المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لم يقنعني فيه أحد

مهندس
03-01-2008, 06:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخوكم عضو جديد معكم ..........وأتمني أكون عضو فعال ومفيد

عندي سؤال وأتمني الأستفاده منكم بالأجابه

أنتمائنا للعرب هل هو أنمتا لغوي أم جنسي؟؟؟

ابسط السؤال شوي هل نحن عرب بسبب أصلنا أم بسبب لغتنا ؟؟؟

ناطر ردودكم

عبير الورد
03-01-2008, 07:07 PM
العرب يفترض تسميتهم بهذا الاسم بسبب الأصل

لكن هناك شعوب صارت عربية بسبب انتشار اللغة العربية بين سكانها نتيجة اندماج العرب الفاتحين بالسكان الأصليين

وكذلك انتشار الاسلام ،وقد يكون أيضا نتيجة خضوعهم للحكم العربي.

izdehar
03-01-2008, 09:29 PM
انتماء العرب للاصل

ليس كل من تكلم العربية هو عربي كما ان ليس كل عربي مسلم انما في الاغلب

الجذور والاصول العربية هي اساس الانتماء وليست عصبية قبلية انما هو واقع اجتماعي وتاريخي

الاخ مهندس

سؤالك اعتقد يحتمل اكثر مما هو واضح

دمت بود

سلام

كويتية
03-01-2008, 10:09 PM
هنالك عرب اصبحوا عرب بسبب تحدثهم اللغة العربية وهذا الامر حدث بسبب اسلامهم .

هنالك عرب ديانتهم يهودية ومسيحية ولكنهم عرب لان اصولهم عربية ولسانهم عربي منذ القدم . . .

ولنأخذ الفراعنة كمثال لم يكونوا عربا ولم يتحدثوا العربية ولكنهم أسلموا فأصبح لسانهم عربي

moalma
03-01-2008, 10:14 PM
نحن كنّــــــــــــــــــــــــــــــــــّـــــــــا .....شعوب عربية أصيلة لم يبق منها إلا التسمية !!!!!

مهندس
03-01-2008, 11:25 PM
عبير الورد وizdeharوكويتيه وشمس مشكورات علي المرور الطيب

ولكن شلون انتمائنا للجنس هل يوجد شخص اسمه عرب ننتمي له ؟؟؟واذا وجد ليه الأختلاف بين العرب العاربه والمستعربه ؟؟؟

أبو إسكندر
03-02-2008, 05:41 PM
أخى الفاضل ولتعلم أننا عرب بالأصل ؛

ذكر الشيخ صفي الرحمن المباركفوري رحمه الله في مقدمة كتابه الماتع : الرحيق المختوم ، كلمة عن أقوام العرب و مما ذكره :

" وأما أقوام العرب فقد قسمها المؤرخون إلى ثلاثة أقسام؛ بحسب السلالات التي ينحدرون منها‏:‏

1 ـ العرب البائدة‏:‏ وهم العرب القدامى الذين انقرضوا تمامًا ولم يمكن الحصول على تفاصيل كافية عن تاريخهم، مثل‏:‏ عاد، وثمود، وطَسْم، وجَدِيس، وعِمْلاق، وأُمَيْم، وجُرْهُم، وحَضُور، ووَبـَـار، وعَبِيل، وجاسم، وحَضْرَمَوت، وغيرها‏.‏

2 ـ العرب العاربة‏:‏ وهم العرب المنحدرة من صلب يَشْجُب بن يَعْرُب بن قَحْطان، وتسمى بالعرب القحطانية‏.‏

3 ـ العرب المستعربة‏:‏ وهي العرب المنحدرة من صلب إسماعيل عليه السلام، وتسمى بالعرب العدنانية‏.‏

أما العرب العاربة ـ وهي شعب قحطان ـ فمَهْدُها بلاد اليمن، وقد تشعبت قبائلها وبطونها من ولد سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان‏.‏ فاشتهرت منها قبيلتان‏:‏ حِمْيَر بن سبأ، وكَهْلان بن سبأ، وأما بقية بنى سبأ ـ وهـم أحـد عشـر أو أربعة عشـر بطنًا ـ فيقال لهم‏:‏ السبئيون، وليست لهم قبائل دون سبأ "‏.

