعل الناس كذا فأنا معهم...فالحق ليس بالكثره ان يتبع ...
حسنا أخي ..
هذا يعني إن الفعل الخاطئ محظور .. و لا يبرره فعل الناس له و إن كثروا ..
إلى هنا .. كلامك حسن ..
و لكنك يا أخي قلت في أول التعقيب :
على فكره التلاعب بالاحصاءات ونسب النجاح قضيه تعاني منها الكثير من بلاد العالم وفي امريكا بالذات ....... يعني طول بالك يا شيخ و سدد وقارب ولا تطلب الكمال .
التلاعب بالاحصاءات و نسب النجاح فعل خاطئ .. لذلك هو محظور ..
و لكن هل يبرره أن ( كثير ) من بلاد العالم وامريكا بالذات تقوم به ؟؟ .. حتى تسلبني حق الاحتجاج عليه!!! .
ثم يا أخي .. ما دخل الحديث ( سددوا وقاربوا ) في التلاعب بالاحصاءات و نسب النجاح ؟؟
هل فهمت من الحديث : أنه يعطينا الحق بأن نخلط عملا صحيحا بعمل خاطئ .. مثل التلاعب بنسب النجاح ؟؟
و تقول : لا تطلب الكمال !!! .. عجبا
كوني لا أطلب الكمال .. لا يعني هذا أن نسمح بهذا التلاعب !!!
ثم يا عزيزي .. كيف تنصحني بقولك : فالحق ليس بالكثره ؟؟
هل فهمت من المقاله أني اقلب الباطل حقا .. لأني قمت بما يقوم به الخاطئون ؟؟
لو أني جعلت قيامي بالخطأ عملا صحيحا لأن الكثره تقوم به .. لما كتبت المقاله أصلا ؟؟

أخي مدرس خصوصي ..
الرجاء قراءة المقاله مره ثانيه .. بتمعن .

شكرا أخي

مدرس خصوصي
02-22-2009, 02:10 AM
يا استاذ قاسم هذا ردي الاخير حتى لاندخل في معترك الجدال... :) وكاني ابتسم لك شفتني ونا ابتسم
:اولا ياشيخ اولا ماكتبته انت ليس مقالا بالمعنى الصحيح انما رساله وكتاب موجه لشخص معني بالاسم...وان اردت الاستزاده فارجع لكتاب محمود راضي(فن الكتابة)مكتبة النهضة المصرية...شوف قاعد اعطيك درس خصوصي بلاش :)
ثانيا مختصر كتابك الطويل العريض الموجه لمعالى الوزيرة (التلاعب الاحصائي بنسب النجاح والتجاوزات المترتبه على ذلك من قبل الموجهين والمعلمين كل في مجاله)وسلامة عمرك :)
اما فيما يختص قولي سدد وقارب ولاتطلب الكمال وقولي في آخر التعقيب (وانا اربأ بك ان تقول فعل الناس كذا فأنا معهم...فالحق ليس بالكثره ان يتبع...انما قصدت في ذلك انك لما رأيت كل ذلك الخلل قد صابك خيبة امل للوضع الراهن واستسلمت وهذا ماسطرته يمينك بقولك :(اسمحي لي سيدتي .. لم يستطع ضميري الثبات امام هذا الضغط الإجتماعي الرهيب .. فقررت أن أتماشى مع حال البلد .. حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا .فليس من المعقول ان أعيش بأنف .. و انا أرى الناس من حولي بلا انوف !!!)قلنا لك سدد وقارب اي كن على ال مبدأ وقارب بمعنى لاتخاصم الناس فإنهم مع الوقت سوف يحترموا هذا المبدأ ...ليس كما فهمت وظننت انت !!
وختمت بالتعقيب انا أربأ بك.....الخ قصدت بهذا ان لا تضعف وتخور قواك وتتبع الاخرين انما الحق احق ان يتبع(تعبتني خليتني اشرح لك التعليق الله يهديك ..ماندري ندرس خصوصي الطلبه والا معلمينا اهني مع ان التعليق كل الشباب اهني فهموه واستغربوا هجومك اللا مبرر :)...واخيرا وليس آخرا اجد انه من الافضل ان تتمعن بما كتبته من رساله موجهه هنا وتتمعن بما عقب به الناس هنا قبل ان تشهر سيفك البتار... :)

شذى الزهور
02-22-2009, 11:29 PM
الوزيره لا ينقصها اخبار سيئه ..
تريد أن تفرح بيوم واحد بالوزاره ..
منذ أن دخلت الوزاره و هي من تهديد نيابي إلى تهديد نيابي آخر ..

