المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تؤيد المدارس المنفصلة للفائقين ؟

عبير الورد
02-08-2009, 07:19 PM
الخبر يقول

وقالت المصادر إن تطوير هذه المرحلة سيتزامن مع الاعلان عن مدارس الفائقين التي ستكون عبارة عن ست مدارس في كل المحافظات، من اجل احداث نقلة نوعية على مستوى الطلبة المتميزين والفائقين، والعمل على تجهيزهم للعالمية للاشتراك في المسابقات والالمبياد لرفع اسم الكويت

بقية الخبر (http://forum.moalem.net/showpost.php?p=18950&postcount=86)

أنا لا أؤيد وجود مدارس منفصله للفائقين لأن كل المزايا ستمنح لمثل تلك المدارس وكل الاهتمام

ومن ذلك اختيار أفضل الإدارات وأفضل الهيئات التدريسية

وكل ذلك حتى تحصل الوزارة على نسب عالية في المسابقات الدولية !!!.

وهل الفوز بالمسابقات غاية للوزارة ؟

أم انها وسيلة نقيس من خلالها مدى نجاح العملية التعليمية بأكملها ؟

ابو بدر
02-08-2009, 09:36 PM
والله يا عبير مو غلط
مدارس للفائقين .. ليش لا ,,
هذه المدارس ممكن أن تمد المجتمع الكويتي بما لا يقل عن 300 طالب كل سنة
( طالب من أصحاب العقليات الفائقة والمتعوب عليها أدبيا وعلميا )
مثل هؤلاء ممكن أن يستفيد منهم المجتمع الكويتي
فلماذا نبخل عليهم ببعض الأمتيازات كالأجواء المناسبة والهيئة التعليمة الممتازة
إلى جانب أن مثل هذا الأمر ممكن أن يولد التنافس بين الطلبة للوصل إلى مثل هذه المدارس

عبير الورد
02-08-2009, 09:43 PM
شكرا ابو بدر للمرور

لكن إذا أخذنا نخبة المعلمين للفائقين وهو ما سيحصل

فنحن نظلم هنا المتوسطين والضعاف والذين هم بحاجة أكثر من غيرهم للمعلمين المتميزين .

كويتية
02-08-2009, 11:28 PM
أنا مؤيدة للفكرة بشرط ان يكون الصف داخل المدرسة العادية

يعني فقط فصل نخبة التلاميذ ووضعهم في فصل لوحدهم

همس الرووح
02-09-2009, 11:44 AM
فكرة رائدة ونقلة نوعية

بالتعليم على مستوى الكويت

أو حتى الخليج ولكن كما قالوا

بعض الزملاء أن تكون الصفوف

داخل المدارس النظامية الحكومية

لكي يقتدي بعض الطلبة العاديون بهم

وأعتقد هناك معلمون مميزون للطلبة العاديون

لا تنتبه الوزارة لهم ولا تكرمهم ،،،، :(217):

عبير شاكرة لج موضوعج الذي طرحتيه للنقاش

moalem
02-09-2009, 05:52 PM
رعاية المتفوقين والموهوبين من باب اعطاء كل ذي حق حقة

هناك وسائل لرعايتهم

منها:
1- المدارس المستقلة عن المدارس العادية.
2- الفصول المجمعة في المدرسة العادية.

لكن وجود مدارس مستقلة لهم يرتبط بها العديد من المفاهيم مثل التسريع واثراء المناهج واصدار قوانين تكفل حقوقهم، وكذلك أدوات تضمن ان من ينتسب لهذه المدرسة من الموهوبين وفق اختبارات تميز هذه الشريحة، لكن ان دخلت الواسطات والمحسوبيات فستكون مدارس لطبقة من اصحاب النفوذ مثلاً.