...و مما ذكره أيضا :
"وأما العرب المستعربة، فأصل جدهم الأعلى ـ وهو سيدنا إبراهيم عليه السلام ـ من بلاد العراق، من مدينة يقال لها‏:‏ ‏[‏أر‏]‏ على الشاطئ الغربي من نهر الفرات، بالقرب من الكوفة، وقد جاءت الحفريات والتنقيبات بتفاصيل واسعة عن هذه المدينة، وعن أسرة إبراهيم عليه السلام، وعن الأحوال الدينية والاجتماعية في تلك البلاد‏."

و الظاهر أن تسمية العرب المستعربة راجع لكون العرب المنحدرة من صلب إسماعيل عليه السلام تعلمت اللسان العربي من جرهم لما جاوروهم في مكة ...و هذا لا يؤثر في الاصطفاء الرباني للأصلاب التي ينتمي اليها الرسول صلى الله عليه و سلم ، كما ورد في حديث : "(‏إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل، واصطفى من ولد إسماعيل بنى كنانة، واصطفى من بنى كنانة قريشًا، واصطفى من قريش بنى هاشم، واصطفانى من بنى هاشم‏)‏‏ ، و حديث العباس بن عبد المطلب قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏إن الله خلق الخلق فجعلني من خير فرقهم وخير الفريقين، ثم تخير القبائل، فجعلني من خير القبيلة، ثم تخير البيوت، فجعلني من خير بيوتهم، فأنا خيرهم نفسًا وخيرهم بيتًا‏)‏‏.‏ وفي لفظ عنه‏:‏ ‏(‏إن الله خلق الخلق فجعلني في خيرهم فرقة، ثم جعلهم فرقتين فجعلني في خيرهم فرقة، ثم جعلهم قبائل فجعلني في خيرهم قبيلة، ثم جعلهم بيوتًا فجعلني في خيرهم بيتًا وخيرهم نفسًا‏)‏‏.

و الله أعلم .

مهندس
03-02-2008, 06:28 PM
أبو إسكندر

مشكور علي المرور الطيب هذا

أنا راح ابين لك سبب تسمية العرب العاربة والعرب المستعربة

العرب العاربة هي التي أستخرجة اللغة العربية وأستحدثتها بذلك أصبحت لغة أسمها اللغة العربية (ومنهم العرب البائدة)

اما العرب المستعربة هي عرب اخذ اللغة من العرب العاربة وجعلت من هذي اللغة لغة لها (أستعراب اللغة)

يعني الفرق والرابط هو اللغة بين العرب العاربة والعرب المستعربة

أخي اذا الأنتماء للجنس مالقينا شعوب مختلفة لأننا نوعد لجنس واحد هو نوح عليه السلام

سؤالي لكم

من يكون أساس تحديد اسم الشعوب الجنس او اللغة ؟؟؟؟ اذا كان الجنس لماذا نختلف بأسماء شعوبنا ولغتنا؟؟؟؟

أخوكم : مهندس

أبو إسكندر
03-02-2008, 08:13 PM
أخي اذا الأنتماء للجنس مالقينا شعوب مختلفة لأننا نوعد لجنس واحد هو نوح عليه السلام

أخى وضح لى أكثر كيف يكون أصلنا أو جذورنا ترجع للعرب بالجنس ونحن عرب الأصل بالأصل.
أخوكم : مهندس[/color]

شكراً لك واتمنى ان تقنعنى

moalma
03-02-2008, 08:22 PM
ما الهدف من الموضوع اساسا ؟؟؟

وهل عندك استعدادا للاقتناع اخي الكريم ؟؟؟؟؟؟

مهندس
03-02-2008, 08:24 PM
أبو إسنكدر اذا تقتبس لا تكتب داخل الأقتباس أتمني تعدل وتسأل من جديد عشان أجاوب

