المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء إلى كتٌاب شبكة المعلم الألكترونية ومشرفيه.

أبو إسكندر
02-11-2008, 01:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم.

أرجو من جميع أعضاء الشبكة أن يعوا جيداً ما اقول فأنا لست ناقداً لأحد ولكننا ولست وحدى نحاول الارتقاء بمستوانا وخاصة من خلال كتاباتنا على الشبكة لذا أطلب من جميع كتٌاب الشبكة هنا ما يلى :

1/ الكتابة باللغة العربية الفصحى وتلافى الكتابة بالعامية خاصة إخواننا وأخواتنا من اهل الخليج من يتحدثون باللهجة العامية وهذا خطأ فادح.
فنحن هنا نلتقى لنرتقى لا لنتدنى ونكتب ونقرأ ثم نذهب وهذه المشكلة التى وجدتها بكثرة فى موضوعات بعض الأعضاء وليس كلهم .
وللعلم هذه المشكلة هى أساس كتابتى لهذا الموضوع.
2/إنتقاء الموضوعات المنقولة أو المكتوبة ولو أنه تم نقل مقالٍ ما يجب كتابه مصدره.

3/ محاولة أن يحدث تفاعل أكثر بين الاعضاء كأن يتم عمل مشاريع تخدم المجتمعات والمعلمين ودورات ومسابقات هادفة.

مع العلم أن هذه المطالب إنما هى بمثابة رجاء ورأى نتمنى حدوثه وتطبيقه وليس أمراً أو فرضاً على أحد..

شكراً لكل القائمين على المنتدى وأعضائه الافاضل الكرام .
كما أرجو ألا أكون قد جرحت أحداً فكل ما فى الأمر هو حرصى على الإرتقاء بمستوى منتدانا الجميل الذى يهتم بالمعلمين والمعلمات وشئونهم.
شكراً للجميع.....:(266)::(266):

وادي المسك
02-11-2008, 02:10 PM
السلام عليكم

مرحبا اخوى ابو سكندر واسعد الله اوقاتك بكل خير ومسره

حقيقة اخي الكريم نداء كريم من اخ كريم لانملك الى ان نستقبله بالتلبيه ..

وأعلم اخى الكريم بأن ماقلت رأي يستوعب التفصيل ويستحق الشرح والتعليل

لذلك اخى الكريم اضم صوتي لصوتك جزئيا لا كليا بحيث اؤؤيدك تمام التأييد في ان نستخدم لغتنا العربية الفصحى في بعض المواضيع ذات العلاقه ...

ولهجتنا المحليه تارة أخرى في المواضيع ذات العلاقة ايظا ..

اي ان الموازنة مطلوبه وحرية التعبير مكفوله

أذ قد يكون أخي الكريم بيننا من الاخوان من يفضل اللهجة المحليه للتعبير وهذا طبعا من حقه ..

شخصيا سأحاول أن استخدم اللغة العربية الفصحي في المواضيع ذات العلاقه تقديرا واحتراما وتلبية لندائك الكريم

تقبل اجمل وارق التحيات اخي الكريم بو سكندر

عبير الورد
02-11-2008, 02:27 PM
مقترح طيب ابو اسكندر

وأذكر أن هذا النقد للتحدث باللهجة العامية قد ذكره الأخ الفاضل المطيري للأمانة

وهي ممكنة ولكنها تحتاج لممارسة ونحن أهل لها بإذن الله

وبالنسة لكتابة الموضوعات فأنا أرى أن أغلب من ينقل يوضح ذلك ...ومع هذا في التذكرة تنبيه

izdehar
02-11-2008, 04:07 PM
الاخ ابو اسكندر

رأي سديد ونقد ايجابي وفي محله

ومن الممكن ان نتعود لغتنا الفصحى في الحوار وفي موضوعات لايمكن لها ان تكون الا بالفصحى

غير اننا احيانا نحتاج لتداخل لهجتنا العامية كي نشعر بتواصل وحميمية اكثر ليس الا

ولك جزيل الشكر والامتنان

سلام

أبو إسكندر
02-11-2008, 08:38 PM
أشكر جميع من تقبل نقدى بصدر رحب لكى نرتقى بلغتنا ومنتدانا وليليق بلغة المعلم فهو قدوة طيبة لطلابه فى المدرسة ،
فأنا اشكر كلاً من وادى المسك ،عبير الورد ،izdehar .

وانتظر هذه الهمم العالية وباقى الأعضاء الكرام وبدأ العمل على الرقى بلغتنا الفصحى وكتاباتنا بالمنتدى.

شكراً لكم.

أبو إسكندر
02-25-2008, 11:02 PM
إخوانى الكرام أعضاء المنتدى الكويتين أنا لا أعرف لما تصرون على التحدث بلهجتكم غير المفهومة تماماً .؟؟؟؟!!
هل ستتوقفون عن ذلك فى يومٍ ما ؟!!!

moalma
02-25-2008, 11:09 PM
إخوانى الكرام أعضاء المنتدى الكويتين أنا لا أعرف لما تصرون على التحدث بلهجتكم غير المفهومة تماماً .؟؟؟؟!!
هل ستتوقفون عن ذلك فى يومٍ ما ؟!!!

وييييييييي يا حسرتي
جنه آنا المقصووووووودة هههههه:(309):

عبير الورد
02-25-2008, 11:15 PM
أخي الفاضل ابو اسكندر

أحيانا بعض المواضيع تكون ترفيهية وخفيفة ويتخللها بعض المزح

فلا مانع من التحدث باللهجة العامية خاصة وأنه منتدى للجميع

والأعضاء فيه مختلفون في وظائفهم والمستوى العلمي واتجاهاتهم

لذا طلبك في النهاية أخي الفاضل على سبيل الحث للأفضل لا الإلزام

جزاك الله خير على حرصك

كويتية
02-27-2008, 02:23 PM
إن شاء الله سوف احرص على التحدث باللغة العربية وسأضع بين قوسين اللهجة العامية كي تتعرف على لهجتنا اكثر