اذكر وصلت لنا نشرة تطلب اصحاب تخصص تربية الموهبين والتفوق العقلي للإنضمام لهذه المدارس لكن فقط مدارس ثانوية لكن اين رعاية الموهبين في رياض الاطفال والابتدائي والمتوسط؟

طبعاً انا رفضت الانضمام لتلك المدارس والسبب ان لم يضعوا اي مميزات لذلك

عبير الورد
02-09-2009, 10:06 PM
كويتية ، همس الرروح ، moalem

شكرا للمرور الكريم

أنا أنظر لها من حيث الوضع المأساوي وغير المستقر للمرحلة الثانوية

والكثير من المتطلبات التي لم يتم تجهيزها في كثير من المدارس

والمناهج الغير مستقرة ، والتعديلات المستمرة على وثيقة الثانوي

بالإضافة الى التفرقة بين المدارس في الاهتمام والرعاية

فما بالك بقرار ايجاد مدارس خاصة للفائقين تحتاج لرعاية خاصة واهتمام

مما سيؤدي لزيادة الاهمال للمدارس العادية

أنا أتمنى فقط التمهل قليلا والسؤال ..هل قامت هذه الفكرة نتيجة دراسات مستفيضة ؟

ام انها حلم ليلة أرادوا تحقيقه نهارا وبسرعة قبل لاتطير الفكرة ؟ :)

fawazzz_q8
02-10-2009, 07:53 PM
السلام عليكم
مااعتقد ان هالخطة راح تنجح لو تم تطبيقها مع اني اشك بتطبيقها في الوقت الراهن
على فكرة هذي الخطة تم تجريبها في مصر وعلى كل المراحل وفشلت فشل ذريع
انا اعتقد من الخطأ التمييز بين الطلبة حسب التحصيل العلمي والفصل بينهم
اعتقد ان صارت هالخطة بالكويت اغلب اللي راح يدشون هالمدارس ناس عاديين لكن الواسطة اهيا اللي راح توصلهم هناك موشطارتهم
ومشكورين على طرحكم لهلموضوع

منايا-29
02-10-2009, 10:50 PM
السلام عليكم ....
عزيزتى عبير الورد مدارس الفائقين موجودة فى العالم ... ولديهم أساسيات التطبيق السليمة المتوافقة مع مجتمعاتهم بعد تجارب سنوات ...واحنا فعلا بحاجة لهذى النوعية من المدارس لأن راح يكون فيها النخبة من الطلاب اللى ديرتنا بحاجة لإبداعاتهم ... وصدقينى احنا عندنا طلاب لهم ابداعات محد يتصورها بس محتاجة للى يرعاها وينميها بطرق سليمة .... ولكن بالديرة راح نواجه مشاكل وعقبات كثيرة ما نقدر نعالجها بسهولة ومحتاجة للصبر والإصرار ...واختيار أفضل الكوادر على الورق ممتاز ولكن تطبيقها الفعلى .....لا تعليق ( لأن الجميع بالوسط التربوى يعرف الواقع )... ولكن هذا مو معناه أنه ما فيه كوادر ممتازة صدقينى موجودين ومستعدين للعمل بدون مقابل ولكن !!!!خلونا أولا نعرف أساسيات اختيار فريق العمل ... المناهج المطروحة... ومستقبل الطلبة بالجامعات .... تعييناتهم .... لأن هذا هو تساؤل ولى الأمر بالبداية قبل لا يسمح بدخول ابنه او بنته لهذى المدارس .. ولاحظى ان كان فى بداية سابقة لهذى النوعية من المدارس ومن تجربة شخصية مع عدد من الطلاب ارجعوا للمدارس الحكومية وكان ردهم واحد احنا قاعدين ندرس نفس المناهج العامة وبس معطينا شوية أسئلة زيادة وما راح نستفيد غير تضييع مجهودنا ... وهذى كانت الصدمة بالنسبة لى لأن المفروض أن مناهجهم مختلفة تماما عن الطلبة بالمدارس العامة والفريق اللى يدربهم لازم يكون بمستوى الابداع بالمادة وليس حفظة لأن الحافظ لا يستطيع تفهيم الطالب لآنه مو فاهم بالأساس ... ولهم برنامج خاص لتدريبهم على التواصل الدائم والفعال مع الطلبة المبدعين... وقبول الغير متوقع من الطلبة ... ووجود فريق عمل متخصص بعلم النفس التربوى للإبداع وطبعا اقصد اللى احصلوا على شهاداتهم يتميز .. مو اللى !!!! على كل حال أنا مؤيده لهذى النوعية من المدارس ولكن بأساسيات صحيحة مدروسة يديرها الأشخاص المبدعين بالمواد العلمية والنفسية ونبعد فيها الأشخاص اللى ما لهم غير كلمة أنا وأنا وأنا بالأنشطة الإبداع هو فعل بتخريج طلبه مبدعين يستمرون بطلب العلم وتطبيقه بديرتنا .... وليس طلبه يحفظون المنهج ويتخرجون بنسب عالية ونتفاجئ عند تخرجهم ان بس طموحهم مكتب ومعاش ... الكويت احنا .. واحنا الكويت ...