مهندس
03-02-2008, 08:31 PM
ما الهدف من الموضوع اساسا ؟؟؟

وهل عندك استعدادا للاقتناع اخي الكريم ؟؟؟؟؟؟

الهدف هو أثبات عدم وجود جنس أسمه عرب و أنتمائنا للغه وتحول هذا الانتماء الي أنتماء إلي جنس

الأقتناع لكم أنتم هل تقتنعون بفكري واذا منتم مقتنعين أقنعوني بفكركم

moalma
03-02-2008, 08:34 PM
الهدف هو أثبات عدم وجود جنس أسمه عرب و أنتمائنا للغه وتحول هذا الانتماء الي أنتماء إلي جنس

الأقتناع لكم أنتم هل تقتنعون بفكري واذا منتم مقتنعين أقنعوني بفكركم

وما هو يا ترى نوع الذليل الذي تريد أن نؤكد لك به ان هناك جنس اسمه عرب ؟؟؟

ولا أعلم هل كلمة جنس واستخدامها في المعنى صحيح في هذا الموضوع؟؟؟

مهندس
03-02-2008, 08:42 PM
وما هو يا ترى نوع الذليل الذي تريد أن نؤكد لك به ان هناك جنس اسمه عرب ؟؟؟

ولا أعلم هل كلمة جنس واستخدامها في المعنى صحيح في هذا الموضوع؟؟؟

كلمة جنس تعني رجوع مجموعه كبيره الي شخص واحد

أنا أقول لايوجد جنس أسمه عرب هناك لغة عربية أستخرجها عرب العاربه وانتسبو لها وجعلوها هي جنسهم

أختي سؤالي لكي هل يوجد شخص أسمه عرب ينتسب له العرب كلها ؟؟؟؟؟

moalma
03-02-2008, 08:52 PM
أختي سؤالي لكي هل يوجد شخص أسمه عرب ينتسب له العرب كلها ؟؟؟؟؟

لا يوجد شخص اسمه عرب حسب ما فهمت من هذا الرابط

تابع معي

http://www2.alsaha.com/sahat/Forum2/HTML/005963.html

مهندس
03-02-2008, 09:00 PM
لا يوجد شخص اسمه عرب حسب ما فهمت من هذا الرابط

تابع معي

http://www2.alsaha.com/sahat/Forum2/HTML/005963.html

جوابج هذا يثبت ان العرب لا ينتسبون للجنس نفس كلامي

مهندس
03-02-2008, 09:13 PM
أختي شمس أجل تأيديني أنتسابنا للعرب هو أنتساب لغوي

moalma
03-02-2008, 09:52 PM
أختي شمس أجل تأيديني أنتسابنا للعرب هو أنتساب لغوي

انا كل اللي يهمني اننا والحمدلله ننتسب الى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم النبي الأمي

وأن كتاب الله المنزل علي هو قرآنا عربيا

شكرا لك

مهندس
03-03-2008, 12:51 AM
انا كل اللي يهمني اننا والحمدلله ننتسب الى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم النبي الأمي

وأن كتاب الله المنزل علي هو قرآنا عربيا

شكرا لك

أختي شمس انا قلت تأيديني بكلامي أن اللغه هي أساس العرب مو الجنس

ما قلت لج شنو يهمج

moalma
03-03-2008, 07:30 PM
أختي شمس انا قلت تأيديني بكلامي أن اللغه هي أساس العرب مو الجنس

ما قلت لج شنو يهمج

طيب اللغة هي اساس العرب

وبعدين ؟؟؟؟

:z039:

وادي المسك
03-03-2008, 09:08 PM
السلام عليكم

مرحبا أخي المهندس

هذه قضية جدليه تشابه قضية ايهما اولا البيضه ام الدجاجه ...

ولكن سأحاول ان احلها ليس بالبحث عن نسب العرب بل بطريقة اخرى ...

ايهما وجد أولا لكي نحدد من ينتسب للاخر ؟

هل الانسان وجد اولا أم اللغه ؟

اعتقد ان الانسان خلق اولا ثم أتت اللغه ... لذلك الانسان ينتمي الى جنس وليس لغة ...