سننصب الخيمه .. بعد أن نقتطع ثمنها من ميزانية ( حوسبة التعليم ) ..
آل حوسبه آل

شكرا اختي

اخي الفاضل لو كان المسلك لا تعتريه الاخطاء لما كان هناك تهديدات نيابية

ولكن هناك مثل نقوله وهو يلامس الواقع بل الواقع نفسة

لا تبوق ولا تخاف

moalem
02-22-2009, 11:31 PM
الأخ والزميل / قاسم - مشترك

تعرضت لقضية أساسية باسلوب راقي وافكار مرتبه وعرض جميل جداً

وفعلاً مادام الورق سليما نكون بالسليم

قاسم - مشترك
02-22-2009, 11:37 PM
مرحبا اخي مدرس خصوصي ..

تقول :
(( اولا ياشيخ اولا ماكتبته انت ليس مقالا بالمعنى الصحيح انما رساله وكتاب موجه لشخص معني بالاسم ))

و لماذا لا تقول انها مقاله .. اتخذت شكل رساله إلى شخص معين !!!!!
هل هناك من القرآن والسنه وعمل السلف الصالح ما يمنع ذلك ؟؟!!
أما ما دون هؤلاء .. فلا يستطيع أحد أن يضع لنا شكلا معينا لا يمكن تجاوزه ..لأي عمل أدبي ..

ثم تقول :
(( وان اردت الاستزاده فارجع لكتاب محمود راضي(فن الكتابة)مكتبة النهضة المصرية .. شوف قاعد اعطيك درس خصوصي بلاش )) .

و هل تعتبر توجيهي ( فقط ) إلى قراءة كتاب معين .. درس خصوصي ؟؟!!
حسنا .. غدا سأوجه طلابي لقراءة كتاب المدرسه .. و أكون بذلك قد أديت عملي في المدرسه ..
ثم أوجههم لقراءة كتاب خارجي .. فأكون بذلك قد اشتغلت over time.
هوه التعليم باز من شويه يا جدعان .
ليست المشكله هنا .. و إنما المشكله أنك مننت علي حتى بهذا ( اللادرس ) .. وقلت :
(( شوف قاعد اعطيك درس خصوصي بلاش )) !!!!!
بعد .. تبي فلوس ؟؟

في تعقيبك الاول ربطت سدد وقارب مع التلاعب في الاحصاءات .. و جاء ردي عليك على هذا الأساس ..
حيث قلت :
(( على فكره التلاعب بالاحصاءات ونسب النجاح قضيه تعاني منها الكثير من بلاد العالم وفي امريكا بالذات ولا ادل على ذلك من المقالات التربويه في مواقع المؤسسات الاهلية المجتمعيه هناك شجبا لهذه الظاهره المتفشيه...يعني طول بالك ياشيخ وسدد وقارب ولاتطلب الكمال )) ..

هل رأيت بأم عينك كيف ربطت بين سدد و قارب مع التلاعب بالاحصاءات ؟.. و ليس مع ( أربأ بك .......) ؟

و لكنك تراجعت في تعقيبك الثاني وربطت سدد وقارب مع كلمة (( أربأ بك .......)

حيث قلت :
(( اما فيما يختص قولي سدد وقارب ولاتطلب الكمال وقولي في آخر التعقيب (وانا اربأ بك ان تقول فعل الناس كذا فأنا معهم...فالحق ليس بالكثره ان يتبع )) .
ثم اكملت قائلا :
(( قلنا لك سدد وقارب اي كن على ال مبدأ وقارب بمعنى لاتخاصم الناس فإنهم مع الوقت سوف يحترموا هذا المبدأ ...ليس كما فهمت وظننت انت !!)) .

أنا أفهم و أظن بناء على ما تقول انت .. كما وضحت لك .. فإن كان هناك سوء فهم .. فأنت المتسبب به .