عبير الورد
02-10-2009, 11:08 PM
السلام عليكم
مااعتقد ان هالخطة راح تنجح لو تم تطبيقها مع اني اشك بتطبيقها في الوقت الراهن
على فكرة هذي الخطة تم تجريبها في مصر وعلى كل المراحل وفشلت فشل ذريع
انا اعتقد من الخطأ التمييز بين الطلبة حسب التحصيل العلمي والفصل بينهم
اعتقد ان صارت هالخطة بالكويت اغلب اللي راح يدشون هالمدارس ناس عاديين لكن الواسطة اهيا اللي راح توصلهم هناك موشطارتهم
ومشكورين على طرحكم لهلموضوع

يا خوي فواز شاكرة لك تفاعلك وأول مرة اسمع ان هالتجربة تم تطبيقها في مصر

وإذا عندك معلومات أكثر عن هالتجربة وزمن تطبيقها يا ريت تفيدنا

وأنا معاك بسالفة الواسطة

والله المستعان

عبير الورد
02-10-2009, 11:17 PM
السلام عليكم ....
عزيزتى عبير الورد مدارس الفائقين موجودة فى العالم ... ولديهم أساسيات التطبيق السليمة المتوافقة مع مجتمعاتهم بعد تجارب سنوات ...واحنا فعلا بحاجة لهذى النوعية من المدارس لأن راح يكون فيها النخبة من الطلاب اللى ديرتنا بحاجة لإبداعاتهم ... وصدقينى احنا عندنا طلاب لهم ابداعات محد يتصورها بس محتاجة للى يرعاها وينميها بطرق سليمة .... ولكن بالديرة راح نواجه مشاكل وعقبات كثيرة ما نقدر نعالجها بسهولة ومحتاجة للصبر والإصرار ...واختيار أفضل الكوادر على الورق ممتاز ولكن تطبيقها الفعلى .....لا تعليق ( لأن الجميع بالوسط التربوى يعرف الواقع )... ولكن هذا مو معناه أنه ما فيه كوادر ممتازة صدقينى موجودين ومستعدين للعمل بدون مقابل ولكن !!!!خلونا أولا نعرف أساسيات اختيار فريق العمل ... المناهج المطروحة... ومستقبل الطلبة بالجامعات .... تعييناتهم .... لأن هذا هو تساؤل ولى الأمر بالبداية قبل لا يسمح بدخول ابنه او بنته لهذى المدارس .. ولاحظى ان كان فى بداية سابقة لهذى النوعية من المدارس ومن تجربة شخصية مع عدد من الطلاب ارجعوا للمدارس الحكومية وكان ردهم واحد احنا قاعدين ندرس نفس المناهج العامة وبس معطينا شوية أسئلة زيادة وما راح نستفيد غير تضييع مجهودنا ... وهذى كانت الصدمة بالنسبة لى لأن المفروض أن مناهجهم مختلفة تماما عن الطلبة بالمدارس العامة والفريق اللى يدربهم لازم يكون بمستوى الابداع بالمادة وليس حفظة لأن الحافظ لا يستطيع تفهيم الطالب لآنه مو فاهم بالأساس ... ولهم برنامج خاص لتدريبهم على التواصل الدائم والفعال مع الطلبة المبدعين... وقبول الغير متوقع من الطلبة ... ووجود فريق عمل متخصص بعلم النفس التربوى للإبداع وطبعا اقصد اللى احصلوا على شهاداتهم يتميز .. مو اللى !!!! على كل حال أنا مؤيده لهذى النوعية من المدارس ولكن بأساسيات صحيحة مدروسة يديرها الأشخاص المبدعين بالمواد العلمية والنفسية ونبعد فيها الأشخاص اللى ما لهم غير كلمة أنا وأنا وأنا بالأنشطة الإبداع هو فعل بتخريج طلبه مبدعين يستمرون بطلب العلم وتطبيقه بديرتنا .... وليس طلبه يحفظون المنهج ويتخرجون بنسب عالية ونتفاجئ عند تخرجهم ان بس طموحهم مكتب ومعاش ... الكويت احنا .. واحنا الكويت ...