واصل العرب من يعرب بن قحطان ...

واللغه لاتحدد نسبا ....إنما الجنس من يحدده ...

فالله تعالي خلق الجنس أولا ثم علمه الاسماء

اجمل التحيات ....

مهندس
03-03-2008, 10:20 PM
السلام عليكم

مرحبا أخي المهندس

هذه قضية جدليه تشابه قضية ايهما اولا البيضه ام الدجاجه ...

ولكن سأحاول ان احلها ليس بالبحث عن نسب العرب بل بطريقة اخرى ...

ايهما وجد أولا لكي نحدد من ينتسب للاخر ؟

هل الانسان وجد اولا أم اللغه ؟

اعتقد ان الانسان خلق اولا ثم أتت اللغه ... لذلك الانسان ينتمي الى جنس وليس لغة ...

واصل العرب من يعرب بن قحطان ...

واللغه لاتحدد نسبا ....إنما الجنس من يحدده ...

فالله تعالي خلق الجنس أولا ثم علمه الاسماء

اجمل التحيات ....

يعجبني سؤالك وجوابك

ولكن أنت أخذت الجنس أول اذا هو الأساس ليه تختلف الشعوب مو جنسها واحد؟؟؟

اما أصل العرب هو قحطان وعدنان

صح كلامك اللغة لا تحدد النسب لي أشخاص ولكنها تحدد جنس الشعوب

وادي المسك
03-04-2008, 03:20 AM
يعجبني سؤالك وجوابك

شكرا جزيلا :)

تختلف الاجناس لانها سنة الله في أرضه ...

فحتي افراد الاسرة الواحده مع مرور الوقت تتفرع اسمائهم الي ان تختفي اسماء وتظهر اسماء

وكذلك العوامل الطبيعيه كالهجرة والحروب والكوارث الطبيعيه ساهمت في ظهور اعراق واجناس جديده ..

فمثلا قوم عاد وثمود الذين اهلكوا جميعا واختفت ونقرضت ,, كذلك قوم صالح الذي اهلكهم الله جميعا عدا الصالحين والمؤمنين فنقرضت اجناس واستمرت اجناس ...

كذلك اختلاط الانساب وتعددها ... عوامل كثيره اخى الكريم ساهمت في تحول الجنس الواحد الي عدة اجناس ...

مصداق ذلك قول الله تعالي (( وخلقناكم شعوبا وقبائل لتتعارفوا )) رغم انهم اتوا من أبن وام واحده هم أدم وحواء
اما أصل العرب هو قحطان وعدنان

صح كلامك اللغة لا تحدد النسب لي أشخاص ولكنها تحدد جنس الشعوب

لا يا اخى المهندس أختلف معك اللغه لاتحدد جنس الشعوب ... فليس معني اني اتكلم انجليزى يكون جنسي انجليزى ...

لنفترض ان مولودا فقد او سرق من جنس يختلف عن جنس ابواه ... أو هاجر الي بلاد غير بلاده تسكنها اجناس تختلف عن جنسه ثم تربي وكبر بينهم واصبح له اولاد واحفاد وصاروا قبيله فمن الطبيعي ان تكون لغتهم لغة الجنس الذي سرقوه رضيعا او هاجر اليهم فهل يعني ان يكون واولاده من نفس جنس السارقين او الذين هاجر اليهم ؟؟؟؟

بالطبع جنسه سيكون مختلفا عنهم رغم ان اللفة واحده ....

لذا العرب ينتمون لجنس العرب وليس للغه فاللغة لاتحدد جنسا لانها تتبعه ولا يتبعها ...

والدليل :)

هل سمعت بقوم يدعون هيروغليفيين ؟ اي هل صادفت شخصا سألته عن اصله فقال انا هيروغليفي ؟

فلماذا لانجد اناس ينتسبون الي لغات كانت موجوده ؟

مهندس
03-04-2008, 09:40 AM

تختلف الاجناس لانها سنة الله في أرضه ...