قلت أخيرا :
(( واخيرا وليس آخرا اجد انه من الافضل ان تتمعن بما كتبته من رساله موجهه هنا وتتمعن بما عقب به الناس هنا قبل ان تشهر سيفك البتار )) .

قلت هذا الكلام ردا على قولي لك : اقرأ المقاله بتمعن .
أما الآن فأقول لك : دع عنك ما يكتبه الناس .. و تمعن فيما تكتبه أنت !!!

قلت في أول التعقيب :
(( يا استاذ قاسم هذا ردي الاخير )) .
لا اهتم أخي إن كان الأخير أو غيره .. فالمنتدى مفتوح للنقاش .

شكرا عزيزي

قاسم - مشترك
02-22-2009, 11:49 PM
اخي الفاضل لو كان المسلك لا تعتريه الاخطاء لما كان هناك تهديدات نيابية

ولكن هناك مثل نقوله وهو يلامس الواقع بل الواقع نفسة

لا تبوق ولا تخاف

بغض النظر اختي عن الاتهامات الماليه .. الموجهه للوزاره .
لا نرى أي متابعه لهذه الأموال و كيفية صرفها ؟؟.
صرفوا ملايين على ملاعب العشب الصناعي .. و كأن العشب هو الذي سيرفع مسوى كرة القدم عندنا..
و صرفوا اموالا على معدات رياضيه يقولون أنها للتخسيس .. ولم تستعمل إلى الآن .. و حتى ول استخدمت عن تؤتي أكلها .. لأن التخسيس نظام كامل .. الرياضه جزء منه .
يجب المتابعه .

شكرا اختي

moalma
02-22-2009, 11:53 PM
أهلا بك سيدي الفاضل قاسم مشترك

تكويت الهيئه التدريسيه هو ملخّص الموضوع ربّما ..!!

فهل تكويت الهيئة التدريسية اليوم أصبح سببا في التشجيع على الغش وهل ذلك الشّيء معمم ؟؟

بالطبع لا دام بينهم مثلك وشرواك ويعترضون على أسلوب ليس بالجديد على وزارتنا من قبل عهد السيدة نورية الصبيح !!

لا أعلم لم نضع مسببات غير منطقية عند مناقشة أي ظاهرة ؟!!
هل أخلاقيات التعليم وانتكاستها سببها المعلمين الكويتيين فقط .؟؟
الغش / التلاعب بإحصائيات الدّرجات / التساهلات في المناهج والعبث بها ...الخ من المظاهر البعيدة عن أخلاقيات المعلم التي وجب الاتصاف فيها ....بالتأكيد لكننا نجدها ليست بالجديدة ..!!
هل تعتقد برنامج العام الدّراسي وتحديد الأجازات أيا كانت وضعت بصفة فردية مثلا دون الاستعانة بالخبرات ووضع الموافقات العليا بالاعتبار ؟؟

لا تعتقد يا قاسم كلامي نابع من منطلق دفاعي أبدا والله ..لكني فعلا أردت أن أستفيد من آراءكم التي قد تراها بعينك منطقية ..ونريد أن نراها كذلك .

شكرا لك

قاسم - مشترك
02-23-2009, 12:04 AM
الأخ والزميل / قاسم - مشترك

تعرضت لقضية أساسية باسلوب راقي وافكار مرتبه وعرض جميل جداً

وفعلاً مادام الورق سليما نكون بالسليم

اشكرك اخي ..
و شهادة اعتز بها ..

قاسم - مشترك
02-25-2009, 05:05 PM
أهلا بك سيدي الفاضل قاسم مشترك

تكويت الهيئه التدريسيه هو ملخّص الموضوع ربّما ..!!

فهل تكويت الهيئة التدريسية اليوم أصبح سببا في التشجيع على الغش وهل ذلك الشّيء معمم ؟؟

بالطبع لا دام بينهم مثلك وشرواك ويعترضون على أسلوب ليس بالجديد على وزارتنا من قبل عهد السيدة نورية الصبيح !!