يا منايا-29

حيّاج الله

وعورتي قلبي بكلامج

لأني احسه طالع من قلب فيه غيرة على الديرة

وكلامج على العين والراس

وأنا مؤمنة بوجود المتميزين من المعلمين والطلبة

لكن

هل سيتم اختيارهم ؟

و بالنسبة للوسائل فهذه ابسط الأشياء

لكن

هل ستكون هناك مناهج خاصة ؟

هل سيكون التقويم لتك المدارس مختلف عن المدارس العادية ؟

وأخيرا هل تتوقعين الوسط التعليمي الغير مستقر إلى الان ملائم لمثل هذه الأفكار ؟

أشكر لك مداخلتك

moalem
02-10-2009, 11:36 PM
هذا الملف سبق ان بعثه لي الزميل فوزان بن عبدالرحمن الفوزان الاستاذ في الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية (الشرقية) له كل الشكر والتقدير

وهو يحتوي على عرض عن التجربة الاسرائيلية في رعاية الموهوبين

ملف مرفق

يوسف
02-10-2009, 11:58 PM
ما أجمل القررات خاصة إذا ُسبكت بصياغة إجرائية حيث تفيد وضوح الرؤية،
لكن
ما مدى جدية الوزارة في تطبيق هذا الأسلوب؟
وكما أشارت أحدى المشاركات الفاضلات .. ما مدى دراستها له؟
و ما مدى جاهزيتها؟

في راديو إذاعة الكويت بتاريخ 28-1 الساعة تقريبًا 10 مساءً سمعت مسؤل في التربية بلقاء معه يطلب دعم مالي من الأمير لتنفيذ بعض المشاريع!
فيا أصحاب أرجو من الوزارة إعطاء "الخباز خبزه ولو احترق نصه" فلدينا في الكويت من الاختصاصين في هذا المجال فأرجو مشاركتهم في مثل هذه المشاريع لا سيما التي هي من صلب اختصاصهم.
وأعتقد فصل الفائقين عن غيرهم يساعد لا سيما وأن الفصل الواحد لا يتعدى15 طالب مع وضع منهج يناسب ذلك يساهم باعتقادي في رفع نسبة الموهبة.

alkhalsa
02-11-2009, 04:27 AM
أنا أؤيد كلام الزميلة عبير الورد في ردها :

أنا لا أؤيد وجود مدارس منفصله للفائقين لأن كل المزايا ستمنح لمثل تلك المدارس وكل الاهتمام

أم انها وسيلة نقيس من خلالها مدى نجاح العملية التعليمية بأكملها

وأرجو أن يكون الاهتمام بالمدارس نفسها وليس خارجها ويكون الفائقين مشاركين للطلاب الآخرين أدنى مستوى حتى تحصل هناك منافسة وتشجيع لذوي المستويات المتدنية او العاديه

وتسهيل المناهج للطلا ب وليس تصعيبها أكثر فأكثر
مثل المناهج التي طبقت هذي السنه اطلع العين ويبون الطالب يفهم اذا امه وابوه موفاهمين اشلون يفهم اذا المدرسه نفسها موفاهمة شلون تفهم مثل مناهج العلوم والرياضيات والمواد الحياتية السخيفة في بعض المدارس العربي وله منهج عربي
معطين أولى ابتدائي همزة متطرفه شنو هالمنهج اذا تبون تقلدون قلدوا صح
تبون تقلدون الخاص او المدارس الخاصة قلدوهم عدل شوفوا شلون اذا امتحنوا دروس محدده مثل اربع ادروس امتحنوهم وبس
مو الحكومه من الجلده الى الجلده عقدوا الطالب فهموا شقاعد تسوون رجاءا رحموا الياهل وماني قايله طالب ترى ياهل وقول ياااااااااهل عقله على قده