فحتي افراد الاسرة الواحده مع مرور الوقت تتفرع اسمائهم الي ان تختفي اسماء وتظهر اسماء

وكذلك العوامل الطبيعيه كالهجرة والحروب والكوارث الطبيعيه ساهمت في ظهور اعراق واجناس جديده ..

كذلك اختلاط الانساب وتعددها ... عوامل كثيره اخى الكريم ساهمت في تحول الجنس الواحد الي عدة اجناس ...

مصداق ذلك قول الله تعالي (( وخلقناكم شعوبا وقبائل لتتعارفوا )) رغم انهم اتوا من أبن وام واحده هم أدم وحواء

أخي وادي المسك

أنا معاك في كلامك هذا

الأن القبائل الموجوده جنسها واحد أو مختلف ؟؟؟ اذا مختلف ليه عدم تسميتها بأسمها لماذا يتم ربطها بالعرب؟؟؟

لا يا اخى المهندس أختلف معك اللغه لاتحدد جنس الشعوب ... فليس معني اني اتكلم انجليزى يكون جنسي انجليزى ...

يعجبني ردك هذا سؤالي لك

شنو الفرق بين الأنجليز والألمان مع العلم أنهم نفس الجنس ؟؟؟

أتمني منك عدم الكتابه داخل الأقتباس

وادي المسك
03-04-2008, 10:04 AM
أخي وادي المسك

أنا معاك في كلامك هذا

الأن القبائل الموجوده جنسها واحد أو مختلف ؟؟؟ اذا مختلف ليه عدم تسميتها بأسمها لماذا يتم ربطها بالعرب؟؟؟

يعجبني ردك هذا سؤالي لك

شنو الفرق بين الأنجليز والألمان مع العلم أنهم نفس الجنس ؟؟؟

أتمني منك عدم الكتابه داخل الأقتباس

أبشر من عيوني بجاوب خارج الاقتباس ؟

عفوا من أي ناحيه تريد الفرق بينهم ؟

مهندس
03-04-2008, 12:12 PM
تسلم عيونك

شنو الفرق بين الأنجليز والألمان مع العلم أنهم نفس الجنس ؟؟؟ يعني ليه ينقال هذا انجليزي وهذا الألماني؟؟؟

وادي المسك
03-04-2008, 12:34 PM
تسلم عيونك

شنو الفرق بين الأنجليز والألمان مع العلم أنهم نفس الجنس ؟؟؟ يعني ليه ينقال هذا انجليزي وهذا الألماني؟؟؟

بالطبع يا أخي ربما يكون جنسها مختلف وربما غير مختلف هذا يحدده التاريخ لنعرف من اين هاجرت القبائل واين كانت تعيش بالسابق وامور اخرى ..... وتم ربطهم بالعرب لانهم حتي المختلفين بالجنس عنهم اندمجوا معهم فأصبحوا مع مرور الوقت عرب ...

تماما كهذا المثال :: ممثله او مطربه عملت اعمال جليله للكويت فتم تجنيسها ثم اندمجت مع الكويتيين واصبحت كويتيه رغم ان جنسها غير كويتي ولكن اصبحت كويتيه ...

لهذا يتم ربط القبائل من غير جنس العرب بالعرب لانها عاشت وندمجت معها ....

اما بخصوص الانجليز والالمان

يطلق على الانجليز انجليزى لانهم يحملون الجنسيه البريطانيه

والالمان المان لانهم يحملون الجنسيه الالمانيه سواء كانوا عرب او عجم او اي كانوا ....

وادي المسك
03-04-2008, 12:38 PM
ها بش مهندس اقتنع الله يخليك خن خلص :(298):

مهندس
03-04-2008, 12:51 PM
بالطبع يا أخي ربما يكون جنسها مختلف وربما غير مختلف هذا يحدده التاريخ لنعرف من اين هاجرت القبائل واين كانت تعيش بالسابق وامور اخرى ..... وتم ربطهم بالعرب لانهم حتي المختلفين بالجنس عنهم اندمجوا معهم فأصبحوا مع مرور الوقت عرب ...

