المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لم يمدح الشخص نفسه أمام الحاضرين؟؟؟؟؟

moalma
03-24-2007, 05:18 PM
من شواهد ضعف الثقة بالنفس أن يمدح الشخص نفسه أمام الحاضرين. ومصدّق نفسه فعلا في مدحه هذا ؟؟؟

في رأيي من يتحدث عن أمجاده وعن صولاته وجولاته ولا كتاباته ولا طريقته يكون ضعيف الثقة في نفسه !!!!
فالموظف الذي يقصُّ على زملائه أو على أفراد أسرته كيف أنه أحرج المدير أو تحاده مثلا إنما يعبر بذلك عن ضعف ثقته في نفسه . فالشجاع لا يتباهى بشجاعته، والجريء لا يتباهى بجرأته ولا يقول للآخرين إنه جريء. والمغامر لا يستعرض مغامراته. أو يجعل ربما آخرون يمدحونه أمام الناس شاءوا أم أبوا !!!!

والواثق في نفسه يتحدث عن المستقبل أكثر مما يتحدث عن الماضي. إنه يفكر فيما يقدر على أدائه، ولا يسترسل في تذكر ما قد تم له إنجازه. فالواثق في نفسه لا يجد وقتا يقضيه في قراءة صفحات ماضية. فهو يركز قوته الذهنية في المخططات التي ينوي القيام بها. ..ويحسن الظن بالآخرين لينجح !!

والواثق في نفسه لا يهدد ولا يتوعد. إنك تجده حانيا على الضعفاء، وفرحا بنجاح الناجحين. ذلك أنه واثق من استقرار تقدمه برغم تقدم ونجاح الآخرين. ولكن فاقد الثقة في نفسه يحس بأن نجاح الآخرين يهزمه في معركة الحياة، وأن الناجحين سوف يتركونه وحيدا ومهزوما خلفهم. فهو يتقهقر وهم يتقدمون، وهو يفشل وهم ينجحون..

والحين أخواني وأخواتي هل أنتم ممن يؤيدون من يمدح نفسه كثيرا ...؟؟؟!!!!

وسم*
03-24-2007, 11:47 PM
والحين أخواني وأخواتي هل أنتم ممن يؤيدون من يمدح نفسه كثيرا ...؟؟؟!!!!

طبعا بالتأكيد لا

لأن من يمدح نفسه شي أكيد فاقد الثقة بنفسه

أنا أحب المدح لكن من الآخرين ولاأحب أن أمدح نفسي لأني أشعر أن هالشي يدل على عدم الثقة بالتفس وأنا انسانه واثقة جدا بنفسي

moalma
03-26-2007, 05:43 PM
طبعا بالتأكيد لا

لأن من يمدح نفسه شي أكيد فاقد الثقة بنفسه

أنا أحب المدح لكن من الآخرين ولاأحب أن أمدح نفسي لأني أشعر أن هالشي يدل على عدم الثقة بالتفس وأنا انسانه واثقة جدا بنفسي

هلا بالعزيزة وسم

وسم ردودج الحقيقة تنم عن شخصية مطّلعة تبارك الله ...وشخصية تدرس المعنى بدقة ...

فعلا المطلوب هو من الآخرين ...بس في ناس يا وسم قاموا يستخدمون من يؤجرونهم لمدحهم في الأماكن والمحافل ...

هذيلة شرايج فيهم وسم ؟؟؟

كويتية
06-06-2007, 11:15 AM
هلا بالغالية شمس

منذ قليل اضطررت ان امدح نفسي رغما عني . . .

زميلتي قالت لي :

لماذا اشتريت جهاز لاب توب بكاميرا ؟ حرام و. . . و. . .

اجبتها ابونا قام بشرائه هدية لي . . .

لم تقتنع . . .ولم تقتنع . . .لاعت جبدي . . .

فقلت لها :

انا خبرتي بالكمبيوتر منذ سنة 1993 واعرف انني عندما استخدم جهازي اقلب الكاميرا تحسبا لاي دخيل . . .

رغما عنا شمس نضطر أن نمدح انفسنا لأننا نشعر بالظلم وان الاخرون ينقصون من قدرنا

وادي المسك
06-06-2007, 12:46 PM
السلام عليكم

اختي شمس

اعجبني رد الاخت كويتيه بالفعل فاحيانا نذكر مواقف او نحكي أشياء وهبها الله لنا كغيرنا من كثير من خلقه ليس بقصد مدح انفسنا وانما للتوضيح والدفاع عن انفسنا او ربما لاثارت التنافس والتشجيع في نفوس من نخاطب او ربما لااهداف أخرى غير المدح ...

اقول احيانا واحيانا نجد اننا نمدح انفسنا حتي لو كان الامر بطريق غير مباشر ولا اعلم السبب ...

ربما لعدم وجود الثقه ؟ او ربما هناك تفسيرات اخرى ؟ الحقيقه انا اعجز عن الخوض في تفسير ذلك ...

شيئ غريب فعلا هذه النفس التي تسكن بالانسان ...

تذكرت كيف كان الصحابه يعاندون انفسهم ويروضونها فسبحان الخالق فيما خلق ...

وادي المسك
06-06-2007, 12:58 PM
أسف نسيت ان أضيف شيئا :)

انا مثلا اختي انسان طيب وشجاع وذكي وطموح ومتفائل ومبتسم وشخصيتي قويه جدا جدا جدا ودائما يخاف زملائي من المدراء فأواجههم بشجاعه واستطيع ان اهزمهم بعقلي وان تدخل البودي قاردات الخاصين بالمدراء استخدم الكونفو لدرجة ان زملائي ينادونني ب ( ابورسلي ) بطل الكرتيه المشهور قديما بافلام الكاراتيه ..

لكني ماعمرى مدحت نفسي جدام احد .. ههههههههههههههههههههههه

سورى سورى ياخوان مادرى اشفيني من شربت رد بول مشروب الطاقه وانا أحس اني مركب جوانيح :)

moalma
06-06-2007, 02:08 PM
رغما عنا شمس نضطر أن نمدح انفسنا لأننا نشعر بالظلم وان الاخرون ينقصون من قدرنا

لكن هناك أشخاص يبالغون اختي كويتية مبالغة شديدة في مدح أنفسهم ..بطريقة تعميهم عن رؤية
الصواب لدى الآخرين !!!!

أنا الموضوع هذا لما كتبته يومها فعلا صادفتني شخصيات في الحياة أراها انسانة عادية وأقل من عادية لكن مدحها لنفسها أعطاها فعلا الأهمية والتركيز عليها ربما !!!!