انا صراحة طولت عليكم لأني محتره ومندقه جبدي عذروني شطيت عن الموضوع لا وبعد يبون مدارس منفصله

فيصل الملوحي
02-11-2009, 07:10 AM
الفكرة لها حسناتها ، و لها مساوئها، و يمكن أن تُناقش بشرط أن يقوم على االبحث الأقوياء الأمناء،
ثمّ أن يقوم على تنفيذها الأكفاء الذين لا تأخذهم في الله لومة لائم.
الكفاءة و الإخلاص لله و لهذه الأرض المعطاء مشروط في العاملين في حقول التربية، ثمّ في تصنيف الطلبة ، و التمييز العادل بين فائق وعاديّ و ذي احتياجات خاصّة، و أنتم أدرى بما يحدث.
حسبنا الله، و نعم الوكيل.

أم يعقوب
02-11-2009, 10:41 AM
الفكرة تمتطبيقها تقريبا في السابق وكان اعتقد اسمها المدارس الاثرائية ويتم اختيار المتميزين للدراسة فيها عصرا ولكن المشكلة عندنا في درسنا . فالاختيار يكون على اساس الدرجات وكمعلمة ليس كل تلميذ ممتاز يعتبر فائق أي ليس بالضرورة كل من تقديرة ممتاز يكون فائق .

fawazzz_q8
02-11-2009, 07:38 PM
يا خوي فواز شاكرة لك تفاعلك وأول مرة اسمع ان هالتجربة تم تطبيقها في مصر

وإذا عندك معلومات أكثر عن هالتجربة وزمن تطبيقها يا ريت تفيدنا

وأنا معاك بسالفة الواسطة

والله المستعان

والله يااخت عبير الورد هذي الخطة انا عرفتها من دكتور مصري لما كنت ادرس بالجامعه
الدكتور مسيحي ومااتذكر اسمه بصراحة كان يدرس مادة ادارة مدرسية وادارة تربوية وكان عضو في اللجنة الاستشارية لوزير التربية المصري على حد قوله

اهوا اللي تكلم عن هالخطة وتطبيقها بالوزارة وفشلها وان كل الطلبة اللي تم اختيارهم كمتفوقين من المرحلة الابتدائية وتم الاعتناء فيهم تخرجوا ناس عاديين ومعدلاتهم عادية جدا

fawazzz_q8
02-11-2009, 07:49 PM
اعتقد اولى على وزارة التربية ان تركز على اشياء اكثر اهمية مثل جلب استشاريين من دول متقدمة مثل بريطانيا وفرنسا احسن من الاستشاريين الحاليين اللي سنين قاعدين على مناصبهم وياخذون معاشات ومايسوون اي شي
وانها تغير هالمناهج اللي من اول ماانولدت ماتغيرت
انا احس ان الوزارة قاعدة تسوي تجارب لااكثر ولا اقل لكن على ارض الواقع ماكو اي خطوة تقدم الى الامام

الفاروق79
02-12-2009, 02:26 AM
الصراحه يا جماعه الفكره ما راح تنجح إذا لم يتم تمييز المعلم إلي راح يدرس هل فائقين ويزيدون معاشه
و أيضا المدارس الثانية الغير فائقة راح يطيح حض طلبته أكثر اذا ما زادو معاش المعلم علشان يهتم بالطلبة الضعاف
يعني بإختصار
راح تشوف نفسها الوزارة إنها أمام عائق زيادة الراتب
وراح تفشل الخطة