تماما كهذا المثال :: ممثله او مطربه عملت اعمال جليله للكويت فتم تجنيسها ثم اندمجت مع الكويتيين واصبحت كويتيه رغم ان جنسها غير كويتي ولكن اصبحت كويتيه ...

لهذا يتم ربط القبائل من غير جنس العرب بالعرب لانها عاشت وندمجت معها ....

اما بخصوص الانجليز والالمان

يطلق على الانجليز انجليزى لانهم يحملون الجنسيه البريطانيه

والالمان المان لانهم يحملون الجنسيه الالمانيه سواء كانوا عرب او عجم او اي كانوا ....

هل تتفق معي أن اللغة تجمع الجميع داخلها تقرب البعيد اذا أندمج تحتها وتبعد القريب اذا خرج عنها

اما بخصوص الأنجليز والألمان الفرق بينهم اللغة

وادي المسك
03-04-2008, 02:35 PM
هل تتفق معي أن اللغة تجمع الجميع داخلها تقرب البعيد اذا أندمج تحتها وتبعد القريب اذا خرج عنها

اما بخصوص الأنجليز والألمان الفرق بينهم اللغة

بالطبع أتفق معك اخي الكريم المهمندس :)

اما بخصوص الالمان والانجليز فلا اعتقد أذ هل لو تعلم الالمان لغة الانجليز او العكس تزول الفوارق بينهم ؟

بالطبع لا فالكثير من شعوب العالم تتقن اللغة الانجليزيه ولكن هذا لم يزل الفوارق بينهم وبين الانجليز ....

اللغه هي من ظمن الفوارق بين الانجليز والالمان ولكنها ليست الفارق الوحيد ....

أخي الكريم اللغه مكتسبه اذ يستطيع اي انسان بل وحتي بعض الطيور والحيوانات اكتسابها عن طريق التعلم ..

ولكن جنس الانسان موروث ولا يستطيع احدا اكتسابه ....

ولذلك دلت قدرة الخالق جل وعلا على عظم قدرته من خلال خلق الجينات وجعلها متوارثه ولم يخلق الغات ويجعلها متوارثه ...

هل تتفق معي اخي المهندس اننا ننتسب الى العرب كجنس وليس لغه ؟

مهندس
03-04-2008, 06:38 PM
8918]بالطبع أتفق معك اخي الكريم المهمندس :)

اما بخصوص الالمان والانجليز فلا اعتقد أذ هل لو تعلم الالمان لغة الانجليز او العكس تزول الفوارق بينهم ؟

بالطبع لا فالكثير من شعوب العالم تتقن اللغة الانجليزيه ولكن هذا لم يزل الفوارق بينهم وبين الانجليز ....

اللغه هي من ظمن الفوارق بين الانجليز والالمان ولكنها ليست الفارق الوحيد ....

أخي الكريم اللغه مكتسبه اذ يستطيع اي انسان بل وحتي بعض الطيور والحيوانات اكتسابها عن طريق التعلم ..

ولكن جنس الانسان موروث ولا يستطيع احدا اكتسابه ....

ولذلك دلت قدرة الخالق جل وعلا على عظم قدرته من خلال خلق الجينات وجعلها متوارثه ولم يخلق الغات ويجعلها متوارثه ...

هل تتفق معي اخي المهندس اننا ننتسب الى العرب كجنس وليس لغه ؟

مشكور أخي علي التواصل الطيب وادي المسك

الشق الأول
سهل التعلم اللغة ولكن صعب أستحداث اللغة
الألمان والأنجليز يرجعون الي نفس الجنس ولكن اللغة فرقتهم وهذا اكبر مثال لك

اللغة لا تتحول بيوم وليله الي جنس تحتاج الي فتره طويله

أضرب مثال لك لو أنت أستحدث لغه وتبعك 100 شخص يختلفون عنك بالجنس فأندمجت أنت معهم وتكاثرتم حتي أصبح عددكم يقارب 100ألف وانتم في عزله عن المجتمعات الأخري
شنو راح يكون مرجعكم اللغة أو الجنس مع العلم أن العامل المشترك هو اللغة؟؟؟