لا أعلم لم نضع مسببات غير منطقية عند مناقشة أي ظاهرة ؟!!
هل أخلاقيات التعليم وانتكاستها سببها المعلمين الكويتيين فقط .؟؟
الغش / التلاعب بإحصائيات الدّرجات / التساهلات في المناهج والعبث بها ...الخ من المظاهر البعيدة عن أخلاقيات المعلم التي وجب الاتصاف فيها ....بالتأكيد لكننا نجدها ليست بالجديدة ..!!
هل تعتقد برنامج العام الدّراسي وتحديد الأجازات أيا كانت وضعت بصفة فردية مثلا دون الاستعانة بالخبرات ووضع الموافقات العليا بالاعتبار ؟؟

لا تعتقد يا قاسم كلامي نابع من منطلق دفاعي أبدا والله ..لكني فعلا أردت أن أستفيد من آراءكم التي قد تراها بعينك منطقية ..ونريد أن نراها كذلك .

شكرا لك

اهلا اختي شمس ..
قضية التكويت قضيه مهمه و هي تستحق افراد مقاله لبحثها ..
أما الغش والتلاعب والتساهل .. هي مظاهر فقط لهذا الداء في التربيه .. داء التكويت .
و إلا فإن داء التكويت تعاني منه مختلف وزارت الدوله .. وأهمها الصحه والتربيه ..
لأنهما وزارتان فنيتان .. تعتمدان على قوة المهارات الشخصيه للموظف ..
و لكن هاتين الوزارتين تأثرتا جدا بثقافه كويتيه انتشرت في الآوونه الأخيره بشكل كبير جدا ..
و هي ثقافة .. النوم والكسل و عدم الانتاج الجدي و عدم تطوير المهارات الشخصيه .. والبحث عن ادوام الفلاتي .. فإن لم يكن الدوام فلاتي .. نجعل منه فلاتي .. حتى وإن كان دوم حيوي مثل التربيه .
لذا فالأمور الآن منقلبه .. والمسؤول الذي يحرص على تطبيق القانون واستبعاد الواسطه والشلليه .. يكون في مفهوم هذه الثقافه : مسؤول فاضي .. أو مصدق نفسه .. أو عنجهي .. أو ما فيه أخير .
و يرتاحون جدا للمسؤول الذي ( يفتحها بحري ) .. و ينبسطون له .. و يمدحونه وكأنه قائد فتح جديد .
خمسة معلمين في مدرستي الآن لا يحبون الحوار معي لأني تحدثت معهم عن نموذج هذين المسؤولين .. و أيدت النموذج الأول .. و إلى الآن يعايروني بـ حب الدوام المنضبط .
و هؤلاء الخمسه ليسوا وحدهم .. و إنما الامر كما قلت .. ثقافه منتشره .

و كما قلت اختي شمس .. هذه الظواهر ليست جديده في عهد الصبيح .. و لكن أيضا لم تكن لها أي اعتبار في خططها لإصلاح التعليم .
و دائما أقول أن الصبيح .. هي الوزيره الوحيده التى تستحق المحاسبه لأنها تحمل مشروع اصلاحي .. أيا كان اختلافنا معها في تفاصيل هذا المشروع .. اما باقي الوزراء .. فهم شخصيات عامه لا أكثر و لا أقل .

تقولين في نهاية تعقيبك :
(( لا تعتقد يا قاسم كلامي نابع من منطلق دفاعي أبدا والله )) .

عزيزتي شمس .. أنت بمجرد سماع اسم الوزيره الصبيح .. تجدين نفسلك ( بلا شعور ) في خانة الدفاع و ذلك لاعجابك الشديد بها .. أو بسبب حب رباني لهذه الوزيره .
و بسبب الخانه التى تجدين نفسك بها تلقائيا .. تتحدثين عن الموضوع و أنت على اعتقاد شديد منك أنك حياديه .. و لكن الكلام يخرج في النهايه : على شكل دفاع مستميت عن أم عادل :)
حتى وإن كنت لا تريدين ذلك .

ألف شكرا شمس .

moalma
02-25-2009, 05:33 PM
و لكن الكلام يخرج في النهايه : على شكل دفاع مستميت عن أم عادل :)
حتى وإن كنت لا تريدين ذلك .

ألف شكرا شمس .

أهديك هذا الموضوع

http://forum.moalem.net/showthread.php?t=2796