dinakadry
02-12-2009, 10:10 AM
السلام عليكم
الفكرة في حد ذاتها فكرة ممتازة وكل دول العالم المتقدم تقوم بتطبيقها من زمن بس المشكلة دايما تكمن في التطبيق...فهل كعادتنا دائما... التزيد والمبالغة المقيتة في الشكل ستحيد بنا عن المضمون وهو تخريج الطالب المتفوق علميا ورياضيا وابداعيا على مستوى المجالات المختلفة الموضوع يحتاج الى كفاآات تديرة من اصحاب الخبرة والاختصاص...اما ما يقال عن الاهتمام والامتيازات فهذا وضع طبيعي يناسب التعامل مع طلاب متميزين..واكيد ان وضع البرنامج الملائم في الزمن الملائم مع تحديد نسبة من تحقيق البرنامج الموضوع ستكون هي المقياس الذي نتقيس به نجاح اي تجربة...فنحن نواجه تحديات في حياتنا تجعلنا احرص عى انتهاج كافة الوسائل التي تجعلنا على مسرح الاحداث فقد طال بنا الامد ونحن في صفوف المتفرجين....

عبير الورد
02-12-2009, 01:01 PM
ما أجمل القررات خاصة إذا ُسبكت بصياغة إجرائية حيث تفيد وضوح الرؤية،
لكن
ما مدى جدية الوزارة في تطبيق هذا الأسلوب؟
وكما أشارت أحدى المشاركات الفاضلات .. ما مدى دراستها له؟
و ما مدى جاهزيتها؟

في راديو إذاعة الكويت بتاريخ 28-1 الساعة تقريبًا 10 مساءً سمعت مسؤل في التربية بلقاء معه يطلب دعم مالي من الأمير لتنفيذ بعض المشاريع!
فيا أصحاب أرجو من الوزارة إعطاء "الخباز خبزه ولو احترق نصه" فلدينا في الكويت من الاختصاصين في هذا المجال فأرجو مشاركتهم في مثل هذه المشاريع لا سيما التي هي من صلب اختصاصهم.
وأعتقد فصل الفائقين عن غيرهم يساعد لا سيما وأن الفصل الواحد لا يتعدى15 طالب مع وضع منهج يناسب ذلك يساهم باعتقادي في رفع نسبة الموهبة.

الوزارة ليست جادة في التطبيق وهذا ما تعلمناه منها في كثير من الأمور التي تقرها

صحيح انها تطبق لكن بدراسات سلق بيض ووفق الرغبة

صحيح انها تنفذ لكن مع كثير من البهارات التي تقلب الوجبة لأكلة أخرى مالها طعم .

عبير الورد
02-12-2009, 01:16 PM
أنا أؤيد كلام الزميلة عبير الورد في ردها :

أم انها وسيلة نقيس من خلالها مدى نجاح العملية التعليمية بأكملها

وأرجو أن يكون الاهتمام بالمدارس نفسها وليس خارجها ويكون الفائقين مشاركين للطلاب الآخرين أدنى مستوى حتى تحصل هناك منافسة وتشجيع لذوي المستويات المتدنية او العاديه

وتسهيل المناهج للطلا ب وليس تصعيبها أكثر فأكثر
مثل المناهج التي طبقت هذي السنه اطلع العين ويبون الطالب يفهم اذا امه وابوه موفاهمين اشلون يفهم اذا المدرسه نفسها موفاهمة شلون تفهم مثل مناهج العلوم والرياضيات والمواد الحياتية السخيفة في بعض المدارس العربي وله منهج عربي
معطين أولى ابتدائي همزة متطرفه شنو هالمنهج اذا تبون تقلدون قلدوا صح
تبون تقلدون الخاص او المدارس الخاصة قلدوهم عدل شوفوا شلون اذا امتحنوا دروس محدده مثل اربع ادروس امتحنوهم وبس
مو الحكومه من الجلده الى الجلده عقدوا الطالب فهموا شقاعد تسوون رجاءا رحموا الياهل وماني قايله طالب ترى ياهل وقول ياااااااااهل عقله على قده

انا صراحة طولت عليكم لأني محتره ومندقه جبدي عذروني شطيت عن الموضوع لا وبعد يبون مدارس منفصله

لا طولت ولا شي :) بالعكس لك الحق في التعبير وهذا بيتج ومكانج.