الشق الثاني
انتساب العرب هو انتساب لغوي

وادي المسك
03-04-2008, 07:29 PM
مشكور أخي علي التواصل الطيب وادي المسك

الشق الأول
سهل التعلم اللغة ولكن صعب أستحداث اللغة
الألمان والأنجليز يرجعون الي نفس الجنس ولكن اللغة فرقتهم وهذا اكبر مثال لك

اللغة لا تتحول بيوم وليله الي جنس تحتاج الي فتره طويله

أضرب مثال لك لو أنت أستحدث لغه وتبعك 100 شخص يختلفون عنك بالجنس فأندمجت أنت معهم وتكاثرتم حتي أصبح عددكم يقارب 100ألف وانتم في عزله عن المجتمعات الأخري
شنو راح يكون مرجعكم اللغة أو الجنس مع العلم أن العامل المشترك هو اللغة؟؟؟

الشق الثاني
انتساب العرب هو انتساب لغوي

الأن فهمتك يابش مهندس :)

أنت تخلط بين العوامل المشتركه الذ تجمع الافراد وبين الاصول في تحديد الاصول ....:)

مثالك لايجعل من اللغه أنتساب فما ينطبق علي اللغه ينطبق علي اشياء كثيره غيرها

وهذا مثال

فمثلا أضرب مثال لك لو أنت ومعك مجموعه أستحدث ( وطن ) وتبعك 100 شخص يختلفون عنك ( باللغه ) فأندمجت أنت معهم وتكاثرتم حتي أصبح عددكم يقارب 100ألف وانتم في عزله عن المجتمعات الأخري واصبحت كل مجموعه تتكلم بلغة مختلفه
شنو راح يكون مرجعكم اللغة أو الجنس مع العلم أن العامل المشترك هو ( الوطن )

ومثال ذلك مثال حي وموجود فالهند فيها اكثر من 100 لغه ومع ذلك يجتمعون تحت مرجع واحد وهو الهتد فيسمون جميعا هنود ...

صديق مهندس أنتا إيس في مشكل ؟

هذا انتساب مال جنس ماكو مال لغه .....

انته في يقول لغه يجمع ؟ انا يقول صحيح كلام لغه يجمع

بس مرجع مال انسان حق جنس عشان اول في موجود انسان بعدين في موجود لغه ...

والله مخ انا خربان شنو هذي مشكله ؟؟؟؟؟؟؟؟

انا راس في تعبان واجد .....

انته يبي لغه ماكو مشكله انتا كويتي انتا كيفي ماكو مشكله

انا يقول يمين انتا يقول يسار انا يقول فوق انتا يقول تحت إيس هذا كلام ؟

جننتني ورب الكعبه يابش مهندس :)

مهندس
03-04-2008, 09:42 PM
جننتني ورب الكعبه يابش مهندس :)

ما تشوف شر من الجنون

أخي وادي المسك أنا عارف شنو أقول وأتمني تشوف الرابط اللي حطته أختي شمس وأتمني تقراه عدل وتأكد

وادي المسك
03-04-2008, 09:47 PM
ما تشوف شر من الجنون

أخي وادي المسك أنا عارف شنو أقول وأتمني تشوف الرابط اللي حطته أختي شمس وأتمني تقراه عدل وتأكد

أبشر طال عمرك من عيونى

وادي المسك
03-04-2008, 10:33 PM
قرأته اخوي مهندس

لا اجد له علاقه بالموضوع فهو بحث وليس دليل

اخشي ان نكون دخلنا في الجدل فما رأيك ؟

مهندس
03-04-2008, 10:49 PM
أخي وادي المسك

هو كتاب لو قريت أخره راح تلقي أسم الكتاب ,,,,,,,من كتاب نشوء البيان (يدرس أصل اللغة)

أذا مو عاجبك هذا أتمني تجيب دليل يثبت كلامك