إذا أنتِ ترين ان مشاركة الفائقين لغيرهم من الطلبة أفضل

وبالنسبة لما استفضتِ به من كلام عن المناهج خاصة بالابتدائي فيفترض إن كان هناك تغيير جذري ان يتم شرح ذلك لأولياء الأمور حتى يكون هناك تعاون بين البيت والمدرسة

أما الاختبارات فسالفتها سالفة

كان الله بالعون

معلم مظلوم
02-13-2009, 04:09 AM
فكرة رائدة للاهتمام بالطلبة

fawazzz_q8
02-13-2009, 04:47 AM
الصراحه يا جماعه الفكره ما راح تنجح إذا لم يتم تمييز المعلم إلي راح يدرس هل فائقين ويزيدون معاشه
و أيضا المدارس الثانية الغير فائقة راح يطيح حض طلبته أكثر اذا ما زادو معاش المعلم علشان يهتم بالطلبة الضعاف
يعني بإختصار
راح تشوف نفسها الوزارة إنها أمام عائق زيادة الراتب
وراح تفشل الخطة

بصراحة اختلف معاك
زيادة الرواتب ماتخلي المدرس يعطي اكثر
هذا يعتمد على شخصية المدرس وانا شفت ناس والله لو تعطيهم مليون مااعتقد راح يزيد عطائهم

منال نت
02-13-2009, 07:27 PM
شكراً لكي أخت عبير الورد على هذا الموضوع المهم لمستقبل الكويت التعليمي ولكن ... أولا خلينا نحل مشتكل النظام الجديد الذي طرح بدون دراسة وافية له قبل تطبيقة صحيح أن أي نظام جديد له إجابيات وسلبيات ولاكن السلبيات ..... ولوجود مدارس للفائقين يحتاج لدراسة ولاستفدادة من تجارب الأخرين في هذا المجال والاهتمام بالفائقين ليس فقط للفوز بالمسابقات العاليمة فقط بل تريد منهم علماء ومتميزين في كل المجالات ويكون لهم دور في تطوير مجالات التعليم والتجارة الاقتصاد والسياسة ...إلخ اي كل المجلات المنهارة في بلدنا العزيز والله يحمينا من الواسطة في هذه المدارس في اختيار المعلمين الذين سوف يدرسون في هذه المدارس والطلاب حيث يجب أيكون للمعلم حوافز على جهوده لكي يبدع وتحفيز المعلمين ليتم اختيارهم في هذه المدارس وتحفيز الطلاب ليدرسوا في هذه المداس و.... الدراسة لها الموضوع أولاً

amal mohmed
02-15-2009, 11:59 PM
في رأي انها تجربة جيدة وبالمناسبة هي موجودة في معظم دول العالم وخلونا لانحكم على التجربة قبل تطبيقها فشئ طبيعي التطبيق يحتاج متابعة وتخطيط وأكيد أن شاء الله أن أولادنا مبدعون بس يلزمهم تحفيز ويلزم هذه العملية المبدعون وامؤمنون بالفكرة لتنفيذها

بوعقيل الرميثي
02-19-2009, 02:18 PM
أنتم (الكويتيون) سباقون دائما ... وهي تجربة وفي كل الأحوال مفيدة ...خوض غمارها أفضل من النظر اليها عن بعد ..شكرا

mohoka
02-19-2009, 06:35 PM
قرأت أبياتا جمعها السيد خالد العتيبي لزهير أرجعتني ثلاثين سنة إلى الوراء حين كنت طالبا في الثانوية ..رحمك الله ياسيدي خالد................

عبير الورد
02-19-2009, 10:54 PM
شكرا لكل من شارك

الفكرة جيدة وأقنعتني بعض الردود

لكني الظاهر فقدت الثقة بالوزارة .

شمعه
02-20-2009, 10:51 AM
مرحبا

طبعا انا ضد الفكره لانه فصل الفائقين نوع من الاحباط لبقية الطلبه

صحيح فيه فروق فرديه بين الطلبه بكل الفصول والمدارس ولكن وجود الفائقين بالفصل مع الطلبه المتوسطين يساعد على

التنافس بالفصل ومحاولة لحث باقي الطلبه على النشاط للتقدم والمذاكره للوصول لمستوى الفائقين

وطبعا تشجيع لهم

تحياتى